انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

الموضوع: ياربي ماادري شسوي اطفالي جننوني وحرموني من التلفزيون ماهو الحل؟؟؟

Hybrid View

الرد السابق الرد السابق   الرد التالي الرد التالي
    الردود
    594

ياربي ماادري شسوي اطفالي جننوني وحرموني من التلفزيون ماهو الحل؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يالغاليات السالفه ومافيها اولادي عمر الكبير 6 سنوات والثاني 5 سنوات وشقتي فيها تلفزيون

واحد بس بالصاله ووعيالي جننوني بسبيس تون اربع وعشرين ساعه وحرموني من شوفت

التلفزيون حتى لما ابي اتابع اي برنامج او فلم اواخبار غيره يحنون علي نبي الرسوم الفلاني طلع

والعلاني بيخلص واحرم نفسي علشانهم وانا اقدر اكون صارمه وياهم بس يكسرون خاطري

احس انهم يملون لما اتابع شي هم يكرهونه وقلبي مايخليني وارج لهم مره ثانيه واحرم نفسي

علشانهم وفكرت انا وابوهم ان نحط لهم تلفزيون بغرفتهم لان كل اللي نعرفهه حاطين لعيالهم

تلفزيونات اما يكون بدور اللي فوق او بغرفهم وترددنا انا وابوهم في ان نحطه والسبب اخاف انه

يعزلهم عنا بس الصراحه ماظر الناس اللي اعرفهم والله اني محتاره ماادري شسوي ماادري شنو رايكم واللي عندها خبره وعيالها عندهم بغرفتهم تلفزيون تقولي هل حست ان عيالها انعزلو عنها واللـــــــــــــه ماادري شسوي

تكفون ساعدوني

تحياتي

الردود
    7,525
    اختي الحبيبة كل الاطفال مثل اطفالك يريدوا التلفزيون لهم بس وانا بنت عمي مثلك اولادها دائما على سبيس تون ليل ونهار ولا تشاهد تلفزيون الا اذا ناموا
    بس انا انصحك لا تحطي لهم تلفزيون في غرفتهم بعدين يجلسوا لحالهم وينعزلوا عنك و لاتشوفيهم طول اليوم ..
    وهذا الشي غلط يا اختي الحبيبة انك بتخليهم يشاهدوا تلفزيون طول اليوم
    حاولي انك تنظمي لهم وقت وتحددي ساعتين او اقل لمشاهدة التلفزيون وحددي وقت للعب معاهم مثلا بالمكعبات بالرسم بأنك تقرأي لهم القصص حتى يبتعدوا عن التلفزيون شوي لأنه في خطر على عيونهم ولازم يغيروا جو عن التلفزيون

هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

الردود
    417
    حرام عليكي اختي تخلين اولادك من المشاهدين لسبيس تون فيها افلام هابطه وتمس بالحياء والعقيدة والاطفال يتأثرون بكل شي يشوفونه,, اتقي الله فيهم وراعي الامانه الي في رقبتك
    وهناك البديل مثل قناة المجد الله يوفق القائمين عليها ريحتنا تخلي أولادك يشوفونها وأنتي مرتاحة البال أفلامها دينية ومفيدةجداًً لهم .
    وأتمنى لك التوفيق من الله .

الردود
    2,783
    عزيزتي ..انتي الأن تخطئين في حقهم اكثر ‍!

من اكبر الأخطاء ان نترك الأطفال امام التلفزيزن لساعات طويلة بهذا الشكل ..

مع العلم ان اغلب مايعرض في هذه القناة هو غير هادف وغير مفيد وفي جانب كبير منها تعتمد على قيم ومفاهيم غربية ...وتغذي العنف والرعب لدى الطفل !

انا ارى ان ترحميهم من مشاهدتها فهو خير لهم ..

يجب ان تجلسي معهم وتعقدي بينكم اتفاق ان التلفزيون ليس 24 ساعة في اليوم ..وان هناك وقت للعب بالالعاب او ممارسة نشاطات مفيده ...رياضة.. حفظ قرآن قراءة مفيده ..

سيكون الموضوع صعب عليك وعليهم في البداية ..ولكن كوني قوية ولا تستسلمي بسهوله
    من الممكن ان تجعلي لهم حوافز او جوائز لمن يلتزم بتعليماتك ...مثلاً هدية بسيطة ..او ذهاب لمكان يحبونه مثلاً ..او اي حافز ترينه مناسب ..

نصيحة اخيره ..

حاولي قدر المستطاع ان تجلبي لهم قناة المجد للاطفال ..ففيها خير كثر ..وبرامجها مفيده..وهي تغرس قيم ومفاهيم جميله واسلامية في نفوس الأطفال...وسيستفيد اطفالك منها بأذن الله

ام سهيل's صورة
    ام سهيل غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة- محرره في موقع طفلكِ
    الردود
    35,570
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن الحلويات
      • متألقة الأطباق الرئيسية
      • محررة في مجلتي الأمل و أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • قاصة بارعة
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • ذكريات طفولة رائعة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    الاخوات الغاليات كفوا ووفوا

ونظمي وقت اطفالك فالكثير من الاطفال الذين يجلسون بالساعات امام التلفزيون يصابون بقلة الذكاء لان عضلات المخ تبدا تضعف ويقل تركيز الطفل لما حوله .

الردود
    594

تسلمون على ردودكم والله لايحرمني منكم

اولا اشكرك اختي وسام على مرورك وفعلا انا حالي من حال بنت عمك اشوف التلفزيون اذا ناموا لا وتلاقين اذا نامو ماعاد فيني حيل وانام معاهم واطنش بالتلفزيون وفعـــــــلا ماراح افكر اني احط لهم تلفزيون بغرفتهم خليهم عندي وجدام عيوني وكحل عيوني بشوفهم

ثانيا اختي ام عصومي تسلمين على الرد يالغاليه انا والله اني اتابع اللي هم يتابعونه في قناة سبيس ولله الحمد لم الاحظ اي شي خارج عن دينا اما بسالفة العنف وتعلم الظرب فعلا فهذا اللي لاحضته وحبيت اسالك انا عندي قناة المجد بس مو لااطفال وانا عندي الديجيتال هل يوجد فيه قنات المجد المخصصه للاطفال ولا لازم ستلايت ثاني..........انطر ردك

اختي امنيه تسلمين على هالرد... يالغاليه انا طريقتي مع اولادي انه موجودين عندي بالصاله واللعاب حواليهم واللوان ومره يلعبون ومره تلفزيون ومره رسم........ بس حبيت اسال عن قناة المجد المخصصه للاطفال هل هي من باقت الديجيتال اللي فيه عرب سات ونايل سات ولا هو بستلايت لحال ياريت تساعدوني وتسلمون

تسلمين ام سهيل هل المداخله

تحياتي

الردود
    1,274
    جيبي لهم تلفزيون صغير وحطى لهم المجد للاطفال بس

الردود
    417
    شوفي يالغالية تتصلين على مقر القناة في الكويت وتطلبينها منهم وهم يجون لبيتكم ويركبونه بأي مكان كنتي وان ماكان عندك رقمهم أنا كنت جالسه اشوفها وجت اعلانات اماكنها وأرقامها
    أما السبيس تون الاطفال يلاحظون أكثر منا يالكبار وبعدين هي مافيها افلام ديزني وبيكمون يكفي .. وأذكر لك زوجة عمي تقول ان ولدها متعلق بالسبيس بالمره تقول وجلست مره ابشوف وش فيها وانصدمت يوم شفت افلام كرتون اولاد وبنات مرسومين عراة عراة عند شاطىء البحر ..
    اتمنى اني أفدتك.. جزاك الله خيرا

يمنع غاليتي وضع ارقام الهواتف .
    آخر مرة عدل بواسطة ام سهيل : 02-06-2004 في 12:52 AM

الردود
    594

تسلمون

يالغاليه ام عصامي اشكرك على تعاونك لدرجة انك تعديتي على قوانين المنتدى بس الحمد للله ماتعدينا بشي يضر المنتدى لا والله بشي الواحد يستفيد منه مشكوووووووووووووره ياغاليه

تحياتي لأغلى منتدى

مواضيع مشابهه

1. الردود: 13
    اخر موضوع: 24-10-2010, 11:26 PM
  2. الردود: 5
    اخر موضوع: 23-01-2007, 12:32 PM
  3. الردود: 22
    اخر موضوع: 07-09-2005, 08:51 PM
  4. ما الحل حتى لا يشعر اطفالي بالجوع؟
    بواسطة oumoumayma في الأمومة والطفولة
    الردود: 9
    اخر موضوع: 04-09-2005, 09:46 PM
  5. الردود: 4
    اخر موضوع: 29-08-2005, 11:52 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ