تعقيب كتبت بواسطة غــــــــــرووب عرض الرد
فيييينك انتي من زماااااااان يابنت الحلال
هذا الموضوع الي شاغلني من سنوان ... ياستي انا حكايتي مثل حكايتك مافرقت بس انا كان وجهي كله حبوب واحلم بصفاء الوجه المهم صرت اراجع عند عيادت دكتور معروف نصحني بالتقشير باحماض الفواكه وبرضو منعني لااخرج لأشعة الشمس كنت ادرس بمدرسه فناءها مكشوف ولمن بخرج من الحصه اغطي وجهي بالكتاب فشله لدرجة الرعب الي انتي عشتيه بحس بوخز قوي مع الحراره استفسر من الدكتور بيقلي عادي لا وبعد صارت البشره سودا بنكحلها عميناها وهاتي على المراهم والتونك بعدها نصحني بالتقشير بالكرستال طبعا اخت امكن 5 جلسات تقشير احماض المهم انا اهز له راسي يالله ابي بشره صافيه من الحبوب مش من اثار الحبوب حطي تحتها خطين كان عمري 25 وبعدها 3 جلسات تقشير كريستال انا مش عارفه ليس سموه كريستال وهو كأنه ملح على الوجه طبعا مثل ماتفضلتي تقشر الوجه بس كانت ممتعه مافيها رعب ماهي مكلفه جلسة الأحماض ب100 وجلسة الكريستال 200 بعدين قلي خلاس باقي الليزر بس ماعنده الجهاز وقت مايوصل الجهاز نتصل عليك وليومك هذا افكر اغامر واسوي ليزر بس ماتوقعته مكلف لها الدرجه هذا يبيله ميزانيه ويبيله وظيفه مال الكروهات والكفر والتنفخ الله يحفظنا
شوفي ترى انا متابعتك بس هاااااااااااه نبي النتيجه بصراحه اخاف يصير وجهي مثل الممثله الكويتيه الي تنفخ بعدها وجهها وسمر تكفييييين خدودي مليانه أثار حبوب ومسامها مفتوحه بس المشكله وجهي اكيد مايتحمل جدا حساس انا لمن بسوي تنظيف بشره استحاله اسوي بعده شمع الا بعده بساعه يتنفخ ويحمر مره طري مايتحمل اخاف الليزر يظره بس الوخز عادي ودي اغامر بس المهم النتيجه .
الله ينولك مرادك ويسر خاطرك امين ونفرح بسلامتك

جهاز ليزر FRACTIONAL LASER

هو أفضل جهاز ليزريعمل علي تجديد الجلد , ويمكننا أن نحصل منه علي أفضل النتائج في وقت أقل وسهل النقل وسمك رؤوس الجهاز هي 50 مم , 100 مم وطاقته هي 40 وات ويستخدم الجهاز في شد الجلد والتخلص من الخطوط الرفيعة في الجلد وأيضآ يستخدم في تجديد الجلد وتظهر النتائج في خلال ثلاث أيام ويتم العلاج عن طريق الليزر بتكوين قنوات سمكها أقل من الميكرون دون أن تؤثر علي أنسجة الجلد المحيطة وبعد العملية تتم عملية الالتئام في أقل وقت بتجديد الأوعية الكولاجينية وفي وقت قصير يظهر الجلد بمظهر شبابي ومشدود .

الطريقة:
سنفرة Dermabrasion لكامل المنطقة المراد تمليسها.

المضاعفات:

مضاعفات الفراكشنل ليزر تعتبر قليلة مقارنة بأجهزة الليزر المقشرة مثلco2 – اربيوم ياج
الفراكشنل ليزر واستخداماته لنضارة البشرة وإزالة الآثار غير المرغوب فيهاإن العلاج باستخدام جهاز الفراكشنل ليزر هو علاج تحفظي Non – invasive) ) وهو يحتوي على أشعة ليزر مقسمة إلى الآلاف من إشعاعات الليزر التي تستهدف علاج جزء من الجلد في وقت معين، ولقد جمعت تقنية الفراكشنل ليزر ما بين تقنية أجهزة الليزر التي تعمل على إزالة الطبقات الخارجية أي تقشير (ablative) وأجهزة الليزر Non ablative)) التي تشتغل على الطبقة الداخلية أي على الكولاجبن.. جهاز الفراكشنل ليزر يجمع بين النوعين، فهو يعمل على كلٍّ من الطبقة الخارجية للجلد والطبقة الداخلية أي الكولاجين، فهو يقشر مناطق صغيرة من الطبقة الخارجية ويزيد إنتاج الكولاجين، وكذلك يعمل على إعادة تشكيل الكولاجين وهذا ما لا يتوفر في الأجهزة الثانية مما يزيد من فعاليته في العلاج وإزالة الآثار.

تعتبر تقنيه الفراكشنل ليزر نقلة نوعية في مجال العلاج بالليزر، حيث جمعت بين تقنية الليزر المقشر وغير المقشر مع تقليل الآثار الجانبية والمضاعفات الناتجة من العلاج.

أول جهاز فراكشنل ليزر نزل للأسواق ليزر فراكسل R)) يوجد الآن عدد من الأجهزة المتوفرة التي تستخدم تقنية الفراكشنل ليزر مثل Erpium yag أو الأربيم للطبقة الخارجية وكذلك co2 ليزر وهو الطبقة الأعمق.

استخدامات الفراكشنل ليزر

يتميز الفراكشنل ليزر بمناسبته للبشرة الغامقة مثل البشرة السعودية والآسيوية على وجه العموم skin type 3 and 4 يستخدم في علاج:

* تجاعيد الوجه والخطوط التي على الوجه.

* تبقع الجلد المصاحب للتقدم العمر وكذلك عدم تجانس لون الوجه.

* آثار وندبات حب الشباب والجروح الجراحية.

* الكلف وخصوصاً السطحي.

* تشققات البطن بعد الحمل وتغير الوزن.

* يمكن استخدام الفراكشنل ليزر على أي جزء من الجسم ولكنه أكثر فائدة على الوجه والرقبة والصدر واليدين.

كيفية عمل الفراكشنل ليزر

يستهدف كلاً من القشرة والبشرة أو الطبقة الخارجية والداخلية للجلد وذلك من خلال إنتاج أشعة الليزر والتي تقسم إلى آلاف من الأعمدة الصغيرة التي تسقط على الجلد، وهذه الأعمدة الصغيرة من الليزر التي تسقط على الجلد تقشر الطبقة الخارجية وكذلك تعمل على الكولاجين وذلك بزيادة إنتاجه وإعادة تشكيله وطريقة عمل الفراكشنل ليزر تجعل استخدامه في العلاج يؤدي إلى شفاء أسرع وأقل مضاعافات. التحسن يستمر في الظهور لمدة طويلة من آخر جلسة وذلك لكون الفراكشنل ليزر له تأثير طويل المدى على تكوين وإعادة تشكيل الكولاجين.

المضاعفات والآثار الجانبية

العلاج بالفراكشنل ليزر يبدو آمناً إلى حد كبير في الغالبية العظمى من المرضى. معظم المرضى بإمكانهم الرجوع إلى أعمالهم بعد العلاج مباشرة أو اليوم التالي للعلاج، معتمداً ذلك على حالة الجلد والمعايير المستخدمة في العلاج.

لكل حالة مرضية مقاييس تختلف عن الحالة الأخرى وقد تلعب كمية المقايس المستخدمة في ظهور بعض المضاعفات إذا استخدمت بشكل خاطئ.

ومن المضاعفات

* تقشير الجلد.

* انتفاخ أو تورم لبضعة أيام، ويمكن التغلب على ذلك باستخدام كمادات ثلج.

* تبقعات في الجلد.