ردا على سؤال الأخت سمية :
يرجع نعومة الشعر الى الجينات الوراثية والتى تتحكم في نوعية الشعر ، فإذا كان الشعر من النوع الخشن يمكن تحسينة بصورة أفضل مما عليه ، ولكن لن يكون مثل شعر الجنس الأصفر الكاليابنيات والصينيات مثلا ، يعني مش هيكون حرير ذي ما تريدين ، ولا أنصحك بعملية التمليس الكيميائي لأنه يسبب تلف الشعر ثم تساقطة بكثرة. وعلى أي حال أنصحك بعمل حمامات زيت بعد الشامبو ، وحاولي أستخدام منتجات طبيعية .
والحمد لله يوجد خلطات زيوت طبيعية لتقوية بصيلات الشعر تعمل على تنعيمه و لمعانه وعدم تساقطه ولها فعالية ممتازة بإذن الله ، وهي تعمل على جعله أكثر نعومة تدريجيا بطول مدة الإستعمال ، ويجب أن تكون تركيبة الزيوت طبية ومختبرة ومعدة من قبل شركات متخصصة في هذا المجال . يوجد لدينا خلطة زيوت طبية طبيعية 100% تسمى زيت البلبل تعمل على تنعيم الشعروتكثيفة.

ردا على سؤال الأخت أسيرة الغربة :
الماسكات اليومية مجهدة للبشرة الوجه ، ويفضل استعمال الماسك على البشرة من مرة الى مرتين أسبوعيا ، ويختلف الماسك الطبيعي باختلاف نوعية البشرة.
وأنصحك بإستخدام كريم طبيعي مغذي للبشرة يحتوي على فيتامين E للمحافظة على نضارة البشرة ومنع التجاعيد.


ردا على سؤال الأخت أم فهد:

الحناء الطبيعية عبارة عن أوراق شجر مطحون خالية من الرصاص وهي أفضل و أسلم أنواع الصبغات فهي لا تسبب حساسية ولكنها تعطي لوناً غير ثابت ولا تتوفر إلا بألوان محدودة. أما بالنسبة للصبغات الكيميائية فمعظمها يحتوي على مادة الرصاص والفضة وهي تؤدي الى تلف الشعر وتقصفه.

حالة ظهور الشعر الأبيض في سن مبكر يرجع لعوامل وراثية تؤدي الى حدوث خلل في صبغيات الشعر وليس لها حل ، أما إذا كان الشعر الأبيض بعد عمر 30 سنه فيكون بسبب الضغوط النفسية أو سؤ التغذية ونقص في مادة الزنك ، وعلى أي حال حاولي تناول كبسولات طبيعية تحت أسم Nature Made with Zinc تقلل من ظهور الشعر الأبيض ، ,أيضا تناولي كثير من الخضر وات والفواكه الطازجة التي تحتوي عل كثير من الفيتامينات الهامة الشعر.