بناتى العزيزات الامهات الصغيرات بارك الله لكم فى أبنائكم وجعلهم طريقكم الى الجنه عندما تربى ولدا صالحا يدعوا لك.
ردا على حبيبتى أم جورى وللعلم هى من شجعتنى هذه المشاركه بعد لقاءنا فى دردشه ديكوريه جازاها الله خيرا.
ردا على سؤالك عن عملية ارضاع طفلك والاهتمام بهذه العمليه وان بعض الامهات تكون لاهيه اثناء ارضاع الطفل بأشياء اخرى مثل التحدث فى التليفون او مشاهدة التلفزيون
او الانشغال بأشياء اخرى آقول لك .
- لقد أتفقنا من قبل ان يكون طعامنا من حلال ليكون بناء الطفل حلال ( لان كل جسد نبت من حرام فالنار اولى به والعياذ بالله )
- ثم نعود لموضعنا .
هذا الطفل الذى بين يديك الان عاش بداخل تسعة أشهر بجوار قلبك يتغدى من دمك ثم خرج للحياه ليكون خارجك وليس داخلك فليس أقل من ان تعطيه كل اهتمامك خاصة اثناء الرضاعه وكنت قد قلت لك ان الله كرم أنثى بنى ادم بأن جعل مكان الرضاعه لديها قريبا من القلب وليس مثل مكان الرضاعه بالحيوان لماذا لان الام عندما تضم طفلها لأرضاعه يكون قريبا من قلبها الذى تعود على سماع دقاته أثناء وجوده داخلها .
والرضاعه عمليه تبادليه بين الطفل والام فتركيز الام مع طفلها اثناءها يعود بالخير على الطرفين مثلا:
لاحظى ابنك اذا تفرغت له اثناء الرضاعه ولم تنشغلى بشيئ اخر وأخذت يده الصغيره فى يدك أو لمست برفق خده انه بشم رائحتك وبسمع قلبك بدون ضوضاء صوت التلفزيون ولاصوتك انفعالاتك اثناء المحادثه فى التليفون والتى ثبت ان كل هذه المؤثرات تؤثر على دقات قلبك التى يشعر بها الصغير ويقل تدفق اللبن فيصل اليه أحساس أن من ترضعه ليست امه فيتعصب ويحرن على الرضاعه .
واعلمى ان الام تقوم بأرضاع الطفل الحنان قبل الحليب لأننا كما أتفقنا من قبل اننا نسير على خطى الحبيب الذى أوصانا وقال صلى الله عليه وسلم فى تربية اطفالنا ( حن سبع . وربى سبع . وصاحب سبع ) .
جربى ارضعى ابنك وانت مشغوله عنه وجربى ارضاعه وانت له وحده
وسوف يكون لنا لقاء اخر حول الفوائد الاخرى وكذلك التى تعود على الام ايضا .