انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 9 من 9 الأولىالأولى ... 56789
عرض النتائج 81 الى 88 من 88

الموضوع: ܔܓ܏ܛܜ .مسابقة :كوني قدوة وأتركِ ورائكِ كلمة او تصرف حسن .ܔܓ܏ܛܜ

اللهمَ قدر ليِ الخيرَ حيْث كآن (ثمَ ارْضنيَ به)
    الردود
    7,339
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • شعلة العطاء
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    تعقيب كتبت بواسطة * شهدوده * عرض الرد
    تسجيل اشتياق وحب وحنين
    نعسااااااااااانه كثيييير راجعة بكرى لأغلى الغاليين

()()()()()()()()
    وإحنا اشتقنالك كثير حبيبتي
    كان مكانك خالي

في غياب ~

الردود
    263
    تسجيل اشتياق وحب وحنين
    نعسااااااااااانه كثيييير راجعة بكرى لأغلى الغاليين

()()()()()()()()
    و انت وحشتينا اكثر يا عسل
    منتظرينك

الردود
    1,204
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • صانعة المعروف
      • نور الخيمة
      • عدسة مغتربة جذابة
    (أوسمة)
    ماشاء الله نصائح الاخوات رائعه وقيمه

وانا باختصار اقول
    اتبع في حياتي المثل القائل لاتحكم على الكتاب من غلافه ادا كان جيدا ام لا
    وانا اعمل هكدا ابدا لا احكم على حد من الشكل الخارجي ......سواء كانت متنقبه اومحجبه عادي او من غير حجاب اؤمن بان كل انسان يوجد بداخله الخير ولايوجد شرير مئه بالمئه وبدون خير وهؤلاء الناس احب اتعرف عليهم عن قرب اكثر واستمع لهم اكثر حتى توضح لي كيف هي شخصيتهم
    وحدث موقف لي من زمن طويل كنت في شوارع لندن اتسوق وكان هناك رجلا ملابسه غير نظيفه وتفوح منه رائحه الخمر ويترنح في الطريق والناس تمر بجانبه وتعطيه نظره احتقاربالرغم من انه كان يلقي عليهم بتحيه الصباح ولا احد يرد عليه وكان مؤدبا ولكن لانه سكير وفي وضح النهار وفي العاده هناك يشربوا في الليل ..حكموا عليه انه سيئ....... مررت بجانبه والقى عليا تحيه الصباح فنظرت اليه ورديت عليه التحيه شكله تفاجا وبعدها تبسم وقال انتي مسلمه . قلت له نعم وقال لي شكرا على ردك لتحيتي وتكلم عن نفسه قليلا واكتشفت انه كان محاضر جامعي في جامعه عريقه في بريطانيا ولكن ادمانه للخمر دمر حياته .
    ما اريد قوله هو ابدا لانحكم على حد من الشكل الخارجي

كنت احب ارضل الله الواسعه فلم تسعني فوجدت ارضي بين طيات رحماة ربي
    الردود
    168
    هلا والله بنات
    كيفكم
    اخباركم يارب بخير
    اكييييييييييييييييييد وحشتكم صح اعترفو ههههههه>> ماحد درا عنك يلي تغمز في الظلام خخخ
    والله انشغلت عنكم وعن متاعبتكم لان حماتي عندي وراح تجلس عندي شهر ونص
    لكن بطل عليكم من وقت لوقت اذا ربي احياني

باسم الله ماشاء الله بنات قدوّة بالفعل

ربي مايحرمني من صحبتكن ويعزكن ويرفع قدركن يارب

نتمنى المزيد من التفاعل والنصائح

خاصة نصاح على الاولاد لما يبدأ سن المراهقة وهي بين الغرب

كيف تتعاملين مع ابنتك وابنك وهو مراهق لا يقبل النقذ ؟؟؟

امطروني بنصائحكم الثرية التي لا تقدّر بثمن
    شوفي يقمر انا ماعندي مراهقين >> لكن انا اكبر مراهقه ههههههههه
    لالالا بمزح
    المهم ماشاء الله تبارك الله
    المهم انا تعلمت من هذي الحياه ان كل شي اساسه متين وبنيانه صحيح راح يقاوم اي اي اي هزه تمر عليه وكله بتوفيق ربي
    شوفي اليابنين باب المقارن راح اتكلم عنه من باب العلم والبنيان
    هذي الدلوه دمرها العلم والفكر وخدمه العلم والبحث فيه وكان حصاده >> قنبله هوروشيما
    ومن هنا انطلقت من جديد في بناء اساسات قويه للتعليم واهتمت فيه واسسته بكل قوه وبدات تحصد من مبدعين وعباقره ومفكرين
    وسبقت العالم بعلمها وبعملها فهي لاتملك موارد طبيعيه او زراعيه او حيونيه كبيره الا انها صدرت علمها وواكبت كل العالم وبنت اساسياتها في هذا المجال بكل قوتها لانها فهمت الدرس جيدا
    انا هنا جبت المثال عشان اوضح ان كل ركن بتبنيه في طفلك راح يعمل فيه راسخ قوي في كبره وان اهتميتي باساسه وحرصتي على ان يكون قوي وسليم ومدعم من عده جهات راح يكون بنيان لا يهزه اي تيار فاساسه وجذوره راح دايم تثبته بفضل من الله
    وللاسف الخطا الكبير الي بتقع فيه الامهات هوا الاتكال الكلي على التعليم الخارجي وتنقده وتذمه وترا فيه القصور
    حتا لو كان صحيح في اتقادها فهذا لا يعوق هدفك وصحيح المدرسه لها دور كبير في هذا لكن لو لم توفر خلاص استسلم
    ونست انها هي الاساس وهي من تبني هذي القواعد ولا تنتظر الغريب ان يبني لها اهم شي في حياتها
    انا وفضل من الله وماشاء الله تبارك الله لم اجد اقوا ولا افضل ولا اجمل ولا اكمل من القران لااجعله هوا الاساس والبنيان عليه
    فحرصت ان ابنيه في اطفالي ليس حفظا فقط لا
    بل فهما وتدارسا وتطبيقا عملي في حياتنا وهذا عملي انا الاساسي ان اترجمه في حياتي لهم وان اربطه دائما بهم وان احفزهم عليه بالحفلات الكبيره والجواز المغريه فلا يوجد اسما من هذا لكي يقام له الحفلات
    واكيد ربطي لهم يكون على مقدار عقولهم باساليب عاميه ليفهموها وتصل لقلوبهم
    من كان اساسه كتاب الله وقرانه فلا خوف عليه
    ومن حفظ كتاب الله صدقيني راح ياتي يوم ويحفظه
    هنا انا دورت مدرسه تساعدني في هذا الجانب لان للاسف انا غير حافظه للقران ولا اعرف في تجويده
    فبدات في الروضه وادخلتهم روضات تحفيظ قران
    بالرغم مدارسي هنا وبجده افضل انواع التعليم تجديه في مدارس الانتر نشونل
    وهي اغلاها وافضلها واوجه بين الناس وتعتبر نوع من التفاخر بيننا والله مقدرني ماديا ان اظع اولادي فيها
    ومجتمعي كله يتوقع اطفالي فيها
    واغلب اهلي وضعين اطفالهم فيها
    وانا كنت ارفض هذاااااااااااااااااااااااااا
    كنت اقول القران بسهوله يحفظ في الصغر وبصعوبه يحفظ في الكبر
    ولكن الانقليزيه واللغات الكل يقدر ان يتعلمها وفي اي مرحله من حياته لا يشطرط عمر معين لتعلمها وادقانها
    وصرت استخير الله كثيرا كثيرا كثيرا راجه منه ان يوفقني في مدارس اولادي
    ولله الحمد والفضل والمنه وجدت ماكنت احلم به بالرغم كثرتها لكن كنت اشعر ان غير كافيه وجيده
    وفعلا ادخلتهم مادرس الروضع تتبع القاعده النورانيه التي تعمل على تصحيح الحروف ومخارجها وتجويدها بشكل سلس وسهل ويتقبله الطفل بكل سهوله
    ويحفظهوم جزاء عما كاملا
    والحمد لله تم لي هذا
    وبدات معانه من جديد بمدرسه قويه في كلا المسارين في القران والانقلش
    وبدات بالدعاء والرجاء من الله بالتوفيق وبدات البحث والسؤال الا ان وفقني الله له
    وكانت المدرسه من افضل ماتربي الطفل علي خلق القران دون تشدد ولا تزمت ولا تطرف
    تفتح وتنمي مداركه
    خط حفظ القران موازي لخط تعلم اللغات
    يصل الطفل ال 3 متوسط وهوا خاتم القران
    وفي 6 ابتدائي يكون حافظ 40 النوويه من احاديث الرسول صلي الله عليه وسلم
    يبدا بالتدريج في اللغات الا ان يصل مرحله الانتر نشولان والتوفل على جميع مراحله
    كان من سياستها ان يحفظ الطفل ذكره الصباحي والمسائي
    فطابور عباره عن ذكر متواصل لله وحفظ لاذكار الصباح والمساء
    وشعارها الاخلاق اولا قبل التعليم
    ربو بناتنا ان المرائه لها دور كبير في العلم والتعلم والعالم باسره
    وجعلو لهم في المدرسه لهم اركان باسم عالمات المسلمات وجعلوهم قدوه لهم وبنتي بتعرف عن عالمات عمري ماسمعت بهم وهم من اصول باكستانيه وتركاستانيه واجانب ولكن كلهم مسلمات قدوه لها ولغيرها من بنات ولكن لم تميز الا انها فتاه مسلم عالمه وضعت بصمتها على العالم
    فالنساء هم اخاوت الرجال ندا بند لا ينقصها شي وحياها ودينها هوا من كمالها وما يميزها عن نساء العالم باسره
    قصص الانبيا هي قصصهم لا يعرفون غيرها حتا يدقنو فهمها وابعادها
    ثم ينتقلون الى قصص العالميه
    وسبحان الله ان هذا الزرع وهذا العمل
    يجب ان يثمر بشباب مداركه كبيره لاتهزه اي مرحله من حياته بفضل من الله
    ولا راح تهزه غربه
    وسبحان الله كنت حريصه على حفظ القران فحرص الله لاطفالي ان اذهب هذي الدوره ليدقنو الغه الانقليزيه اكثر واكثر
    فمن طلب الله يجب اعن يعطيه
    ومن سعا في طريقه يجب ان يوصله
    ومن راعاه في حياته يجب ان يحفظه
    ومن زرع يجب ان يحصد
    هذا هوا الاساس المتين الذي كنت اقصده
    فهوا طوق النجاه الوحيد لهذا الزمن المخيف
    ماشاء الله تبارك الله
    >> وجهت نظري

ايه ولا احد يحسب اني ملتزمه ومتشدده لا للاسف انا انسانه بحول اني امسك ديني
    لكن لاني كنت بعيده عن ربي كثير وهزني العالم كثير
    فحبيت ان اتجنب هذا كله في اطفاي واريهم الله لانه هوا الحافظ وهوا من يربي عبده ان اراد
    فدائما اسال الله ان يربي اولادي لاني لستو باهل في تربيتهم
    فهوا من ربناي فضل من عنده >> التربيه هي التوفيق والتسخير والنجاح في المشي على شرع الله والنيل منه علي افضل وجه

ومازلت في اول خطواتي في هذا البنيان << فوالله انه صعب وشاق جدا وخاصه في هذا الزمان ولا وحده فيكم تفكر ان الامر هين وانه مفروش بالورود يالله الشيطان احرص عليك بشكل مخيف عشان يثنيك عن هل طريق وياااااااااااااما كسب ويااااااااااااااااااام خسر انا وهوا في كروفر والله يعنا علي هذا الجهاد
    دعواتكم ان احقق الحلم

صجيت راسكم هههههههههههه

تعقيب كتبت بواسطة صاحبة الـ@ـسك عرض الرد

ما شاء الله عليكم بقى الموضوع مفتوح بقاله ييجى ١٥ يوم وأنا ما أعرفش!!! طيب حد يزمر لى سايبينى بس أنضف وأفرك وقاعدين هنا

النصائح قيمة جدا كلها والحمد لله ربنا يبارك فيكم ويبارك لنا فى غربتنا ويجعلها فى موازين حسناتنا وحجة لنا لا علينا يا رب

بعض النصائح من أختكم بطوووط

١- ما تعمليش زى واحدة نعرفها كلنا لبست الوش الخشب لجوزها أول ما إتغربت وشيلته هم فوق همه وأعانت عليه ولم تعينه .. وخرمت جيبه وخلته على الحديدة ... طبعا عرفتوها ههههه
    خليكى بشوشة مالكيش إلا زوجك وأطفالك مفيش مانع طبعا إنك تعيطى بالذات فى الأول بس بدل ما تنفرى من زوجك وتحمليه المسئولية .. لا إركنى على كتفع وعيطى كل أما تشتاقى لأهلك كده يحس بيكى وبآلامك بدون ما تتعبيه نفسيا وتضايقيه .. حافظى على زوجك وأولادك ومالك فى الغربة وإياكم والإسراف وإتعلموا التوفير والمحافظة على المال .. وإتبعى نصيحة الفاروق سيدنا عمر " أوكلما إشتهيت إشتريت؟؟؟" مش كل حاجة نشتهيها نشتريها وطبعا بالمعقول يعنى لا تبذير ولا تقتير

٢- نصيحة غريبة شوية وممكن أتسجن فيها بتهمة معاداة السامية خخخخخخخخ
    اليهود هنا أو على وجه الخصوص الإسرائيلين يعنى اللى عايشين فى المدعوقة اللى مسمينها إسرائيل أو ليهم أهل هناك وكده بيحبوا قوى يبانوا غلابة وعلى نياتهم وبيحبوا المسلمين وعندهم عادة غريبة بيساعدوا المسلمين بشكل لا يوصف وفوق الحد .. يعنى ممكن واحدة تشيلك من على الأرض شيل طبعا مش حبا فيكى ولا من حلاوتك لا سمح الله ده مخطط كلهم بيعملوه علشان يبينوا إن أهه إحنا بنحب كل الناس وبنساعد المسلمين وبنموت فيهم بس هم اللى وحشين ومش بيحبونا وبيحاربونا... المسلمين الإرهابيين
    أنا ما عنديش مشكلة مع حد يهودى يعنى إنى أتعامل معاه بالحسنى زيه زى المسيحى إنما اللى بأتفرس بقى منهم فعلا اللى بيكونوا عايشين فى فلسطين ويقولوا عليها إسرائيل ...
    كنت بأتكسف وبصراحة بأخاف ومرة وأنا حامل كنت فى بيبيز آر أس بأدور على سترولر ولاقيت واحدة ووالدتها بيدوروا على سترولر ومعاها بيبى صغير .. وقلت أسألهم راحت الست معايا فى المحل يمين وشمال وشوفى دى ميزتها كذا وكذا ودى عيبها كذا وكذا وقعدت توصف لى وتستفيض فى الشرح ييجى ربع ساعة وأنا أقول فى نفسى والله الست كلها ذوق دى لو والدتى مش هتعمل كده ههههههه المهم الست الكبيرة بقى بصت لى وكلها إبتسامة وبتقول لى إنتى منين؟ قلت لها من مصر .. راحت واخدانى بالحضن!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وهات يا سلامات وإحنا جيران قلت لها منين إنتى؟ قالت لى إسرائيل ... طبعا الدم ضرب فى نافوخى والضغط على عندى وكنت عايزة أديها بالبوكس فى وشها طيب بتسألى ليه يا هبابة إفرضى كنت من فلسطين يبقى إيه الموقف دلوقتى .. والله الموقف ده لغاية دلوقتى كل ما أفتكره الضغط يعلى عندى حاجة تغيظ فعلا المهم إضطريت طبعا أبتسم فى وشها وهى تقول لى الحمد لله إحنا عايشين فى سلام مع بعض وإنتو أصدقاء ( أيام المخفى مبارك) وإحنا حبايب و و
    المهم فيه بقى كتير فى المولات تلاقى ناس بتوع شركة تجميل معروفة شفتهم هنا وفى كاليفورنيا وأول أما يشوفوا واحدة محجبة تعالى ويدوالنا سامبلز ( وإنتو عارفين أنا أموت فى السامبلز وأبو بلاش ) المهم وتعمل لك بالكريم على إيدك و و و وتيجى فى الآخر تقول لك إحنا شركة إسرائيلية وكذا كذا قبل كده كنت بآخد الحاجات وأمشى وأنا مقهورة الصراحة لغاية لما شفت قريبة لنا فى كاليفورنيا لما عملوا كده وقالوا لها إحنا جيران .. قالت لهم وبكل صراحة لأ ... إحنا مش جيران وعمرنا ما هنكون جيران إحنا جيران لفلسطين وبس ... وإدت لهم السامبلز ومشيت ... بصراحة موقف قوى جدا وده اللى أنا ناوية أعمله لما أقابل حد منهم تانى .. إنتو إسرائيليين ماشى إنما أنا مش معترفة بوجود إسرائيل أصلا ومش جيران ومفيش بيننا سلام إلا لما ترجعوا اللى سرقتوه

بس خلاص معلش دوشتكم وطولت قوى عليكم بس كان لازم أحكى لكم الموقف ده علشان تفهموا قصدى

اموت بتعلقاتك ههههههههه
    احلا شي عارفه نفسك ههههههههههه وش الخشب هع
    وبصراحه انا لو دريت من بعد ماحظنتني وباستني وبعدها ادري انها كلبه يهوديه
    والله قدامها راح انفض نفسي وكان وساخه لمستني وابي انزظف نفسي منها
    وراح اقلها عمركم ما راح تكونو جيرنا ولا تحلمي لازم تعرفي ان لك يوم فلا ترتاحي
    وانا عمري ماراح احبكم
    وانا عمر دم الاطفال الى ماتت من تحت يدكم راح انساه
    وراح اطلب الثار لهم من ربي العباد ليوم الدين
    لاني من جد انا متطرفه معهم لا سلام مع خنازير والقرده
    آخر مرة عدل بواسطة بنت ثامر الشريف : 29-04-2012 في 06:28 AM

الردود
    12,298
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • إبداع وإبتكار
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • شعلة العطاء
      • شعلة العلم
    (أوسمة)

happylove

جيت ياغاليات وأطل على حروفكم وكلماتكن الذهبية
    واعذروني على التقصير مش حابة أرد رد على خفيف أريد أن أعلق على مهلي وعلى كل كلمة هنا
    أصلي منبهرة بكلامكم والله
    لكنني مشغوله الآن ووقتي قصير
    أقرأ وأخرج <<<

سأعود لكن وأتربع هنا على عرش قلوبكن ههههه >>>

أحبكم ياغاليات() كلامك حلو مثل العسل ياعسولات
    أَسْتَوْدِعُكُمْ الله الّذِي لاَ تَضِيعُ وَدَائِعُهُ

الردود
    263
    امطرونا بالنصائح
    وينكم يا جماعة اختفيتو

اللهمَ قدر ليِ الخيرَ حيْث كآن (ثمَ ارْضنيَ به)
    الردود
    7,339
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • شعلة العطاء
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
    حياكم الله ياغاليات

لكل من ترغب المشاركة معنا في مسابقة
    كوني قدوة واتركِ ورائكِ نصيحة او تصرف حسن
    الرجاء وضع مشاركاتكم الخاصة بالنصائح

هنا في هذا الموضوع
    *.* كوني قدوة وأتركِ ورائكِ كلمة او تصرف حسنܔܓ܏ܛܜ ..نصائح قيّمة جدا..ܔܓ܏ܛܜ

بارك الله في كل من تواجدت وتركت بصمتها هنا
    بالفعل تستحقون ان تكونوا قدوات يحذى بكم
    أسعد الله قلوبكم أجمعين وأنار دروبكم بنور الايمان
    وجعل كل ماتقدمونه في موازين حسناتكم

شكراً لكم فأنتم أهل للشكر

في غياب ~

الردود
    644

السلام عليكم
    كلنا نعلم نظرة العالم للمرأة المسلمة، هناك من يسخر هناك من عنده فضول وناك ناقد وهناك وهناك، وهناك من يفرح لزلاتنا ومن تجاربي التي رايتها ان
    بعض المسلمين ينصرون اصدقائهم غير مسلمين ويسخرون معا على اخوانهم المسلمين،وافتخارهم بتشبتهم بالعادات التي اكتسبوها من المهجر، اما عن تجاربي التي احاول الحفاظ عليها
    حاولت اني ادرس اللغة العربية للاطفال المسليم
    الاهتمام بالمسجد القريب مني رغما انه كان متواضعا، وكانه بيتي التاني
    احاول ان اكون جيدة في معاملتي مع الناس لاترك اثرا جيدا عن المسلمة
    اوحاول اكمال درستي لاكون متالا جيدا للمسلمات لان هناك من ينظر لنا نظرة جهل
    التزمت بلباسي الاسلامي رغم بعض النظرات والاحراجات والتساؤلات
    التقي باي اي اخت اعرفها جديده واعرفها بالحلال والحرام من ماكولات واخبرها بكل ما اعرف وما استفدته واكون دليلها في كل ما اعرف
    آخد بناتي للمسجد او ارافقهم مع ابيهم لكي يتشجع باقي المصلين لاحظار اولادهم وتحبيبهم بالاسلام.
    اهم ما انصح به هو تعلم لغة اي بلد، ولما لا تقوم اي اخت بعدا بترجمة الاحاديت، وتساعد المسلمين وتعينهم على الغربة

مواضيع مشابهه

1. الردود: 14
    اخر موضوع: 02-04-2012, 12:35 PM
  2. الردود: 16
    اخر موضوع: 20-10-2007, 07:45 PM
  3. ܏ܛܜ صفحة حرة....... مع فنجان قهوة ܏ܛܜ
    بواسطة حكمة خالد في الملتقى الحواري
    الردود: 35
    اخر موضوع: 14-06-2007, 09:05 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ