انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 10 من 10

الموضوع: زيت الكركار و وداعن للشعر القصير و المقصف

الردود
    27
    زيت الكركار و وداعن للشعر القصير و المقصف

[SIZE=4]انا شعري يتساقط مثل المطر و مافي شي فاد فيه الا لين ما نصحتني صدقتي سودانيه بزيت الكركار ؟؟؟؟؟؟؟؟
    هو عباره عن مجموعت زيوتتتتتتتتتتت مره مفيده تخلط بطريقه خاصه جداااااا
    اذا في اي اخت سودانيه تقدر تفيد في هذه الموضوع ياريت عشان صديقتي راحت بلد تاني و ما معي تلفونها و الزيت الي معي راح يخلص و انا ما صدقت شعري صار يطول و جميل والله والله والله بنات شعري في خلال 6 شهور بس و اعمل الزيت مره بس في الاسبوع صار الضعف يعني لو كان طوله 10cm
    الحين20cmوالله فاساعدونيييييييييييييييييييييييييييييييييي و مشكورات

الردود
    27
    بليزززززززززززز

اذا اي وحده تعرف خلطه زيوت مفيده تقول ذي ما انا محتاجه للزيوت الاف من بنات المنتدي ودهم مثلي

الردود
    33
    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخت امل هناك نوعين من زيت الكركار انا ما عارفة اى النوعين تقصدين لكن علي كل حال الاثنين جيدين وما في فرق كبير بينهم

الاول بشمع عسل النحل.... و مقاديره:

5 ملاعق طعام قرنفل (مسمار)
    كوب ماء
    وقية من شمع العسل
    2 كوب زيت سمسم
    قليل من المجموع وقليل من السرتية

الطريقة:
    انقعي القرنفل في كوب الماء طول الليل او حتي ينتفخ ويصير لين ثم ضعيه علي النار مع الزيت ودعيه يغلي على نار متوسطة حتي يبدا بالهدؤ ثم اخفضي النار حتي يهدا الزيت تماما ويخرج كل الماء منه بعد ذلك اضيفي الشمع وبعد ان يذوب اضيفي المجموع والسرتية اذا رايتي انه ثقيل بعد ان يبرد يمكنك اضافة زيت حسب الرغبة.

الثاني بشحم الخروف ويحضر اولا باذابة شحم الخروف الصافي الخالي من اي لحم وبعد ان يذوب تماما صفيه من بقية القطع والشوائب ثم خذي منه قدر اوقية واغليه مع القرنفل المنقوع كما في السابق ثم قومي بجميع الخطوات السابقة بما فيها خطوة القرنفل المنقوع.
    اتمني ان اكون قد افدتك اختي و جزاك الله خيرا

الردود
    865
    أنا مصريه بس أتمنى إن حد يفيدك

**((؛؛,, فــــــــ ..جوف قلبه..ـــــــــى,,؛؛))**
    الردود
    9,971
    يوجد هناك خلطة طيبة كثير انا جربتها فترة وشفت نتائجها ..وهى

بصلة واحدة مقطعة
    فصين او ثلاث ثوم
    عدة زيوت (زيت زيتون +زيت السمسم+ زيت عافية (الخاص بالقلى)+زيت النارجين)

توضع البصلة والثوم فى برطمان وتوضع عليها الزيوت مجتمعة وتغطى جيدا لمدة لاتقل عن 24ساعة الى ثلاث ايام وبعد ذلك تصفى الزيوت فى قارورة وتستخدم يوم فى الاسبوع...

اما ريحة الثوم والبصلة فلاتخافين بمجرد الاستحمام بالشامبو وتبخير الشعر تذهب فورا...

وفقك الله

تسلمين ياسوير الغلا

الردود
    33
    الأخت امل كتبت ليك وصفة دهن الكركار زى ما بنعمله في السودان لكن الظاهر انك ما في عشان كدة ما شفتيه
    آخر مرة عدل بواسطة مزنة الخير : 26-07-2004 في 03:08 PM

الردود
    1,236
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اختى مزنة الخير ما هو السريتة وما المجموع وشكرا

الردود
    6,127
    الأخت مزنه...تسلمين على الطريقه .. ويعطيك العافيه..

لكن إذا سمحتي عندي سؤال... لما أحط القرنفل على الزيت هل تقصدين بماءه؟؟أم أنقعه وأضع القرنفل فقط؟؟؟

والشئ الثاني ماهو السرتيه والمجموع؟؟؟ وهل هي معروفه عند العطارين؟؟؟

وهذي الكميه تكفي لكم من الوقت؟؟؟

هذا بالنسبه للطريقه الاولى...

أما الطريقة الثانيه ... فكيف يتم إذابة الشحم.؟؟ على النار مباشره؟؟

ياليت تردين علي..لأن أحد قريباتي شوي وتصلع من كثر التساقط وودي أعملها لها...

معليش سامحيني على كثرة الأسئله....

والله يكتب أجرك..

يارب إنـــــها لا تقوى فألهمها الصبر والحكمة... واجعلها على تحمل المصاب أقــوى

الردود
    27
    اسفه والله مريننننننننننننننن

مشكورين بنات والله ما اتصورت احد برد على
    اختي شكرا لكي عمري والله راح اعملها ان شاء الله اليوم الله يوفقك يارب اصلا انا شوي و اقرع مشكوره اختي و اتمنى اننا نصير اصحاب بس اي وحده افيد الاوله ولا الثانيه ؟؟؟
    اما الخلطه حق البصل راح اجربها اليوم ما يبقى لها تعب و اشوف اذا الريحه اختفت اوكي راح استخدم الاثنين بس تراني لقيت حل يجنن قصيت شعري و توقف التساقط و رحت لطبيب جلدي واعطي حبوب فيتامين والله شعري صار يجنن بس لسه محتاج لزيوت مشكوراتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت و اسفه للتاخير بس كان عندي مليون شي تعرفي حبيبتي في السودان بخور ودخان وحريق الحاله صعبه والله وكمان فوق هذا وهذا بحكم ولدتي وتربيتي في السعوديه وبعدين امريكا ما اعرف الرقص السوداني اقصد رقص العروس يعني تطلع الحرمه حق الدخان تدخل حف الحلوه تطلع تدخل حق الرقص افففففففففففففففففففففففففففف عذاب لين اتزوج اكون مت وشبعت موت

الردود
    33
    بسم الله الرحمن الرحيم الاخوات الكريمات السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخت sunskies المجموع اعتقد إنه زيت القرنفل اما السرتية فهي كمثبت الحناء المحلبية ( قبل ما تضعي الحناء مش تمسحي شي مثل الزيت رائحته نفّاذة هذه هي المحلبية والسرتية مثلها الا انها اثقل و لونها اغمق ) ان شاء الله اذا وجدت صورة ليها حاختها لكن انا متاكدة انهم موجدين في دول الخلج وبعض الدول العربية الاخري وهي اما فى علبة صغيرة او زجاجة صغيرة بحجم نصف وقية وهي من الهند وعليها صورة حرمة هندية مرسومة ومكتوب عليها الاسم بالعربي

الاخت محبة القران القرنفل يوضع بماءه حتى تطلع الريحة في الزيت السرتية والمجموع التوضيح فى الاعلي اما الكمية فحسب استعمالك ونوع شعرك لكن انا عن نفسي تقعد معاي اكثر من شهرين. وعن اذابة الشحم فيقطع الشحم قطع صغيره ثم يوضع في طوة (pan) وتوضع على نار متوسطة.

الاخت امل كلامك صح السودانيين عندهم اشياء عجيبة بس حلوة مع انه بعضها فيه شقاوة زياده عن اللزوم . اما عن الرقص فاحسن انك ما بتعرفيه لانه حرام .

بقي ان انبهكم علي شيء انا لست متاكدة اذا كان زيت الكركار يعالج تساقط الشعر ويطوله ولكن انا استعمله منذ طفولتي ولم يعاني شعري من المشاكل ولله الحمد وكل النساء في السودان يستعملنه ولا يخلو بيت منه

مواضيع مشابهه

1. تسريحاتـ للشعر القصير ..
    بواسطة ملامح الــــقمر في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 19
    اخر موضوع: 08-11-2007, 03:30 AM
  2. حركه غريبة عجيبة للشعر المقصف من اختراعي مضمونه 100%
    بواسطة المعتزة بربها في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 40
    اخر موضوع: 11-10-2006, 01:41 PM
  3. قناع للشعر المقصف
    بواسطة جونه في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 2
    اخر موضوع: 22-01-2006, 09:02 PM
  4. للشعر المقصف..التالف..الخفيف..الباهت
    بواسطة ذكرى قديمة في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 7
    اخر موضوع: 27-12-2003, 12:27 PM
  5. قصات للشعر القصير
    بواسطة نورلينة في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 20
    اخر موضوع: 22-03-2003, 07:48 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ