انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 13 الأولىالأولى 12345612 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 122

الموضوع: شوفوا عملت ايه من عجينه السيراميك

الردود
    384

الى حبيباتى زينه المنتدى وام سعسع
    وكل الى يحب يشوف كيف شكلت البرواز
    اليكم الصور مع الشرح

هذا هو شكل العجينه قبل عجن اللون فيها اى قبل صباغتها

وهذا هو شكل العجينه بعد عجن اللونين الابيض والاحمر فيها لعمل لون الورده

فى هذه الصوره شكلت بيدى العجينه المصبوغه باللون الاخضر على شكل ورقه خضراء وعملت عليها تفرعات الورقه بالسكين..

لعمل الورده..فى البدايه عملت قلب الورده كما فى الصوره على شكل قطره ماء

فى هذه الصوره عملت اول ورقه فى الورده والطريقه هى انى اخذت قطعه صغيره من العجينه وعملتها على شكل كره ثم ضغط عليها براحه يدى كانى احولها لرغيف خبز لتاخذ شكل ورقه الورده

هنا لففت الورقه الاولى على قلب الورده

عملت ورقه ثانيه ولففتها على الورقه الاولى

وهكذا حتى تكتمل الورده ويراعى فى اخر اربع ورقات ان تثنى حافتهم قليلا الى الخارج

ولعمل الورده التى تشبه الياسمين
    نعمل كره من العجين باللون الذى نريده ثم نجعلها اسطوانيه قليلا كما فى الصوره

ثم نحضر قلم رصاص او مفك براغى ونغرسه داخل الكره الشبه اسطوانيه كما هو فى الصوره

ثم ندخل احد اصراف المقص داخل الفجوه المتكونه ونقص لنكون اوراق الياسمينه

وطبعا نعمل الورد باللون المحبب لنا وبالنسبه للياسمينه وضعت بعد ذلك كره صغيره صفراء داخلها وضغط عليها ضغطه بسيطه وعملت بها ثقوب بسن السكين...وطبعا البرواز نفسه عباره عن قطعه عجين كبيره لونتها و فردتها بالنشابه التى نفرد بها المخبوزات وقطعتها بقطاعه البيتزا على شكل مستطيل ووضعت عليه الورود بالشكل الذى احببته وبين الورده وجسم البرواز المستطيل نبلل بماء خفيف وكذلك بين الوريقات الخضراء والمكان الذى ساضعه عليها حتى تلتصق جميعها بمكانها ولا تتفكك فى الفرن ...اتمنى تكونوا فهمتوا الشرح واستفدتوا ......

آخر مرة عدل بواسطة وحيده ومشتته : 13-08-2007 في 07:53 PM

الردود
    2,299
    ياسلام عليكى
    بجد جمييييله تعرفي انا نزلت قبل شوى وجبت الاشكال كنت بحسب انها ما بتتعمل باليد
    لكن ممكن برضو استخدمها
    بس سؤالى معلش انا اعمل البرواز كاامل وبعد ذلك ادخله بالفرن
    ويكون مثلا ع درجه كام الفرن
    ومعلشي سؤال غبي كمان هههههههه احطها ع صينيه عاديه وادخلها بالفرن ولا انتى عملتى ايه
    وجزاكى الله كل الخيييييييييييييييير يارب حبيبتى

الردود
    384

Talking

تعقيب كتبت بواسطة ام سعسع عرض الرد
    ياسلام عليكى
    بجد جمييييله تعرفي انا نزلت قبل شوى وجبت الاشكال كنت بحسب انها ما بتتعمل باليد
    لكن ممكن برضو استخدمها
    بس سؤالى معلش انا اعمل البرواز كاامل وبعد ذلك ادخله بالفرن
    ويكون مثلا ع درجه كام الفرن
    ومعلشي سؤال غبي كمان هههههههه احطها ع صينيه عاديه وادخلها بالفرن ولا انتى عملتى ايه
    وجزاكى الله كل الخيييييييييييييييير يارب حبيبتى
    على فكره يا ام سعسع الاشكال التى اشتريتيها ستسهل عليكى كتير وستسرع عملك اكتر...وتخليه اكثر اتقان.. انا لو اعرف اشتريها من اين كنت رحت واشتريتها..لكنى اجتهدت وحاولت اعمل كل شئ بيدى...
    بالنسبه لاسئلتك:
    البرواز شكلته على هذه الصينيه العاديه لانه صعب بعد تشكيله انه تنقليه وهو لسه طرى لمكان اخر وادخلته الفرن على نار هادئه ولتكن60 ولكن ليس هادئه جدا حتى لا تاخذ وقت كثير

بس ما تنسى انك لما تضعى الورد والاوراق على الجزء المستطيل من البرواز لازم تمسحى بقليل من الماء مكان لقاء الورده بجسم البرواز المستطيل لكى تلتصق فى الفرن ولا تنفصل وبعد خروجها من الفرن وبرودها ادهنيها بالورنيش.. لو لاحظتى انها لم تجف فلا تورنشيها واعيديها للفرن او اتركيها يوم وستجف نهائيا وبعد الجفاف يمكنك ورنشتها...

وهذا شكل اخر عملته قبل الورنيش النهائى

وهذا بعد ان ورنشته

انا مبسوطه خالص انى عرفت اعمل هذه الاشياء وعقبالك انت كمان( وزينه المنتدى) ولازم اشوف صور اعمالكم ان شاء الله ...وانا حاضره لاى سؤال ...وعلى فكره كل هذه الاشياء اعطيتها هدايا لصديقاتى واعجبتهم جدا خصوصا انى كتبت حروف اسمائهم وازواجهم عليها....

آخر مرة عدل بواسطة وحيده ومشتته : 14-08-2007 في 01:05 AM

الردود
    200
    مشكووووووووووووورة

الردود
    4,527
    التكريم
    (أوسمة)
    كرا اختى بارك الله بك وبجهودك انا عملت عجينه هم تماسكت وعملت وردة ولكن تعرفين مقاديرها ملعقه غراء وملعقتين نشاء وقليل فازلين
    وعجنتها واشكلها حسب مااحب لكن مااعرف اخلى الشكل مجسم بعد ببدايتى يعني لاطحين ولااحطها على نار او اشي ومن تنشف تصبح كانها بلاستك اما طريقه تلوينها فانا عملت مثلك اعجن اللون مع العجينه لكن اضن طريقتكم اضمن والله اعلم
    شكرا اختى
    عندما تولد يا ابن آدم يؤذن في أذنك من غير صلاة... وعندما تموت يصلى عليك من غير آذان وكأن حياتك في الدنيا ليست سوى الوقت الذي تقضيه بين الآذان والصلاة .....فلا تقضيها بما لا ينفع
    (اجمل شي في هذة الحياة ان تعرف قيمة نفسك)

الردود
    4,527
    التكريم
    (أوسمة)
    الله اختى فوق نسيت الشين اقصد شكرا بدل كرا
    الله على شرحك ليه تعرفين كانك حطيتيلي الحروف على النقط بارك الله بك والله شي مفرح وجميل مااحلى لو كنت انا صديقتك وبقربك ينوبنا شي من هداياكي الرائعه تعرفين انا اكثر شي احبه بالهدايا ان تكون صديقتي هى التى عملته خيتي اشلون الصقته تضعين العجينه قبل ان تنشف وثانيا اذا محطينا بالفرن وبلا ورنيش ايش يحصل ان شاء الله اول عمل ليه اصورة واهديلك يا بموضوع
    عندما تولد يا ابن آدم يؤذن في أذنك من غير صلاة... وعندما تموت يصلى عليك من غير آذان وكأن حياتك في الدنيا ليست سوى الوقت الذي تقضيه بين الآذان والصلاة .....فلا تقضيها بما لا ينفع

الردود
    384

heart2

تعقيب كتبت بواسطة زينه المنتدى عرض الرد
    الله اختى فوق نسيت الشين اقصد شكرا بدل كرا
    الله على شرحك ليه تعرفين كانك حطيتيلي الحروف على النقط بارك الله بك والله شي مفرح وجميل مااحلى لو كنت انا صديقتك وبقربك ينوبنا شي من هداياكي الرائعه تعرفين انا اكثر شي احبه بالهدايا ان تكون صديقتي هى التى عملته خيتي اشلون الصقته تضعين العجينه قبل ان تنشف وثانيا اذا محطينا بالفرن وبلا ورنيش ايش يحصل ان شاء الله اول عمل ليه اصورة واهديلك يا بموضوع
    شكرا يا زينه منتدانا الغاليه
    انت صديقتى فى اى مكان وزمان
    ولو اعرف مكانك ما بيكون فيه ركن عندك ما فيه هديه من عندى لانك تستاهلين فعلا يا غاليه
    وفعلا ما فى احسن من هديه صنعها المهدى بيده لانها تتعدى انها شئ تم اهداؤه..بل هى مجهود فكرى وبدنى ووقت وماده...كل هذا فى هذه الهديه المصنوعه يدويا
    وان دل هذا فانه يدل على مدى اهتمام المهدى للشخص الذى اهديه له الهديه
    بالنسبه لسؤالك:
    1-عند وضع الورد والاوراق على البرواز بللى مكان التقاء الورده مع البرواز لكى يلتصقا عند وضعهم فى الفرن لان الماء يلصق الاجزاء ببعضها كانه يلحم العجينه
    2-بعد النتهاء من التشكيل ادخلى الصينيه التى عليها العمل الى الفرن وستلاحظى ان اللون بهت قليلا لكن بعد جفافها وبعد ان تبرد ابداى بورنشتها وستجدين الالوان رجعت جميله وزاهيه نتيجه لمعه الورنيش
    -واحذرى ان تورنشيه قبل دخول الفرن لان الورنيش سوف يحترق بسرعه ويتلف العمل السيراميكى
    -والهدف الاساسى من الورنيش هو حفظ العمل من الرطوبه فكما تعلمين ان الملح من مكونات العجينه وهو يسحب الرطوبه بسرعه
    لهذا بعد جفافها نورنشها لنعزلها عن المؤثرات الخارجيه وفى نفس الوقت تاخذ لمعه جميله ومحببه

الردود
    26
    تسلمين على الأعمال والطريقة.......................

الردود
    4,527
    التكريم
    (أوسمة)
    شكرا اختى على ردك الاكثر من رائع الحقيقه تحمست كثيرا متى توفرت المواد سعملها
    بارك الله وبمجهودك والله يستحق موضوعك موضوع مميز

الردود
    2,079
    ما شاء الله عليك

انت فنانة فعلا

يالله ورينا فنك كمان وكمان

مواضيع مشابهه

1. صيفنا إبداع: (¯`·._) (ركن الاشغال اليدويه),, عقد من عجينه السيراميك (¯`·._)
    بواسطة بــــــــدويهـــ ممــــــيزهـّ في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 18
    اخر موضوع: 02-08-2011, 07:44 PM
  2. شوفو دبابيسي من عجينه السيراميك
    بواسطة bosbos323 في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 27
    اخر موضوع: 24-06-2009, 09:32 PM
  3. برواز صور من عجينه السيراميك
    بواسطة عاشق الاشغال في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 34
    اخر موضوع: 27-04-2007, 04:52 PM
  4. تعالوا شوفوا عملت ايه بعجينة السيراميك
    بواسطة دىدى في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 24
    اخر موضوع: 03-04-2007, 06:16 PM
  5. اريد اسم عجينه السيراميك بالانجليزيه
    بواسطة هاله القمر في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 6
    اخر موضوع: 11-09-2005, 04:44 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ