انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 24

الموضوع: ابني الصغير واهل زوجي

في بلد الفراعنه المزدحمه أعيش وحدتي وغربتي
    الردود
    5,544
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • المثقفة الماهرة
      • متميزة صيف 1430هـ
    (أوسمة)
    حبيبتي حمرة الورد بما ان مشكلتنا واحده راح اقلك انه صعب انه يروح مرتين بس يعني لو هوه ماطلب ينزلهم همه راح ييجوا وياخدوه لانه عايشين فبيت واحد بس طابقين شوفي حبيبتي حقلك انا شو عملت بعد موصلت لمرحله عناد وبكا وصراخ طول اليوم والله كنت ابكي لاني كنت احس ان ابني بعد عني وحتى صار يخاف مني فبعض الاحيان ومايصدق يروحلهم ومايجيني الااذا اخدته غصب انا قعدت فترة مااقول على اي حاجه لاتسوي او اصرخ او اغضب وصرت الاعبه اكتر والاعبه بنفس طريقتهم والبيله كل طلباته على قد مااقدر وكنت املاله وقته لعب وضحك بالرغم اني كنت حامل وقتها وتعبانه ومن مراقبتي المستمرة اله كنت بحاول امنع اي حاجه غلط كان يفكر يعملها والحق امسك ايده او اناديه والفت نظره لحاجه تانيه خالص وكنت اتكلم معه كتير وارددله ماما بتحبك كل ثانيه الموضوع اخد مني جهد كبير جدا ووقت صرت اخده اجبله العاب واخليه يختار ولما كسبت وده و حسيِت انه رجع لحضني زي الاول ابتديت اقله الصح والخطأ وعقابي ماكان بالضرب مجرد مكنت اقله اني زعلانه كان ييجي ويعتذر لكن بالاول ماكان يهمه وكنت اشجعه بحراره واحضان وقبلات على اقل شيء يعمله صح والحمدلله صار احسن بعد فترة حوالي ثلاث شهور صرت ممكن اعاقبه بنبرة حاده او اني اعمله TIME OUT صار يقبله مني وشويه وييجي يعتذر ويقلي مش هيكررها والحمدلله بيتحسن رغم الحصار الي حواليه وانا شايفه انه وضعك في بعض الامل عني هوه انه جدته مش عاجبها فممكن تدخليلها من هالنقطه او تخلي زوجك يتكلم انا زوجي ساعدني شوي من هالناحيه وانشالله بتلاقي نتيجه بس الصبرررررررررررر على قد ماتقدري وطمنيني عنك

.

ام سهيل's صورة
    ام سهيل غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة- محرره في موقع طفلكِ
    الردود
    35,570
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن الحلويات
      • متألقة الأطباق الرئيسية
      • محررة في مجلتي الأمل و أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • قاصة بارعة
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • ذكريات طفولة رائعة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    شوفي ياغالية الاخوات ماقصروا
    والاخت حمرة قالت لك المختصر المفيد

ابنك صغير يعني عجينة بيدك

اتحدثي مع زوجك بهذاالخصوص
    وقولي له انه تربية ابنكم امانة في عنقكم وراح تنسالوا عنها يوم القيامة

وربي يعينك ويقويك.

تابعوا برنامج انتقاء وارتقاء للمدربة

جواهر القعيطي على ركن النافذة الاجتماعية
    وركن مدرستي بيتي الثاني
    وركن الأمومة والطفولة

تبحثي عن التميز ؟؟
    V
    V
    V
    كوني مميزة

الردود
    170
    شكراا لكم اخواتي حمرة الورد وw baby وام سهيلتعبتكم وما قصرتوا بس بدي احكي لاختي حمرة الورد فعلا المشكلة مثل ما قالت عزيزتي w baby انه احنا ساكنين ببيت واحد بس هم بطابق وهم بطابق وهم بيجوا كل يوم ياخدوه فعلا انها عاشت نفس حالتي بالضبط المهم رح استفيد من نصائحكم وشكراا لكم

الردود
    170
    عزيزتي w baby ارجو منك انك تفيديني اكتر من تجرتبك مع ابنك لانه حالتي مشابهة كتير لوضع انتي تعاملتي معه يعني خففت من روحات ابنك ولا ظل زي ماهو بس كسبتيه لعندك علموه يضرب عن مزح وصار يضرب كل الاولاد ويحرجني قدام الناس انا ما بضربه ولا بحب هالاسلوب هلا ابنك عمره وشو صار معه طيب معاملتك مع اهل زوجك ضلت نفسها ولا شو كيف كسب ابني خايفة احكي لحماتي وتزعل وما تسمع لانهم دايما بسمعوا انتقادات من الناس اللي حولينا انهم خربوا اطباعه وما بعجبهم الحكي وبزعلوا بعلموه على اطباع انا ما بحبها متل انه يضرب الاولاد الي بضربوه وهو صغير لسه صار يضرب كل الاولادوبعلموه ما يتشارك مع العابه مع الاولاد يعني بدهم يشجعوا فيه صفة الانانية وانا بموت من هالشي

الردود
    5,544
    التكريم
    • (القاب)
      • المثقفة الماهرة
      • متميزة صيف 1430هـ
    (أوسمة)
    اسفه عزيزتي عالتاخير لكن انا هرد عليك فمرات منفصله شوفي عزيزتي في دورة كانت فالمنتدى اسمها كيف تكوني اما ناجحه للغاليه بنت الاحرار استفدت منها كتير جزاها الله كل خير ياريت لو حد يعرف ينزلك الروابط الها لاني للاسف مابعرف
    حبيبتي الي لازم يصير انك تحكي معهم بهوء وبطريق غير مباشر وياريت لو زوجك الي يبدأ معهم ولو زعلوا شويه وهيرضوا وركزي على ناحيه مصلحة الولد بالمستقبل
    شوفي انا فعلا قللت من روحاته على الاقل انه ماكنت اخليله وقت يطلب انه ينزل عندهم انا حماتي قاعده بالبيت طول اليوم وفضياله ولو طلب كنت اعمل اني ماسمعته واشغله بشغله تانيه يعني ماتقوليله لأ مافي نزول هيك هيتمسك اكتر برأيه واحاول مرة واتنين ولو اصر خليه يروح لانه لو منعتيه هيحصل العكس انا اعطيته كل وقتي والله فترتها كان عندي مولود يادوب ايام اهملته تماما بس كنت برضعه واسيبه والله احيانا كان يفقع بكا وينام وكنت اسيبه علشان مايشغل وقتي لانه ابني كان نفسيا من ناحيتي معذبني والله كنت ابكي من تصرفاته معي خصوصا لما كنت احس انه مبيسدق ويبعد عني ويرحلهم وانهم كانوا بيخوفوه مني وكان بيبكي بالليل وهوه نايم صرت العب معه الالعاب الي بيحبها ونقعد بالساعات شاركته بشغل البيت صرت اخده يشتري العاب وهوه يختار ووقتها ماكنت بقله لأ او اعنفه على اي حاجه فترة مؤقته طبعا علشان ترجع ثقته فيه واني بحبه كتير كنت متلا لو بده يعمل غلط امسك ايده والهيه فساعتها وكنت ولازلت بحكي معه كتير كتير وممكن فنفس الشغله عشرين مرة وبهدوء احكيله عن ولد تاعب امه وولد مريح امه وقصص وحكايات واقله انا زعلانه يلا صالحني واعمل اني هبكي بالاول ماكان يعبرني كنت اخليه يجي يصالحني بعدين لما اطمن من ناحيتي صار مايتحمل ويجي يصالحني الموضوع اخد مني جهد كبير ولازم زوجك يكون معك بس لازم هوه يكون حازم معه اكتر علشان مايلاقيها سايبه بس من غير عقاب شديد او ضرب ممكن نبرة حاده نظرة هيك انا ابني سنتين ونص برضه ولازم تعرفي انه يوم متكسبيه هيعمل كل الي بدك اياه راح

.

الردود
    5,544
    التكريم
    • (القاب)
      • المثقفة الماهرة
      • متميزة صيف 1430هـ
    (أوسمة)
    راح احكيلك كيف تواجهي تصرفاته كمان شوي

.

الردود
    5,544
    التكريم
    • (القاب)
      • المثقفة الماهرة
      • متميزة صيف 1430هـ
    (أوسمة)
    بالاول اسفه يمكن بكرر بعض الاشياء بسلاني بنتهز اي فرصه ارد عليك فيها وماباخد بالي ايش كتبت وايش نسيت عموما انت بدك تعرفي كيف تصلحي طباع ابنك لو قدرت وباذن الله تقدري تكسبي ابنك شجعيه على اي حاجه ولو كانت صغيره صح بيعملها وبينيلوا انك فرحانه وطايرة فيه كافئيه باحضان وقبلات وهيك وممكن تطلعي معه او اي شي هوه بيحبه متلا وانت ماشيه بالشارع وشفت ولد بيضرب حد علقي انه شو هالولد مش شاطر وربنا بيزعل منه والناس مابتحبه علشان هوه هيك بيتصرف وانه ابنك شاطر لانه مابيعمل هيك شغلات حاولي تتواجدي مع ابنك باي مكان هوه فيه حتى عند بيت جده اذا عمل شي غلط وقدام الناس حاولي مش انت الي توقفيه يعني متلا جدته قوليلها بصوت عالي قوليله ياستو عيب تعمل هيك علشان احبك ولابدك ازعل منك ......... او انك تاخديه بعيد فساعتها وتحكي معه مش هتلاقي نتيجه من اول مرة مرة على مرة هيتحسن لو متلا انت عند اهلك او احد اصحابك وبيت جده مش معك وعمل شغله غلط كمان احكي معه لو مارضي قوليله خلص انت كمان متلا ماتلعب بالعابهم وامنعيه بحزم انه يلعب معهم حاولي تكلميه بحنيه وعلطول قوليله بحبك وانت حبيبي وروحي وهالحكي الطفل بيحب يسمع هالحكي كتير .........
    وراح ارجع اقلك لازم تحكوا معهم وماتفكري من مرة انهم راح يردوا عليكم بس مرة ورا مرة وفهميهم وجهة نظرك وكوني حنونه بكلامك معهم
    بعدين خلي نظام فحياة ابنك ولازم ينام بدري لو اجوا ياخدوه قوليلهم معلش معاد نومه خلي يبكي معلش وبس يروحه حايليه ولاعبيه ليهدى ابنك لو نام منيح هتلاقيه اهدى جيبيله مجلات وشغلات تلعبوا فيها سوى مكعبات متلا علشان يعرف معنى المشاركه انا علاقتي ببيت حماي مااتقطعت اه كانوا يعملوا زعلانين بس انا كنت اعمل حالي مش فاهمه واتعامل عادي وهمه شوي وبيروقوا بعدين لما يلاقوا زوجك عنده نفس الحكي والموقف راح يتفهموا والاهم انك ماتتراجعي يعني مش تبداي وبعدين اطنشي يوم او تملي وتقولي مافي فايده ابنك لسه بيتشكل .........
    انا هلا راح اسيبك مع الي قلته شوي وشو بدك انا جاهزة عن جد والله لاني جربت الي انت فيه ولسه صحيح الحمدلله احسن من الاول بكتيير بس لسه وكل يوم عم يطلعوا بشغلات جديده وبالاخر سدقيني راح يلوموك ويعملوا كانهم ماعملوا شي ....... والله يعينك

.

الردود
    607
    اختى انا هقولك كلمتيين ضعى نفسك مكان جده وجدته واعلمى حبيبتى بانك بامر الله ستمرين بنفس الاحساس اعز الولد ولد الولد
    انا عارفة انه صعب الوضع وانتى عايزة تعودى ابنك على اساليب معينة فى تربيتة حاولى انتى تصلحى اتعدلى من سلوك ولدك
    بس متحرميش اهل جوزك من حفيدهم وساعتان فى اليوم مش كتير حاولى انتى معه والله يوفقك والله حبيبتى نفس مشكلتى مع ابنى ربنا يبارك لنا فيهم اللهم امين حبيبتى استحملى واجتهدى فى تربيتة وباذن الله لكى الاجر حبيبتى
    اخواتى الحبيبات من كتر الظلم اللى مريت بيه طلعت بشئ مهم وهو ان لو قابلتنى مشكله احط نفسى مكان اللى امامى واشوف هرضا
    على نفسى ام لا وتقبلى تحياتى حبيبتى

الردود
    5,544
    التكريم
    • (القاب)
      • المثقفة الماهرة
      • متميزة صيف 1430هـ
    (أوسمة)
    عزيزتي محبة الله كلامك صح بس في بعض الاهل يشوفوا متلا انه الولد ياخد حقه بايده او انه اشياءه ماحد يمسكها انها ميزات مش عيوب وانابنفس الظروف وفعلا اخلي ابني يروح ساعتين بالكتير مش اكتر ولو اكتر اكون معه علشان اكون رقيبه اكتر على تصرفاته والله المعين

.

الردود
    607
    صحيح حبيبتىولذلك قل لها بانها هتتعب شوية وحلك هذا جميل بانك تذهبى مع ابنك وتراقبى تصرفاته مع عدم منعه للذهاب اليهم
    والله حل سليم حبيبتى وفقك الله وانتى وانا و LOMA وجميع الامهات فى تربية ابنائنا
    وجزاكى الله خيرا

مواضيع مشابهه

1. الردود: 25
    اخر موضوع: 18-03-2009, 11:53 AM
  2. شاي ساخن سكب على عين ابني الصغير
    بواسطة أم عنوده في اللقاء مع د.محمد أبو سمك استشاري العيون والشبكية
    الردود: 1
    اخر موضوع: 13-12-2008, 01:30 AM
  3. ابني الصغير
    بواسطة العجوزة في اللقاء مع البروفيسور عبدالله السبيعي استشاري وأستاذ الطب النفسي بكلية الطب (مغلق)
    الردود: 1
    اخر موضوع: 08-11-2007, 06:48 PM
  4. ام مودي وايمان واهل امريكا ..واهل الخير,شو اعمل بالبان كيك؟؟
    بواسطة jili في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 15
    اخر موضوع: 26-02-2004, 11:03 PM
  5. انا واهل زوجي .....
    بواسطة دانةالكويت في نافذة إجتماعية
    الردود: 12
    اخر موضوع: 04-11-2002, 12:48 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ