انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 33

الموضوع: هل تؤيد الزواج من اجنبيه اومن الزيجات الاخرى ... قضيه مهمه للمناقشه

الردود
    2,183
    من رايي ان الزواج من عربية لا مشكلة فيها ما دام ان هناك اشتراك في اللغة العربية والدين الاسلامي والعادات والتقاليد ..اما المشكلة الكبرى فهو في الزواج من اجنبيات .. لاختلاف اللغة .. نعم قد تكون مسلمة .. لكن اللغة تكون ضعيفة وهذا قد يؤثر على لغة الاطفال ..
    وعندي قريب زوجي متزوج من اجنبية . والان طفله يجيد اللغة الانجليزية .. ولكن للاسف يتكلم عربي مكسر .. تخيلوا يكون طفل خليجي .. ولغته مكسرة .. كيف حاله امام الطلاب الذين معه في المدرسة .. لذلك لا اؤيد الزواج من اجنبية .

ايمان .. هدي اعصابك يا جميل

وانت اللي قلت ان الاختلاف بالرأي لا يفسد للود قضية.

الردود
    91
    مشكوره اختي على الموضوع
    صحيح ان الرسول صلى الله عليه وسلم امر باختيار الزوج الصالح قال عليه الصلاة والسلام ( اذا جائكم من ترضون دينه وخلقه فازوجوة....) يعني اهم شي الدين والخلق بغض النضر عن جنسيته او وضيفته
    هذا هو المفروض والواجب والسنه والشرع.......صح

-------------------------------

لكن نحن تحكمنا عادات وتقاليد نحن نعيش واقع وليس كلام فقط

يعني مثلا الرجل في السعوديه دائما يتزوج من جنسيه اخرى

وهو سبب من اسباب كثرت العوانس في السعوديه. لانه من سابع المستحيلات ان تتزوج الفتاة السعوديه من جنسيه اخرى هذه حقيقه مجتمعنا

وهناك قبائل لايزوجون ابنتهم الا نفس القبيله او نفس الاصل يعني ليس اي سعودي ولو كان ذا دين وخلق . ونريدهم بعد ذالك ان يزوجون ابنتهم جنسيه اخرى

. ليست هذه وجهة نضري بل هو واقع نعيشه .

الردود
    38
    انا حبيت اشريك في هل الموضوع
    اخواتي في بعض الخوات يحكموان علي الزواج من غير بلده يشبهونه انه مصيده يقع فيها الرجل ليش خواتي الرجل ماعنده عقل يفكر فلي يضره والي ينفعه وانا احب ارد علي اختي جوري وقولها علي انقاط الي طرحتهموهم فمتى يعي لاباء لهذة المشكلة والتى من اهم سلبياتها عدم الاندماج مع المجتمع سواء للام او الاب ؟ ليش اختي ليش ما تندمج انا بتكلم عن شخصيتي انا اهلي عيشين في الكويت اكثير من 35سنه وانا مولوده هني وتزوجت كوتي ليش ما اقدر اندمج مع المجتمع الي انا متربيه فيه هذي اول نقطه
    تذبذب الانتماء للوطن سواء وطن الام او الاب ؟ هم ليش
    ليش ما نزرع بعيلنا حب الوطن كا كول ليش نعيشهم في تفرقه بين بلد امي وبلد ابوي هذا ترا كله وطن واحد وانا مع رسول الله صلي الله عليه وسلم لا فرق بين عربي أو أعجمي إلا بالتقوى
    الاحساس بالاغتراب وعدم الاستقرار ؟ ليش راح يحسون بل الغتراب ليش هم مو عيشين بديرتهم ومع اهلهم ومع ابوهم بل عكس اختي هذا من واجب الاب يخذ عياله معه الدونيه او اي مكان ممكن يحسسه انه في ديرته علشان لا يحس انه متغرب او مو مستقر
    الشعور بالنقص والدونية .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ليش اختي النقص والونيه من شنو ليش ابو مسوي جريمه لا سمح الله او شنو وشنو الدونيه الي راح يحس فيها الولد ليش ابو متزوج من غير جنسيه خلاص دونيه ونقص
    لا اختي انا ابد مو معك بش هذا وهذي النقاط الي ادرجتيها غير صحيحه ابدا واذا كانت في المجتمع حلاه او كم حلاه في اصبع ايدنك مو سوي اخي وانا وايد اسفه طولت عليكم خواتي

الردود
    14,041
    انا اوافق الاخوات ايمان وبرديس..

مسالة الزواج من اجنبية لا اجد فيه اي خلل طالما ان هناك لغة تجمعهم..

انا من اب وام ماليزيين لكنهم عاشوا في السعودية أكثر من 40 سنة صحيح اننا لم نشعر بالانتماء لها لكني اختي تزوجت من عربي اصيل ومع هذا يعيش ابناءها انتماء للسعودية.. انهم يعرفون ماليزيا كوطن ثاني فقط لأمهم ويريدون زيارتها ولكنهم مستقرون نفسيا هناك في السعودية...

حتى هنا.. نرى الكثير من العرب كالمصريين والعراقيين والسوريين حتى السعوديين تزوجوا من ماليزيات وحياتهم مستقرة وسعيدة..

الخلل والمشكلة ليس في الجنسيات وانما في الدين وانا من اول المحاربين للتفرقة العنصرية ومن يدعو لها ومن يعمل بها
    you know where you can find me
    التوقيع مخالف به صور نسائية

الردود
    2,003
    اوضح مثال هو احنا الفلسطينيين .. يعني نسبة قليلة جدا موجودة في فلسطين الله يثبتهم.. و الباقي??

يعني اذا انا عايشة بالاردن ما اتزوج اردني?? و اذا في السعودية ممنوع اتزوج سعودي??

و انا اؤيد كلام لاخت برديس تماما

الردود
    338
    بارك الله فيكم اخواتي في الله على ردودكم

اختي في الله : Dandosh
    صحيح انه يتعرف على ثقافه اخرى ولغه اخرى ، لكن هذا سيؤثر على الاولاد فيصبح كل شخص يريد ان يربي هذا الطفل على حسب العادات والتقاليد تبعتو فراح يحصل خلاف .

شكرا لك على مرورك

الردود
    338
    بارك الله فيكم اخواتي في الله على ردودكم

اختي في الله : Dandosh
    صحيح انه يتعرف على ثقافه اخرى ولغه اخرى ، لكن هذا سيؤثر على الاولاد فيصبح كل شخص يريد ان يربي هذا الطفل على حسب العادات والتقاليد تبعتو فراح يحصل خلاف .
    وكل انسان له وجهة نظر .

شكرا لك على مرورك

الردود
    2,003
    لكن عزيزتي لو كان كلاهما مسلمين فالاختلاف في العادات و التقاليد و امور التربية يكون محسوما بالتربية الاسلامية.. و باقي الفروقات ستكون طفيفة.. و نحن لا نتكلم عن افريقية تتزوج من نرويجي.. نتكلم عن عرب مع بعض..
    يعني لا يوجد امر يمكن ان يحدث عليه اختلاف كبير و نزاع بين الابوين اذا كانا مسلمين ...

الردود
    338
    اختي ايمان

وجهة نظرك صحيحه 100%

لا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى وشكرا لك على اضافتك لهذه المعلومه

لكن اود منك ات تعطيني رايك ان كانت غير مسلمه( طبعا بصير الرجل يتزوج غير مسلمه)
    ماذا سيحدث ان لم تسلم ( بس من دون معركه ) ههههههههههه

بارك الله فيك وشكرا لمرورك

الردود
    338
    اختي حناين

بارك الله فيك في ردك

نعم يا للخساره اذا فقد الانسان لغته العربيه ... بس كمان لازم انتوا تعلموها تحكي عربي منيح

مواضيع مشابهه

1. لفته مهمه جدا لكل زوجه ولكل مقبله على الزواج
    بواسطة صدى الجرووووح في نافذة إجتماعية
    الردود: 4
    اخر موضوع: 09-04-2008, 03:10 PM
  2. (( من تأنى نال ما تمنى )) قضيه للمناقشه &&&&&&&&
    بواسطة الخلاص في الملتقى الحواري
    الردود: 1
    اخر موضوع: 21-10-2007, 06:41 AM
  3. مم تخافين أكثر؟ من العنوسة اومن الزواج اومن الطلاق؟
    بواسطة حلمي أكون داعية في نافذة إجتماعية
    الردود: 6
    اخر موضوع: 06-10-2007, 10:58 AM
  4. نصائح مهمه للفتاه المسلمه المقبله على الزواج
    بواسطة queensmsm في نافذة إجتماعية
    الردود: 2
    اخر موضوع: 07-11-2006, 01:21 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ