انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 54 الأولىالأولى 1234561252 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 536

الموضوع: تعالى نربيى ولدا صالح يدعوا لك - مشاركة قيمة - تستحق القراءة.

أعيش بين يدي رب رحيم و بين أحضان زوج لا مثيل له و أكرمني الله بياسر (الحمدلله جبّار الخواطر)
    الردود
    1,850
    موضوعك رائع فعلا امنا الغالية ( إذا سمحتي لنا بذلك طبعا )

طيب سؤال ماما (والله اشتقت اقول كلمة ماما فأمي بعيدة عني لم ارها من 3 سنوات اللهم إجمعني بهم على خير )
    بنتك موظفة لظروف قاهرة فعلا والحمدلله على كل حال باخد إبني من 8:30 لعند المربية احيانا بخلص شغلي 5 واحيانا اكثر
    بشو بتنصحيني وشو ممكن اعمل لحتى عوض عليه والله كتير بزعل عليه لما باخده من عند المربية ونوصل عالبيت بيعمل حفله وكتيييييييييييير بينبسط ويصير يلعب ويعمل حركات طبعا انا كل ما انا بالبيت ما بعمل شي غير معه ومابنيمه غير عصدري وبحضني وبعدين بحطه بتخته وبفيق أحيانا قليلة بالليل بس حده عصدري بنام

حفيدك إسمه ياسر وعمره 6 أشهر

الردود
    9,705
    التدوينات
    17
    التكريم
    • (القاب)
      • درة الحوار
      • شمعة مضيئة
      • جليسة العلم
      • دُرَّة النزهة
      • سيدة منظمة
      • أبرار
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • الأم المثالية 1
      • حوارية مثقفة
      • وهج العطاء لركن الامومة
      • القلم المتألق
      • " أَلْمَاسَةُ النزهة "
      • رفيقة الصحابيات
      • بصمة مبدعة
      • باحثة متميزة في الصوتيات
      • مصنفة مبدعة
      • مبدعه النافذة الاجتماعية
      • متألقة ركن السياحة و السفر
      • متميزة مسابقة أدب الرسائل
      • بصمة أمل
    (أوسمة)

flower1 تعالى نربى ولدا صالحا يدعوا لك

بناتى العزيزات الامهات الصغيرات تحياتى لكن جميعا وانا سعيده بهذا التواصل وارجوا ان يوفقنى الله واكون عند حسن ظنكن بى .
    تعالوا اولا نتذكر حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما سألته أمرأه لماذا لم يفرض الجهاد على النساء وجزاءه عند الله عظيم . فقال لها من لاينطق عن الهوى : جهاد المرأه فى بيتها .
    بمعنى ان كل زوجه وام منذ ان تدخل منزل الزوجيه هى كالمجاهد فى سبيل الله وطبعا لها اجر المجاهد ان صبرت واحتسبت جهدها عند الله . فالفتاه تكون فى منزل والديها معززه مكرمه طلباتها مجابه حتى تتزوج فيصبح لها شأن اخر فهى الان المسؤله عن اسره جديده سوف تبذل كل الجهد لتصل بها الى بر الامان . اى ان الزواج ليس فسح او كلام جميل من الخطيب الذى اصبح زوجا له حقوق وعليه واجبات
    انما الزواج مسؤليه وكذلك تربية الاولاد.
    ولاحظت فى أسئلتكم السابقه التركيز على كلمة ( العقاب)
    لاطفال لم يتجاوزا سبع سنوات والتى وصانا رسولنا ان هذه سنوات الحنان فكيف يكون العقاب .
    الطفل فى هذه المرحله لابد ان يصل اليه حبك وحنانك وليس عقابك . انت تعاملين طفلك على انه فاهم كل حاجه وهذا ليس صحيح لان خبراته ما زالت بسيطه واحسن شئ فى هذه الفتره هى :
    عدم الضحك عندما يقوم بعمل لا ترضين عنه وان كان مضحكا.
    ملاحظة ما يفعله طوال اليوم وكتابته فى كراسه عندك وعند النوم تقصى عليه اخطاءه على شكل قصه يكون بطلها لايحمل اسمه على ان تكون اخر القصه فيها جزاء لما فعل الولد الوحش ده من اخطاء . ثم أقول له انت حبيبى انت لاتفعل هذه الاشياء الوحشه لان لو فعلتها سيكون لك نفس جزاء الولد فلان .
    مهم جدا عدم تعنيف أبنك امام اى انسان حتى والده ولكن تحملى حتى تنفردى به وكما قلنا على شكل قصه أروى له خطأه وأقول فى النهايه أنت النهارده فعلت كذا امام الضيوف وان كررتها لن تجلس معنا المره الجايه او لن اشترى لك كذا او لن تذهب للنادى او لن تذهب عند تيتا وجدو --------------
    وفعلا نفذى ما قلت ان فعلها مره أخرى .
    يابناتى عليكم بالرفق ولا تدخلوا فى عناد مع اطفالكم فهذا يربى فيهم العناد والتلذذ به لانك تعامليه بقسوه فيفعل الخطأ لانه يريد ان يغيظك فعليكم بالرفق مع اولادكن قرة أعينكن . واريدك ان تتصورى لو ان الله قد حرمك من نعمة الانجاب لا قدر الله فكيق سيكون حالك ؟
    أو انظرى الى نفسك عندما يمرض طفلك وتبكين وتتضرعى لله بالدعاء ان يشفيه.
    كذلك اريد منك ان تنظرى الى طفلك الذى يستمع لك عندما تكلميه وهناك اطفالا لا تسمع . ينظر اليك ويعرف مكانك ويجرى عليك وهناك اطفالا لاترى . يفهم ما تريدين وهناك اطفالا لديها أعاقه ذهنيه .
    فأحمدى ألله على ان عفاك وأشكريه على عطاءه لك وشكر النعمه بالمحافظه عليها وان نتقى الله فيها .
    بالنسبه لسؤال فرح كيف يكون لها وقت لتنفرد فيه بنفسها :
    اقول لك ياابنتى اذا كان اطفالك صغار فلن تجدى هذا الوقت حاليا ولكن عند دخولهم الحضانه سيتوفر لك بعض الوقت وكما قلت سابقا أنتن فى جهاد هل رأيت جندى يخرج من بين الصفوف ليرتاح؟ طبعا لا وأعلمى ان الاجر على قد العمل
    وأخيرا : دعائنا جميعا ل(أودى) ان يبارك الله لها فى زوجها وابنها وان يجعله قرة أعين لهما وان يكون ولدا صالح يدعوا لهما .
    الحمد لله الذى هدانا لهذا وما كنا نهتدى ولو أن هدانا الله

الردود
    1,513
    جزاك الله ألف خير أمي بنت النيل موضوعك رائع

بصراحة أفادتني نصائحك جدا وإن شاء الله أعمل بها وبارك الله فيك ونفع بك الأمة

الردود
    9,705
    التدوينات
    17
    التكريم
    • (القاب)
      • درة الحوار
      • شمعة مضيئة
      • جليسة العلم
      • دُرَّة النزهة
      • سيدة منظمة
      • أبرار
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • الأم المثالية 1
      • حوارية مثقفة
      • وهج العطاء لركن الامومة
      • القلم المتألق
      • " أَلْمَاسَةُ النزهة "
      • رفيقة الصحابيات
      • بصمة مبدعة
      • باحثة متميزة في الصوتيات
      • مصنفة مبدعة
      • مبدعه النافذة الاجتماعية
      • متألقة ركن السياحة و السفر
      • متميزة مسابقة أدب الرسائل
      • بصمة أمل
    (أوسمة)

flower1 تعالىنربى ولدا صالح يدعوا لك

أبنتى أم يسورتى (أم ياسر )
    بصراحه لاتزعلى منى اذا كان ردى عليك سيكون شديدا فأنت قلت أنى مثل أمك .
    عزيزتى أم ياسر أم ياسر أم ياسر
    6 شهور وتتركيه من الثامنه صباحا حتى الخامسه عصر ياه ياه ياه هذا كثير وحرام
    مهما كانت الاسباب والظروف وليكن كلام الله بينى وبينك الم يأمرنا بأرضاع اولادنا حولين كاملين (سورة البقره)
    اذا كان عملك لزيادة دخل اسرتك فأنك بذلك تخسرين ماهو اكبر وأثمن من المال .
    انا لست ضد عمل المرأه ولكن ليس على حساب أولادنا لأنهم ألاستثمار الحقيقى فى الحياه .
    تتركين ابنك مع المربيه او الداده حوالى 9 ساعات هل يعقل ذلك ؟ هل يكون قلبك مطمئن فى عملك على طفلك الذى مهما حدث له لن يخبرك لأنه رضيع لاحول له ولاقوه؟
    هل لمسة المربيه له كلمستك هل حنانها مثل حنانك ؟ هى تقوم برعاية ابنك نظير أجر مادى ولكن انت تقومى برعاية ابنك مقابل اجر ايضا ولكنه من السميع البصير .
    واذا كانت حاجتك للعمل لا مفر منها فأن ذلك يكون بعد ان يصل ابنك لسن الحضانه وهى عامان ليكون اخذ جزء من حقه فى حنانك ورعايتك.
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    كلكم راعا وكلكم مسؤلا عن رعيته . فهل أديت المسؤليه .
    وقال كذلك : الجنه تحت أقدام الامهات وليس تحت أقدام المربيات (مع احترمنا لهن جميعا)
    انت تعتقدين ان طفلك لايفهم انه طوال اليوم مع يدا غريبه ولكن احب ان اقول لك انه يعلم ويحسه جيدا فلا اليد يد امه و لا القلب قلب امه
    هل سوف تستمر حياتك وانت تعملى أم لبعض الوقت .
    العامين الاولين فى حياة الطفل غذاءه هو حنان امه ولابديل لذلك وقديما قالوا ان اليتيم هو من فقد امه. اعطاك الله العمر والصحه
    هل سمعت عن المربيه التى كانت توخز الطفل فى رأسه بالابره لينام وهى ترتاح منه
    وهناك مأسى كثيره لا يتسع الوقت لسردها.
    عندى لك حل انت لم ترى والدتك من 3 سنوات فعندى اقتراح بديل فى حالة عدم استطاعتك ترك العمل هو أستدعاء والدتك لزيارتك لمدة6 شهور لترى حفيدها واحضرى داده فى المنزل لرعاية ياسر وتحت اشراف والدتك وانا واثقه ان والدتك سوف ترحب بذلك لترى حفيدها وتقر عينها به وانت تكونى مطمئنه فى عملك .
    وفقك الله وهداك لما فيه مصلحة طفلك

الردود
    3,718
    معلومات راااااائعة واجابات وافية جزاكى الله خير الجزاء

الردود
    1,588
    موضوع جميييييييييييييييييييييييل يا ام أحلى "أم فريدة"
    بارك الله لكى فى اولادك و أحفادك

الردود
    472
    ماشاء الله موضوع رائع
    جعله الله في ميزان حساناتك

الردود
    840
    شكرا بنت النيل هذه لفته جميله منك انك تشاركينا خبرتك لاننا أغلبنا بنعانى بطريقه او باخرى مع أبنائنا

انا ابنى بمجرد ان ادخل البيت عايزنى اعمله كل حاجه ويرفض تماما ان حد تانى يعمله واقوله ماما حامل وتعبانه ابدا وايضا تخيلوا بيعمل حساب الشغاله اكتر منى فلو قلتله ماتعملش كذا والا هخاصمك او هضربك او مش هوديك النادى فيقولى لا بينما لو الشغاله قالتله كده يسمع كلامها !!!!!!!!

فاختى كانت عندى مثلا من يومين وجايبه حلويات له فطلبت منه يعمل حاجه قالى لا فخالته قالتله اعملها قالها لا فقالتله لو معملتهاش مش هتاخد الحاجه الحلوه قالها ماشى وبعد ثوانى لما لاقاها مصرة قالها خلاص هعملها واخد الحاجه الحلوه وعملها فعلا واخد الحاجه الحلوه ، طيب ليه مش من الاول وليه مش منى انا مش عارفه فيدينى افادك الله .

أعيش بين يدي رب رحيم و بين أحضان زوج لا مثيل له و أكرمني الله بياسر (الحمدلله جبّار الخواطر)
    الردود
    1,850
    جزاك الله خير جزاء على ردك الرائع يا احلى ام

تعقيب كتبت بواسطة بنت النيل 4 عرض الرد
    أبنتى أم يسورتى (أم ياسر )
    بصراحه لاتزعلى منى اذا كان ردى عليك سيكون شديدا فأنت قلت أنى مثل أمك .

بالعكس تماما كلامك على العين والراس
    عزيزتى أم ياسر أم ياسر أم ياسر
    6 شهور وتتركيه من الثامنه صباحا حتى الخامسه عصر ياه ياه ياه هذا كثير وحرام

والله معك تماما
    مهما كانت الاسباب والظروف وليكن كلام الله بينى وبينك الم يأمرنا بأرضاع اولادنا حولين كاملين (سورة البقره)

كلام لا يقبل رأيين
    اذا كان عملك لزيادة دخل اسرتك فأنك بذلك تخسرين ماهو اكبر وأثمن من المال .

والله كلامك رائع كنت قبل أن ألد أقول انه شو فائدة المال إذا ضاع مني إبني لكن حاليا إختنقت والله الأعلم بالحال
    انا لست ضد عمل المرأه ولكن ليس على حساب أولادنا لأنهم ألاستثمار الحقيقى فى الحياه .
    تتركين ابنك مع المربيه او الداده حوالى 9 ساعات هل يعقل ذلك ؟ هل يكون قلبك مطمئن فى عملك على طفلك الذى مهما حدث له لن يخبرك لأنه رضيع لاحول له ولاقوه؟

صحيح
    هل لمسة المربيه له كلمستك هل حنانها مثل حنانك ؟ هى تقوم برعاية ابنك نظير أجر مادى ولكن انت تقومى برعاية ابنك مقابل اجر ايضا ولكنه من السميع البصير .
    واذا كانت حاجتك للعمل لا مفر منها فأن ذلك يكون بعد ان يصل ابنك لسن الحضانه وهى عامان ليكون اخذ جزء من حقه فى حنانك ورعايتك.

والله سافكر جديا بموضوع ترك العمل لنه هذه امنية حياتي اني أقعد بالبيت والله ما عمحس اني مراة وعندي زوج وولد الله المستعان

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    كلكم راعا وكلكم مسؤلا عن رعيته . فهل أديت المسؤليه .
    وقال كذلك : الجنه تحت أقدام الامهات وليس تحت أقدام المربيات (مع احترمنا لهن جميعا)
    انت تعتقدين ان طفلك لايفهم انه طوال اليوم مع يدا غريبه ولكن احب ان اقول لك انه يعلم ويحسه جيدا فلا اليد يد امه و لا القلب قلب امه

والله اعرف ذلك من خلال حركاته و انفعالاته
    هل سوف تستمر حياتك وانت تعملى أم لبعض الوقت .

والله على حسب الظروف وإن شاء الله تكون لبعض الوقت فقط يارب املى فيك كبير ياكريم
    العامين الاولين فى حياة الطفل غذاءه هو حنان امه ولابديل لذلك وقديما قالوا ان اليتيم هو من فقد امه. اعطاك الله العمر والصحه
    هل سمعت عن المربيه التى كانت توخز الطفل فى رأسه بالابره لينام وهى ترتاح منه
    وهناك مأسى كثيره لا يتسع الوقت لسردها.
    عندى لك حل انت لم ترى والدتك من 3 سنوات فعندى اقتراح بديل فى حالة عدم استطاعتك ترك العمل هو أستدعاء والدتك لزيارتك لمدة6 شهور لترى حفيدها واحضرى داده فى المنزل لرعاية ياسر وتحت اشراف والدتك وانا واثقه ان والدتك سوف ترحب بذلك لترى حفيدها وتقر عينها به وانت تكونى مطمئنه فى عملك .

هو إقتراح كتير حلو لكن كتير صعب لأنه أمي لايمكنها السفر مسافات طويلة يعني بدها 24 ساعة حتى تصل لعندي كمان اخواتي واخي صغار لساتهم بالمدارس والله المستعان

لكن بإذن الله الله رح يرزقنا أكيد ويفرج همنا و كربنا وبقعد وبحط إبني بحضني دعواتكم لي

وفقك الله وهداك لما فيه مصلحة طفلك

الردود
    2,019
    امنا الغاليه
    جزاكى الله كل الخير لافادتنا انا بعمل كده مع ابنى بحكيله حدوته بالحاجات الوحشه اللى عملها ومش بقول ان هو اللى عمل كده وهو الحمد لله بيسمع كلامى وكلام باباه بس ابوه قاسى عليه شويه وبيقولى ده ولد لازم يتربى من الاول مينفعش دلع وانا بتضايق من كده ومش برضى ابين ده قدام ابنى علشان ميبقاش انا اللى حلوه وابوه وحش بس برضه هو بيميل ليه اكثر وانا بصراحه بلبى طلباته بس بالمعقول وبعد ما يفهم ايه صح وايه غلط
    اسفه على الاطاله ولكن حضرتك هتخلينا كلنا نقول كل اللى بيتعبنا ونستنا مساعدتك

مواضيع مشابهه

1. الردود: 49
    اخر موضوع: 14-03-2010, 04:44 PM
  2. الردود: 21
    اخر موضوع: 25-01-2010, 01:03 AM
  3. تعالى نربيى ولدا صالح يدعوا لك - مشاركة قيمة - تستحق القراءة.
    بواسطة بنت النيل 4 في الأمومة والطفولة
    الردود: 535
    اخر موضوع: 13-09-2009, 01:44 AM
  4. ما الذي تتوقعيه بعد العملية القيصرية - مشاركة قيمة تستحق القراءة-
    بواسطة جنـ أم ــى في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 9
    اخر موضوع: 13-07-2009, 04:32 AM
  5. بشرة طفلك في الصيف - مشاركة قيمة -تستحق القراءة
    بواسطة ...القنوعه... في الأمومة والطفولة
    الردود: 16
    اخر موضوع: 07-06-2009, 07:41 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ