انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 4 من 50 الأولىالأولى 1234567814 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 31 الى 40 من 497

الموضوع: * دورة كاملة في التربية وطرق التعامل مع الطفل 5 أسابيع *

الردود
    36,171
    أهلاً يا منال، ابدأي من الآن مع طفلك حتى تعتادي ويعتاد على الوضع، صدقيني ستستفيدين كثيراً للمستقبل، شاركي معنا حتى لو كان طفلك أصغر من سنتين.

وإياكم يا ناد، أختي هذه الدورات ما هي إلا تنشيطية لإعادة المتعة والروح والحياة إلى علاقتنا مع أطفالنا، مشاركة لأفكارنا بين بعضنا البعض لنشجع بعضنا البعض.

لا بأس بشورة، ممكن أن تبدأي معنا من اليوم، ولكن على أن تكملي أسبوعاً كاملاً، احسبي الوقت

وإياكم يا زهرة يا اللي مسنترة في ركن التجارب
    ربما يكون باستطاعتك مساعدة أختك بمتابعتك للموضوع

يا هلا بأم سمية، أكثر طالبة مجتهدة معنا، يا أخواتي المشاركات إن لم تكتبن شيئاً فكيف نتعلم من بعضنا ونشجع بعضنا؟!
    ضحكتيني يا أم سمية على تطلعك إلى الساعة
    من الطبيعي أن تحاول ابنتك تعليمك، هذا يعني أنك نجحتي تماماً في إقناعها أنها تفهم وتستطيع الإرشاد، هذا سيعطيها ثقة كبيرة في نفسها.
    بالنسبة للألعاب وتنوعها، أعطِ لهم الخيار في اقتراح اللعبة وحاولي الموافقة عليها.
    الحمد لله، المشاكل التي تواجهك بسيطة جداً ولا نحتاج أخذها بعين الاعتبار.

أما عن أيامي أنا، فابنتَي 9 ونصف و7 وابني3 وكم شهر.. البنتان كبيرتان على هذه الألعاب بعض الشيء، ولكني أتركهما تقترحان وأنا أنفذ أحياناً، وأغلب أعمالنا فنية في غرفة الفنون لديّ، وكلنا نعمل مع بعضنا، كل في عمله
    ولكن ألعب مع ابني أكثر من الوقت المحدد يومياً، وأسأله عن اللعبة فقط، وهنا ينتهي مشوار الأسئلة مجرد أن يقترح ويبدأ أتبعه، يحب أن يلعب لعبة اسمها follow the leader، وهي أن يقوم ببعض الحركات وأنا أقلده، هذه تجعل الأطفال سعداء جداً.
    كما أنه يحب لعبة البولنج، يخترع أدوات من نفسه، يضع بعض الأشياء في صف ويرمي سيارة على الأشياء ليسقطها. هذا رغم أن لديه كل لعبة البولنج كاملة، ولكن يحب الابتكار

لا يزال لدي المزيد، ولكنه الآن ابتكر لعبة جديدة تبدو ممتعة، سأذهب لألعب معه

الردود
    6,273
    التكريم
    يا بنات محد يعزمني.....يعني بس غرقتوني في وحي القلم وخلاص

طيب انا قررت اني انقطع يومين عن النت ..لان عقلي مشوش جدا ..وصارت احلامي كلها مواضيع وردود..

اشوفكم يوم الاتنين اذا ربي احيانا ..
    ظروف حياتي تغيرت ومشاغلي ازدادت فسامحوني وحللوني ..

سأحاول أن أبقى على العهد معك يا لك

تسلم اياديك يا أم سهيل
    [/CENTER]

الردود
    36,171
    تعالي هون، شو اللي تعطلي يومين، ما فينا نتحمل فراقك يا جوجو.. لا نسمح لك بالإجازة.. بعد إذنك طبعاً
    بعدين من الطبيعي أحلامك تكون عن حياتك في المنتدى، الله وكيلك بنقضي فيه نص نهارنا وإن ما كان أكثر، طبيعي نحلم فيه، بس بعد فترة بتعتادي على المنتدى لأنه بيصير جزء كامل من حياتك، وأحلامك عنه تتلاشى حتى تختفي.. اسألي مجربة

الردود
    6,273
    التكريم
    ياحياتي يا ايمان انا خلاص ماعاد اتحمل..

لي فترة طويلة على هالحال..خلاص تعبت ...معين كبر وصرت ممكن انام مرتاحة وتجي الاحلام تخرب علي الراحة..

بعدين كلهم ويك اند مو شي كتير..

على فكرة الخميس والجمعة ..من اهدأ الايام في المنتدى ..والا مالاحظت؟

الردود
    36,171
    أي نعم من الطبيعي هذين اليومين هاديين، وهذا لأنهم عطلة في بلاد المسلمين، والمنتدى ما شاء الله آهل بأهل الخليج
    وعادة السبت والأحد احنا اللي في الغرب بنهدأ في المنتدى

ام سهيل's صورة
    ام سهيل غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة- محرره في موقع طفلكِ
    الردود
    35,570
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن الحلويات
      • متألقة الأطباق الرئيسية
      • محررة في مجلتي الأمل و أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • قاصة بارعة
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • ذكريات طفولة رائعة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    اهلين امونة
    معليش اجازة وكنت عند اهلي وخرجات وطلعات , تعرفي طول الاسبوع حبسة من يوم الاربعاء نطالب بحقوق الخروج كبشر من البيت .

المهم يوم الاربعاء لعبت مع رنونة وعملت مني خياطة لعروستها فلة خيطت الفستان ولبستها العروسة فستان السهرة وجهزتها للزواج طلبات ما تخلص , ورتبنا بيت العروس . سهيل يومها مارضي يلعب كان مشغول بالسوني , انا واعدته اذا كانت علامات القران كلها ممتازة بالبي كل طلباته ايام الاجازة . طبعا الحال عجب ابلة رنا وصارت لزقة زيادة عن اللزوم وخصوصا بعد الحج .
    الخميس , يوم التفرغ لاهلي اللعب يصير مع الخال العزيز , بس يومها مالعبنا في البيت لا يومها قرانا قصة في بيت اهلي طبعا رنا اسالتها كثيرة لكن نرضخ للامر الواقع القصة حسب الطلب من طلبهم .

الجمعة ... من سنة طالبين يلعبوا بالصلصال فقررت اخرجه ونلعب سوى , رنوة سالتني انت ليش بتعملي معنا قلت ابي العب معكم ونشوف مين احلى شكل وراح ننشفها ونبخ عليها ورنيش ونعلقها على الثلاجة سهيل قال انه نضعها على الدولاب او باب المطبخ عشان تصير حركات قلت فكرة حلوة جلسنا نتنافس طبعا انا طول الجلسة ساكتة وباعمل كل واحد فضل يعمل شيء في النهاية رنا عجبتها الفاكهة اللي عملتها , وهي طبعت اشكال على الصلصال اما سهيل عملي باذنجان (هو يقول عليه فنجان اسود ) بس ايش باذنجاناية حلوة , وشلناها على ورق ومستنينها تنشف رايحين جايين ينفخوا عليها بالهواء عشان تنشف بسرعة .
    هذا اليوم طبعا لاختلاف الجنسين بينهم كل واحد له العابه يعني كل واحد له عشرة دقائق لوحده ونادرا راح يتفقوا لذلك راح يطلعوا عندي قرنين
    كل اربعاء وخميس وجمعة راح اضمهم مع بعض .

تابعوا برنامج انتقاء وارتقاء للمدربة

جواهر القعيطي على ركن النافذة الاجتماعية
    وركن مدرستي بيتي الثاني
    وركن الأمومة والطفولة

تبحثي عن التميز ؟؟
    V
    V
    V
    كوني مميزة

الردود
    1,229
    يا سلام عليكم
    تعلمت من ايمان لعبتين
    ومن ام سهيل لعبة العروسة سلميلي على رنا وديري بالك عليها "اسمها على اسمي
    وحقك علينا يا حمرة الورود
    وها هو اليوم (3)
    اللعبة:الليجو"بناتي يحبونها كثيرا
    ماذا فعلنا:حزروا ماذا قالت لي نور
    قالت :ماما ما تعملي مثلي.. اعملي شكل تاني "يا كسوفي" الله يطيب خاطر سمية خلتني اعمل معاها سرير ونيمت عليه الولد والبنت ونور عملت جسور وسيارات واشي كبير "انبسطت منها" والصحيح ان هناك تحسن "لم انظر للساعة " وطبعا لم اسأل اي سؤال بل كله تعليقات ايجابية وحتى البنات تأقلموا على انسحابي من اللعب بعد قضاء فترة يعني حسيت ان تمرين الحضور كل يوم احسن من الذي قبله
    والحمد لله رب العالمين واحاول دائما ان اخلص النية لله وان نكون اهلا للأمانة التي اعطانا الله اياها

الردود
    652
    أختي إيمان اعذريني لا استطيع الجلوس على النت كثير بسبب ظروف حملي ...الله يسهل علي

بس ابشرك جربت طريقتك والحمد لله ...تمام

لعبت مع ابنتي لعبة البائع والمشتري مره هي الي تبيع و مره انا ....طبعاً كله توجيهات منها وانا انفذ بدون اي كلااااام ...

اما الوقت : مفتوح على كيف بنتي ...الله يحفظها

ومره ثانية لعبنا بدون كلام هي الي تعمل الحركات وانا اخمن ...

نحن بإنتظار الأسبوع الثاني ...

الردود
    7,525
    والله الموضوع حلو يا امونه وانا ما شفته الا اليوم وزهقت لأني ما شاركت من اول sid ممكن اشارك معاكم من اليوم اذا ممكن راح ابتدي الالعاب مع ابني من اليوم .

صايره حالتي النفسيه تعبانه بسبب ابتعادي عن المنتدى لأنه عندي بعض الظروف حاسه اني مقصره في المنتدى وخاصة ركن الطفل الذي احببته كثيرا وايضا حاسه بفراغ كبير لأني مبتعده عنكم وعن اخواتي الغاليات .

وان شاء الله احاول اني ادخل المنتدى كل يوم .

هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

الردود
    12,045
    ما شاء الله ... الموضوع عجبني كتير ...
    يسلمو إيديكِ يا أمونة ...
    طبعاً أنا مراقِبة فقط !!!
    أؤمن كثيراً.. بأن المساحة الفاصلة بين السماء والأرض.. وبين الحلم والواقع.. مجرد دعاء..

مواضيع مشابهه

1. انواع الرجال وطرق التعامل معهم
    بواسطة ام حور2008 في نافذة إجتماعية
    الردود: 13
    اخر موضوع: 19-06-2010, 01:13 AM
  2. اسرار التعامل مع ظل الجفون وطرق وضعه
    بواسطة عاشقه فضل في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 10
    اخر موضوع: 21-04-2009, 06:07 PM
  3. انواع الارضيات وطرق التعامل معها
    بواسطة معتزه بحجابها في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 01-02-2008, 10:11 PM
  4. الردود: 1
    اخر موضوع: 20-09-2006, 09:35 PM
  5. انعزال الاطفال. اسبابه وطرق التعامل
    بواسطة (أبوعمر) في الأمومة والطفولة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 12-07-2004, 06:00 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ