انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 5 من 50 الأولىالأولى 12345678915 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 41 الى 50 من 497

الموضوع: * دورة كاملة في التربية وطرق التعامل مع الطفل 5 أسابيع *

الردود
    36,171
    أهلاً يا أم سهيل، الله يكون في عونك، فعلاً تبقى أصعب لما الطفلين كل واحد له ميول مختلفة، لكن بعرف إنك أصلاً بتحبي تلعبي مع أولادك مثلهم ولهذا السبب أعتقد أنك جاهزة فقط أضفنا عدم الأسئلة وتقليدهم وإبداء الآراء الإيجابية

ما شاء الله عنك أم سمية، رائعة عزيزتي، فعلاً تصرفات بنتك تدل على نجاحك التام في إتقان دورك لكن ليش بعد العشر دقائق بتفضلي تقومي؟ هل التزام بالوقت المكتوب في الموضوع، أم ملل وحاجة إلى الأعمال المنزلية؟ لأنه عزيزتي الوقت غير محدد إذا حبيتي، هو قلت 10 دقائق حتى يكون سهل على الأهل القيام به، ولكن إذا حبيتي قضاء وقت أطول فلا بأس

مسك، الله يكون في عونك، ويقيمك بالسلامة عزيزتي
    لعبتين كثير حلوين يا مسك.. أضيفي عندك يا أم السماسم

أهلاً يا وسام، وأنا لاحظت إنك غايبة عنا هاليومين، لكن لا، رجاء صحصحي معي، عندي مفاجأة اليوم أو بكرة لك، فخليك جدعة وما تتكاسلي
    بإمكانك المشاركة من اليوم، لكن احسبي أسبوع وابدأي بالثاني، ما تلخبطي الأسابيع على بعضها

يا هلا بحمامة الجنة السكرة، أين أنت يا بنية.. بريدي هادي كثير هالأيام
    الله يسلمك، راقبي عزيزتي وقوليلنا شو بيطلع معك

الردود
    6,397
    أمونة كنت مشغولة بهاليومين مواعيد أطباء و طلعات وما قعدت على الكومبيوتر و كان فعلا ضايق خلقى. بس هلق قايمة ألعب مع فرسانى و أكتب لكن ما سيحصل إدعولى

الردود
    36,171
    بالتوفيق أم بدر، بانتظارك

الردود
    6,397
    جيتكم يابنات بعد أن لعبت مع أطفالى هذه اللعبتين وهو أول يوم لى معهم.
    فور قراءتى للحضور جيدا أغلقت الصفحة و قلت لأولادى يالله نلعب مع بعض قالوا صحيح ماما بدك تلعبى معنا.
    المهم طار بدر و جاء ببلالين لنلعب لعبة فرقعة البلالين دفشة اشوى بس شو بدى أعمل . كل واحد إختار لون و شريطة و ربطناها و قمنا نلعب وبدأنا نجرى ورا بعض و حاولت خليهن ايطقوا بلونى الأول بس ما قدروا سبحان الله ماكان ايطق. قمت فرقعة بدر و بعدين عمر و ناصر امتنع عن اللعب معنا و كنت فعلا خايفة من اللعبة لأن الأولاد داسوا على رجليي بقوة. آآآآآآآخ يارجلى

المهم بعدين طلب عمر نلعب كرة قدم شفتى الهنا يا أم بلال كل لعبة أنعم من الثانية قمت سألتهم شو قانون اللعبة بدأ يشرحولى اللعبة هيك هاند و هيك أوت وطلعنا بتعادل 4......4 ماحدا زعل و ناصر لعب و إنبسط و دخل عليى جول.......
    شكرا كثير يا إيمان على هالأفكار الروعة ياللى بتغير الروتين الممل.

الردود
    36,171
    برافو عليك أم بدر.. أحسنتِ.. ما هو شو تعملي، عندك ما شاء الله صبيان، وأفضل شيء عندهم اللعب الدفش بس بدنا نعرف الحوار اللي دار بينكم، هو الموضوع.. مدحتي بعض الأشياء؟ مثل بحب فيكم لما تلعبوا بدون ما تأذوا بعضكم وتكسروا رجلي

أخواتي، أود فقط على السريع أن أتأكد من المشاركات، ومن لا ترى اسمها رجاء تخبرني حتى لا أنسى أحد، وإن لم تضيفي اسمك بعد ردي هذا، يعني أنك متفرجة وغير مشاركة..
    غريبة الروح
    مسك
    أم خولة
    أم سهيل
    شمس
    صدى الأمل
    أم بدر
    وسام
    منى
    سراب الليل

أعيد، رجاء من تريد المشاركة وتحصل على شهادة تضيف اسمها

ام سهيل's صورة
    ام سهيل غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة- محرره في موقع طفلكِ
    الردود
    35,570
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن الحلويات
      • متألقة الأطباق الرئيسية
      • محررة في مجلتي الأمل و أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • قاصة بارعة
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • ذكريات طفولة رائعة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    أمونة اسمي موجود مرتين .

المهم اصلا الحوار اللي يدور مع اولادي هو اسئلة عن كيفية صنع اي شيء بنلعب فيه شكلهم ناوين يفتحوا مصانع خاصة بهم , احيانا اذا شفت حركة او تصرف خاطيء اوجهه بسؤالهم عن سبب ومعناه , مثلا سهيل طبعا مع اختلاطه باطفال مختلفين فصار يقول الفاظ صعبة ورنا ترد عليه مثلها , بالامس قال لها حقيرة .. كنا بنلعب بالصلصال فجاة سمعت الكلمة هذه ماستوعبت سمعتها على طول من رنا تردها عليه وقتها كنت راح اوقف لعب بس غيرت مسار اللعب وطلبت عدم تكرارها فقط بدون تانيب .

اصلا اللعب بيدوم معي اكثر من عشر دقائق , الوقت يمر الى ان تنتهي اللعبة او تجي شغلة على بالي , مع انه اللعب عمره ماينتهي . الان راح اقوم العب معهم واشوف ايش راح نلعب واحكيلكم .

تابعوا برنامج انتقاء وارتقاء للمدربة

جواهر القعيطي على ركن النافذة الاجتماعية
    وركن مدرستي بيتي الثاني
    وركن الأمومة والطفولة

تبحثي عن التميز ؟؟
    V
    V
    V
    كوني مميزة

الردود
    2,783
    اهلين ام بلال ...انا صح متأخره بس جبت تجربتي اليتيمه اليوم وجيت

انا المشكله عندي ان كل واحد من اولادي يلعب في عالم مستقل ..ما يحبوا العب الجماعي .زما عدا الألعاب اللي فيها جري وركض !

اليوم لعبت مع بنتي ( اربع سنوات ) بديت فيها لأنها متعبتني كثير ...يمكن ربي يهديها ويأثر فيها وتصير هاديه حبتين

هي تحب جداً تلعب بالرمل لوحدها ... طلعت لها في الحديقه لقيتها جالسه مع العابها وتلعب ...قلت لها ايش رأيك العب معاك ...طالعتني بطرف عينها وقالت لا !!
    بعدين فكرت شوي ..وشكلها رحمتني وقالت طيب

جلست معاها وقلت لها ايش نسوي ؟؟...كان الرمل مبلل شوي ويتشكل ..وزعت الأ لعاب واعطتني لعبه منهم وقالت انتي الأم سوي الأكل ..وبدينا نشكل الرمل ..سوينا كفته وكيك وايسكريم ..شكلها انبسطت كثيييييييير انا طبعاً كنت اقول لها ..الله ! والله عندك افكار حلوه ! ..او اقول ..يعجبني الكيك اللي عملتيه ..

بس والله كنت على اعصابي ...هي شافتي ساكته قلبت الدنيا ..ونثرت الرمل ..وسوت ملابسها خريطه !

والحمد لله خلصنا ربع ساعه على خير ...لأنها شافت اخوانها يلعبوا بالبالونات ..راحت تلعب معاهم ..

في الحقيقه وقت ممتع ...لكن يحتاج لأعصاب من حديد حتى لا انتقد

الردود
    1,229
    عليك نور يا امنية
    "الواحد يتحكم في اعصابه حتى لا ينتقد" وهو السبب الذي يجعلني اشير للوقت يا امونة فرغم اني كنت العب مع بناتي من قبل الا ان الشروط الاربعة للعب "لا تنتقد ولا تسأل وقلد وامدح"هي بالضبط ما يشكل اسلوب جديد ولكي اشير الى الوقت الذي التزمت فيه بالشروط.. واليكم اليوم الرابع حتى اوضح اكثر
    اليوم استفدت من خبرات زميلاتي ولعبت اولا مع سمية لوحدها
    اللعبة:تحميم لعبتها
    ماذا فعلنا :سمية تحب دائما التقمص وتوزيع الادوارفقالت لي انا ماما وانت سمية واللعبة عمر وطبعا وافقت ثم اجلست اللعبة على النونو "حتى يعملها "ثم غيرت له وطلبت ان اعطيها المرهم عشان "الواوا" وهي تحب التخيل فلا يوجد مرهم ولكن امثل اني اعطيها مرهم ثم اصب لها ماء "خيالي "لتغسل يدها بعد الغيار بالماء والصابون ثم اصب لها الماء الوهمي حتى تحمم اللعبة واخيرا جلست ترضعه "رضاعة طبيعية طبعا " وانا اقول ما اشطرك يا ماما وما احلاك يا ماما "هذا هو اللعب ولا بلاش" واخيرا وضعته بجانبها ليناما وطبعا الوقت كان على راحتها ..ولي ملاحظة كلما عملت امرا تنظر لي وكأنها تنتظر مني اقتراح او سؤال ولكني ملتزمة تماما بالشروط فانظر لها وابتسم والصحيح احس انها مستغربة اني لا اسألها او اقترح عليها شئ ولكن الامور ماشية والحمد لله
    اما نور فقلت لها لعبيني انا وسمية فقامت بتلعيبنا التمارين الرياضية "اخ يا ظهري " ومن ثم وزعت علينا الالوان والاوراق والنجوم وبدأت تعلمنا كيف نكتب رسالة لكن الحقيقة انه مثل ما قالت الاخت امنية "نحتاج اعصاب من حديد حتى لا ننتقد"لان نور الظاهر فهمت الطبخة واستغلت نقطة ضعفي فقامت باستخدام اقلامي وصمغي وانا "مش قادرة افتح تمي الا بممتاز يا سلام" sid "
    ولكن معلش كله في سبيل الاستفادة باقصى ما يمكن من هذه الدورة
    الله يبارك فيكم اخواتي انا سعيدة جدا بتبادل الافكار والتجارب مما يعطيني دفعة قوية للاستمرار والمثابرة

الردود
    3,085
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

الله عليكي أمونة على أفكارك إلي أحلى من العسل , أنا شفت الموضوع اليوم و كتير حبيت الفكرة و حابة اشترك معكم .

أولادي :

جودي 6 سنين و أربع شهور

مروان 5 سنين إلا ثلاث شهور

فرح سنة و شهريين

الأولاد ناموا اليوم , و من بكره رح أجرب و أحكيلكم شو صار معي .

شمس's صورة
    شمس غير متواجد "النحوية البارعة" "درة التحفيظ 2" كبار الشخصيات
    الردود
    4,389

بالنسبة عني على طول انا حاضرة مع اولادي

ما بين العب معهم او مجرد متابعة من غير تدخل

بس انا عندي ولدي الكبير يحب يسأل وانا اجاوب

طبعاً كل يوم يسأل في مجال

ولازم يكون عندي الكثير من المعلومات حتى اجاوب صح

احيانا العب معهم كما يريدون طبعاً تكون السعادة غامرة لديهم

المشكلة عندنا تكمن في قلة الوقت

نرسم ونلون معا

العب معهم على الكمبيوتر واساعدهم اذا احتاج الامر

في حالة اللعبة جديدة لازم العبها معهم

اولادي اكثر ما يسعدهم ان اكون معهم في كل اوقاتهم حتى عند مشاهدتهم لتليفيزيون

طبعا انا انشغلت اليومين السابقين فما لعبنا لكن ان شاء الله ابدأ معهم من بكرة واكتب لكم ما تم
    آخر مرة عدل بواسطة شمس : 06-03-2004 في 10:24 PM
    الرجــــــــــاء الـــــــــرد من الاخـــــــــوات فـــــقـــط

مواضيع مشابهه

1. انواع الرجال وطرق التعامل معهم
    بواسطة ام حور2008 في نافذة إجتماعية
    الردود: 13
    اخر موضوع: 19-06-2010, 01:13 AM
  2. اسرار التعامل مع ظل الجفون وطرق وضعه
    بواسطة عاشقه فضل في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 10
    اخر موضوع: 21-04-2009, 06:07 PM
  3. انواع الارضيات وطرق التعامل معها
    بواسطة معتزه بحجابها في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 01-02-2008, 10:11 PM
  4. الردود: 1
    اخر موضوع: 20-09-2006, 09:35 PM
  5. انعزال الاطفال. اسبابه وطرق التعامل
    بواسطة (أبوعمر) في الأمومة والطفولة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 12-07-2004, 06:00 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ