انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 21

الموضوع: اختي ايمان و كل الامهات ارجو المساعدة

الردود
    342
    Exclamation اختي ايمان و كل الامهات ارجو المساعدة

الحقيقة ما تقصرون الله يديمكم للمنتدى
    المشكلة مع ابنتي عمرها الحين 2 و ثلاثة أشهر و طبعا بنتي الوحيدة و الله يحميها متعبتني لطيفه و ذكية و حلوة وايد لكنها عنيدة و كثيرة الحركة و خصوصا اذا كنت بزيارة ماشاء الله ما تخلي و لا تبقي و مافي أي نتيجة أكلمها أعاقبها مافي أمل صرت ما أروح أي مكان معاها و المشكلة الأكبر لما أزور أهلي تعرف انها مدللة عليهم و تصير تضرب و تعيط و تعند ما ترد عليي و لا على غيري و دايما تسمع صياحها
    أمسك نفسي كثير لكني أعصب من كثر عنادها ما أضربها لكن العقاب ما ينفعها تعاود تعمل نفس الشي و كككككككأنه شي ما جرى
    هل لعمرها علاقة بالعناد و كثرة الحركة هل لما تكبر أكثر تهدى و يصير ممكن آخذها معي
    و الله محتارة أبي أجيب ولد ثاني لكني خايفة و مالي متشجعه و مابعرف شو أعمل
    الحقيقة انصحوني لأنه اعصابي بدات تتعب
    صحيح نسيت أقول انها تغار حتى من أبوها اذا جلس جنبي

الردود
    4,569

نسيت أقول انها تغار حتى من أبوها اذا جلس جنبي
    عادى اختى كل الاطفال بهالسن يكونون من هذا النوع...ونادرا تلقين احد هادى...
    فتوكلى على الله وجيبيلها اخو صغير يملى عليكم البيت علشان اهى كمان تتلهى فيه

ادرى لقافه بس ايمان مو شابكه اللحين قلت ارد انا عليك

الردود
    342
    شكرا على ردك و الله كفيتي بس المشكله اني وصلت لمرحلة ما اعرف فيها كيف اتصرف معها اطنش ولا اوبخ صبري بدا ينفذ اشوفها تفلط وما اعرف كيف اتصرف

الردود
    4,569
    تصرخ وتصرخ خليها دقيقة وبعدين خذيها بالحضن وكلميها...
    قوليلها ان البنت الحلوة الشطوره ما تطلع صوت عالى...
    واخذى معاها مبدأالمكافاة..
    فان هى هدت وسكتت اهديها شيئا...
    وان زادت بالبكاء احرميها من شيء...
    وطمنينى عليها..

الردود
    342
    االله يجزيكي الخير يا أم يوسف و الله ما قصرتي و الله يجزيكي كل خير
    و مشكلة العناد ايش اعمل فيها و مشكلة الحركة الكثيرة بالزيارات ويش رأيك
    أكرمك الله لأهتمامك

الردود
    268
    لاتقلقي يالين ابدآ، لان هذا طبيعي بالنسبه لعمرها ولكن تتفاوت درجة الحركه والعناد من طفل لاخر .. وكل الامهات يشعرن بالحرج في هذه الفتره عند الخروج ولذلك بالنسبه لي كنت قليلة المشاوير جدآ.

بعدين حاولي تتجاهلين بعض حركاتها لانها يجوز تجذب انتباهك بهل الحركات فلاتعير انتباه للاشياء الصغيره وحاولي ان تجذبي انتباها بطريقه ذكيه في الوقت الذي تشعرين انها بدأت تعاند .. يعني اختلقي موضوع بالمره يختلف عن الشي الذي يجعلها تعاند من اجله.

واخيرآ حاولي تشغليها وتغريها بألعاب او قصه او حتى بأغراض البيت احيانآ مثلا اذا عندك قدور طبخ صغيره او تبرويرات خليها تلعب فيها شوي لانها راح تحس بسعاده ... يعني اعملي لها برنامج يشغلها بالاضافه الى اوقات منتظمه للاكل والنوم حتى ترتاح وترتاحي انتي ايضآ. تربية الاطفال من اصعب مهمات الحياة ولذلك علينا بالصبر والتحمل والدعاء حتى يتم الله لنا مانتمناه لاولادنا.

الردود
    36,171
    شو بعمل أنا بنام وانت بتصحوا، بقضي الليل لحالي وانتم نايمين، ولما بنام، كلكم بتيجوا وبتكتبوا!!!
    على العموم يا لين، كلام الأخوات صحيح، بنتك طبيعية 100%، ذكية وكلها فضول، وهذا شيء جيد للطفل. يعني 90% أو أكثر من الأطفال بهذا الطبع. بعضهم عنده فضول أكثر من الآخر... مثلاً أنا أطفالي من صغرهم كثيرين الحركة لكن مستحيل يلمسوا شيء على الطاولات، في بيتي أو في بيت غيري. أولاً أول ما بدأوا يزحفوا، بس يلمسوا شيء على الطاولة أقول لا، وممكن اذا كررها أضربه ضربة خفيفة على اليد. لهذا لم يحدث أن أعاني إلا من كثرة الحركة ما شاء الله. وأطفال عندهم الحركة زايدة والفضول زائد، يحبون لمس كل شيء وتغيير وضعه. وهذا طبيعي.
    وغيرة الطفل من أبيه أيضاً طبيعية، فهي تعتبر أنك لها، كيف له أن يجلس بقربك؟ كل الأطفال هكذا. عليك أن تصبري لأن هذه العادات ستزول عنها بالتدريج. عندما تلمس شيء ليس مصرح لمسه، قولي لها لا وأبعديها، إن كررتها ضعيها بقربك ولا تدعيها تتحرك من مكانها. إن أصرت اتركيها تبتعد قليلاً مع مراقبتها، ستجدك تراقبينها ستتردد في اللمس، ثم بإشارة من رأسك نبهيها.
    وفي البيت حاولي شغلها بالرسم والتلوين، وساعديها، علها تستمتع وتجلس فترة بهدوء... وبإمكانك أخذ الأشياء التي تحبها معك إلى الزيارة، مثل دفتر وقلم وألوان، إن كان هذا ما تحبه، أو لعبة تفضلها...

الردود
    592
    ونفس عمر بنتك يا لين

بسبنتي عنيده بشكل فظييييييع مستحيل يمراليوم من دونما تلمس شئ

وكل ما اقولها لا تمسكي شئ ما بمر دقيقه وتعيد الكره

واذا نهيتها تمسك الفاظه او الزريعه
    بتعند والشئ الي بنهيها عنه ما تمسكه بتعمل العكس

الردود
    342
    آسفة على تأخر ردي لكن الحقيقة كان عندي مشكلة بالإتصال و لكن الحمد لله انتهت الآن
    شكرا لكل كلمات التشجيع اللتي قدمتموها لي و الحقيقة الله يقوينا و يطول بالنا و يصبرنا و يعيننا علىتربيتهم تربية صالحة يارب
    اختي تيم شكرا على كلامك و الحقيقة احاول اعمل كدة لكن العند آآآآآآآآآآآآآه منه بالنسبة لتصرفاتها ما أحس فيها لفت النظر لأني و الحمد لله أهتم بيها كويس لكن أظن أنه فضول للإكتشاف + دلال زايد من أهلي يطمعها فيهم و يخليها تعند معي أكثر لما نكون عندهم
    الحقيقة الطفل يعرف امتى يطمع و مع مين الله يحميهم
    أختي إيمان صباح الخير أكيد توك صاحية من النوم
    شكرا على نصايحك لكن الحقيقة بنتي ملولة جدا و ما لها خلق تلعب بلعبة أكثر من 5 إلى 10 دقايق حتى الرسم جبتلها ألوان و قعدت ألون معاها لكن ما طولت المدة
    ملولة و تبي كل شوي تسليه جديدة أفيديني أيش أسوي و لا هو طبيعي بمثل عمرها
    اختي رهام الله يقوينا و يصبرنا يا رب و يخليلك و يخليلي بس يا ترى عندك غيرها أو ناوية تجيبي خبريني عشان أتشجع مع أحد غيري

الردود
    36,171
    صدقيتي كل الأطفال نفس الشيء، بيلعبوا باللعبة 10 دقائق بالكثير وبعدين بيطالبوا باللي بعده.
    ابني نفس الشيء بيلعب باللعبة كم دقيقة بس، لكن بيلَعب نفسه... لكن لما يلعب وبعدين يبكي بلا سبب بعرف انه مل، وانه محتاج يلعب مع شخص وإلا بدأ باللعب اللي بيضايقني مثل تفريغ الخزائن.. بفرغ نفسي وبلعب معه ألعاب من مستواه... يعني لو بتشوفيني وأنا بلعب معه لتضحكي علي لأني بستهبل وبعمل أصوات وأشكال الله لا يوريك هههههههههه لكن هو بيضحك وبينبسط، ولما أنيمه بيكون نايم مبسوط ومرتاح. ولما أطلب منه طلب بيقوللي: اوكي ماما. لكن لو ما فرحته كان صار يبكي وما يرد علي.

مواضيع مشابهه

1. ارجو المساعدة من الامهات الكريمات ضروري
    بواسطة أم مــــالــــك في الأمومة والطفولة
    الردود: 19
    اخر موضوع: 13-05-2008, 11:31 PM
  2. هل اساعد طفلى على الجلوس؟ ارجو المساعدة من الامهات
    بواسطة ام ادهوم في الأمومة والطفولة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 04-10-2007, 04:44 AM
  3. الاخت ايمان على ....ارجو المساعدة!!!!!!!
    بواسطة shereenq2 في الأمومة والطفولة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 26-04-2007, 07:54 AM
  4. ارجو المساعدة بنت اختي بليدة بالانجليزي ؟
    بواسطة lamaar في المجلس العام
    الردود: 5
    اخر موضوع: 12-03-2006, 11:27 AM
  5. حفلة تخرج اختي ارجو المساعدة
    بواسطة بنت الجامعه في الحفلات والهدايا
    الردود: 7
    اخر موضوع: 25-06-2005, 06:43 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ