انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 5 12345 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 48

الموضوع: خبيرات الخياطة ,,,,,,,,, رأيكم لو سمحتم فى شراء ماكينة خياطة

الردود
    5,709

خبيرات الخياطة ,,,,,,,,, رأيكم لو سمحتم فى شراء ماكينة خياطة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

-------

اخواتى الحبيبات محتاجة أستشارتكم و أرائكم فى تعلم الخياطة .. و شراء ماكينة خياطة
    و ربنا يجزيكم كل خير

اولا

انا لا اعرف اى شىء عن الخياطة تماما و لا عمرى كانت لى ميول للخياطة .. لكن ساعات بشعر انى نفسى انفذ اشياء بالبيت من صنع ايدى

فهل مسألة تعلم الخياطة وحدى و من خلال الكتب و المواقع صعبة ؟ و محتاج قدرات معينة

ثانيا

فكرت أنى أشترى ماكينة خياطة خاصة بالتطريز و أعمال الديكور فى البيت و أستعين بكتب الديكور و الخياطة و أنفذ الأشكال التى تعجبنى

لكن خايفة ان الموضوع يكون مجرد فكرة و أزهق منها سريعاً .. و أكون تهورت فى شرائها و الأمر يطلع أصعب من تخيلى حالياً و تكون الماكينة أستخدامها معقد بالنسبة لى خصوصاً أنى لم أستخدم أى ماكينة قبل كده أبداً و أكتر شىء عملته هو وضع الخيط فى الأبرة

و ده تقريبا الموديل المقصود
    لذلك خطر لى حل آخر و أتمنى رأيكم فيه

أنى أشترى ماكينة بسيطة و أقدر استخدمها فى عمل مفارش أو ستائر يعنى مش تفصيل ملابس
    و تكون رخيصة علشان اقدر اشترى فيما بعد لو احببت الموضوع الماكينة اللى اعجبتنى و بدون ما تكون الماكينة القديمة مركونة و فلوس مهدرة

و لا من رأيكم أشترى الماكينة الكبيرة من الأول و أخلص نفسى

و لو كان الأختيار الثانى ياريت تساعدونى فى موديل ماكينة محدد علشان اشتريه لأنى بالنسبة لى امكانيات كل ماكينة طلاسم

الردود
    173
    بسم الله الرحمن الرحيم
    انا من رايي إنك تاخذي ماكينه بسيطه في البدايه لحد ما تتعلمي كيفية إستعمال ماكينات الخياطه

يعني الإختيار الثاني

واقترح انك تشتري ماركة(سنجر)

والله الموفق

الردود
    5,709

الردود
    36,171
    لدي خبرة كافية عن الخياطة وماكينات الخياطة فقد كنت أخيط ملابسي بعد أن أنهيت الثانوية العامة
    عزيزتي، أكثر الماكينات تتوقف أحياناً بسبب بسيط، مثل الخيط مشدود، والحلول موجودة ولكن المشكلة أنك لو لم تكوني خبيرة فيها، ستتركيها وتظنين أنها لن تعمل... أكثر الماكينات تتعطل في وقت أو آخر ولكن تعمل مرة أخرى، ما عليك إلا التدرب عليها.

ولكن كما رأيت من الصورة، فأنت مستعدة لشراء ماكينة باهظة الثمن من أول فكرة.. لا عزيزتي، لا أنصحك بأن تشتري أكثر من ماكينة بسيطة تدرز ملابس الأطفال إن أصابها فتق. تريدين أن تتعلمي مبادئ الخياطة البسيطة وليس عمل ديكورات.. اشترِ ماكينة بسيطة لا تزيد عن 80$ وهي ستؤدي الغرض، إن تمكنتِ منها تماماً، ووجدتِ أنها لم تف بالغرض المطلوب من تطريز ديكورات وغيرها، فلم تخسري شيئاً، اشترِ المتخصصة بما تريدين. فأنت إن اشتريت الباهظة ثم وجدت أنك قد مللتِ بسرعة أو لم تتمكني منها بسبب صعوبتها، ستكونين قد خسرتي الكثير بلا داعي.

اشتريت منذ 6 سنوات ماكينة خياطة فقط لخياطة الملابس، كانت على التنزيلات من 80$ إلى 60$، وأنا أستعملها حتى الآن وهي بأفضل حال ما شاء الله.. أتعبتني في البداية حتى أعرف سبب كل عطل، ولكن الآن أفهمها وتفهمني

وإن رغبتِ بنوع جيد فاشتر brother أو singer.

الردود
    5,709
    أمون ...... كنت منتظرة رأيك بفارغ صبر

و اللهى كلامك ارتحت له لأنه دار جوايا كتير ....... خايفة اتحمس و بعدين ازهق منها بسرعة

و انا كنت ناوية اشترى سينجر او برازر لأنهم المتوفرين هنا عندى بالأكتر

ان شاء الله اول ما أجرب أقولك الفكرة عجبتنى و لا زهقت من الخياطة و اقلعت عنها

-----
    لكن عندى استفسارات

بلاحظ ان الماكينة كل ما كان فيها عدد للغرز متنوع و اكبر كانت افضل

هل فكرتى صح و لا تخيلات ؟

و لو صح اقل عدد غرز اشتريه قد ايه ؟

و هل مدى سماكة القماش بيعتمد على انى اشترى لها ابر خاصة ام فى ماكينات متخصصة فى القماش السميك او الجلد ؟

و آسفة يا أمون بدوش أنا عارفة

الردود
    36,171
    ولا يهمك عزيزتي، واحنا ورانا إيه

شوفي.. الماكينة البسيطة عادة بتكون بغرزتين فقط، غرزة مستقيمة وزكزاك. ولكن بيكون فيها زر دائري (حسب نوع الماكينة) والزر فيه أحجام الغرزة، بتبدأ بالضيق وبتتوسع.. وهذا إما بيخلي القطب رخوة أو شديدة، وبتحتاجيه حسب نوع القماش.

أنت حالياً غير محتاجة لماكينة بغرز كثيرة، انت بحاجة تتعلمي تتعاملي مع ماكنية الخياطة، الماكينات الثمينة فيها كمبيوترات وحاجات مزعجة، يعني كأنك بتحتاجي إلى ليسانس مكنات قبل ما تعرفي تتعاملي معها

وكل ماكينة بيكون معها مجموعة من الإبر بمقاس محدد. يعني ما تروحي تشتري إبر من غير ما تعرفي المقاس المطلوب.

حتى أكون صريحة ما بعرف إن كان لكل نوع من القماش إبرة بحجم محدد..

لكن أنا بقولك شيء بسيط، أنا عندي ماكينة بسيطة جداً فيها ما يهم للخياطة فقط، يعني مش للتطريز والتفنن، فقط للدرز.. وأعتقد أنك في الوقت الحالي محتاجة لشيء تتعلمي عليه.. أنا بخيط عليها ملابس وموفية بالغرض تمام.. وبعد ما تعتادي عليها بتنتقلي للمرحلة التالية من التطور إن وجدت عندك الرغبة

الردود
    236

اختي بوسي

عندي نفس ميولج

و بدأت في تصفح كذا موقع لتعليم الخياطه

و إن شاء الله سأتمرن على باترونات التنانير وشوي شوي لين ما اتعلم بنفسي ..

و سؤالي بخصوص ماكينة الخياطة او الخياطة نفسها

يعني اذا تعلمنا رسم الباترون بالشكل الصحيح

شلون نخيط؟

دورت و مالقيت دروس لتعليم الخياطه بعد ما نعد الباترون...

ممكن احد يفيدني؟

مع الشكر

مطلوب فيلا دور وثلاثة شقق في مكة بسعر معقول لحد يطنشني الليعرف يدلني يارب الاقي بيت يارب للتواصل شوفوا ملفي
    الردود
    5,907
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا في راي ان تشتري ماكينة بسيطة ولكن متطورة وممكن اي وحدة لديها نفس مكينتك تعلمك عليها ولو عمل واحد او غرزة معينة لأن المطورة تسهل العمل وتعطيك
    نتائج ترضيك وتتشجعي عليها

الردود
    2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا كمان اود من الا عضاء الكرام التكرم علينا باي موقع للرسومات التطريز جزاك الله خيرا

الردود
    1,424
    عزيزتي انا اعرف ان برذر جيده جدا اما سنجر فلا اعرف شيئا عنها وان كانوا البنات جزاهم الله نصحوك بها فعليك بها فهم اعلم مني بها ولكن عن نفسي فبرذر جيده والله يعينك الاختيار مزعج في مثل هكذا مواضيع

مواضيع مشابهه

1. مساعدة .. ماكينة خياطة ..
    بواسطة أسماء زكي الدين في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 23-02-2011, 01:55 AM
  2. ماكينة خياطة
    بواسطة حلوى العائلة في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 01-01-2010, 09:30 PM
  3. ماكينة الخياطة
    بواسطة ملاك المصريه في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 11
    اخر موضوع: 23-07-2008, 01:30 PM
  4. تعليم خياطة- ماكينة خياطة
    بواسطة nonyeg333 في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 29
    اخر موضوع: 10-05-2008, 05:40 PM
  5. الردود: 4
    اخر موضوع: 12-11-2005, 11:56 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ