انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 34

الموضوع: شعري المجعد وتجربتي مع الحناء

الردود
    303

flower1 شعري المجعد وتجربتي مع الحناء

السلام عليكم

كيفكم يابنات ان شاء الله اموركم تمام

اليوم حبيت أنقل لكم تجربتي ارجوا ان تستفيدوا منه

انا كان شعري مجعد ومبروم وثخين ويطول بسرعة بشكل متتصورون ودائما كنت اتضايق منه لانه لم يكن لدي المجال الكافي لأهتم به كنت أقصه بأستمرار وفترة ويرجع يطول اكثر تجعد من قبل عندما بلغت عمر 16 سنة قررت افرد شعري ورحت للكوافيرة وسألتها قالت انتي عمرك اقل من 18 سنة انا اخاف يكون عندة مضاعفات على شعرك اذا انتي مصرة راح اعملك بس على مسئوليتك وانا وافقت واخذت اسم الدوا منها ورحت اشتريتة كان اسمة جلات Glatt ولون الباكت احمر وعليه صورة ولد وبنية وطبعا قصتلي شعري كاريه وحطت الدوا عليه والمهم الشعر انفرد وانا كنت سعيدة جدا جدا اول مرة اشوف شعري حلو ومتناسق المهم وقته ما كنت ارتدي الحجاب ولما كنت اروح المدرسة كان لازم بعد كل حمام اسشور شعري المهم انا استمريت على السشوار ويوم عن يوم شعري بدا يتساقط وظهرت عليه جفاف وتقصف بس الحمدلله لثخونة الشعر التساقط ما بان عليه كتير ولما طال شعري كان التجعد اقل بقليل من قبل وبعد مرور سنتين في عمر 18 سنة قررت افرده مرة تانية واشتريت نفس المنتج ورحت الكوافيرة وفردتلي شعري من جديد وقالت شعرج صاير اخف بكتير من المرة السابقة المهم شعري صار حرير من جديد بس هالمرة كنت مرتدية الحجاب فما كنت اسشورة نادرا بس طبعا نفس اثار المرة السابقة تساقط وتقصف وطال شعري من جديد صار اسفل الظهر وقررت افرده من جديد بس المرة على طولة تقريبا كان قبل ثلاث سنوات بس المرة الكوافيرة نصحتني اجيب مستحضر جلات بس اخف من الاولى والثانية وهذا كان لون الباكيت ابيض ومكتوب عليه بالبرتقالي طبعا النوعيتين ألماني المهم فردتلي شعري ونزل مثل الحرير بس هذه كانت اخر مرة بعده شعر فقد صحتة وعافيتة بالتمام ووقتها كنت بالكلية مكان عندي المجال الكافي حتى اهتم بشعري وارجعله صحتة وشبابة صار شعري باهت جدا وكل اطرافة متقصفة وجاف جدا بعد التخرج كان اول همي شعري حتى شوية يستعيد عافيتة سمعت عدنا بالعراق انه في حنة اماراتية بتسرح الشعر بيسموه زينب العسكري وقالوا سعره غالي تقريبا بحدود خمسين دولار قلت مو مشكلة المهم بينفع لكن كنت مترددة وكلما اسأل وحدة بتقول حذاري الشعر يتساقط وووو تخويف وقالوا صحيح في كذا حنة بس الموجود عندنا تقليد ومو اصلي خفت الصراحة ورحت للسوق في رجال شايب امي دائما تشتري منه الحنة وسألته اي نوع زين المهم قالي والله يابنتي كل الانواع زينة بس انصحك جربي الحنة الطبيعية وانا قلت ان شاء الله اشتريت الحنة الطبيعية وشفت باكيت حناء هندي لفت نظري وانا قلت طب هذا زين قال اي والله زين والنسوان اهواي بيمدحون بي وانا في نفسي قلت اشتري اسود حتى يرجع لشعري اللون وبعده اجرب الحنة الطبيعية وهذه صورة باكيت الحنة الأسود والبني:

صورة مخالفة لعدم التظليل

حطيت الحنة طبعا حنة سريعة تعجن وتوضع على الشعر لمدة ساعتيين من اول مرة شفت العجب يابنات شعري تغير وصار حلو مقارنة بقبل لون اسود براق ونعومة فائقة والتقصف اختفى باللون والجفاف اصبح اقل استمريت عليه بين كل يومين وانا اخلي الحنة على شعري بعد شهر حسيت شعري اتشبع قمت استخدم الحنة الطبيعية بين يوم ويوم احطة على شعري والشعر تغييير كثيرا ياريتني جربت الحناء قبل عشر سنوات وماحصل اللي حصل على شعري بس الحمدلله الان شعري جميل جدا لااقول لكم مثل الحرير لكن جميل فيه القليل من التموجات اعتقد بالاستمرار على الحناء ستزول ايضا ان شاء الله.

اما عن الحناء الطبيعية التي استخدمها اسمها (حقيقت) ايراني اعجن الحناء بالخل وذلك لتغذية فروة الشعر والقضاء على البكتيريا والفطريات وفي بعض المرات اعجنه بالشاي الاسود وذلك لتثبيت اللون الاسود وتثبيت الشعر على الفروة واضيف الى مسحوق الحناء مطحون قشر الجوز(الاخضر يوجد عند العطارين) والموز يفيد جدا في نعومة الشعر واضيف اليه احيانا مطحون الاملج وهو معروف في تسريح الشعر وفعلا النتيجة مرضية دائما انوع في الاضافات يعني اي شي اعرفة ين ويخطر على بالي احطه فيه مثلا اطحن السمسم الاسود واضيفة نتيجة حلوة جدا زيوت الشعر بأنواعها مع الحناء نتائجها تكون مرضية جدا لكن ارجع واقول اساس نعومة واستعادة شعري لعافيته هو الحنة الهندية اللي جربتها وحتى الان اجربها بين فترة وفترة.

طبعا لا ابقي الحناء مدة اطول من اربع الى ست ساعات على شعري

عزيزاتي هذه تجربتي مع الحناء ووصولي لنتيجة مرضية الحمدلله بعد معاناة طويلة ارجو ان اكون قد أفدتكم.

دمتم في حفظ الله

الردود
    2,316
    شكوره اختى

لكن هذى صوره اى حنه فيهم الايرانى ام الهندى
    ايضا هل توجد فى باقى دول الخليج

وهل تغطى الشعر الابيض

وايش اسمها بالظبط لانو مو واضح

الردود
    40
    شكرا لكى اوى بس:

انا كمان عايزة اعرف اسم الحنة اه لانه مش واضح

الردود
    303
    أهلا فيكم الحنة أسمها Afrin وهي الحنة الهندية والصورة هي باكت الحناء باللونين الاسود والبني يعني انتي حسب رغبتج وحسب اللون اللي يعجبج. اكيد الحنة متواجد بدول الخليج بس حتى عندنا ممتواجد بكل المحلات يحتاجله تدورين عليه وسعرة مناسب جدا تقريبا دولار واحد. سلامي

صور مخالفة

الردود
    303
    تعقيب كتبت بواسطة جمانه محمد عرض الرد
    شكوره اختى

لكن هذى صوره اى حنه فيهم الايرانى ام الهندى
    ايضا هل توجد فى باقى دول الخليج

وهل تغطى الشعر الابيض

وايش اسمها بالظبط لانو مو واضح
    الحنة هية الهندي وبالنسبة للشيب مفعولة قوي جدا ويغطي الشيب حتى امي تستعمل اللون البني ماشاء الله عليها الشيب ميبان

~✿~ Flying between the THREE HEARTS of mylife ~✿~
    الردود
    23,929
    وعليكم السلام ورحمة الله

الله يجزيكِ الخير على مشاركتنا لتجربتك.. الحناء رائعة لصحة الشعر ناهيكِ أنها تكسبه لمعان وقوة.

الردود
    1,685
    مشكورة
    يعطيك العافية

الردود
    42
    شكرا ان شاء الله راح اجربها

الردود
    2,739
    مشكوورة

الردود
    109
    طيب وين الصور

مواضيع مشابهه

1. شوفو الي صار معي وتجربتي الغريبة
    بواسطة ريتاجة في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 22
    اخر موضوع: 15-11-2008, 08:48 PM
  2. الردود: 45
    اخر موضوع: 19-03-2008, 10:27 AM
  3. بنات كيف اشيل ريحة الحناء من شعري
    بواسطة جودي جان في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 07-07-2005, 05:24 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ