انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 6 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 59

الموضوع: رسالة من معذب وقبل كلمة الطلاق لعلي أستنير برأيك

الردود
    28

رسالة من معذب وقبل كلمة الطلاق لعلي أستنير برأيك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحية طيبة لأخواتي وأخواني في الله .......هذه أول مشاركة لي وأتمنى من الله أن أكون خفيف الظل على قلوبكم وبعد

أنا شاب متزوج منذ أكثر من 3 سنوات ولي طفله والحمدلله وأنا أحب زوجتي وهي تحبني ولله الحمد ولكن
    أصبحت المشاكل المادية كثيرة جدا ولا تطاق
    فأنا راتبي يبلغ 7500 ريال ولكن يذهب في ايجار البيت1400 و قرض البنك 2400وغيره من المصاريف
    وقد طلبت زوجتي شغاله لأنها تدرس في الجامعة (آخر سنه) ومع أني متحفظ قليلا من الشغالات ولكن وافقت ويبلغ راتبها 800 ريال
    وغير ذلك من مصاريف الجوالات والتلفون والكهرباء ومقاضي البيت والعيال وأكل المطاعم لأنها لا تطبخ ...
    الغداء والعشاء من المطاعم
    وقد حسبت المصاريف الشهرية بأكثر من 7000
    ومع ذلك تطلب أشياء أخرى من ملابس وعطورات واكسسوارات وطلبات الجامعة وأتدين علشان أعطيها

فتحت الموضوع على زوجتى بعد مرور سنة على هذا الوضع وقلت لها بأنه لا يبقى من راتبي شيى أتمنى أن تتفهمي الوضع ولكن لا حياة لمن تنادي وأصبحت تناديني بالبخيل ؟؟؟ تخيلوا
    وعندما اقول لها نستغني عن الشغالة تقول لي سأذهب إلى أهلي دون رجعة

مع العلم بأن شخصيتي قوية وهي تطيعني ولكن بسبب المال أصبح الاحترام مفقود تماما
    وأصبحت تردد كلمة بخيل مرارا ومن ثم تبدأ المشاكل والسب فيما بيننا

والمصيبة من ذلك والدتها تؤيد ما تقوله ابنتها وتقول لي أنت جوعت بنتي أنت ما تعطيها أنت وأنت ... وتقول أيضا بيننا القاضي لا نريدك
    والله يا أخوان هذه البنت من عائلة مرتاحة جدا وأنا كذلك ولاكن أنا لا أطلب من أحد وهذا طبعي
    وأمها تمتلك ولله الحمد عقارات وعمائر وقصر أفراح وتقول لي أنت بخيل؟؟؟
    أما أبوها فهو شخص مسالم جدا وطيب ولكن لا يستطيع فعل شيئ أمام جبروت الأم

الغريب في الامر أختها الكبرى متزوجة أيضا من شخص راتبه أقل من راتبي وساكن ايجار ولا تملك شغاله في بيتها ولا تطلب مثل ما تطلب زوجتي ومرتاحة مع زوجها ولله الحمد

المشكله هذه تكررت من زوجتي أكثر من مرة والآن زوجتي في بيت أمها وأمها تحرضها علي والسبب المال !! ومن أين أحضر المال وراتبي يذهب كله

فكرت بالط..... ولكن أبنتي وزوجتي فأنا أحبهم ولكن لا أستطيع وأيضا زوجتي تحبني ولكن المشاكل أصبحت شبه يوميه ولا تطاق

الأن زوجتي في بيت أمها لا تريد أن تأتي معي وأمها لا تستقبلني في بيتها ولا تريد مني أن أحضر إلى بيتها

أتمنى منكم ولي رجاء خاص قبل ما أتصرف وأستعجل في قراري أتمنى منكم النصيحة والرأي فأنا في وضع سيء جد جدا جدا

أخوكم
    آخر مرة عدل بواسطة *المتمكن* : 19-11-2007 في 01:58 AM

الردود
    87
    يجب علبك أن تلتجأ الى الله في الثلث الاخر من الليل وتصلي وتدعي الله أن ييسر أمورك ويهدي زوجتك ووالدتها ويجعلهم يندمون على افعالهم

الردود
    28
    أشكرك أخت أميرة
    وصدقيني زوجتي ماخذه طباع أمها وأنا لا أستطيع على التحمل

الردود
    874
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي الفاضل والله ملقيت كلمات أوسيك بيها الله معك يلهمك الصواب وينور طريقك
    وهدا ربط يا ريت تطبعو تديه لزوجتك وامها يقروه

الزوجة القنوع هي زهرة البيت وإشعاعه
    الله ينور طريقك

الردود
    5,114
    اخي المتمكن

وعليكم السلام
    اخي حكيكك كتير منطقي وسليم واقوالك حلوة بحق زوجتك
    واخي اخر شي الطلاق حكيها لها على التلفون شو بدك بامها قول لها انت بدك تخربي عيشتي
    مشان البنت مو مشاني وهيك بكلامك الين معها
    ولازم هي تحس فيك وتعرف انو مو منقصها حاجة وما دخل عم تقول عن اختها صح من النفس الام بس لازم يكون القناعة المهم في البنت هديك مقتنعة بالي الله بعتلها ياه
    والله يهدي زوجتك وترجعلك
    انت اخي مزال هاي اخر سنة تقول دبرها مع الخدامة وخليها عندكم لبين ما تمض ىهالسنة واشترط معها من الان انو لما تخلصي ماعاد في خدامة ابدا
    واكل مطعم بلاه لي شما بتقدر تتطبخ من المساء في كتير زوجات موظفات وعم يدرسوا بيطبخوا من المسا
    او بعد ما ترجع يعني انت حاول تخفف مصروفكون شي وتوفر شي
    وحكيها بالهدوء دائما والله المراة بترضى فورا لما تجوها بالهدوء
    مشان هيك حاول تحكيها هي على الموبايل
    اذا ما رضيت خود الطفلة حطها عندك وخليهاتشتقتلها وهي تقلك بدي ارجع
    وخدها طبعا بهدوء كمان
    واللله انك تخسر بنتك ومراتك مشان المال لا ابدا لان ما في اسباب
    وانت طالعها مواضيع عن التوفير وابعتلها ياهون لايميلها
    ومواضيع عن التبزير وابعتلها كمان
    وهيك بركي الله بيهديها يارب وترجع بيتك
    وتعيشوا مبسوطين وانت عم تقول اخدة افعال امها انت شو بدك من امها انت اخد البنت وفينك معك معك تغيرها وتقلها انا زوجك وتجبلها امثلة انو في كتير بنات بموتوا بامهاتهون رجعوا بس شو قضوا حياتهون ندم بندم والام شو كسبت بعدها غير خربت عيشة بنتها
    والله يهديها وترجعوا عيلة كاملة وتكونوا سعيدين باذن الله
    آخر مرة عدل بواسطة جنة الطيور : 19-11-2007 في 02:10 AM

الردود
    1,094
    وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
    ليش ما تخلي اختها تكلمها وتحاول تقنعها ، وتعيش مرتاحة زيها وتفهمها ان امها راح تخرب بيتها
    او اي احد تاني عندها تقة فيه وتعزه
    اسال الله العظيم ان يفرج همكم ان شاء الله قريبا

الردود
    51
    الله يهديها انت لازم تكون حازم معاها ومن كلامك انك ما قصرت معاها علاشان كذا لازم تاخذ موقف قوي يعني تتركها عند اهلها فتره من الزمن وتقولها توخذ وقتها في التفكير اذا تبغاك وبتعيش معك على وضعك هذا وبتوافق على شروطك الي انت بتوضحها لها من غير ما تظلمها ويجب ان ترويها العين الحمر وتشد عليها وتوضح لحماتك انها مالها دخل بحياتكم وبعد كذا لازم تبتعد ولا تتصل ابداابدابد واذا بترسل لها اولبنتك مصروف ارسله عن طريق قريب لها وثل ابوها اواخوها ولا تجي بيتهم ابدابدا واذا اشتقت لبنت وقف عند الباب وخل احد من خواتك او اخوانك الصغار يجيبونها عند وخذها وبعدين رجعها طبعا ورهم انك زعلان عليهم كلهم لانهم ما انصفوك طبعا من غير ظلم وتجريح في احدهم واذا تقدر ان احد من قرايبك يعني خواتك او امك نها تذيع خبر نيتك في الزواج بغيرها طبعا مو بشك واضح بس تلميح لها ولخواتهافل تفعل ولا تتنازل عن رايك وطبعا حط بعض الشرط الغير ضرورية حتى تتنازل عنه مستقبل وتوضح انها من اجلها ولا تنسى الله في جميع افعالك والله يهدي سركم وبلغنا عن اخر التطورات وكل مشكله ولها حل والله الحفظ

الردود
    540
    اخي طبعا الله يكون في عونك والله يصبرك وانا راي من راي الولة كلة انا حسيت من خلال كلامك انك دلعتها كثير ورغم راتبك المحدود حققت ليها كل شي تطلبو منك وصبرت في حقوقك كثير الست لها واجبات وعليها واجبات
    انت سمحت في حقك والمشكلة انها عرفت نقطة ضعفك انك بتحبها وبتحب بنتك وبتقول انا مالي هو يستحيل يتخلى عني واي شي اطلبو منو راح يحققو بالرغم من انك بتقول انت شخصيتك قوية بس كل واحد عندو نقطة ضعف وهي عرفتها وعرفت كيف تستغليها انا من رايي انك تتركها فترة عند امها وتصبر ما تكلمها و ابعت ليها مصروف البنت
    مع اختها وكلم اختها انك ما راح تطلق بس من حقك زوجة ثانية تهتم فيك وبصحتك وبالبيت و هيك ادا مرتاحة عند امها ما عندك مانع تضل طبعا الكلام بس عشان هي تخاف لانو صدقني الست لما بتحس انو في ثانية راح تاخد منها زوجها او في عدم اهتمام منك راح تتغير المهم جرب تهملها و مش عيب انك تكون قاسي معاها من حقك طالما نيتك خير بس اصبر وما تضعف

اتمنى لك التوفيق

محباً لله ومحبا للحياه وادعو الله الثبات والغفران
    الردود
    2,739
    والله يأخي ربي يكون في عونك بس مثل ما قالو الاخوات اعطيها قرصة ودن عشان تعرف قيمتك وقيمة الحياة لهي كانت عايشتها خوفها وخليها تحس وتتاكد انك فعلا تقدر تجيب وحدة ثانية وما تخلي قلبك يضعف تحمل وراح تشوف النتيجة وربي يسعدك

الردود
    158
    الله يعينك يا اخي على هالمشكلة
    والله ان زوجي وضعوا أصعب من وضعك وراتبو نصف راتبك وعليه ديون
    وأنا من أسرة مرتاحة وكنت مدللة كتير عند أهلي
    ومع هيك تأقلمت مع الوضع وعندي زوجي أغلى من مال الدنيا
    بس الله يهدي زوجتك يعني هي مثلا ما تحبك؟؟ حتى مستعدة تستغني مشان المال ؟؟
    والله غريب ؟؟
    أنا رأيي أنك تكلم والدها كلام منطقي وتقلو أنا هيك هيك وضعي وانتو كنتو بتعرفوا قبل ما تزوجوني بنتكم
    إن كان يعجبكم كدا أهلا وسهلا وإن لم يعجبكم فأنا ما بجيب فلوس من السما
    وخلي بنتك تقول قرارها الأخير ......
    وإن رفضت فأنا اقترح أن تتركها فترة حتى تحس بقيمتك
    وتحس بمعنى ان تعيش مطلقة من غير زوجها الذي أحبها
    وعلى فكرة المرأة إذا حست زوجها يبغاها زادت في الدلال
    أما اذا حست زوجها مستغني ساعتها بتتمسك فيه
    وبتخاف يروح من يدها
    وأنصحك بأن تقوي إيمانك وإيمان زوجتك وأن تفهمها دائما أن
    الدنيا فانية والمظاهر كلها فانية
    وأن تصبر معك وستنال أجرها عند الله سبحانه وتعالى
    وذكرها بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ((أيما امرأة طلبت الطلاق
    من غير ما بأس فحرام عليها رائحة الجنة )) أو كما قال صلى الله عليه وسلم
    أسأل الله أن يقنع زوجتك وأن يجعلها تعرف قدرك
    وأن يسعدكم ويجمعكم على خيرويوفقكم
    وذكرها بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم(( إن ابليس ليضع عرشه على الماء ثم يبعث سراياه
    فأدناه منه منزلة أعظمهم فتنة يجيء أحدهم فيقول فعلت كذا وكذا فيقول ما صنعت شيئا ثم يجيء أحدهم
    فيقول ما تركته حتى فرقت بينه وبين امرأته فيدنيه منه ويقول نعم أنت )) أو كما قال
    والسلام عليكم

مواضيع مشابهه

1. الردود: 9
    اخر موضوع: 02-06-2011, 11:52 PM
  2. أعذب كلمة
    بواسطة seren-sese في فيض القلم
    الردود: 1
    اخر موضوع: 07-04-2009, 10:42 PM
  3. رسالة .. إلى ضحايا كلمة أحبك!
    بواسطة ain488 في فيض القلم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 20-09-2007, 02:42 PM
  4. رسالة دكتوراة حول البدانة في سورية ...نسبتها عند النساء أعلى ..
    بواسطة د. محمد في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 0
    اخر موضوع: 31-07-2007, 06:34 PM
  5. أعمى يقتل أعمى.. والشاهد على الجريمة أيضا أعمى
    بواسطة الآنسة هدهد في الملتقى الحواري
    الردود: 4
    اخر موضوع: 30-05-2005, 11:28 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ