انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 12

الموضوع: أبغي حلّ لمشكلتي

الردود
    4

أبغي حلّ لمشكلتي

اَلْـَسّےُـِلآم عـُليـٌےـٌگم

أبغي حل لمشكلتي كل مااشتكي لحد يقولي تحملي وأنا ماعاد لي صبر زوجي من متزوج قبل وطلق ومده زواجه دامت 6 شهور مرات أحس مزاجي ومرات أحس يحتقرني ودائم ينتقدني في كلامي يقول انتي ماتعرفين تكلمين زي الناس أنا عمري 25 وهو عمره 36 وافقت عليه علشان انه رجال أكبر مني وفاهم الحياه والكل يقول انه طيب وكريم بس معي عكس الناس إلي تقول بس زعلان ومعصب وإذا طلبت منه شي مايجيب مره قلت أبغي خبز قال سوي انتي خبز الخبز الَي برئ مو زين قلت أنا ماشتهيه ‏ بالقوه لين ماجاب لي وإذا طلبت منه شي مايجيب الي اطلبه إلا إذا عجبه جابه ماعجبه ماراح يجيبه آخر مره اعطاني فلوس ‏في شهر 7 وقال لاتشتري فيهم خرابيط » والمشكله احنا ما نطلع ولا شي بس صار زواج ولد خالتي واخته جابت لنا كوفيره وسويت معها ‏ بفلوس الي معي يوم قلتله عصب وقال لاا تسوين أنا مامعي فلوس قلت أنا معي الَي عطيتياهم بسوي فيهم رفض بس قلت لہ ان أختك وبنات خالتك سوو أنا وش ينقصني عنهم قال بكيفك وسكر السماعه ومن عقبها ماصار يعطيني فلوس أبد إلا إذا رحت لأهلي ‏بس علشان قدامهم انه يعطيني يوم قلت له ‏ليش ماتعطيني فلوس قعد يتهزى ‏ بكلامه يقول مابقى إلا أمشيلك راتب گل شهر. سكت وطنشته ومره بنتي صار فيها خلج وبوديها عند وحده مداويه وهي تاخذ فلوس قلت لہ جيب معك فلوس سكت رحنا يمها مأصارت تعالج رجعت للبيت وهو راح فجاه رجع للبيت سويت حالي عاديه مو مستغربه جيته قالي أبغي الفلوس الَي عطيتكياها أنا مامعي غيرهم رحت جبتله الفلوس وقلت تلومني وتضحك علي يوم أقولك أبي فلوس الحين لو معطيني فلوس كان مانقصنا شي قال ‏أيہ خلاص إذا جاء الراتب الجائ بعطيك تشيلينهم عندك وهذا جاء الراتب وماعطاني الريال الواحد تخيلو من بدايه زواجي المفروض العروس يعطيها الصباحيه قمت ماشفت منه شي وأنا جايبه هديه معي عطر حطيتها لہ على التسريحه انتظرته يعطيني شي مافي قلت يمكن إذا رحنا لديرته بيعطيني هناك رحنا بـعـد مافي شي عادي ماهمه شي وقبل يوم احنا برياض وعدني أننا نسافر للأردن وقالي قولي لأهلك وبنات خالتك عادي ‏بس من جيت ماشفت شي أحس يكذب علي هاوشته قلت المفروض الواحد صباحيه عرسه يعطي العروسه هديه وأنت ماعطيتني شي ووعدتني أننا نسافر وماسافرنا زعلت وقلت لہ بروح يم أهلي قال قولي لأمك إذا موافقه وديتك ووافقت أمي ووداني وأنا عند أهلي سويت تحليل الحمل وطلعت حامل وقلت لہ يوم رجعت لہ قلت بنسافر قال وشلون تسافرين وأنتي حامل قال خلاص مابي الأردن ودني مكه نأخذ عمره ونروح على جده قال جده فيها سيووول قاعد يحط أعذار ويسكتني يوم جا شهري التاسع بروح يم أهلي قلت لازم الواحد إذا زوجته جابت يجيب لها هديه تحمد فيها على السلامه ولا إذا بنسافر بعتبر السفره ‏هآذِي كهديه منك . قال ‏أيہ خلاااص وفي ولادتي تعسرت وجبت ‏ بعمليه قلت الحـين أكيد بيرحمني وقلت لہ كل أسبوع بجي مره يتعذر بأخوانه انهم عنده مايقدر يجئ ومره مشغول المهم قعد يتعذر لين طلعت الأربعين وماجاء بـعـّد قالي بحجز لك على الطياره تجين قلت خلااص ‏بس أبوي آلِلّـہ‏ يهديه قال لاا أنا بوديك ووداني يمه انتظرت يوم يومين بص شهر وماعطاني شي على ولادتي كلمني وعرف اني متضايقه سكت وسكر مني وأرسل رساله علي أنا بينام برئ البيت وانفجرت فيه قلت انت مو معتبرني شي عندك كاني شغاله عِنـدي حتى يوم جبت بنتك مافكرت إنك تجيب لي هديه ولا حتى تحمدت لي على إسلامه وكان ذاك الوقت بيوديني عند خالتي قال خلاص مافي روحه قلت لو امك تقول بروح أنا ماني رائحه معك ولا أبي أكلمك وجاء من بكرا وأنا سويت روحي نائمه قعد يهزني برجله بقول قمي قلت ماني قايمه قال قومي قلت وش تبي قال صلحي لي خبز قلت مافي عجينه وقعد يضربني ‏ بالعقال أقوله لاتضرب ويضرب قلت وللـّھ لاقول لابوي على الَي تسويه فيني قال قوليله آنتي من تكونين علشان أجيب لك هديه وللـّھ انقهرت وقلت لامي وأمي كلمته وطلعني عندهم اني أنا الغلطانه وصارو مايكلموني لي اسبوعين مأكلمهم اتنازلت عن كل شيء لاا سفرات ولا طلعت ولا هدايا وحتى فلوس مايعطيني أمس قلت لہ اني بروح عشاء عند جيرانا رفض أروح لقت لا بروح جاء المغرب قلت خلاص ماني رائحه ومنه ارسله اني اسمـع كلامه ارسلت لہ ‏هآذِي الرساله حياتي مارحت للعشاء حلو اسم حياتي بدال عبدالله صـح خلاص بناديك »حياتي« ولا »تاج رأسي« أي أحلى لك > ‏?بس تدري ?نت محلى الأسامي لأن كلك حلى وإذاماعجبك الأسامي إلي قلتلك عليها»حياتي . تاج رأسي« إذا عندك غيره وتبيني ادلعك فيه قولي انت تامر ‏ان شاء أللہ ماتشوف إلا إلي يسرك ماردلي بشي. بـعـد ساعه ونص من الرساله قد علي قالي سوي لي خبز أنا جائ » أصراحه انبسطت انه أول مره يجئ وسويت الي يبي وانتظره يوم جاء قلت بسلم عليه يوم قربت لہ دفني وقال وخري أنا تعبان ومسخن وخرت عنه وسويت حالي ماتضايقت قعدنا وهمزت رأسه وظهره لين يديني تخدرت وانجضع عند التلفزيون وأنا العب البنت صاحت وصرخ علي قالي سكتي البنت أنا رأسي مصدع ووجع واهي تصيح أشيلها ‏بس أبي أسكتها وسكتت تخيلو يوم قد جواله وجاء بيرد يتنحنح ويزين صوته وكلم خويه وللـّھ مأكانه أهو الَي من آشوي معصب يوم خلص شافني ‏بس أطالع فيہ يعني وش التغيير مع خويك ومعنا غير فهمه قالي الحبوب ببداء مفعولها صرت أحسن وماكلمته طنشته يوم جاء بينام قالي بتنمين ‏ بالصاله ولا بلغرفه قال لا بنام ‏بالغرفه أحس ظهري عورني مُ'ـَنْ النوم على الكنب سكت » على طارئ نومه الصاله مره بـعـد جائ بدري قلت بنام ‏بالغرفه قال لاا خليك برئ سكت ومن عقبها صار مايهمه أنام برئ ولا داخل أهم شي يأخذ حاجته مني ويخليني وللـّھ لو أتكلم مُ'ـَنْ اليوم ماراح أخلص بكتفي بكذاء احنا الحَِ‘ـِين صار لنا سنه وشهر وبنتي عمرها 3 شهور وإن شالله الاقي عندكم حل تكفووووون ردو علي

الردود
    4

Crying

تكفوون إلي يدخل على موضوعي يدعيلي ان أموري تيسر ‏ان شاء أللہ

الردود
    1,898
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • أنامل مميزة
      • شعلة العطاء
      • أميرة الإبداع
      • نجمة الإبداع
    (أوسمة)
    الصراحه زوجك عديم مسؤوليه وماهو رجال
    ولو بدالك لكن رحت عن اهلى وفهمتهم كل شي وتطور الامر لانه يضربك ونتبهي السنوات الجايه ويش تتقوقعين يكون ؟؟
    ماهو من البدايه حتي الصباحيه ماعطاك هديه ويوم جات فلذة كبده ماعطاك شي وش تنتظرين منه مسمي نفسه رجال
    هو مطلق ونتي بكر يعني يحمد ربه وماهو رجال ومن قال انه كريم وطيب
    الرجال الحقيقي يراعى زوجته ويخليها قريبه موب يطردها من الغرفه ... الرجال اللي يعطي ومايبخل ...الرجال اللي ماسترجع شي من فلوسه بل يستحى ياخذ من ايد مرأه ..الرجال هو اللي يفي بوعوده ..الرجال هو اللي مايمد ايده لو ايش.. الرجال اللي قدام ومن خلف كلمته وحده موب ابو وجهيين
    ترا الفلوس والقوامه من خصوصيا ت الرجل ولا زم يؤدي واجبه ( فضل الله بعضكم على بعض ) ونتي ماعندك وظيفه وحتي لو كان عندك رح يشيل ايده مره ويمكن بعد يطمع في اللي عندك خصوصا لما يسترجع الفلوس اللي اخذها
    وحسن العشره والاخلاق مطلوب وحق من حقوقك قال الله ( وعاشروهن بالمعروف ) والرسول ( رفقا بالقواريير) وقال ايضا (وجعل لكم مودة ورحمه )
    عزيزتي دامك ماقصرتي معاه وقايمه بحقوقك ماله حق يخليك خدامه عنده
    لا ن الحياه شراكه بين اثنين موب عشانه دفعلك مهر يستعبدك ويخليك خدامه الله قال (و جعلنا لكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل لكم مودة ورحمه ) يعني معنى الزواج للسكن ووجود الموده والرحمه مو قضية شهود وبس
    ونتي اكثري من الدعاء والاستغفار ويمكن تكوني محسوده لا تخلي البقره ورشي مويه قريه وبعد عبي زمزميه مقريه وشربيه من دون مايدري... و يمكن يكون في باله زوجه ثانيه وماخذك غصب لان المطلقين بعد فشل زواجهم الاول يكون يفكر في زوجات مثاليات
    ولازم يكون لك موقف حازم

الله ييسر لك امرك ويعينك واعلمي انه ابتلاء من الله

يارب اشرح لي صدري ويسر لي امري

الردود
    144
    اني كمان اشكي من هذا الشي بس ربك هو السميع العليم وهو ينضر الحالتي وحالتج وحالت اغلبيت النساء يعانون من هل شي ويخافون يحجون هذه احسن طريقه وحده اتفضفض بيها وعن قريب راح اكتبلكم قصتي وكلولي شنو رئيكم بيها ياحلوه\ميهمني شي\\ انتي لتحكمين هسه على زوجك اسمعي القصص يلي راح تنكتبلك وشوفي \\يقول المثل شوف مصيبة غيرك اتهون عليك مصيبتك \\بالمناسبه

الردود
    247
    ,والله ما عارفة اغلب بيوت المسلمين عندهم المشاكل هادي وش السبب البخل والضرب وعدم احترام الزوجة من الزوج المفروض احنا مسلمين انكون احسن بيوت وانكون قدوة لي غيرنا من البشر انا حاسة بيك اختي في الله فيه فجوة كبيرة بينكم وربي ايسر لك امرك لان عندك منه بنت وبعدك صغيرة انا اكتبلك واتنهت علي حالنا وش ناقصنا مافي بسمة في البيوت ولا رحمة ولا مودة بس فيه فسحة امل حتي لو كانت صغيرة ربي ايكون في عونك يا اختنا في الله

الردود
    618
    اختي الكريمة

يعني
    مشكلتك بيعاني منها الاغلبية
    بس صدقيني
    انا لو منك اوقفه عن حده
    يعني
    احنا الحريم نحب ندلع ازواجنا في بداية الزواج
    يعني طلب شي حاضر حبيبي
    ويلا
    تستمر الحكاية دي لين ما تصير شي كريه جدا
    ولو اعتذرتي باي سبب
    يزعلو و يعصبو و يحسسوك انك هنا فقط للخدمة

لا اختي
    انتي اشتكيت للوالدة و الوالد وهوا سي السيد طلعك انتي الغلطانة
    اكيد حيعمل كده
    عشان يغطي اغلاطه هوا عرفتي

انتي لا تكلمي اهلك
    كلمي اي احد من اهله عشان يحس بالاحراج
    ولو طلعك غلطانة اتكلمي و دافعي عن نفسك
    وهذا من حقك
    (( حكم من اهله و حكم من اهلها ))
    صح اختي

ولو حاول مرة ثانية يمد ايده عليك
    وقفيها و امسكيها و قوليله
    انا امانة عندك
    وغيري اسلوبك معاه

انا كان ليا صديقتي الله يذكرها بالخير
    زوجها ماعنده اي موضوع
    لابسط سبب طاخ و طيخ
    والمسكينة ماعاد فيها
    الا في يوم راح و ضربها قدام امه
    ليش؟
    لانه طلب منها انها تروح مشواااااار لبيتهم و تجيب ملابس لامه
    لانها كانت في المستشفى مسوية عملية
    وصديقتي نايمة معاها في المستشفى تخيلي
    يعني مسوية الواجب و بزيادة
    فقالها لااااااااا
    انتي اركبي تكسي لانها في الرياض
    اركبي تكسي وروحي لحالك
    وكانت الساعة 10 ونص بالليل
    ويوم قالتله لا روح انت
    طااااااااااااااخ على وجهها
    تدرين
    صديقتي اخذت كل اللي في الغرفة و رمتى عليه
    بكل ما عندها من قوة
    الحالة اهيا عروس ما صار لها شهر و نص
    والله اختي
    وكلمت ابوها و جا اخذها وهيا في حالة من العصبية
    وزوجها بس سبحان الله
    كانه نزل عليه شي خلاه ابكم ولا اتكلم ولا كلمه
    لين اختي
    اتدخل ابوها و ابوه
    وامه اللي شافت كل شي و كانت عاجزة على اي تصرف تسويه

بس في النهاية
    تم الصلح بينهم

شفتي اختي
    يعني
    انا بصراحة ازعل يوم اعرف زوج يضرب زوجته
    وهذا اللي خلا كثير من الزوجات ياخذون حقهم بنفسهم
    او
    يلجأون لاهل الطرفين

بس اختي
    الجأي لاي واحد زوجك يحترمه و يخاف منه
    وغيري اسلوبك معاه
    لان لسة عندك طفل ماله ذنب
    وياعالم لو تطلقت لا قدر الله ايش ممكن تعيشي من ايام بعد الطلاق
    فكري اختي

وربنا يهدي زوجك
    والله لا يبليك الا بالخير و النعمة

تحياتي

DAHUBA14's صورة
    DAHUBA14 غير متواجد مشرفة ركني النافذة الاجتماعية والديكور
    الردود
    12,789
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • أزاهير الروضة
      • مجموعة العطاء بالنافذة الإجتماعية
      • الذوق الراقي
      • بالعلم نرتقي
      • فن و ذوق
      • عدسة مغتربة ساحرة
      • متألقة ركن السياحة و السفر
      • ذاكرة سياحية رائعة
    (أوسمة)

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    اختي من ظاهر كلامك عن زوجك بكل اسف انه يعاني من البخل و الله اعلم
    والبخيل يا اختي يكون بخيل في كل شيئ حتى في الكلمة الحلوه
    انت تعزفي معه على الوتر الحساس ، تطلبي منه كل ما يكره
    هذا النوع من الناس لا يحب ان تطلبي منه شيئ وخاصة النقود
    حتى تشعري بالراحة و تبتعدي عن المشاكل انسي موضوع النقود و طلبها
    على الأقل بهذه الفترة ، و إن احتجتي شيئ شخصي لك ليذهب معك الى السوق و يدفع هوالثمن على الأقل بهذه الفتره فقط
    وحتى تعتادي على طباعة لا تنسي انك ما تزالين في بداية حياتك الزوجية
    وانه هناك امور كثيره جدا لا تعرفيها بشخصية زوجك ، هذه الفترة يا اختي تعتبر فترة تعارف بينكم
    اصبري و تحملي حتى تعرفي ما يحب زوجك و ما يكره الصبر و طولة البال مهمه جدا
    لا تفكري بشيئ سوى ان تعيشي بهدوء انت و طفلتك ، نصيحتي لك ان تكوني عادية جدا معه
    لا تعرضي نفسك لمواقف تحتاجي بعدها للإعتذار ، بمعني خليكي عاديه جدا معه
    لا تدليل كبير و لا اهمال ايضا عادي افعلي ما عليك من واجبات فقط ، اهتمي بنفسك
    ان خرج لا تسأليه اين انت ولا متى تعود اتركيه على راحته ، لا تكثري العتاب
    لماذا تتكلم معي هكذا و لا لماذ انت معهم رائع و معي لا ، انسي و عيشي حياتك
    ودعيه يلاحظ انك بارده الأعصاب بعدها صدقيني رح يتغير و يعيد حساباته معك
    اريد ان اذكرك بشيئ انت اصغر منه بحوالي عشرة اعوام اذا هو ينظر إليك نظره الصغيره
    عديمة الخبره في الحياة ، اذا عليك ان تكوني كذلك امامه اعطيه احساس بذلك
    بطريقه ذكيه و جميلة محببه لأغلب الرجال وهى ان تظهري عدم معرفتك بشيئ و تطلبي منه ان يعلمك
    الم تقولي انه يسخر منك احيان مع انك على حق و تعرفي ماذا تقولي و لكن كبريائه و شعوره انه الأفضل و الأذكى
    يجعله يصدك و يحاول ان يظهر لك انك لا تعرفي شيئ إذا تظاهري في ذلك بعض الأحيان على الأقل حتى تكسبي
    تقربه منك و يشعر انك فعلا تحتاجي ان يُفهمك بعض الأمور ، اصغي له جيدا و حاولي التقرب منه و نسيان ما يغيظك
    في بعض تصرفاته سوف تعطيه شعور انك بحاجته وهذا سيرضي غروره و يجعله يحتويك
    المهم ان تعرفي كيفيه التصرف بذكاء حتى تكسبي قلبه و يتقرب منك وتصبح بينكم امور مشتركه
    اما الجذب و الشد ليس مفيد معه ابدا .
    اهلك عليك ان تصلحي علاقتك معهم و لا تدخليهم بمشاكلكم ابدا مهما حصل
    اسال الله العظيم ان يهدي سرك و يسخر لك زوجك
    اختي نصيحة اخيره لا تتركي الإستغفار و الدعاء بارك الله فيك .

منك وإليك يا لكِ الحبيب

الردود
    4
    يعطيكم ألف ألف عافيه لتفاعلكم معي ‏انشاء اللہ بسوي إلي تقولونه لي وأنشاالله. يتحسن الله يجزاكم كلل خيير ويوفقكم بحياتكم وينور لكل واحده مرادها يارب يأكريم ‏............ربي أنت أعلمـ ‏أي أحساس ينتابني ... ويبعثرني ھذھہ الفترهـ ربي في قمة ضعفي أناوفي عز ‏ الاحتياج إليك أغسل قلبي وطمئن روحي وخذ بيدي يالله وَسهل أموري وٌيسر مرآدي وحقق لي ما أرجوه منك يالله

الردود
    13,440
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • حوارية متميّزة
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • مبدعة صيف 1429هـ
      • متألقة الحرف
    (أوسمة)
    ربنا يفرج همك ويشرح صدرك ويصلح أحوالك

معرفك يحمل دلالة كبير على أنه لم يعد لديك شيء تخسرينه
    لأنّ سلوك زوجك جعلك تشعرين أنّك ضيّعت كلّ شيء :
    كرامتك والإحساس بالأمان والود المفروضة في أي علاقة زواج سويّة .

كونك الزوجة الثانية بعد طلاقه قد يكون مؤشّرا على أنّه مسؤول مليئ مشاكل وعيوبا وأكبرها البخل والقدرة على التمثيل ؛
    لأنه كما قالت الأخت دهوبة : البخل بخل في جميع المناحي بخل مادي وبخل أخلاقي وبعد كبير عن وصايا الله تعالى والرسول

ألم يقل صلى الله عليه وعلى آله وصحبه :
    ما أكرمهنّ إلا كريم ، وما أهانهنّ إلّا لئيم
    و
    رفقا بالقوارير .
    ومن آخر كلامه صلى الله عليه وسلم :

(
    أوصيكم بالنساء خيراً)

حين يكون الزوج بخيل ويعامل زوجته بخشونة أو عنف ؛
    فعليها أن تتجاهله لأنّ علاجه ليس في تدليله ؛
    بل في إشعاره أنّها يمكنها العيش بدونه أي بدون استجداء عطفه ـ حتّى وإن كان هذا تمثيلا .

يمكن أن تتنازل المرأة ـ الزوجة عن الهدية وعن الكماليات الماديسة ؛
    لكن لا يمكنها ولا يحقّ لها التفريط في كرامتها ؛ خصوصا إن كان عندها أطفال
    إذ كيف ستكون نفسية طفل يرى أمه تشتم وتضرب ؟

أولا ما كان عليك أن تشتكي لأهلك وتدخليهم الموضوع لأنه قادر على تكذيبك ما دام يستصغرك ولا يعتبر كلامك ؛
    فانتبهي وإلا انتهيت إلى الاقتناع بالصورة التي يقدّمها عنك : غير عاقلة فكلامها لا قيمة له .

من الأحسن أن تشكتكي لأهله إن كانت علاقاتك بهم جيدة ؛فهذا سيحرجه ؛فيكفّ أذاه عنك .

أمر آخر غير مقبول ؛وهو تذمره من صوت البنت وأمرك بإسكاتها ؛ ولتجنب هذا الموقف ؛
    حاولي تأكّليها وتنوميها قبل رجوعه إلى البيت .

لا تطلبي منه شيئا من الكماليات حتى لا يحرمك من الضروريات .

حاولي أن تشغلي نفسك عنه ؛

في المنتدى كذا ركن يمكن أن تستفيدي منه في تنظيم وتزيين بيتك ورعاية بنتك والعناية بنفسك .
    واعملي هذه الأسياء كلّها لنفسك ولا تطلبي منه شيئا ؛
    اجعليه يراك قوية مستقلة وجميلة دون أن تقولي له شيئا ؛ لا تدلّليه

قومي بواجباتك المنزلية والزوجية وبرعاية بنتك ولكن ؛ وهذا هو الأهمّ ؛ اهتمي بنفسك ؛ صحيا وجماليا وثقافيا ؛
    لا تقفي حيث أنت فقوة المرأة في تثقيف نفسها ؛
    واعتزازها بنفسها وتقديرها الصحيح لذاتها ؛ لا تستسلمي للصورة التي يكونها عنك الآخر ؛
    لأنك إن خضعت لهذه الصورة أصبحت جزءا من شخصيتك
    ونحن لا نريدك أن تصلي إلى درجة القناعة بأنك ضعيفة وآراءك ضعيفة .
    هناك قولة أحبها كثيرا ؛ وتصلح بالخصوص للمرأة المضطهدة :
    أحبّي نفسك يحبك الآخرون .

{اللهم لك الحمد، وأنت المستعان وبك المستغاث، وإليك المشتكى،وعليك التكلان، ولا حول ولا قوة إلا بك}

الردود
    5,224
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    جزاكن الله خيرا كثير أخواتي على النصائح القيمة

أختي لكريمة فرج لله همك مشكلتك في شخصية زوجك وتربيته ونظرته للمرأة واحنا ما نقدر نغيره ولا أنت لان دي تربية

سنين طويلة أنت قلتي انه من الديرة وأغلب أصحاب الديرة الا من رحم ربي أجلاف وبخلاء ومعاملتهم للمرأه هكذا وهذا واضح

من ردود الأخوات أن أغلبهم كده ما عندهم كلام حلو ولا مدح ول اعتبار كبير لمشاعر المرأه لانها أكيد مخلوق غيرهم

خلق للخدمة والمتعه وتربية الاولاد

حكاية هدية الولاده يمكن عندكم عاده لكن عندنا ما احد بيعطي شيء للوالده عشان ولدت انا ما جاني أي هدية في ولاداتي

ولا انتظرت ولا شغلت بالي فلا تعطي لهذا الامر أهمية تؤثر عليك والخروجات والسفر وان كان له أهمية لتغيير النفسية

فصدقيني كثير جدا وأنا منهم لا بنخرج ول بنسافر خلاص كيفي نفسك وربك يرزق

طلبات البيت أ‘عرف أخت زوجها غني جدا ومن الديرة وسهل يجيب خبز لكن متعود زوجته تعمل له خبز

بالبيت كل صباح تصحى بدري تسويله خبز وفطور عااتهم كده لكن الخبز رخيص في المملكه وكتير جدا

ممكن تجيبي من البقال أو ترسلي أحد يشتريلك كمية حطيه في الفريزر وطلعي للحاجه بيبقي طازج وحلو

أقول أختي لو قنعتي نفسك بعدم ضرورية هذه لأشياء فلن تتعب نفسيتك كتير زوجات كده

لكن حكاية الضرب ل تتسامحي فيها أبدا ولمشكلة ن اغلب الرجال في المملكه كده

والأهالي ما يحبو البنت تغضب ول تشتكي ول تطلق شعارهم عيشي وهذ نصيبك الله يهديهم

لو وجد منهم شده شوية هيعمل لهم حساب ابقي ردي على أهله أو احد يعمل له حساب

ولو ضربك أو ظلت معاملته هكذ فمن باب تحريك أهلك شوية هدديهم انك هتطلبي منه لطلاق

اذا م شدو عليه يحسن معاملته لك وخليك امامهم في طلبك قوية عشان يعرفو جديتك

أنت ما قلتي هل هو معه مال يعطيك ام ، راتبه قليل وعشان كده بيحافظ عليه

ابقي روحي كل فتره بيت أ÷لك اقعدي يومين غيري جو أو عند أحد اخوانك

آخر مرة عدل بواسطة نور العيون123 : 21-01-2012 في 02:40 PM

مواضيع مشابهه

1. هل من حل لمشكلتي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة الصمود في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 22-03-2009, 08:41 PM
  2. الردود: 16
    اخر موضوع: 09-11-2008, 03:28 AM
  3. الردود: 2
    اخر موضوع: 05-11-2008, 12:25 PM
  4. أبي حل لمشكلتي
    بواسطة عنبرية في الأمومة والطفولة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 04-04-2007, 07:53 PM
  5. هذي انا فهل من حل لمشكلتي
    بواسطة راعيه البرستيج في نافذة إجتماعية
    الردود: 6
    اخر موضوع: 22-11-2005, 10:34 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ