انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 8 الأولىالأولى 123456 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 73

الموضوع: تعالوا نتخيل نفسنا أمهات وعندنا بنات مراهقات ! ((موضوع مهم ))

الردود
    12,071
    هلا بنت الورد .. شكرا لمشاركتك حبيبتي

في عندنا مثل يقوول .. شيل هن ابناات حتى المماات !! من صعوبتهم يعني ..

والرسول صلى الله عليه وسلم دعى لمن احسن تربية بناته .. لمافيها من الصعوبه ..

انا اشوف انه بهالزمن والله تربية البنات والولاد صعبه .. الحين لاكبر الولد وطلع وصك الباب وراه .. وش تسوين؟

ماتدرين وين يروح ولا وش يسوي .. ولا من يماشي !!! عشان كذا ودك تحسنين تربية الاولاد ايضا من الصغر ..

الله يعيننا يااااااااااااااارب
    .
    آخــر كتــآبــآتي :
    * متيــّـــــمـــــــــة *

.

الردود
    36,171
    موضوعك دخل نفوخي وعشش كمان لأني لقيت من هي أقسى مني في التربية أنا مش قاسية بس حازمة..
    وهذا لأنه بنتي عمرها عشر سنوات وكم شهر، وهي بدأت في المرحلة اللي بتشوف فيها أشياء حولها وبتطلبها، مثلاً بدها تلفون بغرفتها... وأنا أكدت عليها أني ما بدي أسمع هالكلام مرة ثانية، أنا انخطبت وبعدها صار عندي تلفون في غرفتي، وعليه رقابة حتى! ولكني عوضتها أني سمحت لها باستخدام الهاتف المنزلي متى شاءت ولكن بعد أن تخبرني.

بدها كمبيوتر بغرفتها أو تلفزيون.. وهذا لو بتبلط البحر ما رح يحصل.. وهي عارفة وما عادت تطلب، بس قلت في المستقبل أعطيها كمبيوتر، ولكن انترنت ممنوع، أولادي عندهم كمبيوتر مع انترنت، ولكنه أمامي وتحت إشرافي، زائد أنه عليه حماية، ولكن ما بضمن شيء، ولهذا قلت لها حتى ممنوع تحلم بكمبيوتر في غرفتها بإنترنت، ولكن مستقبلاً ممكن بلا انترنت، ومستقبلاً أعني لما تصير في الثانوية ولكن تلفزيون هذا آخر مستحيل أنه يحصل

ولكن مثل ما ذكرتي، ما عندي مشكلة بالمكياج لما تكبر وأعني مكياج أنه يكون في البيت أو في حفلة نساء مش في الشارع
    أو اللبس مثل ما بتحب ولكن بشرع الله، يعني تغطية العورات أمام النساء.

أنا أهلي عاملوني بنفس الطريقة والحمد لله بعد ما كبرت عرفت أنه أفضل الطرق للتربية الصحيحة، هذا ما هو حرمان، بل حماية، خاصة أنه بنعوضهم بطرق أخرى..

بالنسبة للزيارات، فهذا عودتهم أنه يكون قليل، هم بيحبوا الزيارات وأنا ما بحبها كثير، ولهذا بتكون زياراتنا في المناسبات وهم اعتادوا على هذا الشيء، ولكن في المقابل باخذهم إلى أماكن ممتعة للأطفال، وبنقعد بالبيت وبنلعب ألعاب عائلية وبنسلي نفسنا

وفعلاً هكذا تربيت ووجدت أني مبسوطة بهذا، وإن شاء الله هم لما يكبروا بيقدروا الأسباب.

الردود
    2,728
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيك العافية على فكرة الموضوع صحيح موضوع مهم لكل الامهات

انا عندي بنات وفي سن المراهقة وطبعا جوال خاص بهم لا اسلمهم لكن أعطيها جوالي وتستخدمه عندما تتصل صديقتهابها

وتستقبل رسايل صديقاتها لكن من جوالي بلغتها ان تعطي صديقاتها رقمي ويصبح الاتصال لجوالي وطبعا عليها الام ان تكون

واعية ولا تضحك عليها ابنتها وتعمل نفسها انها تتصل بصديقتها ويكون العكس اهم شيئ الام تعي مايدور حولها وعندنا اساليب

كثيرة جدامن غير ان تشعر البنت انها مراقبة من والدتهاوهذا يرجع لذكاء الام

اما موضوع الانتر نت طبعا ليس ضروريا بالنسبة للبنت ولكن حب الفضول وتقليد صديقاتها يجعلها تلح لفتح النت !!

المشكلة ليست هنا المشكلة بأن تفتحه لوحدها من غير ان يكون احد يتابعها من قريب او من بعيد

انا ابنتي تلح علي افتحي ايميلك بمت خالتي بدها ترسل رسالة لي او احيانا صديقتها ترسل رسالة على بريدي افتحه لها واجلس

انا وياها وتقرا رسائلها او اذا كان في رسالة لها

واحيانا تريد ان ترسل رسالة لصديقتها اقول لها اكتبيها على الوورد وانا انسخها امامك وارسلها امامك

غير هذا لا استطيع مسايرة البنات المراهقات

واما خروج البنات لعند الصديقات دائما لا احبذ ابدا يعني بالشهر تذهب بنتي مرة وتأتي صديقاتها مرة لان الدراسة تأخذ الوقت

الكبير منهم

والله يعيننا على التربية والمتابعة بالبيت وملاحقتهم بالصلاة والتوجيه السليم

والله يعين ويساعد الاخ الفاضل همس الخواطر والله مهمتك صعبة ومأجور بكل مساعيك بالنسبة لغبنتك الوحيدة رحم الله زوجتك

واعانك على تربيتها التربية الصالحةونصيحتي لك يااخي الكريم لا تلجأ لضرب البنوته يعني ابنتك لان الضرب لا يحل المشكلة بل

يعقدها اكثر
    وليس المربى الذي يلجأ لإسلوب الضرب فنحن بشر ورب العالمين كرمنا والضرب ليس من صفة البشر

الله يسلم لك ابنتك وتنجع بتربيتها التربية المثالية وجزاك الله خير الجزاء على صبرك عليها لانها مازالت طفلة وبحاجة لرعاية

حنون وعطوف ويجب ان تضاعف الحب والحنان لتعوضها عن المرحومة والدتها

وفقك الله

الردود
    12,071
    الف شكر لكم خواتي .. ايمان علي .. ورقة ليمونه .. سعيده بمشاركتكن .. وانا معكن بكل ماكتبتن ..

ولكن انا من رايي .. انه يجب ان لاتحس البنت انها مراقبه !! او انك لاتثقين فيها .. !

حتى لا يولد حاجز بين الام وابنتها .. انتي لا تتجسسي وانما تحسسي .. دون ان تعلم ..

وصاحبيها وافتحي قلبك لتبوح لك بكل مالديهاا ..

انا امي عندما كانت تمنعنا من شي .. نسالها (( ليش ياماما مو واثقه فيني .. ؟ )) تقول .. المساله مو مسالة ثقه .. المساله مسالة مبدأ !!!

الله يعين يارب
    .
    آخــر كتــآبــآتي :

.

الردود
    1,338
    انا غير متزوجه
    ولكن بذكر لك طريقه تربيه اهلي لي و طريقه تربيتي لبناتي و اودلاي ان شاء الله لو تزوجت و حملت
    بالنسبه لي النقاط الي تكلمتي فيها تجتمع للشاب و البنت
    يعني مافي فرق

تعقيب كتبت بواسطة المغتربه..
    اولا : من ناحية الجوال ..[/COLOR] [/COLOR] ..
    بعطي لابنتي و ابني الجوال لما اشعر انهم بعمر يحتاجوه بغض النظر عن عمرهم
    انا عندي واحد لما كان عمري تقريبا 19 سنه
    قبل هذا العمر كنت اروح المدرسه يعني دوام المدرسه مثل كل اصحابي
    بس بالكليه غير...ممكن اكون بالكليه و احد يحتاجني..او ممكن صديقتي معي بالكليه و حابه تعرف اش اسوي
    اخوي عمره 17 سنه و ممكن يصير عنده جوال لانه بيدخل الكليه اصغر مني فاكيد يحتاجه
    يعني الجوال يعطى للشخص لما يحتاجه

تعقيب كتبت بواسطة المغتربه..
    الشي الثاني : الانترنت : [/COLOR] ..
    لا شاب و لا بنت مستحيللللللل
    رغم انه عندي انترنت بالغرفه ..
    اهلي ماعندهم مانع و اخي الصغير (17 سنه) بده واحد و يبدو اهلي لا يمانعوا
    بس انا بمنع اولادي و بناتي من وجود كمبيوتر و تلفزيون بالغرفه

الشي الثالث .. الصديقاات ..
    [/COLOR] [/COLOR] ..[/CENTER][/QUOTE]

على حسب طبيعه البنت او الشاب
    يعني الشاب بعمر 15 و 16 سنه تشعري ان الاولاد تعودوا بهذا العمر يخرجوا و يروحوا و يجوا
    بس البنت لا..يعني يدوب يكون في زيارات للصديقات بدون خروج لمول او مطعم و هي تتقبل هذا الشئ لانه طبيعتها
    بس النسبه للاثنين ممنوع الخروج الا حتى اعرف مع مين و اهلهم
    بالنسبه لي انا و صغيره يعني من 16 سنه و اصغر كل سنه كان عندي صديقه مقربه و كانت امي تتعرف على امها و يصير في تبادل زيارات..بس بالنسبه لي كان عادي لان والدي الله يخليه كان يخرجنا دائما في نهايه الاسبوع
    يعني الاربعاء و الخميس و الجمعه...
    لما رحت كندا اختلف الوضع..مش معقوله امي تتعرف على ام صديقاتي و خاصه اغلبهم اجانب
    بس كنت اقولها وين منروح و مع مين و هي التقت مع معظمهم و واثقه باختيار
    و الان انسي بروح و بيجي على كيفي..واحيانا بروح من مشوار لثاني للثالث بدون ما اخبر امي
    يعني ما احتاج اني اتصل امي كل ساعه و اقولها انا وين..وانا بتبع هذا الاسلوب مع بنتي و ابني
    و بالعكس انا بشجعهم على الخروج و مخالطه الناس و لن اشجعهم بالبقاء بالبيت

نجي لشلوون اعوضها ..
    اولا .. من ناحية اللبس ..
    المكياج بعد ..
    تعزم صديقاتها بالبيت .. [/COLOR] [/COLOR] ..[/CENTER][/QUOTE]
    تلبس الي تبيه بس عن نفسي ما احبذ القصير حتى لو امام النساء..يمكن لو عمرها اقل من 15 سنه اطنش بس اكبر من هيك فهو عيب
    انا غير متحجبه فلبسي ما يختلف خارج البيت و داخله...بس صديقتي متحجبه و اشترت لها امها تنوره قصيره (لمنتصف الفخذ) علشان تلبسها امام صديقاتها و بصراحه ماعجبني..يعني انا عن نفسي اخجل

المكياج الاقي ان 14 سنه صغيره...انا بدات بوضع الكحل و جلوس خفيف من عمر 18 سنه
    وللان مكياجي ما يتعدى الشدو, مسكرا, كحل و جلوس
    بدون اي بودره او اساس الا في الاعراس
    و تعزم صديقاتها مثل ما تبيييي و اذا انعزمت بشجعها تروح و بحاول اروح معها علشان اتعرف على جو صديقاتها اكثر خاصه ان البنات بالحفلات بيكون عقلهم طاير و بيتصرفوا على طبيعتهم و هبلهم
    و طولنا

الردود
    12,045
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

موضوع مهم جداً جداً جداً ..

طيب .. قرأت كلمة مراهقات .. فجيت بسرعة!
    حتى يصير الموضوع فيه عدل .. شو رأيكم بنقاش مراهقة ؟؟؟؟

باعتباري ما زلت في سن المراهقة خليني إحكي باسم المراهقات

أبدأ بالنقاط التي أعجبتني جداً بحديثكم ..
    اما الانترنت .. رح يكون موجود اكيد ببيتي لاني انا وزوجي نحتااجه .. ورح يكون بالصاله ..
    قدام الرايح والجاي والمار والقاعد وامام عيون الجميييع
    نقطة هامة وممتــــــازة ..
    تربّي في الفتاة الشعور بالمراقبة وبالتالي المسؤولية أمام الناس وأمام الله عز وجل ..
    دعي فتاتك تتعرف على عالم النت ولا يكون مجهولاً بالنسبة لها أو غير واضح المعالم ..
    لكن لا تدعيها تتعلّق به ..
    تعزم صديقاتها بالبيت .. تسوي حفلات بالبيت .. وبالعكس يمكن ازبطلها البيت احسن من انه لو بيجيني ناس لي انا وراح اجبلها كيكه من احسن محل وابسطها باللي تبي يوم الحفله ..
    كلام كتير حلو ..
    في المقابل باخذهم إلى أماكن ممتعة للأطفال، وبنقعد بالبيت وبنلعب ألعاب عائلية وبنسلي نفسنا
    كتير منيح .. البديل دااائماً مهم ..
    وله أثر كبير .. ربما لا يعرفه الأهل بقدر ما يعرفه الأبناء ..

وأيضاً نقطة ( المكياج ) و ( اللباس ) ماداموا في حدود شرع الله ..

وطبعاً هدا ما بيعني إني معترضة على بقية الكلام .. لأ بس رح إحكي لكم عن وضعي الشخصي بالنسبة لهالأمور بالتفصيل ..

بالنسبة لأمر الجوال :
    أصبح لديّ جوال بعد أن بدأ يلزمني بشكل جدّي وفعلي .. حيث أن فترة خروجي من المنزل أصبحت طويلة ( ما يقارب الست أو سبع ساعات التي تكون متواصلة أحياناً ) .. لذلك كان من الضروري اقتناء الجوال ..
    وضرورته ليست مقتصرة على أوقات دون أوقات بل سنة كاملة ( وهي السنة الحالية ) ..

لكن ربما أنا أُعتبر حالة خاصة .. وبشكل عام إن لم يكن الجوال ضرورياً فبالتأكيد اقتناؤه غير مفضَّل لا للمراهقين ولا لغيرهم .. لأنه سيدخل تحت بند " الإسراف " اللي ما إله ضروره .. حتى وإن أحسن استعماله..

الكمبيوتر مع انترنت :
    أنا عندي كمبيوتر خاص بي وحدي + خط انترنت ... صحيح أن لدي كمبيوتر خاص بي ومعه انترنت لكن أمر الكمبيوتر ليس خطير بل يمنحني إحساساً بالاستقلالية ..
    أما أمر الانترنت فمراقـب طبعاً ..

وبالنسبة للباس .. الحمد لله .. لباسي دائماً في تجدد مستمر .. واللي نفسي فيه ... طبعاً مادام مناسب ..
    يعني الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً .... أهلي ما عليهم كلام بهالنقطة ..

وهناك نقطة أنا ريّحت أهلي من عناء النفكير بها وهي الذهاب لعند الصديقات .. أدعوهنّ دائماً لزيارتي ولا أفضّل الذهاب لعند أحد تقديراً لشعور أهلي وقلقهم عليّ .. وإن كنت سأذهب فبالتأكيد والدي لن يدعني أخرج إلا بعد أن أسجّل رقم هاتف صديقتي وعنوانها وسبب الزيارة ووقتها وإن تأخرت فلا ألوم إلا نفسي على النتائج
    لذلك أنزلت عن كاهلي هذا العبء .. وريّحت أهلي ..
    وكتير بستغرب من البنات اللي كتيييييييير بروحوا لعند صديقاتهم .. يعني صراحة ما بلاقيلها طعمة هالروحات والجيات متل النسوان!

في مرحلة المراهقة أكثر ما يحتاجه الأبناء هو منحهم الثقة.. صدقوني ..
    وإن شعروا أن أهلهم ليس لديهم ثقة بهم بأمرٍ معيّن فهذا الشعور له نتائج غير جيدة حالياً ومستقبلاً ..
    امنحوهم الإحساس بالثقة وبنفس الوقت راقبوهم بدقــّـــة شديدة .. كيف ذلك ؟؟
    مثل ما قالت ورقة ليمونة :
    اهم شيئ الام تعي مايدور حولها وعندنا اساليب كثيرة جدامن غير ان تشعر البنت انها مراقبة من والدتهاوهذا يرجع لذكاء الام
    أؤكد هذه النقطة بشدة ..
    مادامت الأم تحب ابنتها عليها أن تتفهم شعورها فتمنحها ما تريد وتأخذ منها ما تريد بالتفنّن بالأساليب ..
    من بين هذه الأساليب مثلاً .. أن تعوّدي ابنتكِ أن تقول لكِ كللللل الأحداث المهمة بالنسبة لها( بالنسبة للفتاة ) وأقول مهمة لأنها يجب أن تشعر بنوع من الاستقلالية في حياتها يعني مو ضروري الأهل يحسسوها إنهم لازم يعرفوا كلللللللل شي عنها اللازم واللي مو لازم !
    وهذا الأسلوب أمي الرائعة اتبعته معي .. قلت رائعة لأنكم لا تتخيلون كيف أنها تجمع في شخصيتها الكثير من الصفات التي يعتقد البعض أنها متناقضة .. مثل : الحزم واللين ! .. أحبها جداً .. الله لا يحرمني منها ..
    نرجع لحديثنا : علّمتني من صغري ألا أكتم عنها أمراً يشغلني أو يفرحني ( يعني أي أمر له أهمية عندي )
    وحتى الآن أعترف أنني أشعر بتأنيب الضمير إن لم أقل لها هذا الأمر سواءً كان إيجابياً أو سلبياً ..
    وفوراً تتضح عليّ علامات أنه يوجد لديّ ما أود قوله ولم أندم يوماً على أنني أحكي لها .. رغم أنه مرت عليّ فترة كانت ردود فعلها غير متوقعة بالنسبة لي ‍! لكنها كأمّ من حقـّهــــــا تمااااماً ..
    وبالنسبة لي أقرّ أن الإيجابيات الموجودة بي كلها عائدة على الأمور التي تربيت عليها .. وأسلوب التربية ..
    ربّوا أولادكم على مراقبة الله عز وجل في كل الأمور ولا تقلقوا بعد ذلك .. فابنتكِ ستنمّي نفسها وفقاً لمايرضي الله عز وجل ويرضيكِ ويرضيها ..

يعني الخلاصة :
    كل ماتحتاجه منكِ فتاتكِ المراهِقة يتلخّص في ما يلي :
    أذنٌ صاغية + حنان + اهتمام + ثقة + بدائل عن الأمور التي ستمنعينها عنها ..
    قد تظنون أنها كثيرة لكنها بسيطة أمام الحب والتقدير ونظرة الاحترام الذي ستمنحكِ إياها الآن وعندما ستكبر ..
    كما أنكِ ستضمنين بإذن الله الحماية لفتاتكِ من فتن هذا العصر ..
    ابنتكِ لا تحتاج منكِ أمور مادية بقدر حاجتها للأمور المعنويّة ..
    ألا تحبينها ؟؟؟ إذاً عبّري لها عن حبّكِ لها بين الحين والآخر .. وعن اهتمامكِ بها وبأخبارها وأمورها ..

أهم شي : ألا تجعلي ابنتكِ تحتاج إلى من يسمعها .. أو إلى من يبدي لها الاهتمام .. أو إلى من يمنحها الثقة والحنان ..فليس هناك أحد على وجه الأرض كائناً من كان باستطاعته أن يمنحها هذه الأمور بقدر ما تستطيعينِ أنتِ كأم منحها إياها .. اجعليها هي التي تهَب عطاءً الآخرين لا هي من تتنظر العطاء ..
    وهذه النقطة الأخيرة حطّوها حلق بودنكم

ولا يُفهَم منكلامي أنني أمدح نفسي ‍‍!! بل أطلعكم على الأمور التي تهم المراهقات لااااااااا أكثر ..

أعلم أنني أطلت .. لكن مو بإيدي لازم أعمل لنفسي منع تجوّل في ركن النافذة الاجتماعية لأن كل ردودي فيها ما شاء الله زرافة
    أؤمن كثيراً.. بأن المساحة الفاصلة بين السماء والأرض.. وبين الحلم والواقع.. مجرد دعاء..

الردود
    12,071
    تعقيب كتبت بواسطة الحلم الجميل

الشي الثالث .. الصديقاات ..
    [/COLOR] [/COLOR] ..[/CENTER]
    على حسب طبيعه البنت او الشاب
    يعني الشاب بعمر 15 و 16 سنه تشعري ان الاولاد تعودوا بهذا العمر يخرجوا و يروحوا و يجوا
    بس البنت لا..يعني يدوب يكون في زيارات للصديقات بدون خروج لمول او مطعم و هي تتقبل هذا الشئ لانه طبيعتها
    بس النسبه للاثنين ممنوع الخروج الا حتى اعرف مع مين و اهلهم
    بالنسبه لي انا و صغيره يعني من 16 سنه و اصغر كل سنه كان عندي صديقه مقربه و كانت امي تتعرف على امها و يصير في تبادل زيارات..بس بالنسبه لي كان عادي لان والدي الله يخليه كان يخرجنا دائما في نهايه الاسبوع
    يعني الاربعاء و الخميس و الجمعه...
    لما رحت كندا اختلف الوضع..مش معقوله امي تتعرف على ام صديقاتي و خاصه اغلبهم اجانب
    بس كنت اقولها وين منروح و مع مين و هي التقت مع معظمهم و واثقه باختيار
    و الان انسي بروح و بيجي على كيفي..واحيانا بروح من مشوار لثاني للثالث بدون ما اخبر امي
    يعني ما احتاج اني اتصل امي كل ساعه و اقولها انا وين..وانا بتبع هذا الاسلوب مع بنتي و ابني
    و بالعكس انا بشجعهم على الخروج و مخالطه الناس و لن اشجعهم بالبقاء بالبيت

شوفي حبيبتي .. الولد يختلف تماااماا عن البنت .. الولد لو يطلع من الصبح لليل .. مافيه مشكله . اما البنت

لا والف لا .. طبعا فيه فرق والف فرق .. يكفي قوله تعالى (( وقرن في بيوتكن )) انا ما اقولك لازم نحبسهم .. لاطبعا ..
    بس تخرج البنت بحدود .. والافصل مع امها ولاااااااااازم اعرف وين رايحه ووين جايه اي مكااان .

نجي لشلوون اعوضها ..
    اولا .. من ناحية اللبس ..
    المكياج بعد ..
    تعزم صديقاتها بالبيت .. [/COLOR] [/COLOR] ..[/CENTER][/QUOTE]
    تلبس الي تبيه بس عن نفسي ما احبذ القصير حتى لو امام النساء..يمكن لو عمرها اقل من 15 سنه اطنش بس اكبر من هيك فهو عيب

حبيبتي مو بس عيب .. حراام .. المرأه كلها عوره الا وجهها وكفيها .. (( بالصلااه ) يعني بالصلاه فقط ..

لازم البنت تتحشم من الصغر عشان تتعود على الحيااء .. فلازم من يوم مايباان عليها علامات الكبر والبلوغ يعني حتى لو من 9 سنوااات .. خلاص .. لازم تتستر وتحتشم وتتحجب ..

انا غير متحجبه فلبسي ما يختلف خارج البيت و داخله...بس صديقتي متحجبه و اشترت لها امها تنوره قصيره (لمنتصف الفخذ) علشان تلبسها امام صديقاتها و بصراحه ماعجبني..يعني انا عن نفسي اخجل

حيبيتي (( الحلم الجميل )) تقولي انتي لستي محجبه !!! ليش ؟؟ يعني كونك عايشه ببلاد الكفر تفكي الحجااب !

شوفي انا زيك هنا بكندا .. والله امشي بحجابي ونقابي واسود بعد !! يعني مو الكفار يحكمونا كيف نعيش

ديننا جاري في كل زمان ومكااان .. هدااك الله اختي

[/QUOTE]

اخيرا مشكوره اختي على المرور .. هدا الله الجميع لما فيه الخير والصلاح
    .
    آخــر كتــآبــآتي :

.

الردود
    12,071
    تعقيب كتبت بواسطة حمامة الجنة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

يعني الخلاصة :
    كل ماتحتاجه منكِ فتاتكِ المراهِقة يتلخّص في ما يلي :
    أذنٌ صاغية + حنان + اهتمام + ثقة + بدائل عن الأمور التي ستمنعينها عنها ..
    قد تظنون أنها كثيرة لكنها بسيطة أمام الحب والتقدير ونظرة الاحترام الذي ستمنحكِ إياها الآن وعندما ستكبر ..
    كما أنكِ ستضمنين بإذن الله الحماية لفتاتكِ من فتن هذا العصر ..
    ابنتكِ لا تحتاج منكِ أمور مادية بقدر حاجتها للأمور المعنويّة ..
    ألا تحبينها ؟؟؟ إذاً عبّري لها عن حبّكِ لها بين الحين والآخر .. وعن اهتمامكِ بها وبأخبارها وأمورها ..

أهم شي : ألا تجعلي ابنتكِ تحتاج إلى من يسمعها .. أو إلى من يبدي لها الاهتمام .. أو إلى من يمنحها الثقة والحنان ..فليس هناك أحد على وجه الأرض كائناً من كان باستطاعته أن يمنحها هذه الأمور بقدر ما تستطيعينِ أنتِ كأم منحها إياها .. اجعليها هي التي تهَب عطاءً الآخرين لا هي من تتنظر العطاء ..
    وهذه النقطة الأخيرة حطّوها حلق بودنكم

ولا يُفهَم منكلامي أنني أمدح نفسي ‍‍!! بل أطلعكم على الأمور التي تهم المراهقات لااااااااا أكثر ..

أعلم أنني أطلت .. لكن مو بإيدي لازم أعمل لنفسي منع تجوّل في ركن النافذة الاجتماعية لأن كل ردودي فيها ما شاء الله زرافة

الف شكر لك اختي حمامة الجنه .. كلامك صحيح .. يجب ان تكون الام اذن صاغيه لابنتهاا .. وقلب حنوون

حتى لاتجد الابنه حرج بان تفاتح والدتها باي موضوع اراادت .. وان لا تفكر ان تلجأ لاحد غيرهاا ..

ويجب ان تراقب الام ابنتها من غير ان تشعر البنت بذلك .. حتى لا يولد حاجز بينهما .. وتحس الابنت ان والدتهاا

لا تثق بهاا .. وهاذا مالا يحبذ ..

اشكر حبيبتي على المرور .. وفق الله الجميع
    .
    آخــر كتــآبــآتي :

.

الردود
    1,338
    شوفي حبيبتي .. الولد يختلف تماااماا عن البنت .. الولد لو يطلع من الصبح لليل .. مافيه مشكله .

كيف الولد يطلع من الصبح لليل بدون اي مشكله؟؟؟
    و طبعا مافي داعي انه يتصل و يخبرك هو وين و اكيد انت ماتعرفي كل الشله
    لان ممكن شله الصبح غير شله العصر و غير شله المساء
    اعذريني بس خوفك على ابنتك هو خوف فقط من كونها (بنت)

الولد الي يخرج كل هذه المده فممكن يرتكب شئ عيب او محرم او كبيره من الكبائر
    والاهل ما يدروا
    ولو دروا فخلاص عادي اش يقدروا يسوا؟ و لا شئ
    و يبقى ولد

بمساله الخروج و الطلعات انا قلت ان البنت بتختلف على الولد بس مش لهالدرجه
    لو بنتي بتقولي ليش اخوي يخرج على كيفه و انا لا..
    بقولها لانه ولد؟
    هذا رد غير مقنع لي انا شخصيا فكيف لبنتي؟

تربيت ببيت مافي فرق بين الجنسين (علما اني بنت بين ثلاث اولاد)
    وكثير يقولوا الله يعينك اكيد كله تحكم و سيطره و هم حريه يروحوا و يجوا و يسهروا ووو
    بس هذا كله غللللللط و ماهو موجد في بيت اهلي و ان شاء الله مايكون موجود ببيتي
    الولد نفسسسس البنت و مالازم نحسس البنت ان الولد عنده امتيازات بمجرد انه ولد

الردود
    21,074
    مغتربه مع اني حبيتك في الله

بس حمدالله انك مش امي

كان صابني صرع من قوانينك الصارمه

بصراحه انا مافكرت ولا تهيئة لفكره معاملة بنتي كيف

لكن ساعات بحس لو بنتي ولا ابني
    مش رح اقولهم لاء ابدااااااا
    اي شي بدهم ياه رح احكي لهم حاضر

يمكن لانه بس كلام الواقع اكيد رح يختلف <<<< بحكي من وسع

بس مبدئيا خليهم يجيو ....... وانا تحت امرهم

بالنسبه لتربية اهلي ولله الحمد كفوو ووفو... اول شي اعطونا احساس بأننا كبار واعطونا ثقه مطلقه بتعرفي احنا 8 بنات يعني مسئوليه كبيره جدا

حسسسونا كل وحده أهل للثقه وانها كبيره وعاقله لحد ماصار هالشي يحكمنا ويسطر علينا تلقائياً الوحده تمشي باحساس انها عاقله ورزينه وكل تصرف محسوب عليها وعلى الثقه يل لازم تثبت انها أهل لها ... ماتنتظر حد يحاسبها هي بتحاسب وتوجهه نفسها ...

وللحديث بقيه

بس اخلص شغله بالدوام وارجع لكِ
    آخر مرة عدل بواسطة طيـــف : 21-11-2004 في 11:59 AM

إن الساعة الأكثر ظلمة هي الساعة التي تسبق شروق الشمس

اذا ان اعجبكِ موضوع لي فلا تقل لي شكراً و لكن أدعي:
    اللهم اغفر له ولوالديه ما تقدم من ذنبهم و ما تأخر..
    وقِهم عذاب القبر وعذاب النار .. و ادخلهم الفردوس الاعلى مع
    الانبياء و الشهداء و الصالحين...واجعل دعائهم مستجاب بالدنيا والآخره اللهم اجمعين

مواضيع مشابهه

1. تعالوا نتخيل العالم بدوووووووون بنات !!!!!! تحفه
    بواسطة دفء الشموع في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 6
    اخر موضوع: 22-07-2009, 11:16 PM
  2. اللى خلصوا رضاعة.. تعالوا نلحق نفسنا قبل حمل جديد
    بواسطة حبيبةاحمد118 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 4
    اخر موضوع: 11-10-2008, 02:47 AM
  3. تعالوا نتخيل إنه باقي لنا يوم واحد يس .....
    بواسطة نعيمة2 في الملتقى الحواري
    الردود: 4
    اخر موضوع: 29-07-2007, 03:20 AM
  4. تعالوا نتخيل بعض خخخخخخخخخخخخخخخخ
    بواسطة صرخة نملة في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 14
    اخر موضوع: 09-10-2005, 09:59 PM
  5. تعالوا نتخيل نفسنا أمهات وعندنا بنات مراهقات ! ((موضوع مهم ))
    بواسطة المغتربه.. في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 7
    اخر موضوع: 19-11-2004, 05:32 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ