انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 4 من 8 الأولىالأولى 12345678 الأخيرالأخير
عرض النتائج 31 الى 40 من 73

الموضوع: تعالوا نتخيل نفسنا أمهات وعندنا بنات مراهقات ! ((موضوع مهم ))

الردود
    199
    موضوع شيق وجميل للمناقشه...واحس مهما تكلمنا فيه الواقع راح يغير افكارنا...

يعني صحيح من المفترض يكون لكل أم مبادئ وهدف ...لكن شخصية كل طفل تحتاج لمعامله معينه واسلوب مختلف

انتم الحين شبكتم تربية البنات بتربية الأولاد...خلونا الحين نتكلم عن البنات في سن المراهقه ومره ثانيه عن الأولاد لان كل موضوع يبغاله مجلدات من التجارب والافكار

بالنسبه للجوال اتوقع انه لابد منه في سن الجامعه وبالعكس يمكن كذا اطمن عليها أكثر...لكن من يوم

يوصل للبيت خلاص ماله داعي يستخدم...اصلا انا رافضه فكرة المحادثه في للحريم الا للضروره و للطلعات اما الملاحظ

هالايام ان الناس صارو يستخدمو الجوالات بدل التليفون ...ليه ما ادري...الاحظ بعض قريباتي هم وصاحباتهم ما يتكلمون
    الا عالجوال مع وجود التليفون ...بس ما ادري ليش غاوين خساير؟؟؟

بالنسبه للتلفزيون والنت والتليفون في الغرفه...هذي الاشياء كلها مرفوضه...لازم تكون في الصاله عشان يكون فيه

عنصر المراقبه الغير مباشره

اما زيارة الصديقات فما اتوقع لها داعي الا إذا في الإجازه الصيفيه...او حفلات نجاح...او يطلعون مع بعض اماكن

عامه وبرفقتي طبعا...يعني ماراح اكون لازقه فيها لكن اهم شئ أكون في نفس المنطقه...بالنسبه للبس ...تلبس

وتكشخ وبالعكس اتمنى بنتي تكون احلى بنت في العالم...لكن بحدود الموديلات تكون مناسبه للبنات اما تلبس ملابس

اكبر من سنها...هذا الشئ ما أحبه

أعرف وحده من قريباتي كانت في سننا ...وكانت وقت العروس...تلبس ملابس مره متكلفه ...وكياج عند الكوافير

وتسريحات حريم ...وكنت أنقد على أهلها ليش يتركون لها الحبل عالغارب
    البنت لازم تفرق قبل الزواج عن بعد الزواج...ما يكون منظرها قبل زي بعد...ما احب البنات يستخدمون الماكياج الا

روج وكحل في المناسبات وممكن مكباج كامل وقت اللأعراس فقط...وومكن عند الكوافير بس يكون مكياج يناسب
    بنات

[U]بالنسبه لاهم نقطه وهي القرب من الاولاد عامه ...هذي النقطه صعبببببه والام الذكيه والشاطره هي اللي

تتمكن من مصادقة اطفالها من الصغر حتى تستمر العلاقه في الكبر...انا اولادي معودتهم يتكلمو معايا في كل

شئ ...[/U]واحس ولدي يتكلم معايه اكثر من البنت لانه وهو صغير كنت اتكلم معاه اكثر من اخته..وكل واحد يجي طبعا ننشغل عنه اكثر

فالحين تلاقونهم يتكلمون كلام استحي منهم لما يقولونه بس المشكله تعودو على المصارحه...وساعات اقول خلاص

عيب ما يحتاج تقولون لي هالكلام ماينقال...وساعات اقول لا خليهم اخاف يبدؤن يخبون الصغيره والكبيره

والله يعينا عالتربيه اللي ماراح تنهي طوووووول العمر

اختي a @ a كلامك صادق وسليم 100 % واختصرتي علي وقتي وذكرتي مافي نفسي فلكي الف شكر

بس حبيت ازيد وأأكد بهذه الكلمات :

التربيه والواقع غيرالتخيل في المستقبل ..الوسط في كل شيء مطلوب , طبعآ في حدود ماشرع الله لنا .. وجعلناكم امة وسطى ..

وكل شيء اذا زاد عن حده انقلب الى ضده سواء في الشده او اللين وصعبه جدآ ان نقارن جيلنا بجيل ابنائنا لذلك خير

الأمور الوسط ..
    والحرص علىاعطائهم الـــمــنــاعــــه منذ الصغروذلك بتحبيبهم لله وفيه وتذكيرهم الدائم بمراقبته والخوف منه دائمأ

وابدآ وتعويدهم على الصدق في كل شيء والأهم مع الله والنفس ..

ولا ننسى الدعاء المستمرلهم بالصلاح والهدايه والحفظ من جميع الأشرار ..

اختي المغتربه لكِ كل الشكر والتقدير على طرح هذا الموضوع المهم ..

تـــحــــــــــــــيـــــاتـي
    آخر مرة عدل بواسطة رائعة لكِ : 23-11-2004 في 05:59 PM

الردود
    12,071
    تعقيب كتبت بواسطة lemo
    انترنت قبل ما تخلص ابتدائي ابدا ما فيه

و مكياج و طلعات مع البنات

يلا سلامتكم
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه والله ضحكتيني ياليمو
    ولا بعد !! ياويلها اصلا تتجرأ تطلب مني انها تشوف النت بس وهي بهالسن ولا اسمع اسمه على لسانها

ههههههههههههههه ياحبيلك

وانا معك بالنقاط الباقيه ..

بس المكياج واللبس والشعر عادي بالنسبه لي لو تحط وهي بالمتوسط وتصبغ وتحوس ..

دام مو حرام يختي الدنيا ماتسوى خليها تنبسط
    لاسمح الله لو صار فيها شي .. راح انددددددددددددددددم طول عمري على اني حرمتها من شي كان نفسها فيه

وهو حلال ..

الله يعنين الجميع

نورتي الصفحه بردك ياعسسسسسسسسل المنتدى
    .
    آخــر كتــآبــآتي :
    * متيــّـــــمـــــــــة *

.

الردود
    12,071
    تعقيب كتبت بواسطة رائعة لكِ

اختي a @ a كلامك صادق وسليم 100 % واختصرتي علي وقتي وذكرتي مافي نفسي فلكي الف شكر

بس حبيت ازيد وأأكد بهذه الكلمات :

التربيه والواقع غيرالتخيل في المستقبل ..الوسط في كل شيء مطلوب , طبعآ في حدود ماشرع الله لنا .. وجعلناكم امة وسطى ..

وكل شيء اذا زاد عن حده انقلب الى ضده سواء في الشده او اللين وصعبه جدآ ان نقارن جيلنا بجيل ابنائنا لذلك خير

الأمور الوسط ..

والحرص علىاعطائهم المناعه منذ الصغروذلك بتحبيبهم لله وفيه وتذكيرهم الدائم بمراقبته والخوف منه دائمأ وابدآ

وتعويدهم على الصدق في كل شيء والأهم مع الله والنفس ..

ولا ننسى الدعاء المستمرلهم بالصلاح والهدايه والحفظ من جميع الأشرار ..

اختي المغتربه لكِ كل الشكر والتقدير على طرح هذا الموضوع المهم ..

تـــحــــــــــــــيـــــاتـي

الف شكر على مرورك يالغاليه وكلامك صح .. كل شي لازم يكون وسط ..

لكن انا ممكن احرم من الشي مره وحده .. لكن بالمقابل اعوضها بشي حلو .. وزي كذا عشان ماتتعقد

وعشان اكسبها صديقه وماتلجأ لاحد غيري ..

الف شكر يالغاليه
    .
    آخــر كتــآبــآتي :

.

الردود
    483
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كنت ناوية اكتب موضوع قريب شوى من موضوعك الرائع يعنى كنت حابه استشير الامهات اللى
    عندهم بنات وعايشين فى بلاد الكفر عذرا للاطالة ولكن بصراحة وحدة خاطرها تفضفض
    بالنسبة للجوال مرة اعطيت لبنتى واحد لكن ضاع لانه احيانااضطر للخروج وهى فى المدرسة
    حتى استطيع اتصل عليها واخبرها مثلا انها تبقى فى المدرسة لحتى نمر عليها فيما بعد علما بأن
    المدرسة بساحة المسجد ولله الحمد واكثر من هذا لا احب مع انها حاليا تطالب بواحد جديد وأنا
    وابوها معارضين ربما فى المستقبل ان شاء الله تعالى
    اما الانترنت فأحيانا اخليها تلعب او تقرأ قصص امامى اذ ان الكمبيوتر فى المطبخ وان شاء الله يا رب

تكون بنت صالحة واخليها فى المستقبل تفتح على مواقع مفيدة على شرط اكون مشرفة عليها وارد
    بالى منها
    اهم شىء يكونوا صديقاتها ملتزمات فى هذه الحالة لا توجد اية مشكلة لكنى لا احب كثرة الخروج

اما ملابسها فدائما جميلة و لله الحمد ما أحب اقصر معاها من هذه الناحية اما الماكياج فلا ابدا لا
    احبه للبنات
    و لله الحمد من لما بنتى صغيرة علمتها تشعر بمراقبة الله عز و جل لها اللهم اصلحها و بنات المسلمين

الردود
    21,074
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخير مغتربه حبيبتي والله غمرتيني بذوقك ولطفك

ياعميي شوي شوي علي بعدين بصدق

شوفي عزيزتي انا صحيح من حبي لهم ( ولا وني ماشفتهم ) بقول مش رح اقولهم لاء ..؟
    بس اكيد لما يجيو هالحب رح يتحول لخوف ومسئوليه ورح اقول لاء ولاء واوريهم العين الحمراء

لانه اكيد المشاعر رح تتغير خصوصاانها مسئوليه وشي منك لازم تخليهم وتربيهم افضل شيء

كلامك صحيح اهالينا ربونا على الحب ولانهم حبونا صانونا ... ووحمونا من كل شائبه او شي يسمنا بسوء لاسمح الله

مشان هيك خليني اقول اللي بدي ياه بكره بالواقع كل شي بتغير

انا بقول رح يصير فيهم متل الدبه اللي من زود حبها وخوفها على ابنها ضمته مشان تحميه خنتقته ( صح انها دبه )

الله يبعت لنا الخير يارب ويحمينا ويحمي ذريه المسلمين

صراحه انتي وحده رائعه بمعني الكلمه

ام عبدالله عيني عليكِ بارده مشاءالله .. كلام ولا اجمل ولا اروع
    تحياتي

تقبلي اطيب التحيات

إن الساعة الأكثر ظلمة هي الساعة التي تسبق شروق الشمس

اذا ان اعجبكِ موضوع لي فلا تقل لي شكراً و لكن أدعي:
    اللهم اغفر له ولوالديه ما تقدم من ذنبهم و ما تأخر..
    وقِهم عذاب القبر وعذاب النار .. و ادخلهم الفردوس الاعلى مع
    الانبياء و الشهداء و الصالحين...واجعل دعائهم مستجاب بالدنيا والآخره اللهم اجمعين

الردود
    1,056
    جزاك الله خيرا اختي رائعة لك

ومشكوووووره حبيبتي طيف...اما يوم قرات رأيك في الموضوع جلست اضحك عليك...قلت ايوه اللي يده في المويه مو زي اللي يده في النار بس إن شاء الله ربي يعطينا طولة العمر مع العمل الصالح ...ونشوف عيالك لما يكونو في سن المراهقه وش تسوين فيهم ونلاقي بنتك تكتب هنا في منتدى لك تشتكي لنا من امها طيف...وانا اروح اسوي اقتباس لكلامك هذا واقلها شوفي امك وش كاتبه ههههههههههههههههههههه
    الله اعلم وين بنكون وايش بنكون وقتها...اشتقت لمحاوراتي معك اختي..وسلامتكم

الردود
    12,071
    عزيزتي مغتربه (( سميتي بالمنتدى ))

الف شكر على مرورك الله يحفظلك بنتك يارب .. وكلامك عين العقل وانا أؤيدك فيه

هلا بطييييييييييييييييف !! خرعتك اجل هاه ! هههههههههههههه ياحبيلك ..
    الحمدلله انك فهمتيني .. والله يرزقك الذريه الصالحه اجيك القااك حااااااااااااايسه فيهم
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه على فكره ان كان قصدك انا ام عبدالله

شكلك ملخبطه انا ام عبد الرحمن

هلا هلا بa&a .. منوره الصفح بمرورك
    .
    آخــر كتــآبــآتي :

.

..ღ ..اللهُمّ إني اسألُكَ الأُنسَ بقرْبك ..ღ ..
    الردود
    8,280
    التدوينات
    6
    التكريم
    • (القاب)
      • بهاء الحرف
      • مبدعة استراحة الإخاء
      • لمسة مبدعة صيف 1429هـ
      • لمسة الإبداع

اااسفة عالتأخير ياعيون شوق

السلام عليكم ورحمة الله

كيفك حبيبتي ميمو

بما انك قلتي لنا تخيلوا فأنا اكيد اني راح اتخيل لاني لساني بنوتة ماتزوجت واسأل الله العلي العظيم ان يرزقني وبنات المسلمين بالازواج الصالحين المتقين الذين يخافون ربهم في بنات المسلمين

راح اتخيل مثل ماقلتي اوكي

اولا من ناحية الجوال

هل في يوم لو ربي رزقك ببنت حلوه وكبرت وصارت بسن المراهقه يعني من 14 ل 20 او لييين ماتتزوجح .. من غير تحديد عمر .. هل راح تسلمينها جوال بايدهاا ؟؟ يكون لها ملكهاا ؟؟؟

الجوال وسيلة وليست غاية فأنا راح اطبق المثل اللي يقول اذا كبر ابنك خاوية طبعا وانا اقول اذا كبرت بنتك خاويها ماراح اسلمها الجوال الا في سن التاسعة عشر او العشرين وقد تجبرني ظروف اخرى على تسليمها اياه قبل ذلك ولكن احاول اكون معها قريبة منها اراقبها بالطريقة اللي هي تحبها وهي اني اكون صديقة لها مااحرمها من حضني لما تكون محتاجة له او حتى لوماتكون محتاجة احاول مااخليها تحس بالفراغ العاطفي اللي ممكن يخليها تتجه لتصرفات خاطئة واكثر مانشوفة في المدراس والجامعات من اعجاب وحب وشذوذ ونحوه هوبسبب الفراغ العاطفي اللي يعيشونة البنات فتكون البنت بحاجة لمن يسمعها يحن عليها يمسح دمعتها عالاقل يوقف جنبها وبذلك ماراح اكون الا مثل اخت لها او اكثر وهو اني قبل ذلك امها ومشاعر الام مهما حصل ماتتوقف تجاة فلذة كبدها هذا اولا وان شاء الله اذا تزوجت ورزقني ربي ببنت اوحتى ولد اكون معهم كذلك وياليت كل ام تستخدم هالاسلوب مع بناتها صدقوني راح تحس ان بنتها فاتحه لها قلبها على طوووووول وماتحتاج مراقبه لها او غير ذلك اتمنى اني لاتزوجت مايتغير اسلوبي واصير جافة معهم بس اتمنى اني اكون متعاملة بهالاسلوب واسأل الله ان يوفقني لما يحبة ويرضاة وان لايحرمني واياكم من زينة الدنيا

الشي الثاني : الانترنت :
    نفس الشي مع بنتك .. هل راح تخلين بغرفتها كامبيوتر وانترنت !!

اعتقد ان رايي الاول تستند عليه ارائي الباقية

الانترنت وسيلة وسلاح ذو حدين صحيح اخاف على بنتي بس مااحاول اعقدها وامنعها راح اخلي بالمكتب الخاص بالبيت واذا مافيه مكتب راح احطه بغرفتها مي مشكلة لاني راح اجلس معها شوي وراح اعرف وش تبغى هي منه بالضبط واحاول انبهها كل شوي عن بعض الاخطاء لان الذكرى تنفع المؤمنين وراح اركب برنامج مراقبة عالجهاز اعرف المواقع اللي دخلت عليها طبعا بعد ماتقفل هي عشان ماتحس بعدم ثقتي فيها لانها لوحست راح تبدى تخبي علي وماراح انجح في اني اكون الصديقة الصدوقة بالنسبة لها

الشي الثالث .. الصديقاات

مثل ماقلت برضة رايي يعتمد على الراي الاول

اكيد صديقات بنتي راح اعرف عنهم كل شئ صغير وكبير ولاتشبر شبر واحد معهم الا لاعرفتهم عدل وعرفت تصرفاتهم وبيئتهم والتزامهم بالدين قبل كل شئ وبعد كذا اختار الاوقات المناسبة لزيارتهم وماراح تكون الزيارات بكثرة طبعا

التعويض

ان شاء الله انها ماتكون محتاجة لشئ عشان اعوضها فيه

لكن راح البسها اللبس اللي يعجبها هي ويعجبني في نفس الوقت راح اكون صريحة في رايي معها واختار في بعض الاحيان على ذوقي طبعا اكون عارفة انه يعجبها ولا افرض عليها رايي فرض كل شئ يمشي بالتفاهم وتلبس اللبس اللي احله لها ربنا سبحانه وراح البسها واكشخها واانقها لانها هي راح تكون صورتي قدام هالناس وبالنسبة للمكياج طبعا اسمح لها بالروج في سن الرابعة عشرة فما فوق فقط لا ظل ولاكريم اساس لانه مايعجبني البنات اللي يحطون وهم صغار يدفنون برائتهم ومن سن 16 فما فوق عاد تبدأهي تشيك نفسها لاني اصلا مااحب المكياج بكثرة

واخيرا بعد مااقدم لها هذا كله وشفت منها شئ غلط ونبهتها وما سمعت لي راح اهجرها مدة بس طبعا راح تكون عيني مفتحة عليها وراح احرمها من الشئ اللي احس انه دائم تحبة مني الى ان تحس بخطأها وتجي تعتذر وتوعدني انها ماتسوي هالشئ مرة ثانية لانه والله مايصير بعد هذا كله تقوم تضايقني وتسوي الشئ اللي امنعها منه هذا التصرف راح يكون اذا غلطت غلط كبير ومو راضية تعترف فية بس لكن اذا غلطت وحبت مني التوجية اكيد ماراح اتخلى عنها وراح تكون يدي بيدها الى ان تتخلص من هالشئ وترتااااح

اختي الغالية ميمو اتمنى يكون رايي عجبك

انتي تعرفين ان عمري 20 سنة يعني انا من ضمن البنات اللي ذكرتيهم وتكلمت على لسانهم فاكيد راح يكون هذا كلااااامهم فلا تحرمينهم من الاشياء اللي ذكرتها ياعيون شوق

واعتبريني بنتك ادري كبيرة عليك بس معليش استحمليني كبرتك صح اتغشمر معاج حبيبتي

طولت عليج انتظر رايج

محبتك

شوووووق ااقصد بنتك

هذا رأيي بنت عمري 20 سنة مع احترامي لراي الجميع
    لست مرااااهقة خلاص المراهقة كانت ايام المتوسط والثنوي ايام الهبال والحمد لله راحت كبرنا وتعدلنا الدنيا علمتنا

الله يخلي لي امي يااارب ولايحرمني منها..ويرزقني وبنات المسلمين بالزوج الصالح والذرية الصالحة

تبارك ذو الجلال والاكرام

والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين

عذرا عالاطالة والتأخير ياميمو العسل
    آخر مرة عدل بواسطة * اليازية * : 11-03-2005 في 01:01 AM
    :

" عرفتُ الحياةَ طريقاً إليك ، وليست مُناي ولا مُستقرّي ،، ❤️"

الردود
    12,071
    هلا بشوقي العسل .. تو ماتبارك الموضوع .. الله يسعدك يارب

كلامك صح .. لاااازم تكون الام صديقه لبنتها منذ نعومة اظافرها وحتى تكبر .. عشان تفتح البنت قلبها لامها ولا تخبي عنها شي ..

انا أؤيد هالكلاام .. لكن مو كوني صديقه لها .. معنى كذا الغي مبادئي .. وانفذلها كل شي تبيه حتى لو كنت اشوفه خطأ او غير مناسب !

الف شكر لك حبيبتي شووق ..

نعم نعم !! مسويتني كبيره .. تعالي انتي ترا بيني وبينك سنتين بس

هــــــــــــي بناااااااااات تعالوا .. ترا عمري 22 ماعليكم من شوق ..

ولو انه لي الشرف تجيني بنت مثلك وتطلع عليك .. الله يسعدك حبيبتي
    .
    آخــر كتــآبــآتي :

.

الردود
    21,074

a&a = ام عبدالله

الله يسعدكِ ام عبدالله حبيبتي ...ترى فاقدينك كتير ومالك حس اتمني تكوني بخير

ان شاءالله يدوم عليكِ الضحكه والسعاده
    شفتي كيف صاحبتك بتخخيل وبتحكي من وسع....
    على قولة اهلي يحيييينا ويورييييييينا

بس وينك عجبتني والله فكرت بنتي تشكي مني وانتي تقتبسي الحكي وتقوللي لها تعى شوفي امك....... ولو انتي اختي وحبيبتي هيك تشهدي علينا الاطفال <<<<< هلاء على اساس انه واقع

ان شاءالله يارب يكتب لك طولة العمر ويجمعنا فيك على خير
    وتشوفي ولاد ولادي ويبارك لك في ولادك يارب

صدقي انا اللي اشتقت لكلامك اكتر
    والله انتي وحده من الاخوات يل ببحب وبحترم كتير ارائهم اسلوب تفكيرهم

مشان هيك تعي بدي اخذرايك بموضوع ......... بعرفك حكيمه وبتوزنييييها صح

هون لوسمحتي

إن الساعة الأكثر ظلمة هي الساعة التي تسبق شروق الشمس

اذا ان اعجبكِ موضوع لي فلا تقل لي شكراً و لكن أدعي:
    اللهم اغفر له ولوالديه ما تقدم من ذنبهم و ما تأخر..
    وقِهم عذاب القبر وعذاب النار .. و ادخلهم الفردوس الاعلى مع
    الانبياء و الشهداء و الصالحين...واجعل دعائهم مستجاب بالدنيا والآخره اللهم اجمعين

مواضيع مشابهه

1. تعالوا نتخيل العالم بدوووووووون بنات !!!!!! تحفه
    بواسطة دفء الشموع في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 6
    اخر موضوع: 22-07-2009, 11:16 PM
  2. اللى خلصوا رضاعة.. تعالوا نلحق نفسنا قبل حمل جديد
    بواسطة حبيبةاحمد118 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 4
    اخر موضوع: 11-10-2008, 02:47 AM
  3. تعالوا نتخيل إنه باقي لنا يوم واحد يس .....
    بواسطة نعيمة2 في الملتقى الحواري
    الردود: 4
    اخر موضوع: 29-07-2007, 03:20 AM
  4. تعالوا نتخيل بعض خخخخخخخخخخخخخخخخ
    بواسطة صرخة نملة في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 14
    اخر موضوع: 09-10-2005, 09:59 PM
  5. تعالوا نتخيل نفسنا أمهات وعندنا بنات مراهقات ! ((موضوع مهم ))
    بواسطة المغتربه.. في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 7
    اخر موضوع: 19-11-2004, 05:32 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ