انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 7 الأولىالأولى 123456 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 63

الموضوع: أنت وزوجك ...... والأفكار المجنونة ...

الردود
    11
    مرحبا اخواتي ومشكورة اختي قطر الندى على طرح هذا الموضوع
    هذه اول مشاركة لي في هذا القسم
    عندما قرات الموضوع اول ماتذكرته من افكار مجنونة فكرة بسيطة جدا جدا حركت فيها العيلة شوي ،ناديت زوجي واولادي واخذتهم الى غرفة النوم وبعدين طلبت منهم الصعود الى السرير وطبعا طلعت بدوري و استعداد .......1........2........3......... ابدأ
    نط .نط .نط .. نط.....نط........نط.......................هيك لحتى تعبنا من النط والضحك على حالنا وسبب اخر هو ازعاجنا للجيران مو اللي تحت ........لا ...( اللي فوق )
    ومن كتر ما انبسطو الاولاد يومها بقيت اسبوع منقطعة عن الناس لحتى نسيو اولادي شوي والا كانو فضحوني .
    على فكرة مالي علاقة بالخساير الناتجةخصوصا اذا كنتو عيلة كبيرة او اصحاب اوزان محترمة

الردود
    3,562
    اللي ما عندها زوج يا مرايم بندعيلها ربنا يرزقها أحسن وأتقى زوج يا رب .... ربنا يهني بنات أمتنا بأزواج صالحين ....
    بصراحة مرايم فكرتك عجبتني , ودخلت عقلي تمااااااام ..... تسلملي أفكارك الحلوة
    آخر (مواضيعي)

عندما تجرأ قلمي ...ونفث حبره في وجهي...
    http://www.lakii.com/vb/showthread.p...69#post1984269

الردود
    3,562
    ريـــــم أفكارك 10/10 ...عجبتيني ,,هي الشغل ولاّ بلاش
    بصراحة احترت أعلق على أي فكرة من أفكارك ! كلها أجمل من بعض .... بارك الله فيكِ وأتمنى ان تستفيد جميع الأخوات من افكارك ....
    آخر (مواضيعي)

الردود
    3,562
    سليمى ,,,حياك الله بيننا واتمنى أن تكوني مشاركة دائمة معنا , إحنا الإسم اللي بنحبه ما بنحب نخسره وبنستأنس بشوفته دائما ....

لما قرأت فكرتك حسيت بسعاده مش طبيعية , وآآخ لولا إنه سريري خشبي مو زمبركي ولاّ كان بدي أقوم أنا كمان انط
    بس فعلا تخيلت كم كانت سعادة أطفالك ,,,,, بصراحة نيالهم اطفالك بأمهم !
    وأنا متأكده هاللحظات الحلوة اللي قضيتوها مع بعض راح يبقى أطفالك يذكروها طول عمرهم وأكيد بيحكوها لاطفالهم بالمستقبل وحتى بيطبقوها معهم ...

ةشجعتيني أشتري لعبة خاصة بالنط -مو فاكرة اسمها- لكن تخيليها مثل طاولة منخفضه وسطحها عبارة عن مطاط , يعني هي مجهزة خصيصا للنط ,,, بإذن الله عزمت عليها لكن بعد قليل حتى يكبر ابني ويكون قادر على اللعب عليها ,,وأكيد راح اشاركه اللعب أنا ووالده
    آخر (مواضيعي)

الردود
    3,562
    من تجاربي ....

لعب الرياضة مع زوجي بعد صلاة الفجر , يااااه كم هي لحظات جميلة ونحن نؤدي التمارين السويديه وما يتخلل ذلك من ضحك وتعليقات لأن واحد فينا أكيد عنده لياقه أكثر من الثاني (أكيد أنا هههههههه) .....

بما أني مبرمجة , اقترحت مرة على زوجي ان أعلمه إحدى لغات البرمجة -وهو لديه رغبة , وفعلا بدأت بتعليمه C++ , كانت الجلسة أيضا جميلة جدا لان فيها الكثير من التفكير, وتبادل الخواطر والنقاش حول أفضل الحلول للمسألة ...

جميل أن يلعب الزوجين معا بعض الألعاب الذهنية أو البدنية , ومن أجمل الألعاب التي مارسناها معا وقضينا فيها اوقات جميلة ..... لعبة الحيّة والسلم , الريشة عند الخروج في نزهة , تصويب الأسهم وقذفها على اللوحة الدائرية التي علقناها في مكان ثابت في البيت ...

ابحثي عن مواهب زوجك واستغليها في قضاء وقت مشترك معا , فإن كان زوجك خطّاط , حضري القراطيس والأقلام لك ولاطفالك إن كان عندك أطفال, واطلبي منه أن يعلمكم الخط ...
    كذلك إن كان لديه موهبة الرسم ...
    لو كان أقوى منكِ في اللغة الإنجليزية او الفرنسية مثلا , اطلبي منه أن تجلسا جلسة تعليمية مرة بالأسبوع أو كل أسبوعين , يعطيك فيها بعض القواعد والتطبيق ... ستقضون معا وقت جميل للغاية ...

ممارسة الاعمال الفنية , مثلما ذكرت في أول الموضوع , كأن تصنعا معا شمعة بتصميم جميل , ترسما على الحرير أو رسم استنسل على قطعة أثاث ...انحتا رسمة جميلة على بطيخة !

لا تنسي أن تجلسي معه بجلسة ذكر , تقرآن القرآن , أو تقرآ في كتاب حديث او أي كتاب آخر , حتى لو كان الموسوعة العلمية للأطفال

كثيرا ما أطبع مواضيع تربوية اراها كافية وافية وتنهج نهج علمي في طرح المعلومات , وأتفق معه على وقت نجلس به معا لنقرأ ونتناقش , فيمضي الوقت بشكل جميل ونحن نضرب الامثلة للتقريب , ونتفق على نهج نتبعه في تربية طفلنا , تأكدي بان الرجل سيحب ذلك وسيتحمس ! بل وستريه يمسك بورقه وقلم ليجمع أفكاره ويرتبها ....

اسمعي معه محاضرة , وأوقفيها بين الفينة والأخرى لتتناقشا حول ما سمعتما ...

أؤكد على فكرة تغيير مكان النوم والأكل , , ففرش البسط على الارض في غرفة المعيشة والنوم هناك فجاة ومن غير سابق إنذار له شعور مميز ومفرح ...وكذلك وضع الطعام على الأرض ودعوته للأكل هناك أيضا سيعطي مذاق مميز للطعام وللجو العام ... أو تناول الإفطار في ساعة مبكرة في البرنده مع الهواء العليل .. يعطي شحنة سعادة تستمر طول اليوم ... أذكر اني مرّة أعددت البيتزا وخرجنا في وقت مبكر جدا قبل السابعة وأفطرنا في حديقة مجاورة , ثم عدنا , كان فطور مميز جدا ....

هل فكرتِ يوما بإشراكه في شطف حديقة المنزل أو سطح البيت أو حتى البرنده , اطلبي منه أن يسكب لك الماء فقط ,,, وبعدها شوفي اللي بيصير بنفسك "K)(
    آخر (مواضيعي)

الردود
    376
    قطر الندى .. ما شاءالله عليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييج ... أفكارج حلوة ورومانسية .. الله يهنيكم ببعض إن شاء الله ... ويخليكم لبعض ...

الردود
    3,562
    ييييييييه يا مرايم تسلمي على الدعوة الحلوة , لكن أفكاري بسيطه جدا

والله في أخوات يا مرايم مبدعااااااااااااات بهالمجال ,,, بطلعوا بأفكار ولا يمكن تخطر على البال ,
    بس أنا مو عارفه ليه الاخوات مدكّنين وساكتين مو راضيين يفيدونا
    آخر (مواضيعي)

الردود
    3,562
    شوفي هداك اليوم شو عملت (يمكن الموضوع ما إله علاقه بس حبيت أذكر الفكرة ممكن أخت تستفيد)

كل ما أطلب من زوجي يلاعب الطفل الصغير , بيحتار , وبيحكيلي : ما بعرف شو ألاعبه , وبيتركه بسرعه .... وطبعا لعب الأب مع ابنه مهمممممممممم جدا جدا في تنمية مدارك الطفل ,
    خاصة إنه الأم مهما علمت الطفل ولعبت معه بيبقى بالها مشغول في بيتها ومسؤولياتها ....

الحل الوحيد كان إني أحضرت لوحة وكتبت عليها بشكل مرقم كل الألعاب التي تناسب سن طفلي وعلقتها خلف الباب ...
    والآن أصبحت اللوحة مرجع زوجي ,بيختار منها نقطه نقطه وبطبقها وأصبح يقضي وقت أطول مع الطفل ...وهيك أنا ضربت أكثر من عصفور بحجر , زوجي تعلم كيف يلاعب ابنه ويعلمه , ابني استفاد وانا ارتحت شوي الحمد لله ...
    -نأسف لهذا الخلل الفني - الموضوع بعيد شوي لكن حبيت اقدم فائدة صغيرة.
    آخر (مواضيعي)

الردود
    11
    شكرا أختي قطر الندى على ردك اللطيف وتشجيعك الألطف.
    نحن فعلا بحاجه لكسر الروتين بين الفينة والأخرى بحركات حلوة وجديدة
    افكارك رائعة وسأسعد بتجربتها حتما ،وان سمحتى لي سأضيف فكرة اخرى :
    وهي شرائي لكتاب قيم علمت ان زوجي بصدد شرائه فحملته بالأضافه الى بوكيه ورد صغير ولطيف مع اهداء ناعم وفورا الى مقر عمل زوجي وطلبت من الاستعلامات توصيلها الى مكتبه
    صحيح هديتي بسيطة لكن اختيار مكان وزمان غير متوقع جعلها مميزة.

behappy's صورة
    behappy غير متواجد كبار الشخصيات "مبدعة لكِ للتصميم الداخلي "
    الردود
    12,455
    التكريم
    (أوسمة)

)ازيك يا قطر الندى
    اولا احب ابارك لك على الترقية الى مشرف والله انك فعلا تستاهليها معلشي جت متاخرة بس انا كنت مشغولة شوية الفترة الماضية
    ثانيا احب ان اقولك انك فعلا اخترتي موضوع رهيب للحديث عنة لاننا جميعا بتيجي علينا فترة نحس بالفتور و الملل نتيجة تكرار الاعمال اليومية و المشكلة لما يتسرب الملل بين الازواج
    بصراحة انا مرت عليا هذه الفترات بس تعرفي كنت بعمل ايه ( بس متقوليش اني مجنونة او تضحكي عليا )
    انا كنت بفتعل الخناقة و ازعل وهو يبقى متغاظ وز علان واتني كدة يومين مش بكلمة و بعدين اصالحة يا سلام بيجدد الحب و المشاعر فعلا و اكيد بطلب خروجة حلوة و غداء بالخارج و فيلم جديد نشوفة بالسينيما هههههههه

ممكن كمان تلاقيني اقرا كتاب و اعرضة كمادة للنقاش و نسهر طول الليل نقول راينا فية و نسترجع قراءات اخري

الفوازير لذيذة و بتخلينا نضحك كتير
    زوجي مهندس كمبيوتر وبيحب يتكلم عنه ممكن اخلية يعلمني لغاته و يفهمني في صيانتة لدرجة اي اصبحة اقوم بتجميع مكونات الجهاز و تركيبها

ساعات نقعد نتذكر فترات الخطوبة و الزواج

نلاعب اولادنا بالمكعبات لانهم لسة صغيرين ليشاركونا اللعب الحقيقي

المشكلة ان بشتغل معه في نفس المكان يعني بنذهب سوا للعمل و نرجع سوا في ناس قالوا لي اكيد دا بيصيبك انت وهو بالملل من بعضكم لكن تتخيلي يا قطر ان دا بيخليني سعيدة وهو كمان و دائما مواضعنا مشتركة

الحمد لله انا مش كتير بحس بالملل لكن لما احسة اعمل زي مقلتلك خناقة ههههههههه

مواضيع مشابهه

1. الردود: 19
    اخر موضوع: 06-01-2008, 06:06 PM
  2. نونة المجنونة ......نونة المجنونة (نداء عاجل)
    بواسطة رمانة الخليج في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 11
    اخر موضوع: 24-11-2007, 04:16 AM
  3. أثر الخواطر والأفكار على المسلم
    بواسطة مودع الحب في روضة السعداء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 29-06-2007, 12:44 AM
  4. أنت وزوجك ...... والأفكار المجنونة ...
    بواسطة أفنـ أم عمر ـان في الملتقى الحواري
    الردود: 0
    اخر موضوع: 13-08-2002, 12:33 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ