PDA

View Full Version : كيف يعمل المايكرويف

الكاشف
13-04-2005, 01:47 PM
يستخدم هذا الجهاز لتسخين المأكولات عادة ، وهو سريع جدا في عملية التسخين فكيف يعمل هذا الجهاز ؟ سوف نحاول في منتدى لكِ أن نوضح طريقة عمله لكي نستفيد جميعا.

طريقة عمل المايكرويف هي بواسطة استخدام موجات راديو ذات ترددات محددة ، وهي عادة 2500 ميجاهيرتز. من خصائص هذه الموجات بهذا التردد أنها تمتص بواسطة الماء والدهون والسكريات. امتصاص هذه المواد للموجات يسبب تحرك ذرات الماء او ذرات الدهون مما يؤدي إلى إنتاج الحرارة بسبب حركة الذرات. كما أن من خصائص هذه الموجات أنها لا تمتص بواسطة البلاستك أو الزجاج أو السيراميك. أما الحاويات المعدنية فهي تقوم بعمل إنعكاس لهذه الموجات وهذا سبب عدم القدرة على تسخين الأكل بشكل جيد في الأواني المعدنية.

وبالتالي فالذي يحدث عن تسخين المأكولات هو عملية تحريك لجزيئات وذرات الماء والدهون في الأكل مما يسبب إنتاج الحرارة والتي تسخن الأكل نفسه.

إن شاء الله تجدون فائدة في المعلومة هذي ،،،

أخوكم/ الكاشف

الوهاج
13-04-2005, 02:06 PM
جزاك المولى خير الجزاء أخي الكريم على هذه المعلومات

وأضيف إن موجات المايكرويف تتحرك بطول موجي قدره120سم ::HH::

الفتاةالطويله
13-04-2005, 02:35 PM
في كثير ناس اخافونل من استعماله وقالوا انه ممكن يسبب لا سمح الله سرطان فما معلوماتك عن ذلك؟ لاني منذ سنوات لا استعمله وحذرت اولادي من استعماله ايضا فقد جاء مختص ذات مره وقال بعد الفحص انه يبعث اشعاعات خارجا

الكاشف
14-04-2005, 11:12 AM
الوهاج
الفتاة الطويلة

شكر لكما على المشاركة ، أما سؤالك حول خطورتها ، فحقيقة أنا لست خبير بهذه الأمور ولكن موجات المايكرويف تختلف عن الموجات المضرة مثل المستخدمة في أشعة إكس ، فموجات المايكرويف لا تغير التركيب الجزيئي للمادة المسخنة أي أنها non-ionizing. ولكن النصيحة بشكل عام هي أن لايستخدم المايكرويف في الأكل بشكل مستمر ولكن في بعض الأحيان كتسخين الأكل أو إزالة الثلج وغيرها ، وهذه نصيحة شخصية فقط.

الفتاةالطويله
14-04-2005, 11:41 AM
ما استغرب منه هو استعماله بكثرة في المستشفيات وخاصة في قسم الاطفال حديثي الولاده وهذا ما يشجع الكثير من الناس باستعماله اي لو كان مضرا لما ايتعملونه في تسخين طعام الاطفال..

زهر النسرين
16-04-2005, 03:10 PM
صدقت يا اختي الفتاة الطويلة
نحن نستعمله في البيت و لكني لم اسمع عن خطورته
يعني مثل ما قلتي لو كان فيه خطورة لما استعمل في المستشفيات...

شكرا لك اخي الكاشف على المعلومات

وعود الخير
19-04-2005, 08:57 AM
اخي الكاشف
شكرا لك على هذه المعلومات والاضافات
انا وحدة من الناس ما زلت مترددة في استخدامه مع حاجتي الماسة له في تسخين الطعام لا اكثر
ولكن يبدو انني ساتشجع وابدأ في استعماله

الشكر موصول لزهرة النسرين ولأم يوسف

الوهاج جزيل الشكر على الاضافة.

الفتاةالطويله
19-04-2005, 11:49 AM
انا وعود مع ذلك لا اود استعماله ما انتي شايفه العالم مليئه بالامراض اعوذ بالله وصدقيني تعودت بدونه عندي توستر صغير يغنيني عنه

FOFFA
20-04-2005, 10:47 AM
شكرا على المعلومات القيمة
أنا أيضا لم أقتنيه حتى الآن بالرغم من إنخفاض سعره بنسبة 90 في المائة
وأنا أعرف أطباء لايستعملونه في منازلهم
وبعدين إحنا مستعجلين على إيه
إذيبي الأطعمة المجمدة من الليل
ماذا كانت تفعل جداتنا اللاتي عمرن حتى سن التسعين?

العوسج
23-04-2005, 10:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله كل خير اخي الوهاج على المعلومات القيمه وبالنسبه لي انا استخدم الميكروويف صار لي اكثر من عشر سنين في تسخين الاطعمه واحيانا اضطر لاستخدامه في اذابة الثلج عن بعض الاطعمه .
والحافظ رب العالمين ، الله يحفظنا ويحفظ جميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات آآآآآآآآآآآآآآآآمين .