PDA

View Full Version : مشكلة زوجية

المهـــا
08-12-2001, 12:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله .....
هذه مشكلة زوجية لإحدى الأخوات ارسلتها الى البريد الخاص في ركن القضايا الخاصة..
================================================= تقول الأخت
بسم الله الرحمن الحيم
اختصر مشكلتي اني تزوجت ابن خالتي وانا 17 عاما وكنت جاهلة لاأفهم وسكنت مع أهله لم
يكن لي أي دور في هذا البيت لان البيت مليء بالاخوات والاخوان وكنت غير مبالية سواء
كان موجود أو غير موجود كنت أدرس في المرحلة الثانوية وكنت استغل غيابه في مراجعة
دروسي وكان يسافر ويبقى هناك 20 إلى30 ولم أكن اغضب ولم اناقش ومرت السنين والآن
مدة زواجي 11سنه انجبت 3 ...ولد وابنتين ولكن زوجي مايزال يسهر ويسافر وانا اغضب
واناقش كلما سافر دعوت عليه وهو يسمعني بشر الدعوات.. وبسبب الكبت اصبحت اقول
مالا يقال مما ادى الى كثرة كذب زوجي عند سفره فيقول اني ذاهب بعمل ولكن أكتشف انه
يكذب ويعترف بانه كاذب وانه لا يريد ان اغضب تخيلي من تزوجت لم اسافر معه كل سفره
مع أصدقاءه أصبحت أشك في تخيلي اني اصبحت اخاف ان يعاشرني عند قدومه من السفر بسبب
مرض الايدز واحلفه انه لم يلمس احد غيري فيحلف..
الان أحاول ان اقربه مني وان لا يبتعد عني فحاولت وحاولت ولكن بدون جدوى اريدكم ان تساعدوني وشكرا...
ملاحظة ( زوجي كريم معي وليس بخيل ولكن يقول لي دائما متى تتعودين على طبعي
وتصيرين مثل امك وامي (امي وامه دقة قديمه لا يهمها الزوج ان حضر ولاماحضر)

qna
08-12-2001, 06:28 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

فى البدايه اود ان اقول ان نفس هذه المشكله تعاني منها احدى صديقاتي وان الحل اللي وصلت له صديقتي بعد ان حاولت معاه بشتى الطرق ان يوديها سفره مقابل انه يروح سفره وطبعا هذا حل غبي لكن هذا اللي وصلتله معاه لانه ماينفع معاه اي شئ ( والحل اللي باقوله سوته معاه لكن مانفع )0
وانا اقول لها الحل الوحيد مع انه حل قاسي بس الوضع اللي كذا ماينسكت عليه 0000الحل انك ياعزيزتي تزعلين وتروحين بيت اهلك وتخلين عنده الاولاد لانه مايقدر يتحمل مسئولية الاولاد وبيحس بأهميتك فى هذا الوقت فيمكن فى البدايه بيخفف السفرات علشان مايزعلك وتروحين بيت أهلك وفى هذا الوقت يبتدأ دورك فى محاولة اشغاله عن السفرات عن طريق السفر معاه حتى ولو سفرات قصيره والذهاب معه مثلا الى البحر او الملاهى مع الاولاد ومع الوقت انشاء الله بيحس ان اللي كان يسويه غلط وان زوجته وعياله اهم من كل المواضيع اللي كان يسويها0
صحيح ان حل قاسي وله مخاطر كثيره ( لاني مادري ايش نوعية زوجك وانه ممكن يتخلى عنك بسهوله ) لكن بوجهة نظري هوالحل الوحيد وعلى قولة المصريين ( العيار اللي مايصيب 00يدوش )0

والله يوفقك في حياتك ويستر عليك0

وتقبلوا فائق التقدير والاحترام

أسيرة الغربة
08-12-2001, 09:18 PM
حياك الله أختي .... زوجك من النوع الذي يهوى السفر مع اصدقائه وهذا مالاحظته من كلامك ...
وكثير من النساء يشتكن ذلك خاصة في الاجازات عندما يكثر سفر الازواج للاستجمام مع اصدقائهم دون اصطحاب الزوجة والاولاد رغم انهم احوج للاستجمام وتغيير الروتين اليومي ...
أختي انت وجهتي حياتك لمنعطف خطير والناتج كان كذب الزوج وهو امر سيء لكِ ولأولادة فكيف ستعيشين مع زوج كاذب مما يملئ حياتكما بالشك وقد يؤدي لو سمح الله إلى أمر لا يحمد عقباه ....
أخيتي ... أغلب الأزواج لا يحب ان تفرض عليه الزوج أمر ما ... وإذا طلبت امر يكرهه اصر على رأييه ..دون اخذ اي اعتبار لها ...فانت حاولي معه بطريقة المحاوره واظهار الضعف له وهو اسلوب قد ينفع مع بعض الأزواج بحيث لا تظهرين غضبك عند سفره بل بيني له انك ستشتاقين له وان اطفاله لا يتحملون بعده وصفي حالك إذا سافر من سهر وتفكير واخبريه انك تخافين عليه من الامراض واخبريه الحكم الشرعي في السفر للدول الاجنبيه دون حاجة بأنه محرم ...
وانك ستتعبين مع اطفالك إذا مرضو وانه من الصعب اللجو للأقارب وانت مسافر للأستجمام ...

قد لا تجدين النتيجة في المرة الأولى لكن ثقي ان كلامك سيكون محل اهتمامه ولو لم يتكلم حتى يبدأ التنازل عن رأييه تدريجياً ...
الأمر الآخر .. اقترحي يوم ان تسافرون ولو لمنطقة قريبه منكم وبنفس البلد وفي هذه السفره حاولي ان تهيئي جميع سبل الراحة له وعدم فرض الرأي في أي أمر بل توددي له بزياده .... حتى يبدأ يهوى السفر معك .. ويبدل الله حالكم ...
ودعواتنا لك بحياة سعيده ...