PDA

View Full Version : مشروع حفظ المصحف في شهرين!!!

@مريوم@
14-06-2005, 04:22 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
اولا اخواتي....هذا الامر يشغل الجميع..... امر حفظ المصحف...اللهم اجعلنا من حفظة كتابك الكريم...
انا بدي اعلن عن مشروع حفظ المصحف في شهرين...ويكون معدل الحفظ اليومي 8 صفحات ...اي 4 ورقات...
الامر يبجوز يتخيله البعض صعب...لكن ربنا قال في كتابه: ولقد يسرنا القران للذكر فهل من مدكر...
والامر الاخر...مع النية الخالصة وتحري الاوقات المناسبة للحفظ وتنظيم الوقت الامر بغاية السهولة....
وانا لا اقول ما اقول دون تجربة .... الله تبارك وتعالى يسر لنا الحفظ... والوقت موجود كما هو موجود لنجلس على النت الساعات الطوال.
المشروع عبارة عن لقاء يومي في وقت نتفق عليه جميعا يكون فيه التسميع .... كل يوم 8 صفحات... ولا تغرنك وساوس ابليس
هادا تقريبا برنامج بدو شخص مجتهد وبنهي بمعدل جزئين في الاسبوع....
صدقوني الكل بقدر...بس لازم يكون عزمنا قوي...
مشروع اخر....هو بمعدل 5 صفحات في الاسبوع....واللي بتبع هاد البرنامج بيخلص ان شاء الله في سنتين و6 اشهر تقريبا...
والله اعلم...
على كل اذا في حدا جد مهتم احنا بنقدر نحط برنامج يومي لو صفحة كل يوم او زي ما بدكم....ان شاء الله
وربنا على كل شيء قدير...
بس مش تختاروا الاسهل...اختاروا اللي ربنا معطيكم القدرة تعملوا....وخير البر عاجله...
الله اعلم وينته اجلنا بيجي...خلينا نكون جاهزات...في كل لحظة
اللي بتحب يا جماعة تسجل اسمها:
1.@مريوم@

دودي2000
14-06-2005, 07:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

جزاك الله خيرا علي هذة الفكرة الرائعة
وأريد تسجيل اسمي لمتابعة الحقظ معكم ومتي وكيف نبدأ؟

@مريوم@
14-06-2005, 08:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا وثبت خطاك اخت دودي2000...
انا اتعجب من قلة المنتسبين....
نحن نتحدث عن قران....جعلك الله من اهله وخاصته
ان شاء الله اول ما يصير العدد حتى لو 5 حتى يقوى التعاون ونتنشط...راح نبدا ان شاء الله

نور الأمة
16-06-2005, 07:55 AM
أخيتي .. بإذن الله معكم على هذا الطريق

@مريوم@
16-06-2005, 04:10 PM
اخواتي انا بقول ما ناخركم علشان نستنى اشخاص بيجوز ما ييجو....
اذا انتو مستعدات حقيقة ...بامكاننا تحديد الكمية من الان....ونسمع عن طريق المسنجر اذا ما عندكم مانع....
او باي طريقة اخرى...لكن المسنجر اسهل الطرق....
واعطوني الخبر انا جاهزة في اي لحظة...

@مريوم@
17-06-2005, 01:19 PM
شو رايكم تبدو معنا في حفظ سورة البقرة مع باقي البنات ...وبنشوف بعدها شو بيصير....
انتو سجلو اسماءكم...في الموضوع ..
مشروع حفظ سورة البقرة..بتلاقي ...
احكولي شو رايكم

omaesha
27-06-2005, 07:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم اختى مريوم ياريت تقبلونى معكم فى هذا المشروع الرائع انا يا اختى لى سنتين حافظه سوره البقره ولا اجد من يشجعنى لاستكمال الحفظ جزاك الله خيرا

شعنونة المنتدى
27-06-2005, 07:10 PM
شو هادا يا أبلة مريوم ؟؟ أنا بدي أضل وراكي من موضوع لموضوع ماشالله عليكي ..

أنا من يوم ما بدأت معك حفظ سورة البقرة و أنا بحفظ صفحة في اليوم .. و ان شالله بعد ما أخلص حفظها ناوية أستمر في حفظ القرآن الكريم كاملا بهذه الطريقة لأنها جدا سهلة .. صفحة في اليوم !! و ما تعني ؟؟ جدا سهلة والله ييسر إنا .. صدق الله تعالى : (ولقد يسرنا القران للذكر فهل من مدكر) ..

جوزيت خيرا عزيزتي :)

@مريوم@
29-06-2005, 05:41 PM
والله يا اختي ام عايشة ويا شعنونة...ما في اخحلى من حفظ المصحف...واختي ام عايشة انا بنصحك...الحفظ تبعك كمان اذا ما قراتي يومي بيروح...وبتفلت..ديري بالك عليه كثير قبل متابعة الحفظ صدقيني...