PDA

View Full Version : تقول الأخت..هل أتزوج مره أخرى ؟؟؟

المهـــا
01-01-2002, 09:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكم الله جميعـــاً..
هذه مشكلة خاصة بأخت ارسلتها لنا على البريد الخاص بركن القضايا الخاصة...
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ..تقول الأخت
لقد عشت 10 سنوات من حياتي مع شخص عصبي جدا وغير مقبول اجتماعيا من قبل الناس ولا
من قبل أهلي لقد أحببته في البداية وتقبله كل الناس ولكن مع مضي الزمن صاروا الناس
واصدقاؤنا يتجنبونه والأهل أيضا المهم أن حياتي معهم لم تستمر نظرا لضغوط كثيرة على
السبيل المادي والعاطفي ، تطلقت منه ولي ابنتان ، البنتان تعيش معه حاليا" حيث أنه
لا يعمل وانا أعمل معظم النهار وليست عندي القدرة المادية لاعالتهم المهم في
الموضوع هو انه عمر 32 عاما تقدم شاب في الأربعين من عمرة متزوج ومطلق وعنده 3
أولاد (بنت وولدين ) المشكلة هي أنني لا أدري أأفتح صفحة جديدة من حياتي واتزوج مرة
أخرى أم أظل مثلما أنا الآن حيث أن اولادي يزورونني 3 أيام في الأسبوع ويقضوها عندي
مع العلم أن زوجي السابق يعلم بوضع أهلي المادي الصعب وأحيانا أحسه انه لا يريدني
أن أبدأ حياة جديدة ويرغب بتقييدي بعدم تكرار التجربة مرة أخرى حتى اجد نفسي في
الزاوية مرة اخرى ولا مفر الي من العودة اليه ولكنني لا أرغب ولا أريد أبداً العودة
اليه مارأيكم أأمشي وراء الرجل الذي تقدم بطلب يدي للزواج مع العلم بانه رجل محترم
ومن عائلة محترمه لا أدري.. أفيدوني أفادكم الله ؟

ام وديمه
01-01-2002, 10:39 PM
عزيزتي افتحي صفحة جديده.........
وإذا كان المتقدم لك متدين وعلى خلق ومن عائله محترمه ولم لا.......يمكن تكون حياتك معاه افضل .......
بصراحه انا اشوف الكثير نفس حالك ومشيين حالهم وحياتهم احسن.......
هذا ما عندي .....

أم العز
02-01-2002, 03:30 AM
أخيـــــــــــه :
نصيحه من قلب مشفق ومن اخت لكي قد مرت بما تمرين به الآان أ سالي جيدا عن اخلاق الرجل الخاطب ودققي في السؤال ثم ابحثي عن سبب تطليقه لزوجته فالمرأة دائما تضحي من أجل ابنائها فما هو السبب الذي دعها او دعه هولتطليقها ثم اذا عرفتي السبب وكان امر مقنعا استخيري ربك وتضرعي اليه بان يكتب لك الخير ويدلك عليه والله يوفقكي ويرعاكي .........................اختك

لولا
07-01-2002, 04:47 AM
لاتتزوجي مره اخرى
كانت اختي تمر بنفس المشكله ونصحتها بعض الاخوات بأن تفتح صفحه جديده
ولكن للاسف ذهبت ضحيه لهذه النصائح
فقد حرمها من ان ترى ابنائهااو حتى سماع صوتهم
فقد حملت على عاتقها تربية ابنائه ومع هذا لم يكن لها الزوج الصالح البار الكريم .
ونصيحتي ان تستخيري الله ..والله ولى التوفيق

أم عبودي
08-01-2002, 01:22 AM
أختي الفاضلة وفقك الله إلى ما فيه خير دينك ودنياك
لقد تحملت عشرة سنوات من أجل أولادك وأملا في إصلاح زوجك فأسألي عن هذا الخطيب لماذا طلق زوجته ؟ لأن أي أم لا تتنازل عن أطفالها بسهولة
فأسألي حتى لا تصدمي مرة أخرى
ألست معي يا أختاه أنه من غير المنطقي أن تربي ابناء خطيبك ولا تدري عن أولادك وش بيصير معهم
فلماذا أخيتي لا تحاولي مرة أخرى مع زوجك لعل عصبيته هذه حالة قابلة للعلاج فقد هربت أنت منها وتركت الصغار يتحملون التبعات :confused:
والله يا أختي حرام علينا ما نفعله بتلك الفلذات البريئة التي لا حول لها ولا قوة
عليك بالتريث قبل إتخاذ قرار الزواج هذا لأنك قد تفقدين أولادك 000قد يضيعون في زحمة الحياة بين زوج أم قاسي وزوجة أب قاسية
أشعر بما تشعرين به من حاجة للدفء والإستقرار وخاصة في ظل الظروف المادية تلك ولكني أيضا أرى نظرات الخوف في عيون صغارك يبحثون عنك 000 أسمع بكائهم حزنا على ضياع الأيام التي ينعمون فيها بحضنك
فلماذ ا لا تحاولي مع زوجك مرة ثانية فالحياة تسير دوما نحو الأفضل وأرى أنه بتركه الود قائم بينك وبين أطفالك ليس على هذه الدرجة من السوء وسأدعو لك بظاهر الغيب أن يهديه لك وتعود المياه لمجراها وتأخذون أفراخكم تحت جناحاتكما لتعبرا بهم بإذن الله ير الأمان :) أمانة يا أخوات أن تدعو لهما بلم الشمل والسعادة دنيا وآخرة

أم عبودي / أبناءنا أكبادنا تمشي على الأرض

السلفية
08-01-2002, 11:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أنا أنصحك أختي السائلة بأن تسألي أولا عن الرجل الخاطب ولا يكفي أن يكون من أسرة محترمة وإنما يجب السؤال عن كل شيء وذلك حتى تطمئن نفسك وتكونين على بينة من هذا الشخص .. كذلك استخيري رب العالمين ( صلاة استخارة ) .. واستشيري أهلك ( أمك وأبوك ) وممن هم أكثر خبرة منك .. واعلمي أنه ما خاب من استخار واستشار .. والله يوفقك لما يحبه ويرضاه

om nehal
08-01-2002, 06:47 PM
اختى الحبيبه
الل يكون في عونك نصيحتي لك حبيبتي لك خيارين الزواج او البنات البنات عايزين الام فهي كل شئ عندهم زواجك معناه البعد بل الحرمان منهم نهائيا وساعتها حيبقي جحيم ماانتيش عارفه مين اللي حيمنع الاول ولا الثاني طالماانتي بيقدري تشوفي البنات يا عالم مكن بكره يبقوا في حضنك اخيرا تريثي وتحري الامر وأستخيري ربك
ام نهال

المهـــا
09-01-2002, 10:28 PM

حياك الله أختي ...
مشكوره يالغالية على ثقتك بأخواتك في منتدى.. لك أمنية صادقة من القلب..أن يوفقنا الله وتجدي الحل المناسب بين طيات الردود ..وبإذن الله سوف نسعى جاهدين في تقديم ما نستطيع ..وأدعوا الله العلي القدير أن يفرج همك وغمك..
أختي..لا يستطيع أي مخلوق أن يلومك في تفكيرك بالزواج للمرة الثانية ولكن أختي الزواج الثاني يعني تكرار تجربة قد عانيت منها سابقاً ..إذاً هنا عليك تقييم تجربتك السابقة بكل موضوعية للوقوف على أسباب طلاقك ليست الأسباب الظاهرة ولكن الأسباب القوية التي أدت للطلاق واختيارك القاسي البعد عن ابناءك ..
أختي..هل فقدت كل السبل المؤذية لإصلاح والد أبناءك ؟
إذا كانت العودة له مستحيلة ..
فأنا لا ألومك في التفكير بالزواج للمرة الثانية ...ولكن عليك بالتريث وأخذ الوقت الكافي في التفكير والإستفسار عن كل صغيرة وكبيرة حول الخاطب ..وقبل هذا وذاك استخيري الله وكرري الاستخارة وألحي على الله بالدعـــاء بأن يقدر الله لك الخير حيثما كان ثم يرضك به ..
أختي .. تأكدي أيضاً بأن والد أبناءك لن يحرمك منهم بعد زواجك ..وأيضاً تأكدي من أن الخاطب لن يحرمك منهم حتى لا تقعي في نار البعد عنهم ..
هذا ما لدي واتمنى أن أكون أنا والأخوات قدمنا لك ما يفيدك وأسأل الله العلي القدير أن يوفقك ويكتب لك الخير حيثما كان ..

أختك في الله .. المهـــا

البرق الساطع
21-01-2002, 04:24 PM
أختي أولا:
إذا كنت تحبين أطفالك وتريدين رؤيتهم...فأنصحك بعدم الزواج....
ثانيا:
إذا كانت عندك أعصاب قوية بأن تستطيعي الافتراق عن أطفالك ..لأشهر أو نحو ذالك..

فالزواج خير لك.........

مع تحيات أخوك البرق الساطع...

tooota
01-02-2002, 01:28 PM
أختي الغالية.
أنصحك أن تستخيري الله ففي هذه الدنيا لا يوجد من بامكانه تفهم ما يدور بداخلك و ما يحيطك من ظروف سوى الخالق جل و علا .
وبعد ذلك اسألي عنه جيدا.
و من ثم وازني بين رغباتك و رتبي أولياتك بالنسبة لك الأهم فالأهم و من الطبيعي أن يكون في المرتبه الأولى أطفالك.
فبامكانك السؤال من سيكون بجانب أطفالك؟.... بماذا سيؤثر عليهم هذا الأمر؟...
و من ثم القرار يرجع لك في أن تفتحي صفحة جديدة أولا .
و الله أعلم فقد يكون هذا أفضل لك و لأبنائك و لولا هذا لما كان الله أجاز ذلك .
:confused:

جوليااااااااانا
07-02-2002, 07:45 AM
عزيزتي الغاليه استخيري ربك وفكري بالموضوع من كل الجوانب :لاتوافقين الا اذا تاكدتي انه مطلق زوجته طلاق نهائي لان اختي تزوجت وهي مثل ضروفك ورجع زوجته وطلق اختي وسالي عنه من قرايب زوجته بطريقه غير مباشره حتى تعرفين سبب الطلاق ترى ما يجيب العلم الاكيد الا الحريم ترى الرجال مالهم الا الظاهر يقولون رجل والنعم ويطلع مع زوجته سيئ وبعدين اذا استخرتي وارتحتي وافقي وفكري انهن بنات يبون اخو لهن وانهن بيكبرن وينشغلن بحياتهن وانتي توك صغيره والله يوفقك امين

سيدة
03-03-2002, 10:44 AM
يبدوا اني متأخرة ولكن سأقول ما لدي
اختي الغالية لا يكن عزمك على الزواج لمجرد الهروب من طليقك ....وينبغي ان تكوني على علم بحق الحضانة فاسألي المأذون والقانون ( اتصلي به ارقام الهواتف موجودة بكثرة في الدليل ) عن حق الحضانة للأم في حال زواجها وكذلك طليقك ينبغي ان يكون على علم بهذه الأمور الشرعية بكل جوانبها لأن الخلافات تنشأ بسبب الجهل بالحكم وعدم السؤال ( احضروا له المأذون في بيته ليشرح له ) فاذا عرفت حكم الشرع في كل الحالات فلن يقدر أحد ان يحرمك من اطفالك .......ولا ان يمنعك من الزواج
كذلك ارسلي احدا يطمئن الأب بأنك ستتزوجين الرجل اللذي سيعامل اولادك معاملة طيبة .

كذلك اسالي عن الخاطب وهل يرضى لأبنائك ان يزوروك وهل من الممكن ان يتحمل ان حدثت مشكلة ما وماذا سيكون موقفه !!!

وفقك الله
تحياتي

عاشقة الكتمان
04-03-2002, 10:31 PM
اختي انصحك بألاستخاره ..
وكذلك ذا كتب لك الله فيه نصيب ان تتفقي معه على شان اولادك ...