PDA

View Full Version : الرجيم الصحي

نوال
30-10-2000, 03:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أود معرفة أفضل الطرق للرجيم الصحي

------------------

أم الجوهرة
11-06-2003, 03:25 PM
وأنا كمان ابغى منكن عزيزاتي طريقة رجيم صحي ومتوازن::::::::::::::

تحياتي لكي أختي العزيزة نوال ولجميع بنات المنتدى::::::::::::::

لاتطنشونا ارجوكم:::::::::::::::

ام ممدوح
11-06-2003, 07:55 PM
اختي نوال وام الجوهره انا كنت دائما اطلع على انواع من الرجيم في النت
ووجدت ان الرجيم الصحي هو رجيم السعرات يعني التخفيف و فيه كل انواع
العناصر الغذائيه لكن بصوره مخففه لان النشويات وكما قرأت مفيده جداً لكيمياء المخ
ففي رجيم السعرات تأكلين فقط في الصباح شريحتين خبز بر و باقي اليوم خضار وفواكه
وفي العشاء زبادي قليل الدسم

برديس
11-06-2003, 10:17 PM
سلام خواتي شلونكم مع الرجيم
وانا هذا ردي علي الرجيم ليس المقصود بالحمية الغذائية اتباع ريجيم معين قاس فيه الكثير من القسوة والحرمان لخفض أكبر مقدار من الوزن خلال 15 يوماً والشهر ثم نعود إلى أكلنا الطبيعي فيزداد الوزن أكثر فأكثر وبسرعة أكثر، هناك العديد من الريجيمات المتداولة ونستطيع أن نقول عنها موضة جديدة مثلاً ريجيم الملفوف، ريجيم النشويات، ريجيم الفواكه وهذه كلها ريجيمات ليس لها أساس علمي صحي وهي تضر بالجسم لأنها عبارة عن فقدان للسوائل والمعادن الموجودة بالجسم بالعكس يجب أن يحدث تغيير

جذري لعاداتنا الغذائية الخاطئة التي يجب أن نفهمها ونقتنع بمتابعتها لنطبقها طيلة حياتنا فالهدف من الحمية الغذائية الصحية هي اختيار الأطعمة والكميات بالتعاون مع اختصاصية التغذية بما يتناسب مع رغبة الشخص ونوع الطعام بحيث لا يشعر أنه مقيد بنوعية من الطعام أو حمية خاصة لوحده بعيداً عن الطعام الذي تتناوله عائلته.

رونة
12-06-2003, 08:57 AM
أكثر رجيم سهل وصحى للأتباع هو رجيم السعرات الحراريه وممكن اى فرد ان يتبعه لأنه لا يحتاج قوه اراده وصبر مثل باقى الرجيمات و ممكن ان تتبعيه بسهوله لمدة كبيرة حتى تفقدى كل الوزن الزائد بدون تعب والا ملل لأنه يمكنك من اختيار وجباتك حسب السعرات الحراريه اللى من حقك فى اليوم الواحد وبالتوفيق

:)