PDA

View Full Version : ادرار اللبن عندي قليل ساعدوني

أم ساره
23-10-2002, 11:50 PM
السلام عليكم
اخوتي عندي مشكلة وارجو منكم مساعدتي
انا صار لي والدة من اسبوعين المشكلة هي ان اللبن عندي من يومين صار قليل بخلاف الايام الي قبله كان ماشاء الله ... واناالان خايفة على ابني وخصوصا اني ما اعطيه لبن اصطناعي ولا افكر اعطيه وانا فعلا منزعجةمن هذا الموضوع كثيروزيادةا انه ما يرضع كثير
ادا عندكم اية افادة شو ممكن اشرب او اكل او... او... المهم شوفوا معي حل لمشكلتي الله يحفظكم
فساعدوني بارك الله فيكم:confused:

زهرة الياسمين
24-10-2002, 01:14 AM
السلام عليكم
حمدا لله على سلامتك وسلامة الطفل الجديد
والف مبرووووووووووووووك ويتربى في عزك .....
بالنسبة للحليب مالك الا الحلبة ممتازة جدا بمجرد ما تشربي منها ينزل الحليب على طووووووول والطريقة على راحتك تشربينها مغليه في ماء او ملعقة كبيرة مطحونه مع الحليب الساخن ....

إيمان علي
24-10-2002, 03:49 AM
وأنا أيضاً أسمع الناس يمدحون الحلبة كثيراً.
وأنا وجدت لنفسي أن افضل طريقة ليحفظ لدي إدرار اللبن، هو شرب السوائل، فأشرب كوباً قبل الرضاعة بدقائق وبعد الرضاعة فوراً ودائماً أجد نفسي عطشى خلال الرضاعة فأشرب. وبعد الرضاعة، دائماً استرخي على الكنبة 20 دقيقة، فهذا يساعد على تكوين الحليب من جديد.
ولا تنسي الغذاء الجيد من الخضار واللحوم والفواكه والنوم الكافي.

أم سارونا الحلوة
24-10-2002, 05:08 AM
وانا اعاني من نفس المشكلة

شبيه الريح 2001
24-10-2002, 05:34 PM
الف الحمد لله على السلامه يا عزيزتي
ويتربى بعزك ان شا الله...

اختي الحلبه ممتازه لدر الحليب وكذلك جميع انواع السوائل والعصير...
وممكن يكون غريب شوي بس انا سمعت امي مره تقول ان نظر الام لطفلها اثناء الرضاعه وعطفها عليه يحث الثدي على الادرار...
وترى كثره الارضاع لها نفس المفعول ولا تعطين طفلك صناعي ابدا ...

estrellas
24-10-2002, 11:35 PM
اختي كانت جدتي تقول عند ولادة احد الاقارب فورا اعطوها كاس من الحليب مخلوط بجوز الهند يساعد على ادرار الحليب ولكن بالمداومة عليه على الاقل سبعة ايام صباحا ومساء

ولا تنسي ان تأكلي الكبدة فهي تساعد على تعويضك للدم المفقود

والف الحمد لله على سلامتك

ابسط الحلول
25-10-2002, 05:16 AM
الحمدلله على السلامة والله يجعله من عباده الصالحين ومن حفظة كتاب الله .
الحلبة مفيدة لادرار اللبن وهي مفيدة للنفاس بشكل عام وافضل شي تشربينها مثل الشاهي
والطحينية معروفة انها تكثر اللبن .وضعك طبيعي اختي مايكثر عندها اللبن الابعد الاربعين وحاولي ترضعينه باستمرار واهتمي بغذائك لان غذاء طفلك يتكون من غذائك
انا الولادة الاولى كان اللبن عندي كثير والثانية اقل شوي والثالثة والرابعة مافيه حليب كأني مش نفاس ولا ارضع نهائي.على فكرة لاتفكرين كثير وخلي نفسيتك دائما مرتاحة هذا من وصايا الطبيبة لي.
والله يخليه لكم ويتربى في عزكم ان شاء الله :)

أم ساره
25-10-2002, 08:02 PM
اولا مشكورات خواتي والله يبارك فيكم وفي عيالكم واهليكم
تراني صارلي يومين وانا جالسة حطة جنبي ترموستين واحد فيه حلبة وحليب وواحد فيه شاي مكون من شمر وكروية وكمون ومدياهة شرب وجنبي بعد كيس حمص أأزأزبيه قالواانه مدر للحليب والحمد لله
صح كلامك اختي ايمان علي فعلا كلما ارضعت ابني احس بالعطش خلال الرضاعةما ادري ليش
على العموم بارك الله فيكم والي عندها اي وصفة تفيدنا بها فلا تبخل عليناجزاها الله الف خير

W: W: W:

*كـراميل*
25-10-2002, 09:58 PM
فعلا الحلبه
واذا تكرهين طعمها اخلطيها مع لبن ((اكثر فائده :) ))

وانصحك لله انك تعودينه على المرضعه
وتساعدينه بشاى الاطفال او الاعشاب
مفيده جدا ومريحه لبطن الطفل
وتخليه يمسك المرضعه
لانه مستقبلا لو حملتى او اردتى اعطاءه حليب او عصاير
ما بتتعبين مثلنا
انا ما عودت بنتى على الرضاعه
وللان ما تشرب شي :)

شكرا

شذى الربيع
25-10-2002, 11:15 PM
الاخوات ماقصروا مابقى شي اقوله

لؤلؤة القدس
26-10-2002, 12:33 AM
الحمد لله على سلامتك يا أختي , وجعله لكم من الصالحين المتقين ......
أنا سمعت بأن الحلاوة بالطحينية مفيدة جداً لدر الحليب ,بالاضافة الى ما قاله الأخوات .....

هددى
27-10-2002, 04:45 PM
نعم أنا أيضاً أعرف أن الحلاوة تدر الحليب بشكل كبير.

ام كلثوم
27-10-2002, 07:40 PM
ام سارة ....... ان شاء الله الحليب راح يدر بس اصبري ....... لان الصدر يحتقن بعد الولادة بكم يوم وينتفخ وتحسين الالم فيه يعتقدون الحريم ان هذا الاحتقان هو حليب فلما يزول الاحتقان ويخف الثديان يقولون الحليب راح بينما هذا الاحتقان عبارة عن احتقان دم مو حليب ...... فانت اصبري وقابلي ولدك وتمتعي بنفاستك وحني عليه وان شاء الله راح تدرين عليه ....... واهم شيء الحنان انت ما سمعت قصة الجدة اللي درت على حفيدها بعد ما ماتت امه كله لانها حنت عليه سبحان الله

أم ساره
28-10-2002, 12:45 AM
مرحبا اخواتي ومشكورات ماقصرتم
الي ابغى اقوله والي مجنني وهو انه يوم احس باحتقان لدرجة السيلان وانتم فاهمين ايش معنى هذه الاخيرة يوم ثاني احس انهم اصغر حجما وفاضيين وهذا هو الشيء الي يخوفني
والله يستر
ومرة ثانية ارجومن اي اخت عندها اي وصفة تنفع الا تبخل علي وبارك الله فيكم وفي عيالكم واهليكم
وشكرا

أم سارونا الحلوة
28-10-2002, 08:22 AM
شوفي عزيزتي انا طفلتي اليوم تكمل 3 شهور وانا من الولادة حليبي قليل والأن ترفض الرضاعة الطبيعية بسبب قلة الحليب ولو تشوفيني لما اعطيها الرضاعة اقعد ادعي على نفسي من القهر
الله يخليلك البيبي