PDA

View Full Version : ~~اكتـــبــي لنا قصتــك مع ~~

الخنساء
13-04-2003, 02:26 PM
أخواتي الحبيبات .......
إننا نحب أن نسمع منك رأيك في مختلف قضايا الأمومه ..
وكيف أخبرت زوجك بالنبأ السعيد ؟؟؟
وماهي أشواقك وآمالك .....حتى التقلبات التي تمر عليك في الحمل ؟؟؟؟
ماهي ملابسك المفضله خلال هذه الفترة ؟؟؟
وهل تشترين ملابس جديدة كلما كبر البطن ؟؟؟
ما هي المشاكل التي واجهتك خلال الحمل ؟؟ وكيف استطعت حلها ؟؟
رحلتك إلى المستشفى عندما جاءك المخاض .؟؟؟
وكيف كانت تجربتك مع الولادة ؟؟
وهل كان زوجك متعاونا معك أم عادته أن يترك الحبل على الغارب ؟؟
وما هي أفضل أوقاته مع الأطفال ؟؟
وهل يقضي أحدكما معهم بعض الوقت في القراءة والتعليم أم أنكما تقومان معاً بهذه المهمه ؟؟؟

بنتظار مشاااااااااااركاتكم ..........

بنت بلدها
13-04-2003, 03:21 PM
والله موضوع روعه ما شاء الله

ولا يمكنني أن أتجاهله
ج1:-صراحه والله كان نايم وأنا كنت من الفرحه بطير طبعا كان الحمل بعد عناء عدة سنين بس الحمد لله تم وبحمد من الله وفضل ومنه ......قلتها قوم شوف شريط الحمل ( الأختبار
المنزلي) من الفرحه قدعنا نبكي ونحضن بعض.

ج2:- كنت متحمله كل شيء وكان على قلبي زي العسل طبعا فيه وحام ولوعة كبد بس كانت لها طعم حلو ..........طبعا الحديث كله عن أول حمل ........

ج3:- أحب التوسع يعني علاق ...بلايز...دراعات حمل

ج4:- أكيد طبع

ج5:- الوحام موت ........لوعة كبد ودوخه وفقر دم ونزيف وحاله ما يعلم فيها إلا الله
في أول واحد كنت كل يوم أروح صراحه خوف ورعب ..بس بعدين عرفت الوضع عدل وكنت أروح فقط بالوقت الآخير

ج6:- أول واحد جت سهله ولله المنه الثانيه بغيت أموت بس الله كتبلي عمر جديد
طبعا جدا ماشاء الله

ج7:- والله كل وقت ماشاء الله يسعدون الوحده ويخففون من الهم ماشاء الله............

ج8:- لا طبعا هو ما يعرفه إلا وقت اللعب بس

صراحه موضوع روعه

تسلممممممممممممممممممممممممممين

إيمان علي
13-04-2003, 04:37 PM
ما شاء الله، موضوع ممتع، ابتسمت للخيالات التي حضرتني :)

ولكن عندي ما شاء الله ثلاثة قصص!!! لا أستطيع كتابتها كلها!!!!
خلينا نسمع من الأخوات بالأول :)

أم يارا
13-04-2003, 05:02 PM
بصراحة أول مرة حملت قلت له في السيارة وحنا راجعين من المستوصف بس كان متوقع جدا لأني تعورت قبله لهذا كنا منتظرين الجمل التالي ومتوقعينه قريب...
حمالي ولله الحمد :أوله وحم قوي جدا حتى الماء يرجع!!!!!!و آخره ثقل غريب و تورك وحالة كأن فيني 4 توائم!!!!!!!!!!!مع إن يارا أقل من 3 كيلو ............
ملابس الحمل في البداية ألبس عادي بس ما يضغط على البطن بعدين شيالات حمل تحتها ألبس بلايز للتنويع أحسن من ثوب الحمل الواحد.........
اما رحلة الولادة استمرت 3أيام!!!!!!!أروح ويرجعوني حتى تدمرت نفسيتي........
زوجي كان مهتم بي خلال هلأيام اللي عانيت من الطلق فيها..كان معي بالبيت مرابط لأن الطلق كان حامي بس ما كتب ربي الولادة ...(طبعا كل هالكلام عن يارا لأن لسه ما عندي غيرها ..الثاني بالطريق إن شاء الله)
يلعب مع يارا في اوقات الروقان و أحيانا ينتهي اللعب ببكائها(لأنه يستمتع بعضها من خدها)
أم ذكريات النفاس ففترة لا أريد تذكرها(الله لا يعيد الشر)مرضت و حالة ..توقعت النفاس أحلى من كذا ........

فتاة الثلج
13-04-2003, 05:08 PM
غاليتي صراحه قصتي مع الحمل وااااااومو وحده بل اربع قصص ..تزوجت ثم حملت علا طول ...مستعجله علا الاطفال ...ولاكن لم يشا الله سبحانه وتعالى ان يكون لي به نصيب ..فرحت عندما تلقيت الخبر واسلبته او ولدته في الشهر السابع وكان مع طلق صناعي ..((قمة التعذيب)) ..وحملت بعده مباشره لانني احب الاطفال كثيرا ومع العلم ان الطبيبه حذرتني ولاكنني لم استمع وعمله عمليه حتى يضل الجنين مكانه ..والحمد لله عدت علا خير الشهور التسعه .وعندما جاتني الام الولاده كنت عند امي وجزاها الله الف خير عني والحمد لله رزقت ببنت ..

حملي الثاني اصعب من الاول حيث انني حملت بعد سنتين وتعبت كثيرا وامضيت تسع اشهر عند امي ممدده علا السرير حتى لا اعمل عمليه اخرى ..واكملت تسع اشهر ودخلت في العاشر ..وولدت ولدي ولم يكن في صحه جيده ولاكن الحمد لله فقد كان وزنه اثنين الا ربع صغير جدا رفضت وضعه في الحضانه حتى لا يعطونها حليبه من الانابيب التي كانت توضع في انفه ..وتعبت معه بشده

بعدها اتت الصغرى وعمره 6 اشهر وانضري الا المعاناه كانهم توام ولاكن الحمد لله علا كل شيئ واتمنى ان يحفضهم الله لي وان يرزق جميع المحرومين من الاطفال

أم طلحة
13-04-2003, 08:46 PM
الذكريات كثيرة والتفاصيل أكثر

لكن أذكر أني في ابني البكر كنت أكتب على لسانه ...

رسائل أناجي فيها أباه ..http://www.mail2arabia.com/m2w/mail/Emoticons/inlove.gif

وكان الأب يسعد بها

ويحتفظ بها دائماً في جيبه.......

واليوم

الكروان غنى
14-04-2003, 01:35 AM
اما اختكم فى الله

فالله الحمد والشكر من قبل ومن بعد ...حملت وولدت خمس مرات هى من أجمل ذكريات حياتى

فزوجى وحيد ابوه وامه توفت وعمره سنه لذا اراه شغوف على الاطفال موت وانا بصراحة ما

حبيت اعارضه واليكم التفاصيل:

ج1:اول خبر كاد ان يطير من الفرحة لدرجة انه اشترى هدية للدكتورة اللى ولدتنى

والتنيجةللحمل اخذها اما من المستشفى او تحليل المنزلى بس ولله الحمد مشاعرى ومشاعر زوجى نفسها عند كل خبرالفرحة العارمة

ج2: الحمد لله والفضل والشكر له لم أعانى من اى مشاكل فى الحمل والوحام طبعا متعب بس انا عاجبنى موت لانى اتدلع على ابو الشباب وخصوصا لما يعرف انى حامل بولد..واخر حمل كانت بنت بغى يطير من الفرحة...

ج3: اما الملابس فانا اموت فى الجلابيات بدون حمل ..كيف مع الحمل اكثر وهى لبسى لانى افكر بطريقة عملية لانى ممكن البسها بعد الولادة

ج4:امارحلت الولادة عجيبة اول ولد كنت عند الدكتورة تقولى بتحسى بحاجة قلت لها ابدا قالت قومى اكشف والا تلاقى الرحم مفتوح 3سم عرفت بعدها ان الطلق عندى بارد علشان كذا اعيش فى قلق فى الشهر التاسع لانى اولد فى جدة وانا اعيش فى مدينةتبعد عن جدة 150كم

اما رابع اولادى لو ما زوجى شافنى تعبانه ولزم انروح المستشفى كان ولدته فى البيت اتارى الدكتورة حاسبة غلط
اما الولادة اللى طلعت روحى فيها فهى آخرولادة لانها كانت بنوتة بعد اربع اولاد

ج5: اما زوجى لو ماهو حامل المسؤولية اكثر منى كان ماحملت كثير بصراحة الله يخليه ليى
متحمس اكثر منى لدرجة ان كل ولاداتى يدخل معاى غرفة الولادة ندخل سوا ونخرج سوا

ج6:الحمد لله علاقتى باولادى انا وابوهم ممتازة ودايم العب معاهم واعلمهم والله يبارك لى فيهم ويرزقنى برهم ولايحرمنى اجرهم ولايفتننى بعدهم

انا حاسة انى مسختها بس ترى ما انعطى وجه

تشكرين خنساء رديتينى للاجمل ذكرياتى

zainab2000
14-04-2003, 02:55 AM
.

.السلام عليكم
فعلا موضوع جميل .
لدي طفل واحد لغاية الان .وكانت الخبرية عندما ذهبنا الى الطبيب هنا في كندا .والله عم اكتب وأضحك:D .لاننا لم نسر للخبر كان عادي جدا:( :( طبعا السبب اني وزوجي قليلي خبرة يعني ما بنعرف ان هكذا خبر لازمه فرحة عظيمة .حتى الطبيب سألنا انتم متزوجين لما شافنا سكوت .

ومضى اليوم في وجوم كان على رؤوسنا الطير .sid ...

* فترة الوحام كانت عادية جدا ومريحة والحمد لله .
**بالنسبة للملابس لا احب الوساع على الاطلاق .كانت عادية وعندما وصلت الى شهوري الاخيرة بدات ارتدي

قمصان زوجي .:D ...

ولادتي جاءت قبل موعدها وذلك بسبب تسرب ماء الطفل وزوجي لم يكن في البيت وكنت خائفة جدا لكنه لم يتأخر .طبعا لم اكن تعبانة ذهبت وانا اركض حتى زوجي يقول لي من يراك لا يصدق انك ذاهبة للولادة :eek: ..كنا معتقدين اني سآخذ علاج حتى يحين الموعد لكن الطبيبة اخبرتني انه خلال 24 ساعة سأضع .وأصريت على العودة انا ما بدي أخلف :)

**طبعا زوجي كان جاي من الدوام وتعبان ومع ذلك يا حرام بقي فوق رأسي يغفو ويصحوا ويشجعني .
بعد هيك اخذت ابرة في الظهر ومن ثم انجبت دون اي الم والحمد لله على كل حال .

* طبعا عند العودة الى البيت زوجي يقوم بكل الاعمال والله خجلت من نفسي .
**زوجي بعد عودته من البيت نتناول طعامنا ومن ثم ننظف المائدة سويا .ويذهب لملاعية ابني لغاية ما اكمل ان بقي علي شيءوالا اذهب معهم .
نعلم طفلنا سويا خاصة القرآن ونضحك:D على ابننا عندما ينطق كلمة وينعكس المعنى .

من اسبوعين اصبحت حاملا بطفلي الثاني وعملت اختبار منزلي واختلف الوضع
فزوجي فرح جدا واحضرنا تورتة بهذه المناسبة
لاننا تعملنا من الدرس الاول .W: W: .

أم سارونا الحلوة
14-04-2003, 03:20 AM
انا اهئ اهئ كله مأساه في مأساه sid
ج1/كنا مع بعض عملت تحليل منزلي وكان في النصف من شهر رمضان قعدت ابكي ماني مصدقه افكر اني عايشه في حلم وهو:eek: مو مصدق كانت فرحه مابعدها فرحه .

ج2/ مريت بعدة مراحل في حملي الوحام كان متعب جدا وخصوصا وانا في الشهر الثاني توفي ابو زوجي رحمه الله وتعبت نفسيتي كثييرا واصبت بكتئاب لاني احبه مثل ابي الله يحفظه ثم نزيف في بدايه الاشهر فقر دم شدددديد صداع بشكل دائم واخر شي تسمم الحمل .sid

ج3/ كانت امنيتي انا وزوجي ان نرزق ببنت كان حلمنا ان تكون بكرنا بنت والحمد لله تحققت امنياتنا .

ج4/ ملابسي كل شي للحوامل يعني لبست كل الانواع :D واخذت احطياتي اني اخذ قياس اكبر مني عشان يكفوني ( وحدة بخيله ;) لاوالله بس ضروفنا صعبه بسبب وفاه ابو زوجي ) .

ج5/ رحلتي كانت مؤلمه لاني اخبرت قبل يوم انهم بولدوني بسبب ارتفاع شديد في الضغط وارتفاع نسبه الزلال فكان اليوم كله بكاsid ورحت اجهز اغراضي واغراض البيبي الي ماخذتها لانهم ولدوني قبل موعدي بسبوعين او ثلاثه ..

ج6/تجربتي مع الولادة الحمد لله طلق صناعي بجميع انواعه وتعبت كثثثثثثثثيرا واعطيت حقنه مهدئه لان نبضات قلبي اضطربت وصار عندي نقص في الاكسجين واشياء كثيره صعب اذكرها :K) .
زوجي كان عايش في مأساة كان يبكي (لاتضحكوا )
:S:
ج7/ زوجي متعاون لاقصي درجه ماشاء الله عليه وبالنسبه للقرأه والكتابه لسه سارونا نونو الله يسلمها عمرها 8 اشهر .
طولت عليكم بالهذرة ):K

أسيل
14-04-2003, 09:33 AM
و الله حلوين قصصكم الله يخلي ليكم أولادكم و يرزكم الذرية الصالحة آآآآآمين
و عقبالنا
دمتم سالمين

وعودى
14-04-2003, 11:53 AM
السلام عليكم اختى ومشكوره من الاعماق على هاالموضوع
1:انا حملت بعد عنا طويل طبعا كانت الفرحه غيربد ماحللت ماكنت متخيله انى حامل انتظرت التحليل تفاجئت لم سمعت الخبر حسيت بدوخه فضيعه ماتنوصف؟؟طلعت وجلست ابكى ابكى
المهم مرت الشهور مع الوحام الاقشر ذبحنى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اقتربت من الولاده؟؟؟؟بس براحه زوجى حنون معى؟

يوم الولاده جاتنى الام فضيعه ؟؟بس طبعا انا بكر على قولهم ماتجين الام زي الطفل الثانى كنت بموت

المهم ولدت وكانت الصاعقه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولدت بطفله؟؟؟؟؟؟؟؟

منغوليه؟؟الحمدلله على عطائه

تصدقون انى ماعرفت ان فيها شي لمده شهر؟؟؟؟ بس كان معها فتحه في القلب فاظطريت اجلس معها في المستشفى لمده اسبوع؟؟

كان وضعى طبيعى جدا لكن كانو اهلى خايفين وزوجى بعد مايدرون كيف يقولولى على الخبر؟؟؟؟؟؟الحلو طبعا؟
بعد شهر قرر زوجى يطلعنى اغير جو على قوله؟؟
بعدها فاجئنى ؟مااكذب عليك لما قالى والله انى كفرت ؟بس بعدين والحمدلله والمنه حمدته وشكرته على عطائه؟
والحين والله احلى منها مافيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وتونى والده بنت ثانيه عمرها شهرين؟؟؟؟؟؟
زتصدقون ان ابوها يحبه اكثر من الثانيه بكثير ؟يعنى غلا مو طبيعى؟؟

بس بصراحه وجهها خير علينا؟حنا متفائلين فيها كثير لما جت بعدها بااسبوع توظف ابوها؟

في احلى من كذا

الله يخليها لنا

المعذره طولت عليك وجبت موضوع ثانى؟؟؟؟؟

إيمان علي
14-04-2003, 05:44 PM
كل ولادة لي لها قصة غريبة، وكل قصة أجدها أمتع من الأخرى!

أول حمل لي كان مفاجأة لأنني كنت عروساً، ولم يخطر ببالي أن أحمل بهذه البساطة!
كنت مع زوجي عندما ذهبت للفحص فعرف فوراً، ولكننا كنا صغاراً فلم يكن لدينا دراية في إظهار المشاعر!! لم نرد الحمل وقتها، ولكننا حمدنا الله رغم أننا لم يتولد لدينا شعوراً مفرحاً أو حزيناً!! أنا كنت أقرب للحزن لأنني لم أشأ الحمل في ذاك الوقت وزوجي طالب في الجامعة، وددت لو انتظرت، وددت لو .... لا سمح الله... أستغفر الله.... لكن الحمد لله، اقتنعت بالأمر الواقع وفرحت به لاحقاً، حتى كنت أبكي كلما تحرك الجنين من شدة الفرح.

ولكن الوحم كان مميتاً لدي، دوخة ودوار وقرف وكره لكل من حولي، طوال النهار والليل.

وكان زوجي متفهماً تماماً، كنت لا أطبخ طوال حملي الأول بل نأكل عند أهلي، ولم يمانع!!

عندما ذهب الشعور بالتعب، أصبح حملي خفيفاً ومريحاً، ولكن مع الثقل تعبت جداً من الجلوس والنوم، المشي كان أسهل لدي.
اشتريت ملابس الحمل عندما بدأ بطني بالبروز، وكنت في غاية الفرح والسعادة بشرائها...

كنت أشاهد برامج الحمل والولادة ودموعي تسيل من الشوق والانتظار...
جهزت ملابس طفلتي وكانت أمتع شيء في الدنيا وأنا أجهز ما أحتاج من ملابس وأغراض وأدوات طبية ومستلزمات وبكل شعر ولعب :)

ذهبت إلى الفحص العادي يوم موعد ولادتي.

أخبرت الطبيب أنني لم أعد أحتمل، تعبت من الحمل وأريد أن ألد، فقال لي أن أجهز حقيبتي وأعود.
ففعلت، ولكن لم يكن لدي أي أعراض للولادة، فوضع لي الطلق الصناعي، وأخذت الإبرة، وبعد 6 ساعات كنت جاهزة، لم أشعر صراحة بأية آلام.. ووقت الولادة، بدأت الطفلة تركل وتخرج وحدها!!!!!! فوجدتها بين يدي الطبيب!!!!!!!!!!!! كانت أغرب من الخيال!!!

زوجي في كل حمل لي يترك عمله ويجلس قربي بالأيام الأخيرة في المنزل في حالة جاءتني الولادة، ويجلس قربي ليلاً نهاراً في المستشفى حتى أخرج.

في ابنتي الثانية، ذهبت إلى المحل لأشتري جهاز فحص الحمل، وعدت إلى المنزل ومعي النتيجة وعرف زوجي بحملي، ورغم أنه لم يظهر الكثير من المشاعر، إلا أنني لاحظت أنه فرح.
خاصة أننا أردنا الحمل في هذه المرة.

وحامي اختلف، وكان عبارة عن نعاس ونوم وعدم القدرة على الحركة، ولكن كان أفضل لي من الدوخة...
عادة في الحمل ينقص وزني كثيراً ويكبر بطني، فألد بوزن 57 كيلو!!!!!!!!!!

كنت في شوق لا يوصف للولادة، اشتقت للحجم الصغير :)

شعرت بشيء غريب فاتصلت على الممرضة وأخبرتني بالذهاب إلى المستشفى، وكانت هذه المرة الثانية التي أشعر فيها بشيء فأذهب وأعود فارغة اليدين.

فحصتني الطبيبة وقالت لا ولادة، عودي للبيت، ما زال الجنين مرتفعاً، وبينما أرتدي ثيابي، فتحت ماء الرأس وأبقوني في المستشفى عنوة عن أنوفهم :D وكان هذا قبل موعدي بخمسة أيام.
وبما أنني لا ألد بطلق طبيعي، جهزوا الطلق الصناعي، وبعد 4 ساعات ولدت الثانية. والحمد لله ولادة سهلة رغم كل الآلام. كانت فرحتي لا توصف بهذه الطفلة.

أما الثالث فجاء بالخطأ.... وياريت كل الأخطاء هكذا...:D

شككت بأنني حامل، ولم أنتظر الفحص بعد أيام، ذهبت للفحص فوراً والعلامات كانت باهتة، ولكن أثبت لي المختبر أنني حامل...

صراحة فرحت جداً جداً، وشعرت أن زوجي (الذي لا يعبر) كان فرحاً أيضاً :)

كان وحمي مققققققققققرفاً!!!!!!!!!!!!!
وكنت أعمل وقتها مما ساعدني على التغلب على الشعور بالتعب..!!

تركت العمل وبقيت الشهور المتبقية في البيت في انتظار الصغير.
كنت في الشهر التاسع، عندما بدأت بدهن سرير ابني وتزيين الغرفة والانتهاء من كل التجهيزات من أدوات وأغراض خاصة بالرضيع. كنت لا أمل من الكلام عن غرفة الطفل حتى طفش زوجي ههههههههههههه في أي لحظة نجلس معاً أتكلم عن غرفة الطفل ههههههههههههههه

شعرت بآلام المخاض رغم أنني لا ألد بالطلق الطبيعي!
اتصلت في الممرضة وقالت لي أن أذهب إلى المستشفى...
الفحص أثبت أنني لن أذهب إلى المنزل في ذاك اليوم، وكان هذا مبكراً ثلاثة أسابيع عن موعدي. وكان علي أن أمشي لساعتين حتى يفتح الرحم أكثر، فعلت وفتح الرحم أكثر ولكن ليس كافياً للولادة.

لم تشأ الطبيبة إعطائي الصناعي مبكراً، فبقيت 12 ساعة، رغم أنني كنت ولدت خلال ساعة لو أعطتني الطلق الصناعي!!!
ولدت والحمد لله....ولكن بسبب ولادته ثلاثة أسابيع مبكراً لم تتخلص رئتاه من الماء فسببت له التهاباً، فأبقوه في المستشفى لمدة أسبوع، والحمد لله خرج بصحة وعافية.

وانتهيت من هذه المهمة... حيث ولدت الصبي الذي أتعبني الجميع في المطالبة فيه، وكأنني متحكمة في الأمر!!!!!

يااااااااااااااااااااااااااااه، كثرت من الكلام، وقلبتوا علي الذكريات الحلوة، وفتحتوا نفففففففففسي على البيببببيييييييييي :D

ما شاء الله، في نااااااااااس شاطرة بالسؤال وتخلي الناس تحكي، لكن الناس هذول بالجواب مطنشييييييييين :p

جورى
14-04-2003, 07:31 PM
وكيف أخبرت زوجك بالنبأ السعديد ؟؟؟
اولا كنت جديدة فى امريكا صارلى شهر وكنت فى ديزنى العب:D عروسه تونى بعدين كنت فى اللوبى أكل ليمون وحده تقولى انت حامل قلتلها لا !!!!!!بعدين شكيت رحت السوبر ماركت واشتريت تحليل رديت الفندق زوجى راح عند صديقة فى الغرفة المجاوره وانا عملت العمليات طلعت النيجة كنت راح اموت من الفرح:eek: اتصلت فيه وقلته تعال بلغته فرح لدرجة دمعت عينهsid

بعدين بدأ الوحام واجاركم الله منه مت وحييت كنت ارجع اى شئ لدرجة انى نزلت فى شهرين 10 كليوا كنت كل ما اقوم اطيح رحت المستشفى قال الطبيب انى اعانى من جفاف:confused:
بس الحمد لله زوجى كان متفهم هو اللى يسوى الاكل مو حب لا نى ما كنت اعرف اطبخ;) وبعدين فى الولادة رحت الدكتور وعطتنى طلق صناعى لانى دخلت العاشر وكان هو معاى فى الولاده كنت مرتاحة من وجوده:)

مشكلتى كانت كبيرة فى الملابس حيث انه فى منطقتى ما كنت احصل ملابس طويلة لى لانى طويله:D كان الفستان يصير على شكله يضحك وطلبت من امى ترسل لى ملابس وفعلا تم

مشاكل الحمل كانت عادية مثل اى حامل وكنت ادرس وقتها لغة ومرت على الايام ثقيلة جدا لفراق الوطن والاهل

جهزت غرفتها وكل ما اروح السوق اشترى الى الحين عتدى ملابس مو مستعملة لبستها لخواتها:D

زوجى يلعب مع الاطفال احيانا لكثره مشاغله انا يعنى اذا عندى فراغ طلعتهم

صراحة موضوع ررررررررروعه :D

ورقة ليمونة
15-04-2003, 12:20 AM
أخواتي يسعد مساكم على الذكريات الحلوة انا مابدي اذكر شي لاني حملت في اربعة اطفالي تعبت وفرحت تألمت ونسيت معاناة مخلوطة بالفرح والتعب ونعدين التربية والمسؤلية بتعاون انا وزوجي في التربية بس القسم الاكبر لي كوني متفرغة وجالسة معهم اربع وعشرين ساعة اقسم الوقت نين التوجيه والتدريس والتنظيف ؟الحمدلله اللهم اجعلها في ميزان حسناتي يمكن دخلت الدراما للموضوع """"""""""""اسفة حبيباتي المهم الاطفال مافي احلى منهم ::::::::::::::::::::::::
احلى شي الحمل الاول من البداية الى ان تصبح الواحدة منا اما شعور حلو صار دور يلي بعدي
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||| |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||| ||||||||||||||||||||||||

ضوءالقمر
15-04-2003, 03:08 AM
السلام عليكم
ليه بس تفتيح الجروح
اول حمل لي عرفته عن طريق الصدفه
كان زوجي مريض وذهب لاجراء تحاليل وكنت وقتها شاكه بامر الحمل
وعملت تحليل حمل وكان ايجابي
وزوجي كان لايريد اولاد قبل ما يكون نفسه ولم يكن لدينا منزل بعد

فطلب مني اسقاط الجنين تصوروا جن جنوني
بكيت وبكيت وذهبنا عند طبيب وقال اسقاط الطفل ممكن يضرني جدا
ولم يهتم زوجي ابدا لما قال الطبيب
واصر على اسقاط الفل واما الطلاق ولم انزل الطفل وفعلا طلقني وانا في الشهر الاول
من حملي وتركني كل حملي وحيده . انام واصحى لا اعرف يوم من يوم ما كان لي الا الصلاة والدعاء . وفي هذه الاوقات اشترى لي والدي منزل ورتبته واشتغلت وحضرت اجمل اشياء للاطفال و رجع زوجي وطلب الرجوع ولم ارض ان اعود له حتى نشف ريقه
وانجبت طفل بيجنن وهلق ابوه بيموت عليه وعنده ياه في الدنيا
وحين اقول له ان هذا الطفل الذي كنت تريدني انزله يبكي ويستغفر ربه

وفي الحمل التاني كانت الامور عاديه

وتعبت في حملي جدا اصابني التهاب كله شديد

وانا ولاداتي كانت قيصريه كنت اعرف اليوم الذي سالد فيه
واسفه على الاطاله

أم ليـان
15-04-2003, 03:18 PM
أما أنا حكايتي حكااية مع الحمل الأول وقتها عملت تحليل دم ورحت على البيت حتى تظهر النتيجة ولما أتلقيت الخبر عن طريق التلفون ماصدقت كنت خايفة كثييير من حكاية الحمل وحتى أهلي مو مصدقين مع الفرحة كل شوية يتصلوا على المختبر ويسألوهم لأن أمي أنحرمت من الأطفل وعمرها 25سنة تقريباً علشان كدة كانو فرحانين مرررة . إلى أن جاء دوري وأتصلت أنا قلت لي الممرضة من كثر السؤال إنت بكرية ؟؟وعاد الوحام الله لا يعيده من وحام زي كدة ووقت الولادة لميت العيلة ههههههههههههههه لأني خوافة كانت معاي أمي وأخت زوجي والحمد لله جبت ولد والحمل الثاني ماعرفت إني حامل إلى بعد مرور شهرين ونص على الحمل وعرفت من كثرة نومي حتى في الدوشة وجبت ولد كمان والحمد لله والحمد لله كانت الولادة سهههههههههلة والحمل الثالث كان غريب ماأصدق أحد يكلمني علشان أبكي تخيلوا
وكانت نفسي ضااايقة من غير سبب وجبت ماشاء الله ولد وكنت خايفة ما أحبه لأني كان نفسي ببنت لاكن تعالوا شوفوه من الدلع الآن والحب إلي حبيته هو الله يحفظهم لي يارب
نسيت أقول لكم أمي ماشاء الله عليها بعد 18سنة وهي تتمنى طفل والحمد لله هي الآن عندها بنت صغيرة ولاتسألو عن فرحتها هي وبابا لدرجة أنه بكى لما سمع الخبر وسجد سجود شكر لله
لأنها جات لما وقفت أمي علاج ونسيت موضوع الحمل لاكن سبحان الله عمر الدعاء مايروح على الفاضي
آسفة طولت عليكم لاكن موضوح حلو بالمرة والله يعطي كل مشتاق

الامل الجميل
15-04-2003, 05:00 PM
والله اخوات موضوع شيق:)
ولكن كل لخوات مروا بكل المراحل بعذابها وفرحها
ولكن قصتي لم تكتمل بعد ولكن احببت المشاركه بلمراحل الي مريت فها
اول شئ تلقيت الخبر وانا برفقت صديقه (لاني وحيده في هذا البلدsid ) فكنت في غاية الخوف من هذه المسؤليه خاصه ببعد الاهل : ولكن اتكلت على الله وشتريت حذاء لرضيع ابيض وذهبت لعمل زوجي عندما اقترابه عطيته الحذاء فدمعت عيناه لانه بموت بالولاد:p
فحمدناالله
اما فترت الوحم اخخخخخخخخخخخخخ:(
نوم وقلةاكل لشعوري بكره البيت ورائحت الطبخ يعني ضعفت في هذه الفتره اما تعاون زوجى الحمد لله:D ولا اجمللللللللل لانه بطبيعته حنون وانا كنت استغل الظروف:D بس ما كتير لاني كنت فعلا تعبه
اما الثياب اخخخخخخخ اعاني لانو عادات البلد يا لطيففففففففففففف q) الحوامل بتظهر بطنها يالطيف الله يغفرلنا ويثبتنا ما تنصدموا من هذه العاده:S: صدقوني نرى العجايب
ولكن الحمدلله
والان انا بلانتظار للموعد ;) وانشاء الله يسهل الله يخليكم دعولي لاني خايفه
طولت عليكم W:

girl from sawth
15-04-2003, 05:57 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا بالدخل فى الموضوع على طول

اما حملى الاول وبصدق مكان ودى بالمره لكن الحمد لله على القضاء والقدر حملت وزوجى كان فى مكان وانا فى مكان ثانى ولما قلت له الخبر ماصدق بالمره واليوم الثانى حجز وجاء من الفرحه لكن انا شعورى مثل ماهو لانى كنت صغيره ويمكن ماتصدقون قد ايش كنت صغير ماعرف الدلع وكان كل همى انى اكمل دراستى وبس والوحم ماكنت ادرى انا حامل ولا لا ويمكن سبب بعد زوجى عنى كان عادى مرة عادىولما جاء وقت الولاده كان هو جاى من السفر وكنا مخططين على ليله من الف ليله وليله لكن اجانى الطلق وهو جاى فى الطريق وانا رحت المستشفى من جهه وهو جاء من جهه ثانيه واتبهذل بهذله مايعلم بها الى ربى واجلس يوم بالمستشفى وفى غرفه الولاده ومارتحت الى لما سمعت صوته وصارت ليله من الف طلقه وطلقه ههههههههههههههه:D المهم بعد التعب والقرف قررو لى عمليه قيصريه والحمد لله جانى بنت قمورة
اما البس فكانت المدرسه تتحكم فى لبسى وهو زى رسمى
اما الثانى فحملت بعد سنه وكان المفروض اجلس اكثر من كذا لكن كان ودى وشعور زوجى زى ماهو الفرحه طبعا ومضت ايام الحمل مع وحمى الهادى وتوحمت على الطماطم والله ماتصدقون كرتون رايح وكرتون جاى طماطم اقوم من عز نومى ابغى طماطم :o لاتضحكون عاد والله اتكلم جد وكانت ولادتى قيصريه زى الاول لكن كان هذى المره ولد وكان اول ولد فى العيله وتعلو شوفو الدلع والدلاال مو عشانى لا عشان الولاد ههههههههههههههههههههههه
ولبسى كان من كل ماتمنى لانى وقفت الدراسه وعوضت حملى الاول

وحملى الثالث الى جاء على غفله لانى كنت ارضع وكنت استخدم حبوب خفيفه لكن قدر الله وماشاء فعل وبدات رحله الحمل وتعبت بالمره واتوحمت على بسكوت مارس وكانت العلبه ماتجلس يومين وتخلص لدرجه ان صاحب السوبر صار يعرف زوجى اول مايشوفه يجهز له علبه مارس ههههههههههههههههههههههههه ووصلت الى الشهر السابع وقالو ممنوع الحركه عشان العمليه ماتنفتح وضليت قاعده بالفراش طول الفترة هذى وبعد عنا طويل قررو لى عمليه وجبت الولد الثانى وتصدقون ماكنت احبه بس الحين اموت عليه واحس انه هو الحنون عليه
اماسالفت العب معاهم مشاء الله يجرون الواحد غصب يلعب معاهم واحاول قد ماقدر انى احفظهم القران لكن يرفعون الظغط قبل مايحفظون لانهم لسى صغار وادعو ربى انه يهديهم ويصلحهم وزوجى بصراحه مايقصر حتى هو الله يخليه لى ولهم واستئذن طولت عليكم لكن غصب عنى ماصدقت ارتاح منهم اشوى واكتب لكن هذا هم بداو يشتغلون فى الازعاج وباى قبل ميطلعون الجيران والسبب اولادى :D

daoi
15-04-2003, 09:42 PM
ما شاء الله عليكم قصص من الف ليله وليله
اما انا قصصي مثل الاخوات مع بعض الفرق
الحمل الاول ما كنت حاسه بشىء ولا يعنيلي شيء لاني كنت صغيرة
اما الولادة الثانيه ففيها العجب """بدا المخاض عند الفجر وانا كنت عند الاهل لان زوجي مسافر
لكن المخاض كان سريع جدا ولا يوجد في البيت الا والدّي مع اختي (المخطوبه)والتي لا تعرف شيء عن الولاده فكانت تساعدني على ارتداء حجابي وماما تقول على مهلي لان الولادة تاخذ وقت طويل
ولكن كنت اصرخ بان هناك شيء يندفع وتعلق ماما الله يهونها عليك بس لسى بكير الان بدا الطلق معك ؟؟؟
ولكن لم اشعر بنفسي لا والطفله تندفع مني وانا اصرخ وكان العجب !!!!!
ماما تدور حولى نفسها لاتدري ماذا تفعل
واختي اصابها الذهول من هول ما تراه
ووالدي يقرع الجرس منادي بان السيارة جاهزة لنقلي للمستشفى
والطفله متدليه مني وان اصرخ
فطلبت والدتي من ابي بان يحضر الطبيبه الى البيت
وعندما دخلت الطبيبه ذهلت من هول المنظر
هذه حكايتي مع طفلتي
اما الحمل الثالث فقد كنت في الغربه مع زوجي وحتى لا اسبب القلق لوالدتي اخفينا خبر الحمل عن كل الاهل مدة الحمل كله وكانت ماما كلما تحدثت معها تخبرني بانها قلقه علي وانها تراني في احلامها وانا متعبه ومريضه وانا اصر باني بخير ولا يوجد هناك داعي لقلقها وعند الولادة
ذهبت مع زوجي للمستشفى وتمت الولادة بصعوبه وكان عمر ابني اسبوعين عندما عدت للاهل وكانت المفاجئه المذهله عندما شاهدوني في المطار ومعي طفل بين يدي
وعندما يسألوني عنه اخبرهم (لقد اعطوني اياه في الطائرة هديه)
اما بالنسبه للملابس فانا احب التغيير كثيرا في الحمل حتى لا اصاب بالاكتئاب من مظهري
وزوجي متعاون جدا معي في تربية الاولاد وملاعبتهم
ولله الحمد والمنه احاول ان احفظ اطفالي القرآن ولقد بلغت مرحله متقدمه

وشكرا لكم لعرض مثل هذه الذكريات

حمرة الورد
15-04-2003, 10:36 PM
ياختي الخنساء .......ليش تقليب المواجع دا......

خاصة الولادة ....يوووووووه ما تنسى ابدا

انا اتذكر لما طلعت نتيجة التحليل في حملي الاول ....ضربتني الكهربا عشان تبارك لي بطريقتها الخاصة;)

الخنساء
16-04-2003, 12:01 AM
حقيقة وسعتوا صدري بقصصكم ,,:D

والظاهر أن الموضوع أعجب الكثير , ولا ألومهن , الواحده تستأنس بقصة أختها وتعرف نعمة الله عليها ,,,
وهذه سنة الحياة ولولا حب الأطفال كان الوحده ماحملت ولا صبرت على أوجاعه..

وأنتظر الباقيات ,, وأكيد أنا سنقرأ قصصا اعجب ومواقف تونس...;)

مهاويييييييي
16-04-2003, 01:24 AM
صرااااحه خواتي انا مالي داعي بس بيت اشكركم جميعا على هذه القصص الروووووووووعه وامتعتونا فيهم الله يجزاكم بالخير وتربونهم انشاء الله

وادعولي الله يرزقني بابن الحلال الصالح

- asma -
16-04-2003, 02:22 AM
طبعا وجودي هنا خطأ :D

بس اعجبتني قصصكم مع الحمل والولادة

كل ما اقرأ معاناة وحدة فيكم اكره الحمل

بس لما اشوف الفرح اقول الله يعين :D :)

إيمان علي
16-04-2003, 04:28 AM
اخلعي منها يا صدى :D

وسام
16-04-2003, 05:47 AM
مشكوره اختي الخنساء على الموضوع الرائع :)

في حملي الاول كان بعد زواجي بخمسة اشهر وكان زوجي ينتظر هذه اللحظه الجميله وكان سعيدا جدا وانا ايضا ولم افكر في الم الولاده والحمل لانها اول مره ولا اعرف شيئ عن الولاده :p
وفي حملي بولدي الثاني ايضا كان سعيدا جدا :p
وانا كنت افضل لبس الملابس الفضفاضه { الجلابيات }
وفي حملي الاول واثاني اشتريت الملابس وجهزت لهم الغرف وزينتها :)
وفي حملي الاول الحمدلله لم تواجهني مشاكل الحمل اما الحمل الثاني فتعبت في الثلاثة اشهر دوخه ووحام وما اقدر اشتغل في البيت
وعندما جاءت لحظة ولادتي ذهبت الى المستشفى وولدت بعد ساعتين وكانت لحظات جميله جدا عندما وضعوه على صدري :) لكني نسيت الشنطه الي فيها اغراضي واغراض البيبي :D
وفي ولادتي الثانيه ايضا ولادت بعد ساعتين بس كنت ما سكه الشنطه علشان لاا نساها :D
والحمد لله زوجي يتعاون معي في تربية اطفالي ويقضي وقت ممتع معهم :)

لميس 2000
16-04-2003, 07:49 AM
اما عني
ذهبت انا وزوجي للمختبر لعمل تحليل الحمل وقال المحلل ارجعي بعد ساعتين وتعرفي النتيجه رحت عند امي وذهب زوجي الي المختبر وقاله مبــــــــــــروك المدام حامل
وجاء زوجي واخبرني انا وامي وكنت فرحانه جدا بس فرحتي مو مثل فرحت زوجي
ورحت السوق واشتريت مجموعه عطور وكريمات ومنظفات عطريه للجسم
وماكنت داريه اني رايحه اكره العطور وبعد اسبوعين كرهت العطور كره الموت ووزعتها على اقاربي
ومرت ايام الحمل الصعبه لاني كنت ادرس في اخر سنه في الثانوي
وكان بطني صغير وكنت البس ملابس عاديه وجلابيات
ولما دخلت الشهر الثامن كانت تنزل عليه مويه رحت المستشفى وقالو لي لازم تنويم تنومت اسبوع في المستشفى وبعدين اعطوني طلق صناعي سبع مرات بين كل واحد وواحد ست ساعات وياطله ولدت
بس اكثر شي خوفني في الولاده صياح الحريم لما يولدون كنت لما اسمع وحده تصيح ابكي معاها لحد ما تولد والله كنت انا بتجنن من هذا الشي
لاكن انا شاطره الحمد لله ما صحت
كان شي غير متوقع
والحمد لله ولدت وجالي ولد وفرحت كثير لما شفته بس آآآآآآآآآآآآآآآآآه من الم الخياطه لعبو فيني لعب
وانا الحين على وشك ولاده الله ييسرها لي وانا شاء الله احكيلكم قصت ولادتي الثانيه اذا قمت بسلامه

الغيورة على الدين
16-04-2003, 06:16 PM
الذكريات كثيرة والتفاصيل أكثر

يبغى لها وقت ان شاء الله ارجع

عادلة
17-04-2003, 05:20 AM
ياسلام عليكي ياخنساء على الموضوع الخطير هادا
حملي الأول جاء تقريبا بعد سته اشهر من زواجي وعن تلقينا للخبر سافرنا الشرقية عند اخت زوجي لقضاء اجازة الحج المهم تعبت وسخنت وغلى طول على اقرب مستوصف اعطوني ابرة لدرجة من التعب مدري عشان ايه المهم عملولى تحليل وقلو راجعونه بكرة ثاني يوم زوجي راح وأخذ معاه ولد أخته عشان يسليه في الطريق المهم راح اخذ النتيجة وأتفاجأ من الخبر ومن شدة الفرحة ولد اخته جلس يقلنا والله بغينا نروح فيها مخالي كان هيموتني ناقص عمر عاد جا البيت وهو مرة بسوط بلغ اخواته وفرحو مرة وجوني في الغرفة الثانية جري كل وحدة هاتك يابوس ومبروك وعني اتلقيك الخبرفي الأول بفرحة كبيرة بعدين الوحم ماعرفته بس نازله نوم في نوم
المهم جا وقت الولادة وعينك ماتشوف الا...... دخل كشك الولادة ولدت بعد ماصوتي را ح ونزفت بقوة وقصطرة وخياطة تخيلي عشرين غرزة يلا الحمدلله اجر وعافية
بدها حملي الثاني حملت وانا قال ايه اختبر وما في راسي شي وكنت حاسة وقلت لزوجي احساسي
ميخيب رحت عملت تحليل بالجهاز وطلعت حامل وقلته انبسط طبعا هو الى بيتعب المهم في الحمل دا ولادتي مرة كانت حلوة لدرج اني اتمنيت بعد سته اشهر احمل ثاني
والحمل الثلث جا متاخر تقريبا بعد سنه من الولادة الثانيه وتعبت في الحمل والوحم وهم وغم تدرو ليش عشان كانت بنت بعد ولدين وادعولي ترا ناويه أخلف فريق كورة يعني 11-12 على قلبي زي العسل والأهم انهم يكونو ذرية صالحة يارب
بالنسبة للبس الله لايوريكي بس خليها على الله
ومعليش على الاطالة بس صراحة موضوع يستاهلW:

أمنيه
17-04-2003, 12:13 PM
والله موضوع رائع يا الخنساء .....

سوالفكم تونس ...ابسطت كثيييير وانا اقرأ قصصكم .:)

بس تعالي يا الخنساء ..ماحكيتي لنا قصتك ..

الحين انتي صاحبة الموضوع..لازم تكونين صاحبة اول قصه :)

اتمنى اقرا قصتك وكم طفل عندك ...نحن بانتظارك ..(تراها فضوليه :D )

الغيورة المسلمة
17-04-2003, 04:02 PM
أشكرك أختي الخنساء على هذا الموضوع الجميل ...
اكيد حكايتي مع الحمل والولادة مثل الأخوات لكنها تختلف بظروفها من واحدة لأخرى
(قاعدة اتفلسف:D ) المهم
أنا حملت بعد ست سنين زواج ..لما حملت كنت في بريطانيا ...وظروفي حملي كانت طبيعية ولله الحمد ذهبت للدكتور مشهور عندهم دلنا عليه دكتور عراقي (جزاها الله كل خير)وفعلاً ذهبت إليه وعمل لي عملية منظار ولكن قال بأنني سليمة ولاأعاني من شئ ونفس الشئ زوجي..
فقال لنا الدكتور العراقي أنا سأعطيك منشطات للبويضة وفعلاً وحملت بعد خمسة أشهر من استخدامها تخيلوا مشاعر وقتها لما عرفت أني حامل كدت أطير من الفرحة لكن ناقص شئ واحد هو زوجي ليشاركني بالفرحة لأنها كان مسافر لرحلة عمل عندما هاتفني أخبرته مسكين من الفرحة مو قادر يتكلم وبعدين قال: ماني قادر اوقف على رجولي من الفرحة وصار يحرص علي انتبهي لنفسك وغيره كثييييييير.

أشواقي كانت في انتظار المولود الأول كيف يا ترى شكله وكيف أعامله وكيف تكون الولادة؟

كنت البس جلابيات وتنانير وفساتين خاصة بالحمل واشتري ملابس كلما برز البطن...
مافي مشاكل في بكري الأول كانت عاديه جداً يمكن هرمونات الفرحة أثررت كثير على الوحاااااااااام ..
لكن البنات تعبت فيهم جداً في الوحام لكن الولادة كانت الحمدلله سهلة وميسرة من عند الله سبحانه ..

رحلتي مع المخاض كانت متعبة مع البكر انا كنت عند أهلي وزوجي مازال في بريطانيا تعبت كثييييييرلدرجة أن أمي طلبت منهم يعطوني طلق صناعي ..وأختكم ميح في الولادة ..المهم عديت على خير ولله الحمد ..وأبوه وين ؟؟؟ أبوه يدورن عليه يومين علشان يبشرونه واثر أبوه يغوص في البحر ..اللي حس بالفرحة أكثثثثثثثثثثثر عمي أبو زوجي الله يعافيه راح يددق على بيوت عياله ويبشرهم بأن أخوهم جاله ولد ...
زوجي ماكان معي لما ولدت اولادي الثلاثة (ولد بنتين) بس في البنات كان يجي بعد الولادة ونام عندي في المستشفى لما ولدت بالبنت الثالثة ..لأنه هو بمدينة وأنا بمدينة أخرى ..بس مسكين كان يتمنى وجوده معاي ..
أفضل أوقاته لما مايكون ما عنده شئ يقضيه معاهم ويخصص اوقات علشان يمشيهم ويبسطهم حتى لو يجي من العمل تعبان يخرجهم ويقول علشان يغيرون جو ..
انا اللي أقضي أوقاتي معاهم في القراءة والتعليم ...ويشكرني دوماً على اللي أسويه معاهم ولا ينسى هذا الفضل أبداً ..
ونستناك أنت بعد يالخنساء ............لا تتأخرين علينا ..:)

*ريف*
18-04-2003, 06:22 AM
موضوع حلو
أنا عندي طفل واحد اللة يخلية لي يارب وعمرة سنة ونص
حملت وأنا أدرس وماكان ودي لأنا ببداية زواجنا ولكن الحمد للة يارب علي النعمة وكنت يعني شوي مستانسة موحيل وسويت أختبار الحمل المنزلي وكانت الدورة متأخرة أسبووع وعلمت زوجي وكان عند ربعة بالديوانية:D وأنا عند أهلي وأستانس حيييل وجا أخذني باليل وسويت تحليل دم وتأكدنا
وحامي كان متوسط كرهت العطورات والمكياج وكنت عروس وكرهت زوجي مسكين
كنت طول وقتي عند أهلي وكنت أدرس وكرهت ملابسي كنت كل أسبوع اشتري
لبس جديد :)
وملابس كانت عادية لما وصلت الشهر السادس خيطت دراعات للبيت وشريت ملابس
واسعة ومريحة لي شخصية
وبالشهر السابع رحت شريت ملابس البيبي وأغراض للولادة
وولت بالشهر العاشر:D :D
تأخرت حييل وكانت ولادة صعبة حيل الللة يسهل علي كل مسلمة يارب
وطلع علي الدنيا الزيييييين والحلااااااا كلة ونساني آلام الولادة
مشكوورة الخنساء وننتظر مشاركتك:)

الفاهمه
18-04-2003, 10:11 AM
الله وش ذا المشاركات الحاره ..................... صراحه تعبت وانا اقرا......... وعلشان مااطولها وهي اصلا طويله بختصر مررررررررررره . تزوجت صغيره 18 سنه وماحملت الابعد 7 ا شهر حسسوني اهل زوجي وزوجي كانها 7سنين ...ليه لانهم عايله كبيره .....المهم طارو من الفرحه بحملي الكل ..وباختصار جبت بنت وراهابنت وراها......... ولد بس ايش من فرحتهم فيه بكو اقصد الجد والجده وعماته وبعدها جبت كتكوتي الصغنغته توها يادوبك ثلاث شهور بس اكتشفت ان حملي بالبنات مايجيني طلق ابدا .....اروح للمستشفى وهم يولدوني طبعا بعد مرور ا سبوعين من العاشر ....... يعني تعديت التاسع , وبالاخيره مصختها قلت لاهلي منيبرايحه ايولدوني وبنتظر لين يسهلها ربي ..................... ظليت ثلاث اسابيع بعد التاسع ولا جاني طلق ......................... وبالنهايه خفت على الطفل ورحت غصبن علي ...بس وانا ابكي من القهر ......اقول لو اني دريت كان رحت من الاول ........... تعرفون الحمل تعب ...... واليوم بالشهر الاخير عن سنه فمابالكم بالشهر الي بعده ..... بس بالولد جاني الطلق قبل ماتم التاسع بيوم .............. على كلا الحمد لله ......... بس بالنسبه لي اصعب ولاده البكر بغيت اموت . بالنسبه لزوجي يحب الاطفال لاكن مو الصغار مررررررره ... مايحب ولا يعرف يشيلهم بس من6شهور وانتي طالعه يبدا يحس بالطفل ....... بس البكر والولد اكثر شي فرحنا فيه ... واتمنى اني ماطوووووووووووووووووووووووووووووووولت ههههه...

غريب الدار
18-04-2003, 12:43 PM
السلام عليكم
إيه يا بنات هذي المواضيع اللي تفتح النفس مش مواضيع الريجيم والتجويع
الخنساء بارك الله فيك كثري من هالمواضيع
ولي عوده مع .................................................ت سع قصص وليس كلهن ولادات
:D :D :D

بنت النوخدة
18-04-2003, 01:25 PM
اشكرك على الموضوع الرائع صراحة ما قدرت ما اشارك
لان عندي تجارب حبيت الكل يشاركني فيها

حملي الاول كان بعد زواجي بثلاثة شهور وبصراحة ما كنت مخططة اليه كنت ابي اتأخر شوي
بعد تأخر الدورة تأكدت بأختبار منزلي وما تتصورون فرحة زوجي وام زوجي .كان هذا في شهر سبتمبر لكن للاسف حدث اجهاض بعد شهرين حزنت وايد لان ام زوجي تصيح ووايد تأثرت المهم اني بعد هذا الاجهاض تابعت العلاج والادوية بس ما صار حمل الا في نفس الشهر السابق سبتمبر حتى عطوني بالضبط نفس يوم الولادة في العام الماضي صراحة انا تشائمت من هذا التاريخ وحتى زوجي كان يقول اول عدي ثلاثة شهور بعدين نقدر نفرح وقلت اليه لا تقول الى اي احد عن هذا الحمل الا بعد ثلاثة شهور بس طبعا ما قدر يسكت قال الى الكل وكلهم فرحو وطبعا ما قصروا في النصائح بس للاسف مرة ثانية صار اجهاض بعد شهرين

حملي للمرة الثالثة ما كنت متوقعتنه تصدقون زوجي وحتى صديقاتي في العمل يقولون ما بتحملين الا في شهر سبتمبر حتى اني كانت الدورة وايد تتأخر احيانا خمسين يوم او اكثر وادا فحصت يطلع سلبي وفي شهر سبتمبر غريبة ما تأخرت الدورة بالضبط في موعدها اول يومين كانت عادي بس ثالث يوم حسيتها متغيرة وفي اليوم الرابع خلاص .المهم لاني اعمل في مختبر طبي سحبت مني دم وفحصت هرمون البروجستيرون وكان مرتفع واستغربت ان هذا الهرمون ما يرتفع وقت الدورة لازم ايكون اقل من خمسة وانا كان عندي ثمانين.

شكيت بالحمل لان هدا الهرمون يرتفع في الحمل وفحصت هرمون الحمل الي كان ايجابي ما تتصورون حالتي من الفرحة بس من الخوف اكثر لان كان عندي نزيف وليس دورة وصراحة ما قدرت اكمل شغلي لاني كنت اتنفض وجابوا لي ماء ورجعت للبيت وانا محبطة ومتوقعة الاجهاض الثالث .

رجعت وقلت الى زوجي اني حامل بس ما صدق لانه يدري ان معاي الدورة وبعد ما اكدت اليه وداني المستشفى على طول وهناك عملوا لي تحليل مرة ثانية واشعة تلفزيونية ولان عندي سوابق رقدت في المستشفى على طول

وما بتصدقون لو قلت ليكم ان الدكتورة عطتني موعد للولادة المرتقبة في نفس التواريخ السابقة اللي كان عشرين من شهر مايو واتعقدت وايد

ادري صارت سالفة طويلة بس اتحملوني
رقدت شهرين في المستشفي ادوية وحقن كل يومين صرت مثل المشخال من الابر بس اتحملت وما كان عندي اي اعراض للحمل بس النوم الكثير ويمكن لاني في المستشفى وفاضية
اخذت اجازة مرضية الى الشهر الخامس والنزيف ما زال مستمر بشكل متقطع لكن تصدقون اني عشت احلى ايامي بعد ما حسيت بحركة الجنين وفي الاشعة قالوا لي انها بنت ما تتصورون فرحتي وزوجي الى تعب معاي صراحة حتى الكوب ما يخليني اشيلة وكل اغراض البيت عليه ........وناسة

في يوم ولادتي كان يوم سبت وما كنت حابة اروح الشغل وفي الساعة وحدة بالليل ما جايني نوم واقول لزوجي ان الحركة وايد زايدة حتى هو لاحظ المهم هو راح نام وانا اتابع فيلم اجنبي
وفجأة نزل الماي بقوة وما دريت شنو اسوي

صحيت زوجي وقلت اليه مسكين متخرع راح يصلي يفكر اذن الفجر الساعة وحدة بالليل

ونزلت الطابق الي تحت وقعدت في المجلس لاني ما حبيت اروح مباشرة واني ما عندي الم

ام زوجي كانت صاحية وسمعت صوت في المجلس حسبت حرامي وحملت عصا كبيرة ودخلت علي وصراحة مت من الضحك وزوجي قال لازم انروح المستشفى الحين حوالي الساعة اربع الصبح

الى الساعة ست المغرب ما ولدت وقرروا اجراء عملية قيصرية زوجي مسكين تعب معاي ولا فارق باب الغرفة وكان يسمع صوتي وانا اتألم واتدكر ان زوجي سأل الدكتورة سؤال تافه واني اتألم ضحكت عليه سألها :ليش قيصرية ترى هي سوت رياضة في الحمل ؟ ما ادري شنو الرابط

الحمد لله الحين عندي بنت وردة حلوة وكل الالم والتعب نسيته ولادتها كانت في نفس التاريخ الي كنت متشائمة منه

الحين احاول للحمل بس عندي اعتقاد مؤكدانه لازم انتظر شهر سبتمبر اول

سامحوني طولت عليكم

الفاهمه
18-04-2003, 08:50 PM
والله ...هههههههه سالفتك بالاخير تضحك مع انهابدت متعبه ومحزنه بالبدايه .........المهم ..الحمدلله على كل حال .......وعلى فكره انتي وزوجك دمكم خفيف ( الا صحيح وش الرابط بين الرياضه والقيصريه....هههههههه من صجه ) .

estrellas
19-04-2003, 12:09 AM
موضوعك حلو عزيزتي الخنساء

اما انا فكان حملي الاول بسرعة فائقة لم نكن نتوقعها كما كانت زيجتي بسرعة
المهم طبعا انا لم اعرف انني حامل بل زوجي الذي عرف بطبيعة ان عمله طبيب ويعرف بهذه الامور اكثر مني وانا عروس جديدة لم اكن اتوقع اصلا ان اكون حاملا بهذه السرعة
ولكن اقولها بكل صدق كنت لم اتمنى ان انجب اطفالا بهذه البلاد من شدة الفساد فيها وخوفا من ان لا استطع تربيتهم تربية حسنة ولكن الله شاء وما شاء فعل

المهم بدء الحمل وبدء مساوئه حيث ان حملي الاول من بدايته الى يوم الولادة عزاب من ناحية دخولي للمشفى مرتين وانني وحيدة ولم اكن بعد تعرفت على احد ليكون معي في ازمتي مع ان زوجي كان بمثابة اهلي بكاملهم معي
ولكن تبقى الام في هذه اللحظات هي اقرب للبنت
بالنسبة للملابس كان بطني صغير الحجم جدا فلم يكن من داعي الى ان البس ملابس الحمل المعروفة الا في الشهر الاخير
وبالنسبة لملابس المولود قد اوصيت والدتي ان تحضرهم لي من الشام لانني احب الطفل حديث الولادة باللفة وهنا طبعا لا يلفوه وبالتاي لم اجد ماهو بحاجته الى الاشياء اشتريت ما يمكن استخدامه ولكن كل الديارة كما يقال اسمها احضرتها امي من الشام لانني ارسلت لها لتاتي الي بالولادة ولحسن الحظ انه يوم وصلت والدتي ما السفر وصلت العصر وانا ولدت صباح الفجر اليوم التالي يعني لو تاخرت يوما كنت ساكون والدة من دون ان تكون بجانبي
في غرفة الولادة كان معي زوجي لانه مسموح به كما هو في بقية الدول وانجبت طفلتي الاولى ولله الحمد لم تستحمل فترة الولادة سوى ساعة
وانجبت طفلتي دانيا حماها الله هي واخوها واولاد المسلمين اجمعين

اما حملي الثاني فكان غير مخطط له ولله الحمد لم احس به باية مشاكل منذ بدء الحمل حتى الولادة كانت اسرع من ولادتي الاولى حيث انني دخلت المشفى الخامسة والربع عصرا السادسة الا ربع كنت والدة ابني وسيم

وبالنسبة لزوجي فهو متعاون جدا من ناحية تربية الاطفال والعناية بهم
يعني نقضي بعض الوقت معهم مع بعض احيانا يعني على حسب الظروف

البشرى
19-04-2003, 10:26 AM
موضوع رائع اختي الخنساء

الكروان غنى
19-04-2003, 08:20 PM
الخنساء ..ماشاء الله عليك خليتينى اعرف ان اغلب اللى فى المنتدى متزوجات ..

لا وكمان كلنا ما صدقنا احد يسألنا عن الامور هذى الا كل وحدة ماشاء الله اسهبت اللى فى خاطرها كله

جزاك الله كل الخير

مسالمه
19-04-2003, 09:56 PM
أما أنا فقصتي مع الحمل قصة!!!
كنت حاسة بصداع خفيف ولكن زوجي أصر انه يوديني للمستوصف ولأننا مالقينا طبيبة عامة دخلت عند طبيبة نساء ..وقالت راح أكتب لك فيتامينات لكن أبي أتأكد اذاكنتي حامل ؟ استغربت من سؤالها لأن موعد دورتي باقيله اسبوع (وعلى فكرة كانت ثاني دورة بعد الزواج ) !
عملت التحليل وجلسنا ننتظر النتيجة .. وبعد ثلث ساعة نادوني عند الدكتورة وقالت (مبروك حامل ) ..صعقت بالخبروخبيت عبرتي وطلعت..*لأني ماكنت أبي أحمل هالوقت عروس واختبارات*
طبعا زوجي كان جالس يحتريني واستلمني أسئلة وانا داعسه للسيارة خايفة أنفجر.علمته الخبر في السيارة وبغينا نصدم من فرحته أما أنا فانقجرت أبكي زي الأطفال وهو يهديني وعشاني في مطعم علشان يراضيني..
وحمي كان في المسكين ورحت عند أهلي ولاعاد صرت اكل لأن كل شئ اكله كان يرجع والله لا يوريكم الصبح (مايحتاج أقول ).والحمد لله بعد الشهر الرابع صرت زينة .
زوجي كان مبسوط مرة من حملي ودائما مايقرب أذنه من بطني علشان يسمعه واذا شاف رفساته يقعد يسمي عليه وكان حريص عليه بشكل خيالي .
وبالنسبة لملابس الحمل فأفضل الشيالات في الأربع شهور الأخيرة .
أما الولادة فكنت خايفة منها مرة وخصوصا يوم دخلت التاسع وجلست أترقب على نار..ولما حسيت بالطلق ورحت للمستشفى الساعة 11ص قالوا الرحم مفتوح 2سم ولاولدت الا الساعة 7م وزوجي ما قصر مرابط عندي وهو مرة متعاون الله يعطيه العافية .
ولدي عمره الان 5 شهور وما نشوف غيره .
عذرا للاطالة وودي أكتب أكثر لكن ولدي صجني !!....

لميس 2000
19-04-2003, 10:09 PM
وانتي يا الخنساء ليه ما تكتبين قصتك

رساله
20-04-2003, 01:40 AM
مشاء الله عليك يا خنساء
موضوع رائع
على اني مالى بهالمواضيع
بس وسعتو صدري
وضحكتوني اكثير
دمتم بحفض الله ورعايتة

بارعه
22-04-2003, 03:34 PM
ياحليكلم تبكون وتضحكون اووووووووه سواليف الولاده تجيب العبره

تبغون اقولكم ولا لا ابقولكم رضيتوا ولا مارضيتوا
اول حمل حملت على طول ماجتني الدوره عنده ابدا وهو مبسوط يقول ماخسرتين :D

المهم اول مادريت بالخبركنت اتجهز معزومه واتمكيج دخل زوجي يوم شفته بالمرايه :eek:
الله يكرمكم حامت كبدي وعلى طووول للحمام اعزكم الله ركض وراي قالي ايش فيك قلت ماادري قال اكيد انك اكله شي ثقيل المهم طلعنا وانا كبدي تحوووووم ونفسي خايسه :mad: وهو يتكلم معي وانا ودي اسكته وريحته خايسه قلت له ريتحك خايسه قال توي اخذ دش ومتعطر قلت ماادري يمكن اتوهم المهم يوم طلعت من العزيمه ويوم ركبت السياره الله لايوريكم وريته كل اللي حطولي بالعزيمه بس ربي ستر موبالسياره :D المهم وعلى طول للمستوصف وسولي تحليل دم وجت الممرضه ودالقه خشتها:D مبروك بابا مدام هامل انا بغيت اتوطى في بطنها وهو بغى يحب راسه موبشعوره
:confused: ودارت بي الدنيا وجلست اصيح واعيطsid وهو يقولي من الفرحه قمتي تصيحين وانا اهز براسي وطلعنا من المستوصف الرجال دالق خشته :D وانا مااقدر امشي من ضيقة الصدرq)
اصبروا شوي ماقضيت يتبـــــــــــــــــع نكمل

بارعه
22-04-2003, 03:36 PM
يوم دخلنا للبيت قالي خلاص لاترهقين نفسك تمهلي وانا عاندته قمت انظف واشيل بالاثاث ابغاه يطيح زعل علي فتره مايكلمني ولايجلس بالبيت المهم تأقلمت الوضع
مادري ليش وراي زعلت يمكن لاني صغيره وخايفه من الولاده يمكن:rolleyes:
ومن ضمن ماتوحمت فيه توحمت في العض اول مااشوف ايدينه اضرس وتقاطر سعابيلي تصدقون بس احب اعض راحت ايديه وهو يتحمل وبعض الساعات يصارخ بس مسكين متحمل يخاف يجي الولد ناقص يقولي شكل اولدي مجرم اول مايدخل للبيت يلف ايديه ورا يخشهم عني
واول مااشوفه :eek: كني كلب مسعور:D والله ياانا عذبته المسكين
بس تقاضى عبودي لبابا عذبني تعذيب الحمدلله على السلامه

بارعه
22-04-2003, 03:40 PM
يتبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ع وجلست 6شهور وحملت برغد والله كان وحمي وحملي ولادتي طعمه ولا عذبتني بس توحمت بأكل الجزر طول الليل وانا اقرض وزوجي مسكين ماينام يخلي المخده فوق راسه ويقولي طول الليل وانت جغ جغ جغ جغ جغ جغ كنك ارنب انا ماادري وش انواع الوحمات لك حشا ماانتي حرمه :D
والان توي جايبه ولد تصدقون توحمت بريحت محطات البنزين وريحت سيارات السكوس وزوجي يعبي بانزين وانا مطلعه راسي اتشمشم :o الله على الريحه وامااستانس :D الايوم اشوف سياره تكتر وتطلع منها ريحت ديزل الله على طول افتح الشباك واطلع خشمي :o وهات شفط وزوجي متلطم ويهز براسه يقول لاحول ولا قوة الا بالله الحمدلله على العافيه ربي لك الحمد والشكر:rolleyes: يقولي لو اني مااسمع عن توحمات الحريم اللي ماتدش الراس كان اوديك للقاري يقرا عليك اكيد انك مانتي صاحيه
عاد يسد كثر القرق W: مع السلامه في توحمات مقبله جديده وغريبه سوف اوافيكم بالاخبار مستقبلاً

- asma -
24-04-2003, 12:03 AM
بروووووووووووووووووووع

اكتر وحدة ضحكت عليها هي انت

ماصار حمال هذا :D :D :D

الله يكفينا شره :cool:

الخنساء
15-06-2003, 01:39 PM
المعذرة على التاخير بالرد لضيق الوقت ..

واشكر كل من شاركت بهذا الموضوع ....