PDA

View Full Version : مشكلتي مع البق ارجوكم ساعدوني

gha1982
10-12-2009, 04:48 AM
خواتي كيف حالكم عندي مشكلة كبيييييييييييرة والامل بالله كبير ........عموما انا سافرت على سوريا ورجعت من السفر على بيتي في الامارات لما رجعت بعد فترة اسبوعين لاحظت بقع قرص كثيرة على ابني وقلت غريب من وين والقرص حوالي 6 قرصات في ايده من ليلة وحدة قلت انا ما عندي نمل او بعوض ولا صرصور والحمد لله بيتي نظيف وهذا الي شككني وعالجته ثم بعد يومين انقرصت في رجلي الله لا يوريكم يمكن 20 فرصة كلهم في ليلة فكرت بعوضة دخلت رشيت البيت وبعد يومين زوجي انقرص نفس الشيء استغربت و وانا بنظف عاديواغير مراتب السرير شفت سوسة على السرير استغربت ليش في سوسة على السرير المعروف السوس بيجي في المطبخ والارز انا حافظته سالت زوجي قالي هذا اسمه بق الفراش س البق بيكون كبير مش صغير وبدأت المعاناة وانا حامل ولوحدي في البيت صار الي اسبوع رميت الفراش ورشيت البيت وبالكلور وناديت شركة تنظيف وادكلي الرجال ما اله دوايء للبق ما يموت من الرش العادي واحاول بالكاز او القاز ورحت جبت قاز ورشيت البيت ونمت عند اهلي يومين وكل يوم زوجي يرش وانا والصبح نفتح المراوح والغرف للتهوية وفعلا لقيت بقتين كباااار وصابني انهيار عصبي وصار كابوسب في احلامي وما اعرف انام ساعتين على بعض وبعد التنظيف والمسح في البيت كله لم اجد غيرهم والباقي صغير سؤالي الى متى الرش والتشرد من غرفة للثانية غير عذاب غسيل كل شيء ملابسي والستائر واللحاف والمفارش وحد عندة غير الطرق الي استخدمتها يفيدني علما اني حطيت نفتالين في الغرف والخزائن وبدورة الحشرات في الزويا كيف احس اني تخلصت منه علما اني كل يوم افحص على البيت ولا اجد شي .....ساعدوني الله يخليكم ....

ام حزم
10-12-2009, 09:45 AM
بصي الله يعينك يارب والبق ده بيجي عدوا
كان عند جدتي والله ما يوريكي الواحد ما كان يعرف من القرص
وجدتي ايضا كانت تشوف اي وسيله وما كانت تنفع
المهم قعدة تسأل ودلوها علي رش مرسوم عليه بق وصراصير
والله رشينا منه ونظفنا كويس قوي بس اهم حاجه تكوني عارفه هو فين بالظبط والحمد لله المشكله انتهت لها الان اكتر من سنتين الحمد لله
المهم انتي شوفي الرش ده انا والله نسيه اسمه

alyaman
10-12-2009, 12:44 PM
الله يعينك يارب
ان شاء الله خير
والله قلبي عندك بس ما عندي طريقة
بس والله رح اسألك كل الي بعرفهم
ولو لقينا طريقة اكيد رح اخبرك
الحمدلله على السلامة

هدؤالليل
10-12-2009, 03:03 PM
تكفوووون بسرعه ردو منها علشان انقذ كمان زوجة اخوي

gha1982
11-12-2009, 06:28 AM
بصي الله يعينك يارب والبق ده بيجي عدوا
كان عند جدتي والله ما يوريكي الواحد ما كان يعرف من القرص
وجدتي ايضا كانت تشوف اي وسيله وما كانت تنفع
المهم قعدة تسأل ودلوها علي رش مرسوم عليه بق وصراصير
والله رشينا منه ونظفنا كويس قوي بس اهم حاجه تكوني عارفه هو فين بالظبط والحمد لله المشكله انتهت لها الان اكتر من سنتين الحمد لله
المهم انتي شوفي الرش ده انا والله نسيه اسمه

الحمد لله على السلامة والله يعينكم فعلا مشكلة البق مشكلة كبييييييييرة وانا بحاول بشتى الطرق اني اكافحة بالكاز و بدورة الصارصير وريد وبايجون وبف باف غير تبخير البيت والغسيل والتظيف بالكلوكس والديتول والكوس لكن حملي متعبني ومشاغل البيت الثانية كثيرة و غير تشرنا مره بغرفة الجلوس ومره بالمطبخ والله لما رشينا كل البيت رجت بيت اهلي وزوجي نام على الكراسي شو نعمل وبيستحي هو يروح ينام بيت اهلي لانه كله بنات وان شاء الله اتخلص منه رح ابقى بالمكافحة كمان اسبوعين صار شهر غير 3 شهور كل اسبوعين مره لكن والله اغراض البيبي مو سائلة عنها صابني وسواس وانهيار عصبي غير الكوابيس تخيلي طول الليل ابحث عنهم وابقى لصلاة الصبح علشان اهوى البيت وفتح الشبابيك والمراوح ومشكلتي ما عندي شمس اشمس الاثاث ....عموما اختر مشكووووووووووورة على مرورك وتعاونك معي ولو تعرفي اسم البوردة يكون احسن وبتكوني ساعديني كتير

gha1982
11-12-2009, 06:30 AM
الله يعينك يارب
ان شاء الله خير
والله قلبي عندك بس ما عندي طريقة
بس والله رح اسألك كل الي بعرفهم
ولو لقينا طريقة اكيد رح اخبرك
الحمدلله على السلامة

الله يسلمك حبيبتي وفعلا انا كتييييييييير تعبانة ونفسيتي منهارة وخاية بعد كل ها المكافحة اشوف وحدة اعتقد رح يحجز زوجي بمستشفى المجتانين الله يخليك اسألي وشوفيلي يمكن عندهم طرق ما بعرفها ومشكووووووووووووووورة على مرورك وتفاعلك معي

gha1982
11-12-2009, 06:32 AM
تكفوووون بسرعه ردو منها علشان انقذ كمان زوجة اخوي

الله يساعد مره اخوك لكن تحول بالطرق الي قلتها ونشوف خبرات البنات يمكن عندهم طرق فعالة للقضاء عليه الله يعينكم ويخلصنا من هاي الحشرة المزعجة قلبي معاكم مشكورة على مرورك الكريم

راحيل11
11-12-2009, 06:35 AM
أختي الكريمة انا سمعت ان بق الفراش بموت لما تعرضي الفراش للشمس . يعني كل فترة بتطلعي الفرشة لبرة و بتعرضيها للشمس. والله اعلم

gha1982
11-12-2009, 06:40 AM
أختي الكريمة انا سمعت ان بق الفراش بموت لما تعرضي الفراش للشمس . يعني كل فترة بتطلعي الفرشة لبرة و بتعرضيها للشمس. والله اعلم

اختي في الاول عرضت الفراش في البلكونة وما بيجيها شمس وتوسوست ورميتهم مع مخداهم والمكافحة سارية في البيت ومشكوووووووووورة على نصيحتك ومرورك

راحيل11
11-12-2009, 06:43 AM
طيب يمكن هدي هي المشكلة ان شقتكم ما بيدخلها ضو الشمس !!!

gha1982
11-12-2009, 06:46 AM
طيب يمكن هدي هي المشكلة ان شقتكم ما بيدخلها ضو الشمس !!!

فعلا اختي هذا سبب رئيسي عير اني سافرت وارجعت لقيت هاي الحشرة ومعروف بتيجي على الظلمة والرطوبة وصدقيني بحاول اهوي الغرف من الفجر لحد المغرب والشبابيك مفتوحة والمراوح عسى يشردو ويطلعوا منها غير المكافحة بالكاز وغيره والله اختي اعصابي تعبت والله يعينا مشكورة مره ثانية على تفاعلك اختي

bocyyosef
11-12-2009, 06:38 PM
فعلا اختى الشمس هى اللى تقضى على جميع حشرات الفراش
الله يعينك
الهواء غير كافى هى الشمس النجدة لكى والله المستعان

عطر الوجود
11-12-2009, 08:28 PM
أنا بحثت ولقيت لك كم معلومه يمكن تفيدك ولا تنسين تدعين لي

تبخرين البيت بمستكه
التهويه للبيت
قتلها وغالبا توجد في الخشب

المشكلة تصيب البعض عند الاقامة في الفنادق اوالشاليهات في المناطق الحارة الرطبة وشبة الحارة او الاماكن الباردة المرتفعة وذلك لان تلك الحشرات الصغيرة تنتقل إلى الصناديق والامتعة ومما يساعد انتشارها ايضاً ان بيضها لا يرى بالعين المجردة وكذلك زيادة عدد المسافرين الذين يترددون إلى مناطق موبوءة، كما ذكرنا من قبل.

كذلك فان شراء الاثاث المستعمل الذي يتكاثر ويختبئ به بق الفراش يؤدي إلى انتشاره في اماكن جديدة غير موبوءة.

مستوى النظافة داخل المنازل غالباً ليس له دخل بمعظم حالات انتشار وزيادة تلك الحشرات. فاذا ما تواجد بق الفراش في مكان ما فهوينتشر من غرفة إلى اخرى ومن منزل إلى منزل وهكذا.

وجود حيوانات أليفة في المنزل كالكلاب والقطط يزيد من احتمال تواجد تلك الحشرة لان البق يتطفل اساساً على الانسان واذا لم يجده يتطفل على الحيوانات المستانسة والطيور وحتى القوارض.

تكثر ايضا في المنازل والشقق الفندقية التي يتعدد ساكنوها ويقل تواجد البق في المنازل التي تقيم بها اسرة واحدة لمدة طويلة.

هذه الحشرة المؤذية تختبئ اثناء النهار وتمرح وتسرح ليلاً لتتغذى على دم النائم، تزحف أكثر من 100 قدم حتى تحصل علي غذائها. يعرف البق ضحاياه عن طريق درجة حرارة جسم الشخص النائم وثاني اكسيد الكربون في هواء الزفير، حيث تثقب الجلد بمنقارها الطويل وتسحب الدم من خلاله ويستغرق الاشباع من 3-10 دقائق. وحتى لا يشعر بوجودها الشخص المستهدف فانها تفرز مادة مخدرة موضعياً حتى لا ينتبه اليها المرء اثناء تغذيتها على دمه. كما انها تفرز مادة مانعة لتجلط الدم من لعابها اثناء عملية سحب الدم حتى يسهل عليها امتصاص الدم بشكل متواصل.

ينشط بق الفراش ليلاً ، أما خلال النهار فهي تفضل الاختباء قريباً من مكان نوم الناس ، فأجسامها المسطحة تمكنها من الاختباء في الشقوق الدقيقة خاصة شقوق حواف المراتب وهياكل الأسرة. بق الفراش ليست له أعشاش مثل النحل أو النمل مثلاً ولكنها تميل إلى التجمع في أماكن اختباء معتادة.

ان البخار والماء الساخن يساعد في التخلص من الحشرات ولذلك يفضل غسل اسرة النوم والاثاث بالماء الساخن.

العطور والكلور والجاز والماء الحار لها تاثير قاتل لبق الفراش في ثوان قليلة. عندما تظهر الحشرات فرادى فان ذلك يدل علي قرب التخلص منها ومع استمرار المكافحة تختفي تدريجيا ، وهكذا نستطيع ان ننام في هدوء ونستيقظ وكلنا همة ونشاط. والاهم من ذلك هو القضاء علي البق عن طريق الشمس

غروب القطب
12-12-2009, 01:50 AM
حاسة بمعاناتك يا اختي
لانو مرة اصابنا ما اصابك

فكنا ننظف متل ماحكيتي بالاضافة لدهان قطع الاثاث بالدهان الزيتي اللي بكون معه التنر او اللكر الشفاف (الورنيش)
والله لا يوريها لحد هديك الايام عن جد كانت كابوسhttp://www.lakii.com/vb/images/icons/icon23.gif والحمد لله خلصنا منها بعد مجهود كبير
لكن متل ما حكيتي بالنهايه بضل الوسواس لكن لا تيأسي وادعي لربنا يساعدك
http://www.lakii.com/vb/smile/4_217.gifا

مازنة 20010
12-12-2009, 02:00 AM
حبيتي المشكلة انك ماعندك شمس لازم يكون في تشميس لاغراضك يوميا

وعلي فكرة البق بيكون في شقوق الجدار لو بيتك قديم وكذلك البيض يكون في الخشب للسرير خلي بالك وربنا يعافينا ويعافيك

حلوى العائلة
12-12-2009, 08:48 PM
حبيبتى انا محصل لى الحمد لله مشكلتك بس ممكن توزعى نفتالين فى ارجاء البيت اللى يبكون لونة ابيض صغير مثل البلى وان شاء الله بيختفى

samaha_m_k
01-04-2010, 08:58 AM
يا جماعه بالله عليكم حد يقولى اعمل ايه؟
انا حامل وخايفه من الرش وبنفس الوقت مش قادرة ارمى عفشي والله شقتى ما شاء الله لا قوة الا بالله على نظافتها والشمس بتدخل جميع الغرف يوميا وما سافرناش بس انا بموت مش عارفه اعمل ايه ؟؟انا كرهت حياتى وشقتى وعاوزة ارمى كل حاجه واعزل بس زوجى يقولى هيا ف هدومك وهاتروح معانا اى مكان
خايفه ارجع بلدى ف الاجازة عشان متنزلش معانا مش عارفه اعمل ايه؟؟ انا منهارة
رشيت جاز غرقت المراتب والخشب
اكتر حاجه مدمرانى انى كل ما اقرا ع النت يقولوا مالهاش حل ومش بتروح ولو راحت شويه بترد تانى
ياارب ارفع مقتك وغضبك عنا

عبق الربيع
01-04-2010, 03:36 PM
ربما لديك شقوق في الجدران
انصحك بسدها بعجينة التي تستعمل لتغطية الشقوق و طلاء الشقة بالكامل و من جديد

mouamina
01-04-2010, 10:02 PM
السلام عليكم
و الله اختي كان عندي نفس المشكل،الادويه لا تعتمدي عليها كثيرا، البق لا يحتمل التهويه،ولا يستطيع العيش دون دم،الحل الذي فعلناه هو اننا اشترينا سرير جديد تركناه بغشائه البلاستيكي،والارجل من حديد.
دهنا الارجل بالفازلين بكثافه والحائط القريب منه والاررضيه تحت السريرو كل ما هو خشب دهناه.
هذه خطوه مهمه و كل ما تنظفينه حاولي وضعه في نشافه الملابس على درجه حراره مرتفعه .
كما قالت الاخوات التهويه ضروريه و الله المستعان.

نور سليم
01-05-2010, 04:40 AM
الله معك على مشكله البق لاته مقرف جدا اهم حاجه مكان التجمع بتاعه وترشى عليه جاز (كيروسين) وهو التجمع دائما على الخشب تحت المراتب معلش هو الكيروسين رائحته قويه بس بمجرد انك ترشيه علييه بينتفخ ويموت بس اهم حاجهالمتابعه مش مره وخلاص

امال رفقي
01-05-2010, 01:45 PM
السلام عليكم

فيه مبيد حشري للبق اسمه بوب يباع في الصيدليات
بيرش بيه ثنيات المراتب والموله خصوصا بيخلي الحشره تطق
وخلي بالك تستحمي عقب الرش لانها ماده سامه http://www.lakii.com/vb/images/icons/1431/50.gifhttp://www.lakii.com/vb/images/icons/1431/33.gifhttp://www.lakii.com/vb/images/icons/1431/33.gif

lailaki
01-05-2010, 04:25 PM
والله انا قبل ما اتزوج كان عندنا نفس المشكة في البيت هو دخلنا من عند الجيران بحيث كانو يرممو بيتهم فتركو عندنا لفترة معينة باعتبار بيتنا كبير خصصنا الهم غرفة الله لا يوريك قرف بعدين حزمت امري وجبت الدوا من عند المختصبن احنا عندنا عطارين بيبيعو هيك شي رشيتو في الخشب وطلعت كل الخشب للشمس وغسلتو بمية جافيل ونشفتو بعدين اختفى تماما هلا صارلها الحكاية سنين بس لازم تعرفي هو ساكن فين بالضبط في الخشب في لحيفة لا ن هي تجي اغلبية في الخشب المهم تغسلي كل الخشب بعدين هي ما بتعيش في الملابس مالها فائدة فيها لازم دوري في الكنبيات وفي الفرش وبس

قوت القلووب
02-05-2010, 11:11 PM
شوفي حبيبتي انا ما عرفه وان شاء الله ماأعرفه بس سمعت عنه اول شي تدورين خلف الاثاث غرف النوم يعني الدولاب والسرير والكنب وكل الاثاث وراقبي الجدران الي خلف الاثاث اذا شفتي بقع دم في الجدران راح تعرفين موقعهم صارت الحادثه مع احد من الاهل تعبووووووو وماضل شي ماسوااااه وبعدين زاحو الدولاب والسرير ولقو بقع دم على الجدران ولقو بعد منهم كميه كبيره والبيض حقه عالق في خشب الدولاب من الخلف طبعا البق يتغذى من الدم علشان كذا راح تلاقو بقع دم على الجدران وبعدين تمت مكافحته عن طريق شركه جات ورشت البيت بالكامل
اتمنى اني افدتك

De$eRt Ro$e
03-05-2010, 08:33 AM
حصلت مع ناس بعرفهم بس كافحوه بالشمس وبالبنزين
بس كمان مره قريت انه لو طحنتي حلبة ورشيتيها بزوايا الغرفه اللي فيها البق بيهرب من ريحتها

&اميرة الورد&
03-05-2010, 08:54 AM
وش البق اللي يطلع منه دم؟؟؟؟

بدر*البدور
03-05-2010, 03:34 PM
الله يكون في عونك اختي
حبيت اقول لك بس انه بق الفراش من جد مشكلة وهو اصلا صغير ولا يرى بالعين المجردة
والعلاج الوحيييد له هو الشمس
يعني لازم تلاقي وسيلة تعرضي فراشك للشمس لفترة معقولة
ووكل ثلاث ايام تعرضيه للشمس

hayette66
10-05-2010, 12:20 AM
أنصحكم باءستعمال الجير و كثير من الملح انشاءالله سينقطع

دلوووعة حامد
10-05-2010, 10:20 AM
شوفي أختي إذا تبين عمل منزلي :

جيبي برتقاله ونشبي فيها أعواد قرنفل (مسمار) على البرتقاله
وحطي بغرفت نومك 3 برتقالات بسله أو بصحن أو اللي تبين حتى منظرهم حلو راح يكون
والبق راح يطلع من الغرفه أو المجلس اللي فيه البرتقال لان مايحب ريحته
وللعلم أن تدوم مدت البرتقال 3 أيام بعدها يبطل مفعولهم

وإذا مالك خلق تسوين كذا فيه بالصيدليات والسوبر ماركت أجهزه خاصه تطرد البق والنامس ومفعووولهم حلوو مره

أتمنى إني افدتك