PDA

View Full Version : الحقوني .. النمل يغزو بيتي .. مالحل ؟؟

جــوري1
27-02-2010, 05:55 PM
السلام عليكم
الله يسعدكم اخواتي اللي تعرف حل تقولي بسررررررررررعة ، النمل منتشر في بيتي بصورة غير طبيعية رغم اننا ساكنين في الدور الثالث ، تخيلوا حتى دولاب المطبخ مليان نمل صغيير مع اني محافظة على النظافة بس ماادري من وين يجي ، انا عارفة ان بودرة الحشرات تقضي عليه بس صعبه احطها في المطبخ ، والله اني طفشت منه ماادري ايش اسوي فيه حتى لو تطيح كسرة خبز او كيك من دون ماانتبه يتجمع عليها كثير جدا بشكل ماتتصورونه :[]L

الله يسعدكم اللي عندها حل سريع للقضاء عليه تقولي ولكم مني جزيل الشكر ..

أسيرة الغربة
27-02-2010, 11:18 PM
الله يعينك ..
انصحك تجيبي شركة متخصصه ترش البيت وتبحث عن مكان خروج النمل وتقضي عليه .

الورد فى الاكمام
27-02-2010, 11:53 PM
وعليكم السلام

تجمع النمل فى العاده امر غيرطبيعى خاص النمل الاسود وجدتنا يقول لاتعذبوها اتقتلوها لانها متضر وهى جند من جنود اللـه

اذا ضراره مو كبير اتركها راح تروح بدون سبب

جــوري1
28-02-2010, 12:32 AM
يعطيكم العافية اخواتي على الرد
اسيرة الغربة : شركات المبيدات اخاف منها خصوصا اذا كانت بترش المطبخ اخاف تكون سامة ، الله يستر بس ، والله يجزاك الف خير

الورد في الأكمام : كيف مالها ضرر يااختي ، والله زهقت منه اي مكان افتحه احصل فيه نمل تخيلي حتى داخل كرتون البسكوت او الكيك في الدولاب تحصلي فيه نمل ومااقدر اخلي اي حاجة برا كل حاجة في الثلاجة ، والخبز كمان لما اخرجه من الثلاجة مثلا ارجع بعدين احصل النمل دخل عليه جوه من وين طلع وكيف دخل الله اعلم ، عالعموم شكرا لكم اخواتي والله يجزاكم الف خير يارب

نغم باسل
28-02-2010, 10:02 AM
اذا بغيتي تسافرين
رشي البيت بجره تراها وحده بوحده لنمل

الله يعينك

عزوتي ابوي
28-02-2010, 04:02 PM
حياك الله اختي جوري
بصراحه مشكلة النمل !!
لكن مادام النمل موجود فأكيد لهم مصدر رزق
و يجب عليك كل شيء ترفعينه في مكان لا يصلون اليه والا
حطيه فوق ثلاجه و كذا ..
و تتبعي تجمعاتهم و سدديها بجبس او اسمنت بس على البيوت
و تعوذي منهم و ان شااءلله تنجح معك و يفكك ربي منهم

عزوتي ابوي
28-02-2010, 04:07 PM
بحثت ووجدت لكِ هذه الطرق لعلها تنفعك :)

الطريقة الأولى :
- كوب سكر مذاب في كوب ماء
- كوب ملح ليمون
نخلط المقادير ونقوم بتقسيم الخليط علي برطمانات صغيرة لها أغطية محكمة الإغلاق ونقوم بعمل شقوق فيها من أعلى باستخدام شئ حاد والمطرقة
ثم قومي بتوزيع البرطمانات في أركان الغرف أو المطبخ واتركيه مدة من الزمن وسيختفي النمل بإذن الله

الطريقة الثانية :
- رشي ثقوب النمل بالخل .

الطريقة الثالثة :
- رشي بعض القرفة المطحونة أو الفلفل الأسود أو الكمون حيث تظنين أنه مدخل النمل .

الطريقة الرابعة :
- امزجي ثلثي كوب ماء، و ثلث كوب خل أبيض، 2-3 م ك صابون. و ضعيه في قنينة رش ورشي مكان النمل .

الطريقة الخامسة :
1 ملعقة حليب بودرة
1ملعقة سكر بودرة
بودرة حامض البوريك من الصيدلية والعطار
تعجن المقادير بالماء وتصنع كرات صغيره و توضع فى أنحاء متفرقة من المنزل والفاعليه تدوم لمده شهرين و اكثر .

مسافر زادة الخيال
28-02-2010, 04:12 PM
والله لو ربنا اردا سوف اجيبلك اسم علبة بودرة من الامارات فعالة جدا
اسأل الله ان يذكرنى واجيبلك اسمها المرة القادمة اذا مريت البقالة المختصة

في داخلي قلب طف
28-02-2010, 10:10 PM
انصحك تجيبي شركة متخصصه ترش البيت وتبحث عن مكان خروج النمل وتقضي عليه .

فــرزآتــشـﮯ
28-02-2010, 10:46 PM
وربي يالغلا وانتي ماحلفتيني اني مجربه الفلفل الاسود المطحووووووون وانه وحده بوحده الحمدلله خف بكثير لكن لاتنسين تسمين لاحطيتيه ,,,,

جــوري1
28-02-2010, 11:57 PM
الف شكر لكم اخواتي على تفاعلكم ومساعدتكم لي والله يجعل ذلك في موازين حسناتكم ، انا راح ابدأ بالفلفل الأسود واتوكل على الله واذا مانفع اجرب البقية ، جزاكم الله خير اخواتي

خوخه24
01-03-2010, 09:23 PM
رشي بودره اطفال في اماكن تواجد النمل او اعملي خطوط بالطباشير (تبع السبوره)
وصدقيني راح تشوفي الفرق على طوووووووول

OM.MODI
01-03-2010, 11:00 PM
يمكنك ان تضعى قليل من البن المطحون او الفلفل الاسود فى كيس صغير من القماش الخفيف او فى شراب(جورب) قديم داخل دولاب المطبخ كما يمكنك ان تدهني اماكن سير النمل بزيت السمسم انا مجربتها

جــوري1
04-03-2010, 01:34 AM
خوخة وام مودي شكرا لمروركم ونصائحكم قيد التجربة ماراح اخلي ولا طريقة الا اجربها حتى ينقطع من البيت والله يعينني

جزاكم الله خير

أحب ديرتي!
04-03-2010, 02:06 AM
ماقروا البنات افادوك وافادونا
مشكوووووورين

أم سلطاان
05-03-2010, 02:51 AM
الفلفل الاسود باذن الله وحده بوحده من جد عن تجربة

لا تلوح للمسافر
05-03-2010, 03:28 AM
الله يعين والله حتى أنا أعاني من النمل الأسود من شهرين تقريباً
والمشكله عليه لسع مو طبيعي يعني مؤذي جداً
جزاكم الله خير أخواتي بجرب الطرق إلي قلتم عنها

om mariom
05-03-2010, 10:52 PM
اختي جوري واحد يا ترى ينفع حد من عندك يكون مسافر مصر قريب أو صديق في عندنا مبيد مفعوله يدوم مش اقل من سنة انا كان عندي نفس المشكلة واكتر مش في المطبخ وبس ده في كل الشقة جبته وتقريبا يفضل سنة ماشفهوش اسمه ( نصر لاثيون ) 57% E. C
وهو يخفف بالماء ويوضع في رشاش ويرش به اماكن خروج النمل بس طبعا لازم افضي كل حاجة لما آجي ارش لأنه مبيد بس ريحته صعبة شوية بس انا استحمله من كتر النمل.

omou hamza
05-03-2010, 11:16 PM
أوصيك أختي بمبيد حشري يعثبر كغبرة شديد الفعالية لأنك مادام المطبخ فيه طبخ وأكل عمرو محايسيب المكان مع تمنياتي لك بالتوفيق

جــوري1
06-03-2010, 08:46 PM
شكرا لكم اخواتي والله ماقصرتوا الله يجزاكم الف خير يارب وان شاء الله راح اجرب كل الطرق حتى اصل الى الحل المناسب والله يعطيكم العافية

عواطف الشمري
07-03-2010, 06:36 AM
الحل عندي وانا ام هندي ههههههههه
عليــــــــــــك بالجـــــــــــــــــــــــــــــررررررررررررررررر رررررررة
حقت الغنم تلقينها عند البياطره او محطات الوقود حقت تعبئة البانزين وتاخذين كاسه منه وتصبينها في سطل وبعدها رشي الأرضيه
بس اذا كان النمل الصغير (الذر) رشي
اما النمل الكبير تعوذي من الشيطان وخلي القران دايم شغال
وسمي ورشي
وان شاء الله كل شئ تمام .

الـجوري
07-03-2010, 07:26 AM
الله يعينش والله...
ماعندي فكرة ولا خبره في كيف إني أساعدش...

و (يقولووون) إن النمل الصغيييير لو منتشر في البيت بشكل مش طبيعي مررره معناته أهل البيت محسودين...

يعني عليكم حسد...

والله أعلم...

عواطف الشمري
07-03-2010, 03:48 PM
ممكن يكون حسد مثل ما قلت شغلي القران دايم ورشي الساس بملح خشن .

سمهونه
07-03-2010, 11:01 PM
جربي السمسم حطيه للنمل

سمعت إنه ما يحبش ريحته أبدا

لودي الجبيل وبس
07-03-2010, 11:13 PM
اسئل الله لك الاجر وهو قادر على حل مشكلتك وحده انا مع حل اختي خوخه لاني سمعت عنه والشي الثاني قشر الخيار لاترميه طعيه على فتحات النمل وهذه الاسباب والله الموفق

نازلى
26-05-2010, 01:39 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههه

ريمز
26-05-2010, 02:00 AM
يابنات في قصه مو فاكره في اي عهدالمهم انه واحدامر بحرق قبيله من النمل ولما حروقها قيل يسبحون الله بالليل والنهار (والله يعلم تسبيحهم) من بعدماسمعت القصه كل ماانوي ابطل واتركهم لوجه الله

دموع المشاعر
26-05-2010, 03:18 PM
نفس معاناتي
حطيت فلفل وحطيت كمون وما نفع
راح اجرب طرق الاخت عزوتي ابوي

إم نبيل
26-05-2010, 08:39 PM
الكمون طريقه مجربه لطرد النمل

ندوشا
27-05-2010, 01:30 AM
السلام عليكم ياخت جورى افتحى صورة النمل من القران بصوت مرتفع فى الصباح والليل
وانشااللة بتروح

Dr Sophy
28-05-2010, 03:35 PM
السلام عليكم

النمل عزيزتى يجلبه الحلو
و يبعده المالح

عليك بوضع الملح و النظافه دوريا

أم الغاليه
29-05-2010, 06:34 PM
مالك إلا الكركم

أم الغاليه
29-05-2010, 06:35 PM
الكركم الكركم طريقة مؤكده جربيها وراح تدعي لي والله عن تجربه ..

غرووور طفله
30-05-2010, 08:54 PM
وانا مثلك تعبت من النمل دوم امسح الأرضيه وانظف ومن اخلص ألقاه يتمشى

راح اجرب الفلفل الأسود

لكن حتى في الحمام وانتو بكرامه القاه كيف اتخلص منه ما اعرف

ففكرت ان اجيب شركة مبيدات

غرووور طفله
30-05-2010, 08:56 PM
وربي يالغلا وانتي ماحلفتيني اني مجربه الفلفل الاسود المطحووووووون وانه وحده بوحده الحمدلله خف بكثير لكن لاتنسين تسمين لاحطيتيه ,,,,
كيف احط الفلفل الأسود المطحون مافهمت وين احطه ؟

ام احمدواريج
30-05-2010, 10:46 PM
الله يعينك وتتخلصى من النمل
انا استعملت بف باف والله حلو
بس رشيتة بجوار الحوائط على الارض وفى الاماكن الا وجدت النمل يسير فيها
واستمريت 3 ايام وراء بعض فوجدت نتيجة حلوة

رودي لنس
13-06-2010, 04:38 AM
حبيبتي يقولون انا سمعت ان عشان النمل من جنود اللهة تكلمينهم وتحذرينهم تقولين اخرج من بيتي ثلاث مرات وكل مرة الين يخرج والله يعينك ويفكك منهم ...
سبحان الله وبحمده سبحان الله الغظيم

امسمسه
13-06-2010, 04:04 PM
اقراي اية النمل ورش البيت بماء زمزم دائما بااستمرار ومع الزمن يروح ممكن تكون عين والله يعينك عليه انا عن تجربه بقولك

الورد الاحمرر
14-06-2010, 07:30 PM

كلنا نعاني من الصراصير والنمل في البيت ودفعتي فلوس وايد حتى تتخلصين من منهم وانا وحده منكم كل 6 اشهر زوجي يجيب شركة ترش البيت وتدفعين مبلغ من 500 واكثر حسب حجم البيت والشركه ومرات بعد شهر او شهرين لابد انه يطلع ليكي صرصور يجيري في المطبخ او في الصاله وخاصه الصغار وشوفي القهر الي يطلع فيكي وتجبين البف باف وترشين وحالتك حاله وبعد تطلع ليكي مشكله اذا عندك اطفال وعندهم الصدر والله المستعان بس بهذا المنتج الي اكثر من رائع بتنتهين من هذه المشكال ولفتره طويله ولاريحة ولاشئ وعن تجربه شخصيه انا شفت هذا المنتج عند اهلي وسالت زوجة اخوي عنه فقالت لي انه روعه ومجربته على الصراصير وعلى السماسيم في البيت (والسمسايم الي مايعرف عنها هي النمل الكبير الي لونه اسود ويوم يقرص الله لايرويكي الالم ) وعاد انا من النوع الي اكره الصراصير وبعد اخاف على عيالي وخاصه ولد الصغير من النمل وبصراحة ماصدقت زوجة اخوي يوم خبرتني عن مفعوله لاني كل مانزلت السوق وحصلت منتج اشتريه واجربه وللاسف ماينفع معايا وخاصه لشقتي الي عند اهل زوجي الي احصل فيها كل مره نوع من الصراصير وخاصه ان شقتي في الديره اهل زوجي كل الي حولينها جبال فلازم تطلع هذه الاشياء المهم اخذت هذا المنتج ونزلت برعا بيت اهلي عندهم في الحديقة نمل الي يكون سريع مره ( النمل المجنون)وجبت من هذا المنتج وحطيت منه على بيت النمل وعلى المسار الي يسير فيه النمل وكان بن مره كثيف واول ماتكونيين بجنبه على طول يلزق فيكي هذا النوع من النمل بعد ساعه رجعت وماشاءالله حصلته خف عن قبل رجعت اليوم الثاني وتفاجاة بكومت النمل الميت والمكان الي يتجمع فيه النمل عند بيتهم لونه اسود فعجبني بصراحة فقلت لازم اوفر منه واعرضه للي يعانون من هذا المشكله وخاصه وقت الصيف تتكاثر هذه الاشياء....المهم بعد ماعرضت ليكم تجربتي مع هذا الجل السحري بكتب ليكم نبذه عنه في السطور التاليه .....

الوصف:-

جل بتركيبه جديده سهله الاستعمال فعال جدا غير سام وامن على البشر يقضي على الحشرات الزاحفه وخاصه الصراصير والنمل الصغير داخل المنازل.

طريقة الاستخدام :-
1-اخرج المكبس والاسطوانه المعبئة بالجل.
2-ادخل المكبس المرفق داخل الاسطوانه.
3-افتح سدادة الاسطوانه واضغط ببطئ من الخلف.

اماكن الاستخدام :-
يستخدم في كافة الاماكن دون استثناء.
للصراصير:-ضع 2 نقطه في معظم الزوايا واماكن اختباء الصراصير ضع اكثر في المناطق الحساسة كالمطابخ والحمامات وقرب سلة المهملات وداخل خزائن المطبخ خلف غاز الطبخ والتمديدات الصحية.

للنمل:- ضع نقطة لكل متر مربع في اماكن مرور النمل.

ســومــا
15-06-2010, 09:32 PM
أول شي أختي لازم تحذرين النمل وتنذرينهم 3 أيام قبل الإقدام على أي خطوة
بصوت عالي ومسموع وكأنك تكلمين أحد هدديهم إن أذا ماطلعوا خلال 3 أيام إنك راح تسممينهم وأثناء ذلك قربي منهم و انفخي عليهم
وكل مامريتي من جنبهم تعوذي بالله منهم وإطلبي من الله ووكليه أن يكفيكي شرهم بحولة وقوتة

فرغي المطبخ من الأكل تماما والأدوات يعني عزلي المطبخ وحطي اغراضك بكراتين وإغلقيها كويس وإنقليها مكان ثاني بعيد عن المطبخ أو برى البيت عند أهلك مثلا
نظفي المطبخ بالكلوركس وامسحي الطاولات والدواليب من جوى وبرى

إقرأي سورة البقرة كل ليلة لأن إحتمال كبير يكون صايبكم حسد أو عين وهذا سبب من أسباب تواجد النمل في البيت وحافظوا على أذكار الصباح والمساء والرقية الشرعية

ضعي ورق جرايد داخل دواليب المطبخ وانثري عليها بف باف لون العلبة أحمر فعال جداً على النمل جربتة قبل شهر كان النمل منتشر عندي والحمد لله إختفى لكن عليكي كل 3 أيام تغيري البودرة

حاولي توصلين للأماكن صعبة الوصول في المطبخ لعلك تجدين الجحر اللي يطلع منة وإنذريهم إنك راح تغلقينة بعد 3 ايام وبعدها حطي على الجحر بف باف إغلقية بالجبس

بالنسبة للكمون والفلفل الأسود والخل كلهم جربتهم ولا نفع معاي أي شي غير البف باف
إذا مانفع لازم تستخدمي مبيد خاص بالنمل من مكان متخصص لمحاربة الحشرات وعادة تكون أسعارها غاليه لكن عليكي بتجربتها

وإذا مانفع كل ذلك ماعندك غير تجيبي شركة مكافحة الحشرات وهما راح يساعدوكم

وخبرينا اش يصير معاكي

الاميره الطيبه
15-06-2010, 11:47 PM
بصي ان كانت عندي نفس المشكله دي ومن فتره كتبت هنا وفي قسم ساعدوني اني اعاني من مشكله النمل الي كنت بشوفه في المطبخ وعليالحيطان والارضيات وعلي المفروشات كمان وتبقي مصيبه لو ابني وقعت منه فتفوته اكل وهو بياكل وكنت خلاص فقدت الامل منه.
وجربت شركات الرش وكل انواع المبيدات ومفيش فايده. لحد ما واحده جزاها الله خير نصحتني بمبيدات النمل السائله الي تخفف بالماء الي هي اساسا بتترش في الاراضي الزراعيه فبتكون قويه وبتلاقيها كتير جدا في محلات المنظفات. وتحت اسماء متنوعه والله زي ما بيكون سحرخلصني نهائيا من النمل بمعني انك استحاله تشوفي نمله واحده لمده سنه كامله.
انتي بتخففيه بالماء وترشيه في كل الشقه وتقفليها يوم كامل وتروحي تباتي في اي مكان اليوم ده. لان رائحته نفاذه جدا. وشوفي النتيجه وادعيلي

ساسوسى
17-06-2010, 02:08 PM
عن تجربة شخصية
في جل في الأسواق يوجد داجل حقنة كالحقنة الطبية مخصصة لقتل النمل لونها أزرق

ومنها مستحضر بنفس الشكل لكن لونةأحمر مخصص للصراصير

بجد عن تجربة مفعولة سحر بتعمل على تدمير الدماغ والجهاز العصبي للحشرات وبتموت وحتى انك ما بتشوفي أجسامها الميتة لأنها من شدة التعب بتموت داخل جحورها حتى اليرقات الصغيرة والبويضات بيقضي عليها بفضل الله كما انه آمن وبيكفي وضع نقاط صغيرة في كل ركن من أركان الخزانات والحوائط. عن تجربة مني ومن كل اللي نصحتهم بيه رااااااااائع
والله الموفق

مننة
31-07-2010, 12:40 PM
مشكورين حبيباتى جزاكم الله خيرا
اقرأى قرأن او شغلى قرأن كثير بالبيت لأن اسمع انه حسد حبيبتى
وفى دواء نمل بتمسحى بيه بيقضى عليه مامتى كانت بتعمل كدا فى مصر
الله يزيح عنكم