PDA

View Full Version : تسَوّن خير فيّ إذا دخلتوا و.........

وفاء العميمي
27-07-2001, 09:18 AM
من وين أبدأ ... ما أدري؟! لكن السالفة وما فيها إن السماسيم كادت أن تقضي علي، هي ومن على شاكلتها، يعني حجرتي مملوءة ب السماسيم العادية، والغير عادية ذوات الأجنحة، والرّمة (الأرضة) والنمل الأسود وعيال عمّه النمل الأصفر .................
:eek:
استمعت لنصيحة من المنتدى ووضعت بالأمس الحبة السوداء عند بيوتهن، والنتيجة اليوم الصبح خرج باقي النمل‍‍‍‍‍‍‍‍!!!!!!!!!!!!! :confused: :confused: :confused:

شو أسوّي؟!
أهاجر؟! أنتقل بيت جديد؟! خير لحد ما يظهر لنا بيت حكومي...........
قولوا لي شو أسوي؟!!!!!!!!!!

أم غانم
27-07-2001, 10:21 AM
الاخت شمس الضحى ...
عندى نفس المشكله .....شوفى دورى الاماكن الى يطلعون منها " بيوتهم " وسدى الفتحه ببودره البف باف للحشرات وزيدى شوى من البودره .....والله يعينا.....

هتووووون
27-07-2001, 11:37 AM
وشرايكم ياعزيزاتى تجربو بودرة الاطفال او الثوم تحطونه من مكان مايطلع النمل ارجو لكم الاستفاده

سنيورة
30-07-2001, 05:04 AM
الله يعينكم......
ليش مل تكلمون شركة خاصة بهذه الاشياء وهم يعرفون شلون يقضون عليهم......
احنا مثلا كل ثلاث او اربع شهور تجي الشركة وترش كل الاماكن التي يمكن يطلع فيها......
تحياتي........

ام سعيد
30-07-2001, 06:29 AM
الله يعينش يا شمس ديري بالش على نفسش ذكرتيني يوم كانت تنقطع عنا الكهرباءالسماسيم تطلع علي الطيارة والعادية،والله لو عندي حل ساعدتش.......
اقول شمس عندش حل للصراصير ؟؟تراهم محتلين البناية عندنا!!!!!

وفاء العميمي
30-07-2001, 12:14 PM
:o
تخيّلن رشّيت 3 أنواع من المبيدات، بيف باف بودرة وبيف باف رش (بدون رائحة) وريد!!!!! ثاني يوم حسّيت بنشوة النصر.. :D

لكن تلك النشوة تلاشت ثالث يوم حين رأيت أفواج من النمل في غرفتي!!! والسّماسيم حدّث ولا حرج!! :mad:

يا حبّة عيني، كانوا جايين يحملون الضحايا، وما يدرون أنّي أنا اللي صرت ضحيّة للحشرات!!!!!!
:(

هتووووون
30-07-2001, 10:12 PM
انا لو منك ياشمس ارفع الرايه البيضاء واسلمهم مفاتيح البيت واقلهم ماقصرتو كفيتو وفيتو خذو الجمل بما حمل :p :p :p

وفاء العميمي
30-07-2001, 10:42 PM
هتووووووووووووووووون
بيكون الوضع أفضل لو قدّمت لهم طلب على بيت حكومي، يلعبون ويمرحون فيه على كيف كيفهم، وبموت غصّة لو استلموا بيت قبلنا!!!!

اربقية
01-08-2001, 12:17 PM
عيوني شمس الضحى لما قرات موضوعك صراحة اشفقت عليك ولكن ماباليد حيلة تصوري بيت صديقتي تعاني نفس مشكلتك بالاضافة انها تعاني ايضا من البق وتصوري اسرتهم كلها معرضة للشمس فوق السطح اذا توصلتي الى حل افيدينا اجرك الله

سيدة
05-08-2001, 10:20 PM
اختي العزيزة / شمس الضحى
جربي وضع قليل من النشا ( لا اذكر ان كان مع قليل من الماء ) على الفتحات التي يخرج منها
النمل .. وعلى العموم حاولي الا تأكلي او تسمحي لأحد ان يأكل في غرفتك ابدا
احيانا النمل الأسود يطلع من بيته كالقافلة ثم يختفي بعد يومين كنت الاحظ ذلك عندما كنا في منزلنا السابق قرب هطول الأمطار لذلك لم اكن اؤذيه .
ولا تنسي الدعاء
اعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة
هذا ماعندي
والسلام :)

المشاغبة
06-08-2001, 12:27 AM
:mad: أيش هي السماسييييييييييم :mad: أول مره أسمع فيها:p سمسم ممكن:o

ندى البستان
06-08-2001, 03:27 PM
السلام عليكم
والله ان ودي اساعدك في حل هالمشكلة بس مابليد حيلة
على الاقل انتوا اهون مني بكثيييييييييير تدرون ليش انا اقول لكم
احنا قدام بيتنا براحة كبيرة عاد تعالوا شوفوا هالثعابين اللي طالعة منها والله يستر
استخدمنا كل شي له علاقة بها واخرتها استقبلنا واحد منهم على الباب
بس تدرون ما عندنا الا الدعاء زي ماقالت الاخت الغالية سيدة
والسلام خير ختام

هتووووون
06-08-2001, 03:38 PM
وش رايكم يابنات جربو خل التفاح المركز وترى هذا اخر حل عندى بس ان الله اكيد

بصر نفسي
14-08-2001, 03:59 PM
اللي يدور حل للصراصير .............

انا سمعت حل منوحده كانت ماذيتها الصراصير و لافاد معها المبيدات .قامت جابت بنزين و كبته في البلاعات - الله يكرمكم- طبعا غني عن القول ابعدي الاطفال .و هوي الكان اللي فيه ..

المهم .جلست شهر ماشافت و لا صرصور............كرري ذا المحاوله كل شهر ..

ولله يعينكم ..........

اللا الاخت شمس الضحى: وش معنى السماسيم ............؟؟؟:confused: :confused:

اه نسيت اقول : ترى المطابخ الخشبيه .تسنانس عليها الحشرات و الصراصير .............

sukkar
21-08-2001, 10:59 PM
:cool: :cool: :cool:
شوفو ابيكم تركزون شوي عندي لكم حلين
1- يوجد مبيد حشري موجود في محلات الادوات الزراعية اسمة ( نيوسيدال ) فية منو اصلي صناعة شركة بير الالمانية - وفية صناعة محلية اسمعو مني وخذو الاصلي صحيح غالي شوي بس ماعلية كلام
هذا المبيد يستخدم بعد التخفيف للقضاء على الصراصير وغيرها من الحشرات بس ياريت تخلون البيت يوم ترشونة وتروحو عند قرايبكم ( صرلكم زمان ما سويتوها )

2- يوجد طريقة غريبة شوي بس كل الى سوها يقولون فعالة 100% بس انا لسة ما جربتها وهي مكونة من خلطة يمكن للجميع عملها بس التزمو بالمقادير

بيالة ( كوب شاهي صغير ) هو المقدار الذي سوف نستعملة ولكن في حال اردتم زيادة الكمية فيجب ان تكون بنفس المقدار المستخدم للمواد
بيالة حليب بودرة ( يستحسن نيدو )
بيالة دقيق ابيض ( طحين )
بيالة سكر ( بس مو انا طبعا ) !!!
بيالة بوريك اسد بودرة ( يمكنكم شرائة من اي صيدلية وهو رخيص
مرة بس يكون بودرة )
بيالة ماء ( طبعا موية من البزبوز )

ملاحظة مهمة : مادة البوريك اسد سامة لذلك يجب الحذر عند استخدامه ويجب لبس كفوف ( جونتي ) عند الخلط

بعد ذلك توضع قطع من العجينة المتشكلة على جميع المداخل التى يخرج منها النمل او الصراصير ويمكن وضعها فى زويا الدواليب حقت المطبخ
وصدقوني راح تشتاقو تشوفو الصراصير والنمل مثل ماصار مع زوجتي دحين تقولي والله نفسي تشتري لي صرصور نربية عبالها قطوة ( صوصارايت حبنا ) :confused: :confused:

فواغي
25-08-2001, 09:20 PM
ليش ياشمس الضحى؟!!
السماسيم تزورج لين عندج وتونسج في الحجرة ومع ذلك تحاولين تقضين عليها..
حراااااااااااااااام:(

بنت العوضي
27-08-2001, 01:34 AM
السلام عليكم جميع ..
انا اسفة يا اخت شمس اني ما رديت عليك بسرعة .. بس انا كنت راح اقولك نفس الكلام اللي قالته الاخت سكر لانها طريقة فعالة .. للسماسيم والصراصير .. مجربينها ..