PDA

View Full Version : مين سافرت منكن إلى ماليزيا تدخل ..رجاء

مساء
22-06-2003, 11:42 PM
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
موضوعي هذا لا أعلم إن كان هذا مكانه أو لا :D ...لاكن قلت مافيه إلا ركن الجمال أسئل فيه حيث تتواجد فيه أغلب الأخوات :)
أريد طرح بعض الأسئلة عن ماليزيا وأتمنا أن تردون علي وما تطنشوني لاني ناويه أروح هذا الصيف إلى ماليزيا :) فساعدوني لاني أريد أن تكون سفرتي رائعة ومريحة ...وجزاكن الله كل خير
أولا : هل ذهبتم عن طريق شركات سياحية وما أفضلها وما أسمائها وأين توجد و كم أسعارهابالريال السعودي .
ثانيا :ماهي المدن والمناطق التي زرتوها وما مزاياها .
ثالثا : كم هي أسعار الفنادق هناك .
رابعا : أين توجد الأسواق الجيدة .
خامسا : إذا كنتم ذهبتم إلى ماليزيا وأعددتم لكم برنامجا خاصا بدون ان تكون عن طريق شركات
فكم هي التكلفة بالريال السعودي .:)

بنت بلدها
22-06-2003, 11:57 PM

أختى الغالية .مساء........

صرااااااحه ما عندي فكره .....ورحله سعيده ........وبالتوفيق إن شاء الله ........

تسلمممممممممممين

الشامسية
23-06-2003, 12:15 AM
أنــا ســافــرت لـمـالــيـزيــا بــصــراحــة بــلاد رائــعــة

مــن حــيــث جـمــال الـطبيـعــةوالأمــاكــن الــســيـاحـيـة

فـيـهــا كــثــيــرة و( جـتـنـك أحــلـى مـكــان تــروحــيـن لــهـا وبالـتـفـرلـيـك تـوصــلـيـن الـيـهــا والأســواق فـيـهـا والـمـراكــز فـيـهـا حــلــوة ومـتعـددة وبتـلـقــيـن فـيـها مــن جـمـيـع الـمـاركــات والأســعــارمــنـاسـبـة ولا تنــسيــن أكـبـر أبـراجـهـا ( بـتـرونـاس) بــصــراحــة أكــثـر مــن رائعــة......

وفـنــادقـهـا نـظيـفـة ومنـاسـبـة أمــا بالنـسبــة لــلأســعـار ..

منـاسـبـة والـتـذاكــر أســعـارهــا لا بـأس بـهــا..

أتـمـنى لـك رحــلـة ممـتـعـــة

اليس
23-06-2003, 12:33 AM
اختي انا ذهبت لماليزيا وسنغافورا مع بعض ...يعني افضل تزوري الثنتين ...
بصراحه ارتحت فيها كثييييييير اكثر مما تتخياينه .....حبيتها جددددا وزي ماقالت لك الاخت الشامسيه ان "جنتنك"حلوه وبارده ....وابالنسبه لكوالالمبور قمه في الجمال وفخامة المباني وخاصه البرجين التوام "التون تور":D والاسواق بصراحه مااعرف اسمائها لكن اعتقد اذا رحتي راح تعرفين تختارين ...وترى الذهب عندهم حلوووو بس غالي اما الملابس فهي عاديه لكن اسعارها حلوه وبالاكسسوارات روعه ...والاكل سعره كمان فيه الغالي وفيه الرخيص ....بس الجو فعلا خياااالي لدرجة اني حبيتها وارتحت فيها اكثر من اوربا واي بلد ثاني
W:

روينة
23-06-2003, 12:50 AM
رااااااااااااائعة

باطلبك طلب ممكن

ردي وانا اقولك

ابغاكي تاخديني معاكي ههههههههههههه وانا وبناتي الصغيورات وحدة 5 سنوات والتانية 3 سنوات وابوهم اذا ممكن

جنتنغ منطقة جبلية ورائعة وتطلعي وتنزلي بالتلفريك او بالتاكسي

وبينانغ على البحر بس مملة لاني ما درت فيها بس في الفندق اربع ايام ومشيت منها

وكوالا لمبور حاجة تانية العاصمة وانا سكنت في فندق فيستانا اسعاره كويسة ومعقولة بس فيه بعض التكاسي ما يعرفوه ويخلطوا بينه وبين فندق تاني غالي اسمه ايستانا

والتكاسي عندهم بالعدادات يعني محد يضحك عليكي

والمجمعات التجارية عدي واغلطي من كثرتها بس منها على حسب ما اذكر سوقو
وتلقي في المجمعات فيها دور للسيدات ودور للرجال ودور للاطفال ودور للملاهي ودور سوبرماركت ودور مطاعم
ولاتفوتك عندهم المطاعم الهندية رااااااائعة ومنها الرخيص ومنها الغالي
بس انا عن نفسي ما احب اكلهم بس احب الهندي

إيمان علي
23-06-2003, 01:09 AM
صدى من ماليزيا، وهي حالياً عايشة هناك.. اسأليها كل اللي في نفسك :)

مساء
23-06-2003, 02:54 AM
أخيتي... بنت بلدها... شكرا على المرور:)

أخيتي... الشامسية ...شكرا لك على المعلومات لكن ياريت تفصلى أكثر لاني أحب أعرف التفاصيل :D :)
أخيتي ...اليس ....شكرا لك على المعلومات لكن ياريت تفصلى أكثر لاني أحب أعرف التفاصيل :D :)
أخيتي.. روينه ...حياك الله ياريت تروحين معانا علشان ننبسط مع بعض وبناتي راح يفرحون ببناتك :D ;)
أخيتي ...ايمان ...أختك مساء ما تنسى حاجه سألت صدى لاني بعرف أنها ماليزيه وهي عايشه الان في ماليزيا وهي على أستعداد لكي تشاركني رحلتي من أجل أن تكون دليل سياحي لي :D

لكن أنا طمعانه في كرم أخواتي علشان يجاوبو على أسئلتي كلها من ألف حتى ياء :D

يـارا
23-06-2003, 03:54 AM
ماليزيا .. عروس السياحة الآسيوية

المحطات الرئيسية للسائح العربي هي ( كوالا لمبور - بينانغ - جنتنغ - لانكاوي ) ..

العملة ( الرينجت ) تساوي تقريبا ( الدرهم الاماراتي والريال السعودي ) ..

درجة الحرارة تتراوح بين ( 29 - 31 ) درجة مئوية طوال العام ..

الرطوبة عالية جدا طوال العام .. والجو ماطر أيضا طوال العام ( وهذا اللي يلطف الجو ) , كما أن الغيوم لا تفارق السماء مما يخفف أشعة الشمس والحرارة ..

المدة المفضلة للمكوث في ماليزيا ( أسبوعان ) ..

الانتقال بين المدن ( يفضل بالطائرة ) وبالذات بين ( كوالالمبور وبينانغ ولا نكاوي ) .. اما جينتنغ فتذهب لها بالسيارة من العاصمة ( تبعد حوالي ساعة ونصف ) ..

برنامج الرحلة المفضل ( كوالالمبور 4 أيام - ثم المغادرة بالطيران الداخلي الى بينانغ 4 أيام , ثم العودة الى كوالالمبور والتوجه بالسيارة الى جينتنغ يومان ثم العودة الى كوالالمبور للتسوق 3 ايام .. ثم المغادرة الى بلدك ) ..

يلاحظ اني تجاهلت محطة لانكاوي ( لأنها من وجهة نظري مملة ) !!

كوالالمبور .. هي العاصمة وتزخر بمراكز التسوق والحدائق العامة , لا تنسى الذهاب الى ( توين تاور ) وبرج ( كوالالمبور ) , كما انصحك بزيارة السوق الصيني ( رخيص جدا لكن بضائعه مقلدة ) , وهناك حديقة كبيرة تبعد حوالي عشرين كيلومتر من العاصمة , الفندق المقترح ( بان بسفيك الواقع في قلب المدينة ) موقع ممتاز وخدمات على أعلى مستوى .. وعلى بعد عشرين خطوة فقط تجد ( مركز تجاري متكامل ) !!

يوجد فندق خيالي رائع اسمه ( قصر الخيول الذهبية palac of golden horses ) تحس انك في حلم , لكن موقعه بعيد عن وسط المدينة مما يسبب لك ازعاج كبير ..

كما يوجد فندق هو الأكبر في العاصمة يسمى ( سن وي لاغون ) وفندق آخر ينصح به يسمى ( استانا ) , لكني أنا من واقع تجربة , أنصح بفندق ( البان باسفيك في قلب المدينة ) .. احذر فيوجد فندق بنفس الاسم عند المطار !!

بينانغ .. شبه جزيرة تبعد بالطائرة حوالي 40 دقيقة عن العاصمة , شاطئها يصنف كثاني أجمل شاطئ في العام ( رمال بيضاء ناعمه + شاطئ ممتد على مرمى البصر + غيوم رمادية تعانق الماء ) لا تنسى تركب البارشوت والسكوترات , وفيها محمية طبيعية رائعة ( بساط اخضر + مياة + غيوم + امطار + غابات ) تسمى حديقة القرود !! كما انصحك بزيارة حديقة الفراشات والزهور ..

كما توجد هضبة بينانغ , وتروح لها بالتلفريك الجبلي ( لا يصلح للعوائل ) !!

المواصلات تكون بالتكاسي , وجميعها موديلات حديثة , وتعرفة الليموزين ( عشرين درهم او ريال ) في الساعة !! يا بلاش ( يمكن يكون السعر تغير , لان معلوماتي مستمدة من عام 2001 ) ..

شعب بينانغ ( صيني ) بوذي .. لكنه غالبا يكون في حاله !!

أما شعب كوالالمبور فأغلبة من عروق هندية مسلمة ( راح تسمع الأذان والقرآن الكريم من مايكروفونات المساجد ) ..

أما جبل ( جينتنغ ) فهو ( أعجوبة ) .. يرتفع عن سطح الأرض بمسافة ساعة بالسيارة تقريبا , وفيه ثلاثة فنادق ( جينتنغ هوتيل ) و ( جينتنغ هاي لاند ) و ( اوانا ) !!

اقترح عليك ( جنتنغ هوتيل ) فيه ملاهي , لكنك لا تبقى في جينتنغ أكثر من ليلة واحدة .. لأنك راح تمل , لأنها منطقة محدودة جدا .. بتسألني ليش قلت انه جينتنغ اعجوبة ؟ بكل بساطة لأنك راح تمسك الغيوم بأيدك , وراح تتمشى بينها , وراح تفتح النافذة وتشوف الغيم يدخل منها الى غرفة نومك !! ودرجة الحرارة أقل من ( 10 درجات مئوية ) !!

التسوق خله في كوالالمبور .. ويمكنك التسوق بشكل جزئي في بينانغ !!

على فكرة في بينانغ انصحك بفندقين ( جولدن ساندز اللي على شاطئ فيرنغي ) وفندق ( مونتيرا ) كلاهما رائع !!

اتمنى اني قدمت معلومة تفيد السائح العربي المسلم ..

ملاحظة أخيرة .. يفضل الاستفسار عن مدى انتشار فيروس سارز في ماليزيا , لأني ما عندي فكرة عن هذا الموضوع !!

وبالنسبة للأكل توجد ( الوجبات السريعة و المأكولات البحرية والأكل الهندي ) أما الأكل الماليزي فلا تقترب منه .. ما يصلح ابدا للسائح الخليجي !!

الشهد
23-06-2003, 03:54 AM
الله يهديك اختي مساء عندك صدى وتسالينا احنا (( اهل ماليزيا ادرى بشعابها ))

اسمعي نصيحة مني استغليها اسوأ استغلال خخخخخخخخ بس لاتقوليلها تراها ماهي هينة بتطردني من ركنها على طوووووووووووول مع اني مالي دخلة عليه كثييييييير هههههههههه

مساء
23-06-2003, 05:24 AM
شكرا لك أخيتي...يارا ...لقد وفيتي وكفيتي ...فمعلوماتك رائعة ومفيدة جدا ....لكن ماقلتيلي أنت رحتي إلى ماليزيا عن طريق شركة سياحية أو رتبت للرحلة أنت وزوجك بدون الاستعانه بالشركات ....وكم تكلف الرحلة ....أما عن السارس ..فأنا سألت ...صدى... وقالت أنه غير موجود في ماليزيا حاليا :) .

أخيتي ..الشهد ..شكرا لك على النصيحة ...وأنا قد سألت أخيتي صدى عن ماليزيا ولقد أخبرتني ببعض ما أريد وأنا أنتظر منها المزيد من المعلومات .....وأنا طلبت منها أنها تكون مرشدة سياحية لنا وبدون فلوس:D شايفة أكثر من هذا أستغلال .... وماتخافي ماراح أقولها شئ هو أنت قلت حاجه :D ;)

haidi33
23-06-2003, 06:13 AM
ماليزياجنةاللة في الارض رائعة،ذهبنا لها من4 سنوات وستكون السنة ذه محطة في سفرتنا من اتراليا للسعودية، لم ناخذها عن طريق مكتب بس انتواممكن تستغلون عروض الصيف لانها حتكون ارخصفي الاجازات شوفي عروض الجرايد والصرح لان انا رحت بعد العيد مافي عروض والفنادق موغالية4نجوم تتراوح بين170 الى 180 ريال،كوالالمبور رائعة فيها لتون تاور كان قريب من الفندق مشي،وعندك حديقة الفراشات الطيور والقرود جلسنا فيها3 ايام بعدها بالطائرة لبينانج جميلة والشاطئ جميل الي بالفندق لاتسكنين بوسط المدينة لازم بالريف وبالمغرب نروح مشي للمطاعم وفي طريقنا في عربات ممتعبة للتسوق والمطاعم روعة في ماليزي واندونيسي وعن نفسي عجبني اكلهم وجلسنا6 ايام ولاتنسين السوق الصيني رخيص خصوصا بالسيديهات والاشرطة والساعات بس عضها تقليد للماركات العالمية والاكترونيات رخيصة مرة اخذتها من بينانج رجعنا 3 ايام كوالا لمبور وذهبنا الي جينتنج هاي لاند رجعنافي نفس اليوم باردة ومافيها الامدينة العاب اذا ممتحبين اللعب موضروري تروحين،اسما الاسواق مو فاكرتها والفندادق اسال زوجي لويذكر واقول لك،على فكرة عندهم التحف حلوة والبلد تعتبر رخيصة اما الملابس يمكن تطورت الان،رحلة سعيدة

- asma -
23-06-2003, 06:16 AM
يارا
كما توجد هضبة بينانغ , وتروح لها بالتلفريك الجبلي ( لا يصلح للعوائل ) !!

ليش!!!!!!!!!!

رحته وكان عادي جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا كنا جيش كمان مش عائلة (25 فرد)

شعب بينانغ ( صيني ) بوذي .. لكنه غالبا يكون في حاله !!

طيب اغلب عايلتي هناك!! اختفوا الماليزيين منه!!!

الصينيين موجودين في كل مكان يالطيف ما تروحي بقعة في ماليزيا الا لقيتهم!!

بينانغ اللي بده يزورها الأفضل ما يزيد عن 3 أيام على البحر والأسواق لأنها أساساً مدينة صناعية

------------

اختي مساء

انا ما راح اكون مرشد سياحي لك :( أولا لأنه عندي دراسة
تانيا ما اقدر اروح اي مكان بدون الحرس الخاص (المحرم)

يعني ياااااااااااااااااادوب آخدك من المطار أول يوم وعلى الفندق ونخرج بعدها
يمكن اقدر اشوفك في أيام الويكند :cool:

على فكرة
حاليا باجمع معلومات عن الفنادق وأفضل لك تاخدي فندق متوسط لأنه غالبا بتكونوا برة (الأسعار ما بين 150 ريال و200 اعتقد انها طيبة)

احتاج لمعلومات عن احتيجاتك للغرفة (مثلا...تبغى ثلاجة أو لأ + مطبخ مرفق -اغلب العرب بيطلبوه لكن ما اعرف ليش)

كم عددكم راح يكون معك أطفال أو لأ (عشان أشوف السيارةالمناسبة لتوصيلكم من المطار) ولأنه على أساسه راح يكون برنامج المرشد السياحي

أحتاج لتأكيد يوم السفر عشان حجز الفندق

المدة اللي تبغي تقضيها هنا مهمة

-----------------

شهد

:D

مساء
23-06-2003, 07:42 AM
يالطيف ألطف:eek: أنتي زعلتي :( على ياصدى لما قلت إنك راح تكونين مرشد سياحي لى ...بصراحة كنت أمزح معك ومع البنات:D :D :D لاني عارفة أنك ماتقدرين لان عندك دراسة ..وياليتك تكونين معي طول الرحلة أنتي والمحرم حقك ...لاني راح أكون مبسوطه ومستانه ...:) مين قدي المشرفة صدى ترافقني ياريت :)

وتوبه خلاص ماراح أمزح معك :)هاه عساك رضيتي على

أما عن المعلومات( مطبخ مرفق -اغلب العرب بيطلبوه لكن ما اعرف ليش) تدرين ليش علشان يطبخون على كيفهم وخاصة للى يحب الكبسة ومايستغنى عن القهوة العربية (بصراحة كن أفكر كيف راح أستحمل ما أشرب قهوة عربية طوال مدة الرحلة )لاكن طمنتيني لان وجود مطبخ يعني فيه أقدر أسوي قهوة على كيفي .

وشكرا لك لاننى غلبتك معي كثير
:) :)

أمنيه
23-06-2003, 08:23 AM
اهلا يابنات ...معليش انا داخله عرض :)

بس علشان اقول ...ليش لانكاوي ممله ؟؟! بالعكس مدينه ريفيه هاااااااااااااادئه جدا وجميله ....

والله تمنيت اعيش فيها من الهدوء :D ...إذا كنت حالمه ورومنسيه راح تناسبك ;)

والله ملينا من صخب وضجيج المدن ....:mad:

عموما ترى فيها سوق شعبي زي مجمع المطاعم .....بس بطريقه ريفيه كل واحد يطبخ بنفسه ويبيع ...اشكال وانواع غريبه ..استمتعت وانا اتفرج ...بس انصحك لاتشترين :rolleyes:

عموما كل شخص وذوقه :)

أمنيه
23-06-2003, 08:28 AM
صدىىىىىىىى الله يسامحك....توقيعك الجديد خلاني sid sid sid sid sid

مساء
23-06-2003, 08:37 AM
شكرا لك أخيتي ..haidi33 ..على المعلومات الرائعة والقيمة ....وجزاك الله خيرا :)
شكرا لك أخيتي.. أمنية ..داخلة عرض :D بالعكس سررت بمشاركتك.. وجزاك الله خيرا :)

- asma -
23-06-2003, 09:09 AM
لا والله يا مساء مين قال اني زعلانة

بالعكس بتشقق من الفرحة :D :D :D :D :D وانا ما ازعل من المزاح ابدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

وحياك الله عندنا في أي وقت..:)
----

امنية :)

البشائر16
23-06-2003, 10:12 AM
اخيتي صدى واللي راحوا ماليزيا ،،،،،،،،،
هل شواطئ ماليزيا بها اللبس الخليع ،، عشان مانقرب منها .

- asma -
23-06-2003, 11:24 AM
حيالك الله يا بشائر

الدنيا وين ما رحتي بتلاقي حلو ومر وخير وشر

واللي بده الخير بيلاقيه فين ماكان

اكيد راح تكون في اماكن خليعة لكنها والحمد لله بعيدة عن نطاق الأماكن العائلية للمسلمين أو لأهل البلد عادة لأنه هذا الشيء منفر جدااااااااااااا بالنسبة للماليزيين

عادة الشركات السياحية ما تودي أي سائح لأماكن بطالة إلا (بطلب من نفس السائح وبعد ضمانات كثيييييييييييييييييييييييرة)

:) :) :)

أم راكان
23-06-2003, 01:37 PM
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه على ماليزيا وايامها

رحت لها وبصراحه بلد نظيفه وجميله جدا

ان بغيتي طبيعه يا حلوها من طبيعه

وان بغيتي طيبه الشعب واخلاقهم العاليه

يكفي انك تسمعين صوت الاذان في هذي البلد وبعدين راااااااااااااااااحه نفسيه عجيبه فيها

وانا عن نفسي رحت عن طريق شركه الفرسان السياحيه بالدمام . بس رتبو لنا التذاكر مع الفنادق وطبعا الرحلات الداخليه بين الجزر اللي هناك عن طريق الطياره وبعد التكاسي من المطار الى كل فندق ومن الفندق الى المطار في كل منطقه ( بعشر االاف ريال ) وكانت الرحله 19 يوم
يعني ما كان علينا الا مصروفنا الشخصي مع العلم انه كل فندق طول الرحله كان يقدم الفطور وهذا بعد كان من ترتيب الشركه السياحيه

بس بصراحه تنظيمهم مره حلو يعني رحنا وجينا ما توهقنا بوقت ولا بشئ من الشركه ما ننزل من الطياره الا وهم مستنينا باللوحه فيها اسمنا

وما يجي يوم تنقلنا الى منطقه ثانيه الاوهم في الاستقبال وبالوقت

وانا عن نفسي ما احب اسافر مع قروب رحنا هناك وكانت الرحله مره حلوه كل ما نزلنا فندق نسال المرشد السياحي شنو الاماكن واذا الفندق بيطلع رحله رحنا
ومثل ما قالت الاخت انه التكاسي هناك مره زينه يودينا كل مكان في يوم واحد وسعره مره معقول

بس ترى انا رايحه في وقت الدراسه ما ادري اذا الاسعار تفرق او لا

على فكره تاكدي من المرض انه موجود اولا وقولي لنا لاني بصراحه ودي اروح مره ثانيه بس تفتح المدارس واروح انشا الله

مساء
23-06-2003, 06:25 PM
شكرا لك أخيتي ...البشائر 16 ...للمرور ..وسؤالك بصراحة رائع لانني لا أريد أن أرى مناظر مخلة بالدين :)
شكرا أخيتي ...صدى ...لانك طمنتيني إنك مش زعلانة على ...علشان لما أذهب إلى ماليزيا أقابلك ونجلس مع بعض وأتعرف عليك وعلى أهلك :)
شكرا لك أخيتي ...أم راكان ...على المعلومات الرائعة وعندي لك كم سؤال
ماهي المدن التي زرتوها .....وهل 10000 الاف تكلفة الرحلة أنت وزوجك فقط أم معاكم أطفال
وكم هي أسعار التاكسي .....أما عن المرض ...فصدى ...تقول أنه غير موجود الان

مساء
23-06-2003, 06:31 PM
هذي صور لمناظر في ماليزيا ياريت تخبروني في أي منطقة توجد
[IMG]http://www.viproyal.com/malaysia_files/K001-05-44.jpg[/IM

مساء
23-06-2003, 06:34 PM
تابع

اليس
23-06-2003, 08:02 PM
حبيبتي الصوره الاخيره في كوالا لمبور ....واغلب مبانيها زي كذا
والباقي في الجزر اللي فيها زي لنكاوي وبينانغ....وفعلااااااا النظافه رووووعه والشعب اخلاقه احلى

الغيورة المسلمة
23-06-2003, 11:34 PM
أهلاً بأختي مساااااااااااء
شوقتيني بماليزيا كم أتمنى أزورها مرة أخرى ...
الجميع ما قصر ..وكمان الأخت يارا شرحت كل شئ..ولكن أنصحك بعدم الذهاب إلى لانكاوي فهي جزيرة مملة إذا رغبت بس زيارة عن طريق السفينة ليوم واحد فقط ..ولكن لاتنسى بينغ وجنتنك وكوالامبور ....... الله يهنيكِ بسفرتكِ ..:)

الكروان غنى
24-06-2003, 02:19 AM
sid sid sid ..كــــان ودى اروح مـا ليـــــزيا بس ماأقدر sid sid sid

- asma -
24-06-2003, 07:07 AM
الصورة الثانية لشاطئ أو شاليه اعتقد انه بانكور

2+4 في لنكاوي

6 في جينتج هيلند (اسطبلات الخيول)

7 >>>>>>>>> KLCC (tween tour)

غيورة وكركووووووووووورة

حياكم في اي وقت

:)

مساء
24-06-2003, 09:30 AM
ياهلا وسهلا بكل من شاركني
أخيتي ..اليس ...شكرا لك :) على مساعدتك ودمتي بخير:)
أخيتي ...الغيورة المسلمة ....حياك الله وياليت نجتمع مع بعض في ماليزيا :) وتكون معانا صدى راح ننبصط كثير ونكيف على الأخير :D وجزاك الله خيرا على الدعاء وتمنياتي لك بحياة سعيد
أخيتي ...الكروان غني ...حياك الله ...ليش ماتقدين قوليلي هو زوجك مانعك ..أجي وأشوف شغلى معه :D ...راح أقنعه يجيبك هنا علشان نهيص مع بعض في ماليزيا:D
أخيتي...صدوووووى ...يابعد قلبي بصراحه ماأعرف وش أجازيك فيه لكن ربنا يوفقك ويسعدك وينولك كل ما تحبين ... :) صدى تراني راح أسكن عندك في السكن بتاع الجامعة ;) علشان أكون معاك في كل وقت :D
الصورة رقم 7 لأي منطقة بالعربي لأني بالإنجليزي ما شاء الله :D

الكروان غنى
24-06-2003, 09:40 AM
:( بصراحة ابو الشباب مو مقصر ونفسه ومنى عينه نروح لماليزيا بس انا معيه:confused: sid sid

- asma -
24-06-2003, 10:42 AM
:D :D ياريت يا مساااااااااااااااااااااااااااااء

والله راح ننبسط كثييييييييييييييييير :D بس لازم تتكيفي مع حياة السكن

يعني مافي لا طبيخ ولا نفيخ تاكلي من اكل السوق وتنامي على المروحة :D (ما تخافي الجو بارك هالأيام)

رقم سبعة صورة لحديقة في ( tween tour) اللي هي انتوا تسموها ( البرجين التوأم)

احنا نسميها KLCC اختصار لـ Kuala Lumpur City Center

كركورة

الله يعيننا واياكم

(جالسة اتخيل اننا عاملين بشكة ووناسة وجالسين انا وكركورة ومساء وغيورة والبنات كلهم ونتحكى وناسيييييييييييييييييييييييييييييييييين المنتدى :cool: )

الكروان غنى
24-06-2003, 10:46 AM
بس انا ما اقدر اروح لماليزيا ولافى الاحلام

أم راكان
24-06-2003, 10:48 AM
هلا والله اخت مساء واسفه على التاخير بس انا ما ادخل النت الا الصباح والظهر

بالنسبه للمناطق اللي رحناها اول شئ طبعا نزلنا في كوالا لمبور بعدين رحنا
لانكاوي وهي منطقه هاديه وريفيه روحي لها بس لا تطولين فيها يعني باتي فيها ليلتين مثلا لان ما فيها شئ كثير لاكن نصيحتي روحي اسم انك رحتي ماليزيا شوفي المنطقه هذي بعد

وبعدها رحن لبيننع وكانت جزيره مره حلوه ومن الفندق اللي احنا فيه رحنا رحله الى جزيره القرود وكان يوم مره حلو طلعنا من الفجر وفيها مطعم هندي لا يفوتكم مره حلو اكله
ومن بيننغ حجزنا ورحنا رحله غوص وكانت يوم واحد من الصباح الى العصر تقريبا وكانت حلوه الشاطئ اللي هناك خيالي

وبعدين رحنا لجنتغ وسكنا في فندق فيه الاسواق والملاهي وترى هي منطقه بارده خذي احتياطكم بالملابس ( مش تاخذين فروه لا بس لبس يدفي )

وبعدها رحنا الى فندق سن واي لاجون وجلسنا فيه حدود 3 ايام بس انبسطنا وبعدها رجعنا الى كوالا لمبور
وبالنسبه للاطفال ما كان معانا اطفال بس انا مع زوجي
والتكاسي اتذكرر انه اذا ناوين نتمشى كذا مكان ناخذ تكسي من الصباح لين المغرب تقريبا 100-ريال

اذا تبين بكره اجيب لك ارقام التكاسي اللي تعاملنا معاهم

وعلى فكره الفنادق اللي سكناها كلها 5 نجوم يعني كل واحد يقول الزود عندي

وفيه مطعم اكلات بحريه في كوالالمبور وبيننغ اسمه ايدن مره حلو

اي شي ثاني تامرين عليه حاضرين

أمنيه
24-06-2003, 11:53 AM
كروانه يا عيوني ...إذا أنتي ما تبغين تروحين عشان اولادك ...والمناظر والمنكرات اللي راح يشوفونها ...صدقيني ترى ماليزيا ما فيها هالأشياء بكثره ....وممكن تجنبها ..

اختاري فندق محترم ...وما يكون غالي مره ..عشان ماالحفلات او السهرات ما تكون عاده إلا في الفنادق خمس نجوم .

ولو شافوا بيني لهم الخطاء ...وازرعي فيهم الغيره .

وخاصه إذا كانت في نفس زوجك هالسفره ...ترى بكرى يروح ويخليكم :D

انا والله مثلك رحت من اربع سنوات ..كان عمر ولدي سنه ونصف ..والحين شايله هم لو نسافر :cool:

بس إن الله كتب يمكن نروح عند ام الوليد ..صلاله :)

أما لوكان السبب شي ثاني خاص فيك ...فأنت ادرى :)

الكروان غنى
24-06-2003, 12:12 PM
:S: :S: لالالالا مو هذا السبب ..السبب هو

:(

sid

:(

بصراحة انا اخاف اطلع الطيارة لمدة عشر ساعات وانا معلقة بين السماء والارض ومحشورة فى صندوق ..يعنى الطيارة ..
ثانيا انا جربت السفر قبل ذلك بصراحة انا احس لو خرجت من السعودية روحى تخرج ما استحمل فكرة مفارقة بلدى الحبيب :rolleyes:

اول مرة سافرت الى دولة من دول المغرب العربى ..

اول ليلة جلست اصيح لانى فجأة احسست ان بينى وبين السعودية بحار وانهار
احساس فظـــــيع ..

يللا سافرى انتى وعليك بالعافية ;)

- asma -
24-06-2003, 12:39 PM
هههههههههههههههههههههههه تضحكي يا كروانة يا خواااااااااااااااافة

فيه احد يخاف من الطيارة!!!!!

اجل انا ايش اقول؟؟ لو ما ركبت الطيارة على الأقل مرتين في السنة أحس انه في شي ناقص :D

بعدين السفر على هنا 8 ساعات بس :cool:

احيانا لما تاخدي طيارات ترانزيت تطولي في السفر يعني مثلا: لو ركبتي طيارة سنغافورية راح تكون الرحلة 8 ساعات في الجو + ساعتين ترانزيت في المطار -تقدري تزيديها طبعا- + ساعتين في الجو من سنغافورة لماليزيا :D

لو على كدا دمك راح ينشف :p

أمنيه
24-06-2003, 03:06 PM
كروانه .....:eek:

والله كنت احسب عندك سبب وجيه ;) ....وقاعده اشرح وافصل ..وآخرتها طلعتي خوافه !!!

حسبي الله على شيطانك يا شيخه .......:D

الكروان غنى
24-06-2003, 04:41 PM
:mad: q) صـــدى ...امنـــــية ..:mad: q) ..

تضحكون علينى ها..طيب ..طيب اعلم عليكم ابلة المشرفة فى الفصل ...:D :D

ياجماعة هو انتو تستهينون بهذا السبب ...:rolleyes:

ازيدكم من الشعر بيت انا ليلة مانسافرالى ابها بــر ما ابات من الهواجيس والقلق وانا اتذكر ان الطريق 10 ساعات ...:(

- asma -
24-06-2003, 04:52 PM
خلاص ولا يهمك يا كركورة

بعدين راح اقول لأبو الشباب ما يسفركم إلا

على الجمل :D :cool: :D :cool:

الفيافي
24-06-2003, 05:39 PM
عزيزتي مساء أتمنى لك رحلة موفقه

أنا بصراحه سكنت في فندق (كراون برنسس) بصراحه فندق نظيف وحلو موقعه قريب من الأسواق والأماكن السياحيه ويطل على البرجين ال(klcc)
بصراحه يوميا كنت أروح حقهم عشان أتقهوى

إذا تحبين أدز لج على إيميلج ملف كامل عن ماليزيا مع أرقام التليفونات المهمه ترى حاضره

وانتبهي في مطاعم هنديه راقيه بس للأسف يوم دخلنا ... لقيناهم حاطين إلاههم بوذا داخل يتغدى ويتعشى معاهم .... طبعاً ما طلبنا شي طلعنا على طوووووول لأنهم يكرهون المسلمين ماندري شيحطون بأكلهم مع إن ريحته تبط الراس من حلاته طبعاً

بس ديري بالج ماليزيا اليوم مونفس ماليزيا الأمس

- asma -
24-06-2003, 05:43 PM
عزيزتي الفيافي

انا خلقة قاعدة في ماليزيا وعايشة فيها كمان

هدي مساء اللي بدها تزورنا وتشرفنا قريب يا رب

صحيح كلامك

المطاعم لازم تتنبهوا منها لأن المطاعم الصينية والهندية بتقدم بلاوي (فيافي المطعم اللي فيه بودا مطعم صيني مو هندي)

الفيافي
24-06-2003, 05:48 PM
آسفه عزيزتي صدى عدلنا الرد
بس التكسي إلي وصلنا قال لنا هذا مطعم هندي وكان بالاستقبال لابسين الزي الهندي مع العمامه الكبيره

اليس
25-06-2003, 02:06 AM
صدى ليش يحطون في الاكل بلاوي؟؟بس للمسلمين او العرب؟؟
معليش ابغى افهم لاني بصراحه كنت ادخل واكل برااااحتي
.......................

مساء
25-06-2003, 02:26 AM
أخيتي ...الكروان .... :) بصراحة مشكلة الخوف من السفر حاجة متعبة أتمنى إنك تتغلبي عليها علشان تيجي إلى ماليزيا علشان مثل ماقالت ..صدى ...راح ننبسط ونهيص وراح أنسى زوجي وبناتي :D

أخيتي ..صدى ...:) مشكوره على الترحيب فيني وتراني راح أجيب معاي زوجي وبناتي :D
يعني خوذيها من قاصرها ودوريلك على فندق تسكنين فيه علشان الغرفة ماراح تاخدنا سوى
يعني يادوب تكفيني أنا وزوجي وبناتي :D

صدى ..أنت قلت بأن الرحة مدتها 8 ساعات :eek: الله يعيني على بناتي لاني عندى أربع الله يخليهم 11 سنة و7 سنوات و4 سنوات و1سنة ...والله يعيني عليهم وبخاصة الصغيرة شكلي
راح أدوخ من التعب والإزعاج لكن مثل مايقول المثل ( المشتهي يقطع المستوي ):D

مساء
25-06-2003, 02:50 AM
أخيتي ...أم راكان ...:) مشكووووووووورة كثير على المعلمات لكن راح أوجع راسك بأسئلتى ياريت تستحمليني ...:D أخبريني رجاء هل المكتب السياحي هو الذي جهز لكم برنامج الرحلة ولا أنتم من طلب زيارة المواقع التي ذكرتيها ...الرحلات بين المدن هل هي على حساب الشركة أم أنتم تحجزون على حسابكم يعني مش داخلة في 10000 الآف الي ذكرتي أنها هي تكلفة الرحلة.
....وكم تبلغ تذكرة الطيران بين المدن .....وياليت تذكرين لي أرقام التاكسي ...وماهي أسعار الفنادق الى سكنتوها.......وراح أكون ممنونه لك كثير ..:)

أخيتي ...أمنيه...:) ياعيني عليك أنتي متعبة نفسك بالبحث عن الحلول لكركور :D وهي ياعيني
خايفة من السفر :D

أخيتي ...الفيافي ... :) مشكوووووورة على المعلومات القيمة ...ممكن أسئلك بعض الأسئلة
هل سافرتم إلى ماليزيا من خلال شركة سياحة وما أسمها .... كم هي أجرة الفندق في الليلة
أما عن الملف ياليت تدزيه لكن المنتدى يمنع تبادل الإيميل لكن ياليت تدزينه لأخت ..صدى وهي ترسله لى:)

أخيتي ...صدى هل فيه إمكانيه لو سمحتي بأن ترسل لك ...الفيافي ...الملف ثم ترسلينه لى :)
بصراحة خوفتونا من المطاعم ...ياليت تذكرون أحسن المطاعم هناك

- asma -
25-06-2003, 06:28 AM
فيافي عزيزتي
مافيها شي عاااااااااااااااااااااااااااااااادي

اذا فيها عمامة كبيرة يعني مطعم هندي سيخي
والسيخ متفرعين من الهندوسية بس أقوى وأشد منهم كرها للمسلمين
----------

اليس ومساء
المطاعم آمنة لكن لازم تتحري المطاعم المسلمة
أحيانا تكون أسماء المطاعم دليل على نوعها أو حتى ديكوراتها

الصينية بيحطوا بيت أحمر صغير فيه الصنم تبعهم والأكل تبعه :cool:
الهندية ما اعتقد انه بيحطوا أصنامهم لأنهم لو حطوهم راح يتملى المطعم لآخره (عندهم أكثر من 100 إله وصنم يالطيف)

المطاعم المسلمة بتعرفيها متل ما قلت من اسمها
على فكرة فيه بعض المطاعم عربية وبتقدم وجبات عربية
مثل مطعم الطربوش (لبناني) وخيمة الصحراء (شامي أو مصري) ومطعم تاني ناسية اسمه برضوا مصري
بس الأسعار فوووووووق :D
تخيلوا ورق العنب في المطعم اللبناني الحبة بريال !!!!!!!!!:rolleyes:

-------

أما البنات فخليهم يناموا في الطيارة لأنك لو جيتي على الخطوط السعودية ماراح يكون فيه أي تسليه (تلفزيون) بالعكس ملــــــل حتى للكبار
أفضل شيء انك تعطي لكل وحدة شنطة تحط فيها كل اللي بدها تستعمله لما تكون على الطيارة مثلا قصص أو دفاتر تلوين أو ألعاب صغيرة

خدي معاكي كمان شيبس وسناك وحلويات لأنه في الطيارة طلبات الأطفال ما تخلص

ولو أطفالك بيحبوا الجبنة أو المربى وغيره من النواشف أنصحك تاخدي معاكي كمية تكفي خاصة للفطور لأنه فطور الفنادق ما بين 7 لـ10 بسسسسسسس واحنا عادة بنكون في سابع نومة والأطفال اعتقد ما يحبوا ياكلوا أول ما يصحوا

بالنسبة للملف حاضرين في أي وقت ياغاليات:cool:

والله ييسر اموركم يا مساء

أحبه حيل
25-06-2003, 09:48 AM
:D كرواااااااانه

انتي الحين خايفه من 10ساعات :eek:

طيب ابيك تجي تزوريني في نيوزيلاندا

بس ما راح تجلسي 10 ساعات في الجو :rolleyes:

راح تجلسي في الطيارة ما بين

18 - 20 ساعة

هاااااااه ايش رايك :D :D :D

:p

W:

أم راكان
25-06-2003, 10:07 AM
بالعكس ياعمري لا ازعاج ولا حاجه
قلت لك حاضرين للطيبين :)

وبالنسبه لللرحله المكتب هو اللي اختار لنا المدن وكان اختياره مره حلو
لان خبرك احنا رحنا على عمانا ما نعرف فيها ولا شئ ومن الفلاحه اللي فينا ما سالنا اصلا الاشياء اللي ينراح لها هناك بس الحمد لله ربي وفقنا في الرحله

والرحلات اللي بين المدن في الطياره وتوصيل من الفندق الى المطار ومن المطار الى الفندق في كل منطقه كان نفس الشئ عن طريق الشركه السياحيه يعني في اليوم اللي محدد لنا نطلع من الفندق ننزل في الاستقبال الا والسياره تتنتظر توصلنا المطار واول ما ننزل من الطياره نوصل الصاله الا والسياره الثانيه واقفه تستنى

طبعا من هنا المكتب السياحي بيعطيكم كل الحجوزات الداخليه للطيران والتذاكر والفنادق ما عليك الا اذا وصلتي كل مكان بس تعطينهم الورقه اللي خاصه لهم

وهذا كله داخل في السعر 10000 احنا ما كان علينا الا الغدا والعشا ومصروف التمشيه (مصروفنا الشخصي) حتى الفطور مدفوع مع الحجز

والفنادق ما اعرف سعر كل واحد بالضبط لان المكتب هو اللي منظم كل شئ

وارقام التكاسي بجيبهم لك باخذهم من زوجي واعطيك اياهم

حياك اي شئ تبينه حاضريييييييييييين و ما فيه ازعاج ولا اي شئ ترى :cool:

الكروان غنى
25-06-2003, 10:36 AM
.#R#R #R#R أحبه حيل :mad: :mad: يامفــــــترية ..

اذا كان على كـــذا فانــا راح اتجنن رسمى :(

وتجينى هـلوسة وانفصام فى الشخصية السيكلوجية المتقوقعةو المنفطرة على نفس فى بؤرة الخوف اللانمطى الناتج عن تأثيرات ايدلوجية سيكوباتية المنشق من اضطربات نفساوية بيولوجية .....الخ ...:mad:

يرضيك تجينى الحالة وراى كومة عيال sid

"K)(ها هونتى فى الدعوة والا لسا مصممة "K)(

أحبه حيل
26-06-2003, 12:09 AM
:eek: :eek:

:confused: :confused:

:D :D

"K)( "K)(

مساء
26-06-2003, 03:42 AM
#R#R #R#R #R#R
أهلين بكل من مر على هذا الموضوع وشارك
أخيتي ...صدى ... :) مشكوووووورة كانك بتقرى أفكاري لاني كنت أفكر أسئلكم ماذا أفعل

لبناتي في الطائرة وماذا أخذ معي لهم ....وأيهم أفضل السفر في الليل أم في النهار .......وأيهم

أفضل الخطوط السعودية أم طيران الخليج ...إذا كنتي تعرفي .....وأرجو من الأخوات اللاتي

جربو يجاوبو على هذا السؤال ....وجزاك الله كل خير :)

مشكووووورة أخيتي .... أم راكان .... :)وهل أجرة التاكسى عليكم أم على الشركة ....وماهو برنامجكم في كل يوم :) وجزاك الله كل خير
W: W: W:

- asma -
26-06-2003, 03:59 AM
مساء

انا سافرت مرة بالخطوط السعودية وحـــــــــرمت أسافر بيها بعد كدا
تخيلي الطيارة تأخرت عن موعدها سااااااااااااااااااااااعة كاملة وكان معانا جدي الله يرحمه والمشكلة كمان ان الطيارة قديمة وما تهيء وسائل راحة خاصة لكبار السن وكله كووووووووووم وكوننا في رمضان كوم تاني
بس هذا كان قبل 3 سنوات

عادة أسافر بالخطوط الماليزية أو السنغافورية وكلها في نفس المستوى بالنسبة للخدمات لكن انتبهي من الخطوط السنغافورية لأنهم أحيانا بيقدموا خمور (طبعا يسألوك إذا بدك أو لأ)

طيران الخليج ماما سافرت عليه السنة الماضية وكان طيب بس مشكلته في الترانزيت متعب وانت معاكي أطفال يعني راح تطلعوا وتنزلوا كذا مررررررررررررة

W: W: W: رحلة موفقة W: W: W:

مساء
26-06-2003, 05:17 AM
أخيتي ...صدى...كم سعر التذكرة على الخطوط الماليزية

- asma -
26-06-2003, 10:47 AM
لما سافرت قبل 3 شهور كانت 2300 رينجيت (= نفسها بالريال)

الحين يمكن يوصل لـ2500 أو أكتر خاصة فترة السياحة:)

مساء
26-06-2003, 03:16 PM
مشكوووووووووووووووووورة ....صدى....وجزاك الله خيرالجزاء

الغيورة المسلمة
26-06-2003, 04:37 PM
غاليتي صدي ..
كم يسعدني أزور ماليزيا مرة أخرى وأقابلك هناك ..مع أن زوجي لم تعجبه الا جنتنك وتندم انه ما سكن فيها طول الفترة لأنه ما يحب الحر..لكن أنا حبيت ماليزيا كثيييييييييير ..

أختي مساء
مع أننا تعبنا في السفر لأن رحلتنا كانت على طيران الأمارات من الدمام لدبي ومن دبي إلى دكا ومن دكا إلى كوالامبور ومن كوالامبور إلى جزيرة لانكاوي يعني تعب مره (24 ساعة سفر من طيارة لطيارة) (وينك كروانة تقرأين وتتعجبين والله نفس مشاعرك يا كروانة لما أتخيل كيف أني في طيارة معلقة بين السماء والأرض لكن أنا متعودة على السفر منذ تزوجت وأنا من ديرة لديرة)وكانت ابنتي وقتها عمرها سنة تعبت في السفر حتى مافي أكل يناسبها أما اطفالي الباقين( ولد وبنت) ابطال كانوا متعاونين معانا في كل شئ وأفضل شئ تكون الرحلة في الليل علشان يناموا طوال الرحلة كنا طوال الفترة ناكل الوجبات السريعة (بيتزا هت وكنتاكي):)

مساء
27-06-2003, 11:59 AM
جزاك الله خيرا ...أخيتي ...الغيورة ... :) علىالمساعدة ...والله يعين بصراحة الطيران الطويل متعب ومرهق لمن معهم أطفال وأنا الأن شايلة هم الرحلة لأن بناتي يملون من الجلوس الطويل
وهم على طول كذا#R#R :K)

- asma -
27-06-2003, 12:35 PM
غيورة

الله يسعدك ومرحبا بك عندنا في أي وقت :)

مساء
رحلتكم هنا راح تكون بين برد وحر
خلي معاكي صوف للبانت ولك لأن جنتنج باااااااااااااااااااااردة هالأيام
شيلي معاكي كمان لبس البحر للأطفال عشان المسابح في سانوي لاجون والبحر في لنكاوي

المظلات راح تحتاجوها لكن مو دائما والأفضل طبعا تشتريها هنا

خلي معاكي كمان شنطة تنشال على الظهر يا إما كبيرة والأب يشيلها (وهذا الأفضل) أو لكل وحدة من بناتك شنطة على قدها عشان تحطي أغراضهم الخاصة فيها (ملابس وغيار وسندويتشات للطوارئ)

مساء
28-06-2003, 05:14 AM
ياهلا ومرحبا ...فيك ياصدى ...:) :) جزاك الله عني خير الجزاء... لما تقدمينه لي من معلومات مفيدة ..عن ماليزيا وعن مانحتاجة في رحلتنا إلى ماليزيا ...

أخيتي هل من الممكن أن تسألي لى أحد المكاتب السياحية في ماليزيا الذين يقدمون عروض في الصيف لزيارة ماليزياعن قيمة تنظيم رحلات داخل ماليزيا للشخص الواحد وعلى ماذا تشتمل هذه العروض من مميزات :) :)

- asma -
28-06-2003, 06:45 AM
أبشري باللي يسرك اختي
كانت لي علاقات بإحدى الشركات بإذن الله أسأل لك :)

مساء
29-06-2003, 02:53 AM
:) صدى...مشكوووووورة .... وأنا راح أنتظر ردك على ....فجزاك الله خيرا :)

أم راكان
30-06-2003, 08:04 AM
:rolleyes:

والله مالي وجه اختي مساء على العموم آسفه على التاخير

بالنسبه للتاكسي التجول داخل المدن علينا بس التنقلات من المطارات الى الفنادق كان على حساب شركه الطيران

اما برنامجنا كنا اذا وصلنا اي منطقه نسال التاكسي عن اهم الاشياء الموجوده فيها وبعد نستعين بالمرشد السياحي اللي في الفندق

كنا نطلع من الصباح الى المغرب لان تعرفين الطبيعه والاشياء هذا حلاتها بنهار
ونرجع الفندق ونبدل ونطلع مره ثانيه اسواق او مجمعات ونتعشى في مكان ونرجع وعليها كل يوم

وثاني مره اعتذر على التاخير وحاضرين للطيبين :cool:

مساء
02-07-2003, 05:40 AM
وينك ياصدى ;) رحتى فين ......أردت أن أخبرك أننا قد أتفقنا مع مكتب سياحي من الرياض بالأمس لكي ينظم لنا رحلتنا إلى ماليزيا ......:)

وأريد أن أسئلك ...أنتي .....ومن يعرف من الأخوات ....

أولا: أيهما أفضل الفنادق أم الشقق الفندقية

ثانيا:عن أفضل الفنادق من هذه المجموعه4 نجوم.... وهل هناك أفضل منها وتكون 4 نجوم ..
1-ليجند ....كولا لمبور.
2- هوليدي فيلا ....لانكاوي.
3-كراون برنس ...بينانغ .
4-سويس جاردن ..كولا لمبور.
5-ريباك مارينا ...وبيرجيا لانكاوي ....في لانكاوي.
6-هوليداي أن ...و باي فيو بيتش ....بينانغ.
7- أو انا ...جينتنج.

وهل يوجد في الفنادق أجنحه تحتوي على غرفتان وصاله مع مطبخ ودورة مياة .

وأين توجد مرتفعات كامرون .....و سانوي لا جون .

ولكن جزيل الشكر :) تعبتكن معي لكن تحملنني :D ...فليس لى بعد الله إلا أنتن ...فجزاكن الله خير الجزاء ....ووفقكن لما يحب ويرضاه.

مساء
02-07-2003, 05:41 AM
أخيتي ..أم راكان ..:) .... جزاك الله خير الجزاء ...وبارك الله فيك لقد كفيتي ووفيتي....بل أنا التي يجب أن تعتذر لأنني أكثرت عليكن من الأسئلة ..... :D :D

- asma -
02-07-2003, 07:59 AM
اعتذر منك يا مساء الموظف اللي اعرفه هناك ماخد اجازة من أسبوع وماني عارفة فين ألاقيه وكنت أنتظر رجعته

الفنادق اللي ذكرتيها ما اعرفها معرفة كبيرة لكن تقدري تتأكدي من النشرات اللي تكون مع الشركة

عادة في الفنادق نظام (أجنحة) يكون مجهز بغرفتين ومطبخ وحمامين

نفس الشي فيه كمان نظام connecting room تيجي على غرفتين وحمامين بدون مطبخ على ما اعتقد

بيني وبينك المطبخ ماله أي داعي لأنكم راح تكونوا طوووووووووول الوقت بره والا انت لكي نفس نفس تطبخي؟؟ يا ستي خدي لك اجازة :D

واذا كان على الصغيرة اللي عمرها سنة وبدها تشرب حليب من القارورة ممكن تطلبي توفير غلاية كهربائية من نفس الفندق أغلب الفنادق بيوفروا هذي الخدمة

مرتفعات كاميرون قريبة من كوالالبمور بس لما بدكم تروحوا لها انتبهي كتير مش لأنها عالية لأ المنحنيات اللي في الطريق كثيرة وبتدوخ مرررررررة انا طلعتها بالباص وطلعت روحي لوصلت خاصة اني وصلت على وش الفجر والرحلة كانت في الليل

يعني لما بدك تروحي خلي معاكي اكياس نايلون وكرتون مناديل :D ولا تخلي بناتك ياكلوا اي شي قبل الطلعة وكمان خدي معاكي لبس تقيل شوي عشان البرد

على فكرة..... المكان حلو مرررررررررة تقدري تاكلوا الفراولة من الشجرة :D وتمشوا بين الورود وتمسكوا الفراشات :cool:

اما سانوي لاجون فهو كمان في كوالالمبور عبارة عن ملاهي وفيه مسبح :)

مساء
04-07-2003, 12:31 PM
:D :D صدوووي كنت ناوية أعزمك وأطبخلك كل الطبخات التي تحبينها وبخاصه المولوخية :D ;) لأني بعرف أنك بتحبيها .....لكن الأن بطلت ما أبغى مطبخ علشان زوجي من يوم مايشوف فية مطبخ في المكان الذي نحن نسكن فيه يقول قومي وأطبخي لى كبسة وأكلات سعودية :D
وأنا ياعيني أصير كذا ...:( :mad: q)

وين وعدك لى مش وعدتيني تسألي أحد المكاتب أنا في إنتظارك :)

صدى ....ممكن سؤال ....:D شكلى طولتها ...أيهما أفضل للعوائل...السكن في الفنادق أم في الشقق ......لانه معروض علينا الإثنين وعلينا أن نختار ...بينهما

meme115
05-07-2003, 10:11 AM
هلا حبيبتي مساء

بصرحه احلى فندق سكنته في كولالمبور" رجنت "ويكفي انه وسط البلد وكمان جنب مطعم طربوش البناني وكمان بيتزاء هت وكمان ماك .وكمان ماريوت وفيه شنغرلا بس بعد وكمان الخيول الذهبيه بس نصيحه روحي شوفيه فيه سوق تركبين فارب عشان تتسوقين منه .وكمان سوق اسمه سوقو روعه وحنبه مطعم طازج وكمان تون تور جنبه مغاره وحديق klccوالله روعه وفيه حديقة الطيور وفيه حديقة الفرشات وكمان حديقة الزهور وكلها حنب بعض .نصيحه......تروالله تدوخين على لاكل هناك ...عشان كذا نصيحه الوجه الله خذي نوشف جبن قشطه عسل تونه مربي طحنيه .....نصيحة مجربه..

وبعدين جنتج حنان زوريها انا رحت لها بالفلتريك وسعره مره زهيد 2 ريجنت عشان بناتك يبسطون بس اطلعى مبكره يعني ساعه 8 او9 صباح وجلسي يوم هناك والله خيال مدينه الالعاب ومطعم وكمان اسواق وفيها سينما ..
بعدين
علي بينانغ والله جنان سكنت في موتيارا بيتش ساحل اه جنان ولالعاب مائيه ورحلات بحريه انت وزوجك وتشوي ماكولات بحريه في جزيره ..بعدين ترجعون ..وفيه سوق الليل حلو مره وبضاعته مره رخيصه ..وكمان فيها حديقه الفواكه وعلى فكره الفندق هذا ودك ماتطلعين منه وكمان البوفيه الفطور حلو مره ...وفيه حديقه القرود ..

حراااام عليكم تقولو لانكاوي ممله بالعكس جنان بس اسكني في فندق شرتون بردانا ,ويكف بس وبعد كذا فيه عالم تحت الماء تشوفي كل الحيوانات البحريه من خلل زجاج وكما تطلعي رحله بحريه الكهوف التي تسكنها خفافيش ومزارع سمك وتناولى وجبه خفيفه وترجعي على الفندق لانه فيه سواحل خيال غير كذا فيه حريم بسو مساج بالاعشاب وزيوت العطريه والله خيال ........
وكمان كل الفنادق الى ذكرتها والله محترمه كامعامله وكمان امينه ........................

اتمناء اكون فتدك مع ان البنات ماقصرو بس حبيت اضيف تجربتي

- asma -
06-07-2003, 08:50 AM
مساء

أسعار الحجوزات عندنا ما بين 4500 و4750 بدون المرشد
الأسعار صارت أغلى من أول لأنه مافي سياح كثير :rolleyes:

الطبخ خلك عنه ترا مافي منه الا وجع الراس وانا زوجك اشتهى كبسة والا اي اكل عربي ترا فيه واحد (زوج صديقتي) عنده مطبخ أو مطعم عربي يقدر يعكل لك أحلى الطبخات

بالنسبة للطازج اللي كان في ماليزيا قفلوه لأنه حسر حسارة كبيرة وكل الفروع اتقفلت خاصة بعد الخدمات السيئة

السكن أفضل لك الفندق (حسب رأيي) لأن الخدمات فيه أكتر بعدين انتوا راح تتنقلوا ما بين المدن والولايات يعني مش في منظقة لوحدها :cool:

بالنسبة للسوق اللي قالت عليه ميمي اسمه ماينس وندرلاند فيه ملاهي ألعاب يفتح من الساعة 5 للساعة 11 على ما اعتقد (يعني ارمي عيالك هناك مع ابو الشباب ونروج نتسوق على كيفنا)
أكتر البضايع فيه رخيصة خاصة الساعات (مرة اشتريت طقم ساعات بـ50) :D

مساء
06-07-2003, 06:38 PM
أخيتي ..meme115....:) ..مشكوووووووووووورة كثير على المساعدة ....ومعلوماتك ممتازة ومفيدة ..فجزاك الله خيرا :)

مساء
06-07-2003, 06:50 PM
أخيتي ...صدوى ...:) الله يبارك فيك ويخليك على هذه المعلومات الرائعة...بس ماقلتيلي على ماذا تشتمل هذه العروض يعني ماهي الفنادق التى راح يسكنونا فيها وماهي المدن التي راح نزورها وهل تذكرة السفر من السعودية إلى ماليزيا على حسابهم أم هذا المبلغ فقط للسكن وكم يوم
راح نجلس في ماليزيا :) ...

صدوى تصدقين كنت با قول لابو الشباب أني راح أروح للسوق مع صديقتي ...:D :D ..القلوب عند بعض:)

صدى أنا سمعت أن الأكل البحري غالي عندكم يقولون..مثلا.. إن سمك الشعري(200) جرام ب 100ريال :eek: هل هذا صحيح ..والأكل الماليزي هل هو لذيذ ..لأني أحب أجرب ...لكن زوجي مايحب يجرب أي شيء غريب :D

صدى أنا قريت هذا الخبر فهل هو صحيح ....وهو عند شرائك تذكرتين سفر لماليزيا بسعرها الحالي ( سعر التذكرة الواحدة 2850 ريال ) تحصل على أربع أيام / 3ليال مجانا" في أحد الفنادق ( 5نجوم أو 4نجوم ) وإذا تريد تذكرة داخلية لأي من المدن الماليزيا تزود خمسين ريال للتذكرة .

عروض خاصة للفنادق في ماليزيا من وكالة عبير للسياحة
عروض خاصة من وكالة عبير للسياحة

عروض للفنادق في ماليزيا

3ليالي في فنادق كوالالمبور
4نجوم****
رنسنس هوتل New world wing 300 رينقت فقط
دورست ريجنسي 255 رينقت فقط
بان باسيفك 278 رينقت فقط
قراند سيزون 218 رينقت فقط
ميليا هوتل 263 رينقت فقط
ديناستي هوتل 195 رينقت فقط

5 نجوم*****
استانا هوتل 375 رينقت فقط
مندارين اورينتل 540 رينقت فقط
ريجنت كوالالمبور 525 رينجت فقط
ماريوت هوتل 495 رينقت فقط
موتيارا كوالالمبور 495 رينقت فقط

ليلتين في قمة جنتنج هايلاند
5* جنتنج هوتل 190رينقت فقط
4* ريزورت هوتل 125 رينقت فقط
3* تيم بارك هوتل 80 رينقت فقط
3* فيرست وولد هوتل 59 رينقت فقط(STD)
3* فيرست وولد هوتل179 رينقت فقط ((Club Room
4* اوانا جنتنج 240 رنقت فقط

ليلتين في شواطئ لنكاوي
4* هوليداي فيلا 265 رنقت فقط
5* لنكاوي لاقون 355 رنقت فقط
5* بلانجي بيتش 510 رنتقت فقط
5* شيراتون بردانا 540 رنقت فقط
3* متيارا بوراو باي 275 رنقت فقط

ليلتين في مرتفعات كاميرون هايلاند
4* ستروبري بارك 175 رنقت فقط
4* اقواتوريال هوتل 180 رنقت فقط

وكالة عبير للسياحة ( ماليزيا - كوالالمبور )
الجوال: ٥٧٨٦ ٢٦١ ٠١٩ ( ٠٠٦ ) فـهمي
الفاكس: ٥٣٥٢ ٤١٤٢ - ٠٣ (٠٠٦ )
e-mail: abd_hamid@arabia.com

وهل هذة العروض حقيقية ...يعني هل من الممكن أن أحجز تذكرة إلى ماليزيا بعدين أذهب إلى

مكتب عبير فيحجزون لى في الفنادق التي أريد ....وهل من الممكن أن تسألي لى هذا المكتب عن هذة العروض وهل هي حقيقية .......أنا أعرف إني تعبتك معي لكن مالي غيرك أستنجد فية :) :D

- asma -
07-07-2003, 07:01 AM
الأسعار هدي لمدينتين فقط كوالالمبور وبينانج وبرنامجهم ماصار متل أول

بالنسبة للشركة اللي قلتي عليها مرة اشتريت تذكرتي (ماليزيا السعودية) من عندهم وهي آخر سفرة لي.. لكن ما ادري اذا الكلام صح أو لأ بإذن الله أسألك بس بيني وبينك هدي الشركة تاخد فترة طويلة عشان تخلص لك أشغالك (مرة حصل انه لازم يعملوا تأشيرة لستي وجلسوا أسبوعين وماصار شيييييييييييييي مع انه المفروض 3 أيام بالكثير)

الأكل البحري يختلف من منطقة لمنطقة وعادة ترا في العشا ما نصرف كثير يمكن لو كثرت 50 هذا نكون أكلنا وشبعنا كمان

الأكل الماليزي كويس بس أحيانا يكون حار وتقدري تقولي لهم على الطلبات اللي بدك اياها

الأكل الهندي (المسلمين الهنود) كمان طيب بس مليااااااااااان فلفل

الأكل الصيني حتى لو كان للمسلمين ما استسيغه ابدااااااااااااااااااااااااااااااا يكفيني منظر الكغار منهم مقرف لأبعد الحدودq)

مساء
07-07-2003, 12:47 PM
مشكورة أخيتي صدى وجزاك الله خيرا .....صدى أريد أن تستفسرلى عن هذا العرض وهو من شركة الطيران الماليزي وليس من وكالةعبير .......
صدى أنا قريت هذا الخبر فهل هو صحيح ....وهو عند شرائك تذكرتين سفر لماليزيا بسعرها الحالي ( سعر التذكرة الواحدة 2850 ريال ) تحصل على أربع أيام / 3ليال مجانا" في أحد الفنادق ( 5نجوم أو 4نجوم ) وإذا تريد تذكرة داخلية لأي من المدن الماليزيا تزود خمسين ريال للتذكرة .

:) :) :)

- asma -
25-07-2003, 04:44 PM
عزيزتي مساء

اعتذر جدا عن التأخير

الخبر صحيح :) W:

الملقووفه
19-11-2007, 09:33 AM
السلام عليكم أخواتي:::

أنا عضوه جديده فى المنتدى وارجو انكم تساعدوني عن افضل المنتجات الماليزيه
أنا موجوده فى ماليزيا حاليا ودى اعرف انواع الخلطات الموجوده عندهم لازاله الكرررررررررش بشرط تكون مضمونه ومجربه وياليت تعلمونى عن أفضل المنتجات الماليزيه...

حبيباتي تقبلو شكري واحترااااااااااامي...

ريم الشرق
19-11-2007, 10:50 PM
انا رحت على ماليزيا بس من الاردن
رحت على جزيره بينانغ ونزلنا بفندق موتيرا حبيت بينانغ اكتر من كولا لمبور عشان البحر طلعنا بالجت سكي كتير حلو وتتمشي على الشط والسباحه بتجنن بصراحه ورحت على الاسواق الشعبيه هي الريحه بتخزي بس بتستغربي انو الغني والفقير متجمعين هناك
وفي مول مش كتير متزكره الاسم بس بتحسي عربي
في التل فريك ومدينه ملاهي على الجبل
اما العاصمه يعني بس مباني حلوه
اتمنى انك تنبسطي

+الوفاء+
25-11-2007, 01:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
انا رحت الى ماليزيا ...عن طريق شركه في ماليزيا..وهي الشركه العربيه للسياحه
ادخلي على قوقل واكتبي ماليزيا ...بعدين تظهر لك قائمه اختاري ...دليل ماليزيا
يكون هذا هو الموقع ..تستطيعين ان ترسلي لهم برنامجك كله ثم قولي له اريد الاسعار
والله هذي الشركه اعطتني لالسعار المناسبه وباقل من الاسعار السفريات حتى وصل الى نصف السعر...صدقيني وهوثقه وشركه معروفه ....ومن هذا الموقع سوف تتعرفين على ماليزيا ...واسعار الفنادق والاماكن كلها
وشكرااا لك اتمنى ان اوصلت لك المعلومه ...اي استفسار انا في الخدمه .....