PDA

View Full Version : هنــــــــــا تسميع القــــــافله ...للاخوات المشتركات في الحفظ

الصفحات : 1 [2] 3

متشوقه للجنه
14-02-2004, 11:21 PM
التكمله :

ان الله لايستحي ان يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها فأما الذين آمنوا يعلمون انه الحق من ربهم واما الذين كفروا فيقولون ماذا اراد الله بهذا مثلا يضل به كثيرا ويهدي به كثيرا ومايضل به الا الفاسقين * الذين ينقضون عهد الله من بعد ميثاقه ويقطعون ماامرالله به ان يوصل وويفسدون في الارض اولئك هم الخاسرون * كيف تكفرون بالله وكنتم امواتا فأحياكم ثم يميتكم ثم يحييكم ثم اليه ترجعون * هو الذي خلق لكم مافي الارض جميعا ثم استوى الى السماء فسواهن سبع سموات وهو بكل شئ عليم * واذ قال ربك للملائكة اني جاعل في الارض خليفه قالوا اتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك قال اني اعلم مالا تعلمون * وعلم آدم الاسماء كلها ثم عرضهم على الملائكه فقال انبئوني باسماء هؤلاء ان كنتم صادقين * قالوا سبحانك لاعلم لنا الا ماعلمتنا انك انت العليم الحكيم *قال ياآدم انبئهم باسمائهم فلما انبأهم باسمائهم قال الم اقل لكم اني اعلم غيب السموات والارض واعلم ماتبدون وماكنتم تكتمون * واذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم الا ابليس ابى واستكبر وكان من الكافرين * قلنا ياآدم اسكن انت وزوجك الجنه وكلا منها رغدا حيث شئتما ولاتقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين * فأزلهما الشيطان عنها فأخرجهما مما كانا فيه وقلنا اهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكم في الارض مستقر ومتاع الى حين * فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه انه هو التواب الرحيم * قلنا اهبطوا منها جميعا فإما يأتينكم منى هدى فمن تبع هداي فلاخوف عليهم ولاهم يحزنون * والذين كفروا وكذبوا بآياتنا اولئك اصحاب النار هم فيها خالدون * يابني اسرائيل اذكروا نعمتي التي انعمت عليكم واوفوا بعهدي اوف بعهدكم واياي فارهبون * وآمنوا بما انزلت عليكم مصدقا لما معكم ولاتكونوا اول كافر به ولاتشتروا بآياتي ثمنا قليلا واياي فاتقون * ولاتلبسوا الحق بالباطل ولاتكتموا الحق وانتم تعلمون * واقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واركعوا مع الراكعين * اتأمرون الناس بالبر وتنسون انفسكم وانتم تتلون الكتاب افلا تعقلون *

وان شاء الله البقيه خلال هالاسبوع
تصبحون على خير

** الامل **
15-02-2004, 09:46 PM
مييييييين ؟!!
متشوقه للجنه
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحمدلله على سلااااامتك ويا هلا ومرحبا ..:):)
ما تدرين شكثر استاااااااانست يوم شفت اسمك
يالله شدي حيلك ...خلينا نلحق بالمجموعة الثانية
وعقبال ما ترجع دموع الاسلام ان شاء الله ..مدري ليه اختفت :( عسى المانع خير يا رب

وبسوم بعد.. ليه كاتبة لست متواجدة هاليومين ؟؟
وين رحتي ..وإلا مليتي مننّا :confused:
<<ما عليه لقافة

um bader
16-02-2004, 03:52 PM
أخواتى الحبيبات وجدت هذه الفتوى فى مجلة الدعوة العدد 1926 لفضيلة الشيخ الدكتور صالح الفوزان. فأسال الله تعالى أن ينفع بها

السؤال: هل يجوز للمرأة أن تقرأ القرآن غيبا وهى حائض وإذا كان هذا غير جائز, فهل عليها إثم إذا درست أبناءها القرآن خاصة إذا كانوا فى المدارس أثناء الحيض؟
الجواب: لا يجوز للمرأة الحائض أن تقرأ القرآن لا من مصحف و لا عن ظهر قلب لأن عليها حدثا أكبر و من عليه حدث أكبر كالحيض و الجنابة لا يجوز له أن يقرأ القرآن لأن النبى صلى الله عليه و سلم كان يمتنع عن قراءة القرآن إذا كان عليه جنابة, و الحيض حدث أكبر مثل الجنابة يمنع قراءة القرآن. و لكن فى حالة خوف النسيان إذا كانت تحفظ سورا من القرآن أو تحفظ القرآن و تخشى إذا تركت التلاوة أن تنسى, لأن مدة الحيض تطول فتنسى ما حفظته من القرآن فلا بأس أن تقرأ فى هذه الحالة لأن هذا من الضرورات لأنها لو تركت قراءة القرآن نسيته وكذلك الطالبة إذا جاء وقت الإمتحان فى مادة القرآن وهى حائض و يمتد حيضها و لا يمكن أن تؤدى الإمتحان بعد نهاية الحيض فلا بأس أن تقرؤه للإمتحان لأنها لو تركته لفات عليها الإمتحان وحصل عيلها رسوب فى القرآن. وهذا يضرها ففى هذه الحالة يجوز للطالبة أن تقرأ القرآن لأداء الإمتحان عن ظهر قلب و من المصحف لكن بشرط ألا تمسه إلا من وراء حائل....
أما قراءة الحائض القرآن لأجل التعليم فإنها لا تجوز, لأن هذا ليس من الضرورة و الله أعلم
سؤالى يابنات ماذا نفعل نحن فى هذه الفترة هل نأخذ بالجواز أم الإمتناع عن الحفظ و المراجعة. حيث أننى فى كل شهر أصاب بالفتور بسبب هذا الحيض .

متشوقه للجنه
16-02-2004, 07:43 PM
قوه يابنات شلونكم ؟

أموووووووولتي حبيبتي تسلمين وانا استانست اكثر بردك الحلووان شاء الله راح نلحق عليهم

بس ماشوف احد صحح لي التسميع 00 خلصونا شوفوا شغلكم يالله تحركوا <<< ماينه

اختي ام بدر بالنسبه للفتوى انا الصراحه استغرب لان اللي اعرفه ان يجوز للحائض تقرى القرآن بس طبعا ماتمسك المصحف الا من وراء حائل يعني مثلا تلبس قفازات لان المعروف اصلا ان الواحد مايجوز يهجر القرآن اكثر من ثلاثه ايام والله اعلم 0000

متشوقه للجنه
16-02-2004, 10:41 PM
يابنات الفزعه 00 ابي جدول الاسبوع هذا شنو ؟

عطوني الرد بسرعه

um bader
17-02-2004, 09:00 PM
أختى العزيزة متشوقة أتوقع الجدول فى الموضوع الثانى للأخت بسمة من قافلة الخير لحفظ سورة البقرة.فأرجو أن يكون هناك.

أندلــس
18-02-2004, 07:37 PM
متشوقه للجنه،،،
أهلا ومرحبا بك أخيه لنا عزيزه وغاليه ومثل ماقالت بسومه بيتك الثاني مايحتاج أذن عند دخولك
والهمه الهمه لتلتحقي بالقافله قريبا
والتصحيح ولا تزعلين:
ماشاء الله تبارك الله تسميعك ممتاز بس فيه أشياء صغيره شكلك نسيتيها من السرعه
ـ(متشابها لهم) وهي (ولهم)
ـ و(يعلمون )وهي (فيعلمون)
ـ وقلتي (اسجدوا لآدم الا ابليس )والصحيح (اسجدوا لآدم فسجدوا الاابليس)
ـ(قلنا ياآدم )وهنا نسيتي الواو(وقلنا ياآدم)
ـ(ولاتكتموا )والصحيح ليس فيها ولا(وتكتموا)

بسومه ،،،،،،
الموضوع منور بوجودك يالغاليه
وأقولك وش سالفة الغيبه .
حاضر من عيوني
أنا ياطويلة العمر صاير الاتصال عبر الانترنت صعب شوي ماأدري وش السالفه من يوم ما جبت البطاقه الجديده وصاير صعب مره يعني ياأخذ وقت طويل علشان يمسك فأحيانا أطفش من كثرة الانتظار وأقفله بدون ماأدخل.
بس أموله صادقه وين رحتي هاليومين معليش لقافه بس حريم وش تبين مننا يعني

أم بدر،،،،،،
مشكوره ياعزيزتي على الفتوى وجزاك الله خيرا
أما بالنسبه لي فأنا أضع قفازات وأقرأمن المصحف وقبل كنت أسمع من الشريط وأكتب في دفتر عندي الأيات اللي أبيها وأحفظ كذا وأعتقد انه مافيها شي طريقتي والا وش رأيكم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أندلــس
18-02-2004, 07:48 PM
والتسميع بالنسبه لي
من آية132الى135
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
(ووصى بها ابراهيم بنيه ويعقوب يابني ان الله اصطفى لكم الدين فلا تموتن الا وأنتم مسلمون*اذ قال يعقوب لبنيه ماتعبدون من بعدي قالوا نعبد الـهك والـه ابائك ابراهيم واسماعيل واسحاق الـه واحدا ونحن له مسلمون *تلك أمة قد خلت لها ماكسبت ولكم ما كسبتم ولا تسئلون عما كانوا يعملون*وقالوا كونوا هودا أو نصارى تهتدوا قل بل ملة ابراهيم حنيفا وما كان من المشركين)

** الامل **
19-02-2004, 12:32 AM
اختي ام بدر جزاك الله خير ..
--------
اختي متشوقه للجنه
الله يسلمك وترى الجدول بسمة الله يجزاها خير.. كاتبته في موضوع وانطلقت القافله
--------
نازك بشوف تسميعك هالمرة ما عليه ؟ لانه بسوم مدري وينها :(
الله يردها سااااااالمة

تسميعك ما شاء الله صح ...ما عدا
(اذ قال يعقوب لبنيه ماتعبدون من بعدي ..)
التصحيح ( ام كنتم شهداء اذ حضر يعقوب الموت اذ قال لبنيه ما تعبدون من بعدي ..)

أندلــس
19-02-2004, 02:32 PM
أموله
جزاك الله خير على التصحيح
وان شاء الله ترجع بسمه لنا سالمه غانمه
يالله ماعليه تحمليني شوي بعد عندي تسميع الحين
من ايه136الى141
(قولوا ءامنا بالله وما أنزل الينا وما أنزل الى ابراهيم واسماعيل واسحاق ويعقوب والاسباط وما أوتي موسى وعيسى وما أوتي النبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون*فان ءامنوا بمثل ما ءامنتم به فقد اهتدوا وان تولوا فانما هم في شقاق فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم*صبغة الله ومن أحسن من الله صبغة ونحن له عابدون*قل أتحاجوننا في الله وهو ربنا وربكم ولنا أعمالنا ولكم أعمالكم ونحن له مخلصون*أم تقولون ان ابراهيم واسماعيل واسحاق ويعقوب والاسباط كانوا هودا أو نصارى قل ءأنتم أعلم أم الله ومن أظلم ممن كتم شهادة عنده من الله وما الله بغافل عما تعملون*تلك أمة قد خلت لها ماكسبت ولكم ما كسبتم ولا تسئلون عما كانوا يعملون)
والحمد لله تعالى أكون قد أتممت حفظ الجزء الأول من البقره وعقبالكم ياغاليات
وباقي علي الحين المراجعه،،،،،
اللهم جازي بالخير بسمة فرح التي كانت سببا لي في حفظ هذا الجزء من السوره
وجازي بالخير أخواتي الغاليات هنا والذي بسببهن كان هناك تنافس في الحفظ والتسميع
وأعنا ياالهي على اتمام حفظ كتابك الكريم

** الامل **
19-02-2004, 05:18 PM
نزووك ولا يهمك حنا خوات :)
تسميعك صحيح ما شاء الله لا قوة الا بالله ..
والله يهنيك ..وعقبالنا يا رب

أندلــس
19-02-2004, 11:31 PM
مشكوره يا أموله
هاه وش رايك حلوه صح (مشكوره يا أموله)
جزاك الله خير ووفقنا الله واياك لحفظ كتابه الكريم
اللهم اميــن اللهم أميــن

باقي شموسه وأم بــدر أنا في أنتظاركم ياغاليات
<<<<:D :D :D وحده فرحانه أول مره في حياتها تسبق شموسه في التسميع....

شمس
21-02-2004, 07:50 AM
وحده فرحانه أول مره في حياتها تسبق شموسه في التسميع....

ماشاء الله نشيطة , الله يجعلك دوماً من السباقين للخير :)

بالنسبة عني ادخل كل يوم وبعد ما اكتب جزء من التسميع امسحه واخرج

لكن ان شاء الله اسمع الان :)

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

{ ووصى بها ابراهيم بنيه ويعقوب يا بني ان الله اصطفى لكم الدين فلا تموتن الا وانتم مسلمون * ام كنتم شهداء اذا حضر يعقوب الموت اذ قال لبنيه ما تعبدون من بعدي قالوا نعبد إلهك وإله ابائك ابراهيم واسماعيل واسحاق إله واحد ونحن له مسلمون* تلك امة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسئلون عما كانوا يعملون * وقالوا كونوا هوداً أو نصارى تهتدوا بل ملة ابراهيم حنيفاً وما كان من المشركين * قولوا آمنا بالله وما انزل إلينا وما انزل إلى ابراهيم واسماعيل واسحاق ويعقوب والأسباط وما اوتي موسى وعيسى وما اوتي النبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون* فإن آمنوا بمثل ما أمنتم به فقد أهتدوا وان تولوا فانما هم في شقاق
فسيكفيكهم الله وهو السميع لعليم * صبغة الله ومن أحسن من الله صبغة ونحن له عابدون * قل اتحاجوننا في الله وهو ربنا وربكم ولنا أعمالنا ولكم أعمالكم ونحن له مخلصون * أم تقولون ان ابراهيم واسماعيل واسحاق ويعقوب والأسباط كانوا هوداً او نصارى قل أأنتم أعلم من الله ومن أظلم ممن كتم شهادة عنده من الله وما الله بغافل عما تعملون * تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسئلون عما كانوا يعملون }

بسمة فرح
21-02-2004, 01:50 PM
الســــلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
يا بنااااات مررررررره فرحانه :D وكاني غايبه عنكم سنه!!
بس الشــــوق;)
~*~*~
متشوقه للجنه
ماشاء الله عليك .. سمعتي:) بانتظار الباقي
~*~*~
أمووول
يا أنتي عليك لقااااااااافه مدري من معديك
;)
لا يالغاليه ما مليت بس غصب عني.. الحمد لله الان رجعت ..
الله يعينكم...علي
مشكوووووووووره جداااااا لانك صححتي للبنات
~*~*~
ام بدر..
بالنسبه للفتوى مدري والله !!
لاني اعرف مثل كلام متشوقه للجنه..!!
~*~*~
نزوكه
هـــا انا رجعت لكم ..
ماشاء الله لاقوه الابالله ..
ختمتي الجزء الاول .. راجعي الموضوع الثاني فيه اسرار ;)
حركات سبقتي شموووسه
~*~*~
شمس
ماشاء الله تبارك الله تسميعك ممتاز...

** الامل **
21-02-2004, 03:26 PM
:eek: بسووووووووم
الحمدلله على سلامتك
ما تصدقين وشلوووون فرحححت اول ما فتحت صفحة المنتدى والا اشوف اخر رد
للركن العام والاسلامي ((((بسمة فرح ))))<<طبعا بدون اقواس هذي من عندي:D

بس ليه كذا اختفيتي الله يهديك ..اشغلتينا عليك وخليتينا نحاتي ..ومتشوقه للجنة الله يهديها بعد كمّلتها حاطه هالنشيد احس كلماته مؤثرة sid

تبين الصراحة لك فقدة من جد

--------------
بالنسبة للتسميع انا امس ما سمعت :rolleyes: وباقي ما حفظت كل الايات
ان شاء الله بس اخلص من حفظها اسمع

بسمة فرح
21-02-2004, 03:41 PM
الله يسلمك أموووووووول
:o <<---يقالي مستحيه..
حتى انا استااااااانست يوم شفت ردك ,, لاني داخله بهاوش اقول ليه ما سمعتي ..
بس زين انك جاوبتي
:D
قبل ما تجي الهوشه
بالنسبه للاختفاء بشوف انا غاليه ;) (المسيكينه غصب عنها بس تتميلح عليكم هههه)
والله يا قمر ..أضطريت أغيب بسبب الاشتراك عرفت انه بيخلص بعد ساعتين قلت اخبركم اني بغيب .. وعلى بال ما قلنا للوالد الله يحفظه وتعرفين (ليه العجله تونا ..الخ من هالكلام ..) ورن وزن لين رجعناه (لاننا مانشترك ببطاقات)..
<<---تحب تسولف .. وماخذه راحتها مو الموضوع موضوعها:D

um bader
21-02-2004, 09:27 PM
عزيزاتى الفتوى سمعت بها أكثر من مرة و الصراحة أنا لا أقرا القرآن فى هذه الفترة حتى أننى سمعت من الفتاوى أن أذكار ماقبل النوم من آية الكرسى و غيرها لا تجوز للحائض قراءتها.
ولذلك أتوقف لفترة و أعود فى الحفظ. و إن شاء الله راح أحاول اليوم أسمع بقية العشر آيات و أراجع لأقدم الإمتحان ويارب يسهل علينا جميعا.
و ماشاء الله عليك يا شمس فعلا إسم على مسمى يعنى تبارك الرحمن همة ونشاط و حفظ وفقك الله لمرضاته.

بسمة لك منى أطيب تحية ويعطيك العافية يا الغالية.

بسمة فرح
22-02-2004, 08:12 PM
ام بدر
لأعلم ..:rolleyes: بانتظارك
=*=*=
أموووووووول
صدقي او لاتصدقي؟!؟!
توني أشوف رسالتك الخاصه !.!! أحسبها من نيومون
وبس قريت ردها وما قريت التعقيب أحسبه كلامي :D :D
وانا مستغرررربه ليه ما رديتي خخخخخخ
وبالنسبه للهندسه معك حق .. لاني حملتها وما نجحت من اول مره يعني ثبتت برأسي:D
نجــــــــي للمهــــــــم
وين التسميع .. !؟!؟!؟؟!؟!
يله الهمه يا اموول مابقي الا شوي وتلحقين على البنات؟!
تذكره : ادعي لنفسك كثير ان ربي يساعدك على الحفظ ويثبته ..
والله يوووووووفقك
=*=*=
دموع الاسلام ..متشوقه .. ام الصبر
وينـــــــكم.!

um bader
22-02-2004, 09:55 PM
بدى اقلك شىء يا بسمة إنه جاتنا عاصفة ثلجية ونزل علينا ثلج 100سم, ومن أربعين سنة مانزل هيك. اغرقنا اغرقنا ثلج و من يوم الخميس و الأولاد وأبو الأولاد قاعدين بالبيت و البلد امسكرة و انقطعت الكهرباء و أعلنت حالة الطوارىء عن جد شىء غير طبيعى وممنوع الخروج إلا للضرورة لإن الشوارع امسكرة و جبال الثلج فى كل مكان. سبحان الله آية من آياته سبحانه وجند من جنوده نسأل الله العافية. و أنا من ذاك الوقت أحاول أحفظ هالعشر آيات ومو قادرة . حبيت خبركن أخبارى و إذا بدكن اشوية ثلج لإبعثلكن ؟؟؟؟؟؟............
وحاليا سأسمع ما تبقى لى من بقية الجزء الأول من آيه 31 إلى 41 ويارب التوفيق.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم" إذ قال له ربه أسلم قال أسلمت لرب العالمين* ووصى بها إبراهيم بنيه و يعقوب يابنى إن الله اصطفى لكم الدين فلا تموتن إلا و أنتم مسلمون* أم كنتم شهداء إذ حضر يعقوب الموت إذ قال لبنيه ماتعبدون من بعدى قالوا نعبد إلهك و إله آبائك إبراهيم و إسماعيل و إسحق إلها واحدا و نحن له مسلمون* تلك أمة قد خلت لها ما كسبت و لكم ما كسبتم و لاتسألون عما كانوا يعملون* وقالوا كونوا هودا أونصارى تهتدوا قل بل ملة إبراهيم حنيفا و ما كان من المشركين* قولوا آمنا بالله و ما أنزل إلينا و ما أنزل إلى إبراهيم و إسماعيل و إسحاق و يعقوب و الأسباط و ما أوتى موسى و عيسى و ما أوتى النبيون من ربهم لانفرق بين أحد منهم و نحن له مسلمون* فإن آمنوا بمثل ما آمنتم به فقد إهتدوا و إن تولوا فإنما هم فى شقاق فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم* صبغة الله و من أحسن من الله صبغة و نحن له عابدون* قل أتحاجوننا فى الله و هو ربنا و ربكم و لنا أعمالنا و لكم أعمالكم و نحن له مخلصون* أم تقولون إن إبراهيم و إسماعيل و إسحاق و يعقوب و الأسباط كانوا هودا أو نصارى قل أءنتم أعلم أم الله و من أظلم ممن كتم شهادة عنده من الله و ما الله بغافل عما يعملون* تلك أمة قد خلت لها ما كسبت و لكم ما كسبتم و لا تسألون عما كانوا يعملون*"

دموع الإسلام
22-02-2004, 10:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
أنا موجودة إسمحولي على التأخير ..كانت عندي شوية مشاكل ومشاغل ..بس أبشركم إني والحمد لله رب العالمين حفظت سورة البقرة كاملة في المركز وغدا إن شاء الله إمتحاني في السورة كلها وادعووووووا لي ...
بس بحاول أستمر معاكم للمراجعة...

** الامل **
23-02-2004, 12:07 AM
السلام عليكم..
بسوووم :eek: توك تقرين الرسالة ..صباح الخير :D
صار له يمكن 12 يوم وتوك تقرينه !! بس عادي صارت فيني مرة وحدة
ارسلت لي ولا انتبهت لرسالتها الا بعد كم يوووم..
طلع صدق تدرسون هندسة تحليلية ..حنا المادة اللي درسناها بسنة اولى
كانت معادلات تفاضلية (ماااا احبها ) لكن الحمدلله ربي وفقني وافتكيت منها

--------

المهم التسميع ..هالاسبوع عارفة تأخرت بس الوقت سبحان الله يمررر
وياليت احس اني انجز شي مفييد..:(

التسميع ..من 79 - 86
((افتطمعون ان يؤمنوا لكم وقد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعد ما عقلوه وهم يعلمون *واذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا واذا خلا بعضهم الى بعض قالوا اتحدثونهم بما فتح الله عليكم ليحاجوكم به عند ربكم افلا تعقلون *اولا يعلمون ان الله يعلم ما يسرون وما يعلنون *ومنهم امّيون لا يعلمون الكتاب الا امانيّ وان هم الا يظنون * فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم
ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا فويل لهم مماكتبت ايديهم وويل لهم مما يكسبون *وقالوا لن تمسنا النار الا اياما معدودة قل أتخذتم عند الله عهدا فلن يخلف الله عهده ام تقولون على الله ما لا تعلمون *بلى من كسب سيئة واحاطت به خطيئته فأولئك اصحاب النار هم فيها خالدون * والذين آمنوا وعملوا الصالحات اولئك اصحاب الجنة هم فيها خالدون * واذ اخذنا ميثاق بني اسرائيل لا تعبدون الا الله وبالوالدين احسانا وذي القربى واليتامى والمساكين وقولوا للناس حسنا واقيموا الصلاة وآتوا الزكاة ثم توليتم الا قليلا منكم وانتم معرضون * واذ اخذنا ميثاقكم لا تسفكون دماءكم ولا تخرجون انفسكم من دياركم ثم اقررتم وانتم تشهدون * ثم انتم هؤلاء تقتلون انفسكم وتخرجون فريقا منكم من ديارهم تظاهرون عليهم بالاثم والعدوان وان يأتوكم اسارى تفادوهم وهو محرم عليكم اخراجهم أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذلك منكم الا خزي في الحياة الدنيا ويوم القيامة يردون الى اشد العذاب وما الله بغافل عما تعملون * اولئك الذين اشتروا الحياة الدنيا بالاخرة فلا يخفف عنهم العذاب ولا هم ينصرون ))

و سأكمل الباقي ان شاء الله لان المفروض الى 93

----------
ام بدر .. سبحااااااان الله ..
الله يعينكم ويحفظكم ويحفظ كل المسلمين اللي عندكم

دموع الاسلام :):) الحمدلله على سلامتك ..حفظتي السورة ما شاء الله لا قوة الابالله
الله يهنيك ويوفقك .
----

بسمة فرح
23-02-2004, 04:06 PM
ام بدر...
:eek: الله يعينك...
أحس الجو كان يخوف.. الكهرب مقطوع والناس بالبيت.!!
تصدقين ماعمري شفت ثلج!؟!
بالنسبه للتسميع
ماشاء الله تباااااااارك الله انهيتي الجزء بتفوق ..بس في هذا الخطأ

(ما الله بغافل عما يعملون)
التصحيح(وما الله بغافل عما تعملون)
بانتظارك غاليتي في الامتحان بالموضوع الثاني..
~*~*~
دموع الاسلام
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
ماشاء الله تبارك الله ...
مبروك وان شاء الله سمعتي زين بالاختبار.!!
اذا انتي حافظه اجل وش رايك تراجعين الجزء الاول مع البنات؟!(روحي للمووضوع الثاني)
:)
~*~*~
أمووول الاخت والصديقه الغاليه
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته..
شكلك فهمتيني خطأ.. أنا اول ما تجين رساله يطلع لي نافذه صغيره تقول فيه رساله
رحت مبسوطه اشوف وش الرساله وجدتها من الغاليه الاموره نيومون
وهي..

بعــــــدين هرج طوووووووووووووويل في هالمكان بالضبط
وهنــــــــا .. يقع كلام نيومون..(ابشرك قالت لي ليه معصبه عليها,, طبعا انا مع نيومون .. مالك حق اصلا تقولين انها تعدل في ردك.. لانه هو عين الصواب)
فأنا من العجله قريت بس كلام نيومون.. وتوقعت ان الي بين الخطين هو كلامي:confused:
شكلي ما كنت متوقعه أحد يسولف كثير مثلي ;)
وأمس وانا ارتب البريد حقي امسح الرسائل .. قلت بشوف وش تحتوي هذي لاني احب احتفظ ببعض الرسائل.. فجأه وفتحتها.. وعلى طوووووول انزل تحت (لاني ظامنه ان البدايه كلامي) شوي الا كاني لمحت بسوووم او ماشابه ذلك .. :eek: قلت وش جاني أدلع نفسي؟؟!الا تطلع الفشيله انك راااااده علي وانا توني اشوف..
بالنسبه للمعادلات ادرسها وتفاضل واحصاء وتكامل ونظريه اعداد و.........الخ من المواد لاننا بالترم نأخذ 3 تخصص ..بس الغريبه حنا معادلات ندرسها بثاني
أقول ما تلاحظين حتى موضوع الحلقه ما سلم منا وكلامنا هههه
~*~*~
**الامل ** العضوه المشتركه في الحلقه;)
معك حق الوقت يطير.. من أعمارنا..
التصحيح
التسميع ممتاز ماشاء الله تبارك الله كله صح ..
أستمري غاليتي.. باذن الله تستطيعين في هذين الاسبوعين اللحاق بالبنات

um bader
23-02-2004, 05:50 PM
ماشاء الله أختى دموع الإسلام هنيئا لك حفظ سورة البقرة وفقك الله لإكمال حفظ كتابه و حمل لواء القرآن فى الدنيا و اللآخرة.

كم أتمنى أن ألتحق بمركز و أحفظ بشكل أكثر جدية. أٍسأل الله أن يوفقنى و أولادى جميعا لحفظ كتابه و العمل بحروفه و حدوده.

عزيزتى الأمل أشكر لك تعاطفك . والله إنه لشىء عظيم ففى هذه السنة بالذات مرت علينا أكثر من آية أولا الشتاء تأخر على غير العادة ثم بدأ بإعصار شديد مكثنا 3 أيام من غير كهرباء و البلد هنا كلها على الكهرباء الغاز و غيره ومع الأطفال تخيلى الموضوع. الحمد لله عدى على خير و من ثم بدأت درجات الحرارة و لأول مرة بأن تصل 50 و 60 تحت الصفر يعنى التدفئة مو ملحقة ياسبحان الله مجرد أن ينقطع الشخص فى الطرق 10 دقايق يموت ويتجمد و لقد وجدوا جثة شاب بجانب المدرسة متجمدة ..... يارب رحمتك.
و هذه المرة من أربعين سنة لم ينزل كمية الثلج مرة وحدة يعنى كل سنة تثلج و لكن على فترات و أيام و لكن أن تنزل 100 سم من غير توقف مع سرعة رياح 100 كم فى الساعة يا الله كم هو سهل على الله أن يهلك القرى و البلاد فهذا جند من جنوده إذا ما أراد أن يزيد كمية الثلج أو الهواء ينتهى كل شىء. ومع هذه العاصفة إنقطعت الكهرباء وياسلام كمل الموضوع :( وبعد يومين من العاصفة و كل الناس تعطلت حتى الحكومة و بدأنا نسمع الأخبار و أعلنوا حالة الطوارىء و منعوا التجول حفاظا على أرواح الناس بعد يومين خرج زوجى وأولادى و إخوانى إلى الخارج وماتصدقوا كيف الثلج كان؟؟؟!!!!! تعرفوا كيف التصحر و الكثبان الرملية نفسها بس على الثلج و غاص الرجال حتى وصل الثلج إلى أنصافهم و بدأت عملية تنظيف السيارات و الجرافات تجرف الثلج و مناظر بمنتهى الروعة.... و كم تمنيت أن أنزل و ألعب فيه و لكن إستغليت خروجهم من البيت لأنظف و أجهز العذاء و إقتصرت على التمتع بالنظر و الضحك على الشباب الذين يدفعوا السيارات بكل قواهم و يغرزوا بالثلج و يتطاير هنا و هناك. جلسوا يومين معضلين من الموضوع و لكنها تجربة مفيدة بحد ذاتها.
فهذه هى أخبارى مع الثلج و اليوم كمان عطلة للأولاد .ولكن غدا ستبدأ المدارس من جديد و الحمد لله. مو مصدقة متى يجى بكرة حتى أراجع حفظى و أعود لأعمالى كالسابق.W:
بيكفى مو هيك وجعتلكن راسكن بس منشانك يا بسمة مانك شايفة الثلج فحبيت إحكيلك عنه.

** الامل **
23-02-2004, 09:30 PM
التسميع من 87-93

((ولقد آتينا موسى الكتاب وقفينا من بعده بالرسل وآتينا عيسى ابن مريم البينات
وايدناه بروح القدس أفكلما جاءكم رسول بما لا تهوى انفسكم استكبرتم ففريقا كذبتم وفريقا تقتلون *وقالوا قلوبنا غلف بل لعنهم الله بكفرهم فقليلا ما يؤمنون * ولما جاءهم كتاب من عند الله مصدق لما معهم وكانوا من قبل يستفتحون على اللذين كفروا فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به فلعنة الله على الكافرين *بئسما اشتروا به انفسهم ان يكفروا بما انزل الله بغيا ان ينزّل الله من فضله على من يشاء من عباده فباءوا بغضب على غضب وللكافرين عذاب مهين *واذا قيل لهم آمنوا بما انزل الله قالوا نؤمن بما اُنزل علينا ويكفرون بما وراءه وهو الحق مصدقا لما معهم قل فلمَ تقتلون انبياء الله ان كنتم مؤمنين * ولقد جاءكم موسى بالبينات فاتخذتم العجل من بعده وانتم ظالمون *واذ اخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا ما آتيناكم بقوة واسمعوا قالوا سمعنا وعصينا واُشربوا في قلوبهم العجل بكفرهم قل بئسما يأمركم به ايمانكم ان كنتم مؤمنين ))

بسوم ..بسم الله خليتيني ثنتين :D
الله يعلم اني اعزك كنك اختي
ودي اعلق على كلامك بس على قولتك حتى هالموضوع ما سلم مننا ...ومستعجلة الحين

ام بدر .. الله يعينكم سبحاااااااان الله كلها آيات على قدرة الله سبحانه

بسمة فرح
24-02-2004, 12:09 AM
أم بدر..
سبحــــــــان الله .. تصدقين خفت وانا ماشفت شي..
درجه الحراره وصلت 50 تحت الصفر!؟! لاحول ولاقوه الابالله ..
كيف جلستوا؟! واكلتوا؟! احس ما تقدرين تتحركين ؟!
~*~*~*~
امووول
ماشاء الله تبارك الله التسميع ممتاز
ياحليلك خفتي :D :D
أستمري .. بانتظارك..

um bader
24-02-2004, 08:57 PM
ترى بسمة طلعت براسكن كل هالأحاديث صارلى زمان ما شفت ناس و طلعتوا إنتوا بوجهى فحكيتلكن كل القصة. إذا بتطلعى برة و لابسة كل اللى بالخزانة بتحسى عظامك طايرة بس التدفئة فى السيارات وفى كل الأماكن . على فكرة فى شغلة حلوة كثير إنك إذا بتضحكى و إنت فى الشارع أو بتفتحى فمك أسنانك بتحسيها تكسرت من كثر البرد.هههههههههههههه

** الامل **
25-02-2004, 06:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غاليتي بسومة حبيت اهنيك مرة ثانية هنا <<مو صار هالموضوع كنه بيتنا نشوف بعض فيه
مبروووووك عليك وعلى جميع اخواتنا درر التحفيظ ما منّ الله به عليكن
من حفظ لسورة البقرة ..اسأل الله ان يثبتها في قلوبكن وان يمنّ علينا وعليكم بحفظ كتابه
كاملا وان يرزقنا العمل به ..وان يجعلنا من عباده المتقين ..واسأله كما جمعنا في هذا المنتدى
ان يجمعنا في الاخرة في مقعد صدق عند مليك مقتدر ..

طبعا يا بسوم تعرفيني ما عندي خبرة بالفوتوشوب وسوالفه وإلا تستاهلين احلى بطاقة ..
وينقال اني حاولت اصمم لكن :( طلع شكله عاااااادي
وابشرك ما جاني احباط ..يعني توي شبه احباط ..:D

ام بدر .. الله يعيييييينكم ..حنا يمكن توصل 12 او 10 فوق الصفر مو تحت الصفر
واحس برد بررررد ..والدفاية جمبي ..اجل شلون انتم الله يعينا واياكم
يمكن لو اني عندكم ما اطلع ابد من البيت ..

بسمة فرح
26-02-2004, 03:31 AM
ام بدر..
ياحليلك ضحكتيني على سالفه الاسنان:D :D
بعدين خذي راحتك بالسواليف..عادي نغير جوا علشان ما يكون جو الحلقه زي فصل المدرسه;)
~*~*~
اموول
حيااااااااااك الله يالغااااااااليه
اعجبتني بيتنا صدق عرفتي تشبهين ;) أشوا انك اشتركتي بالحلقة اجل .. :D

اسأل الله ان يثبتها في قلوبكن وان يمنّ علينا وعليكم بحفظ كتابه
كاملا وان يرزقنا العمل به ..وان يجعلنا من عباده المتقين ..واسأله كما جمعنا في هذا المنتدى
ان يجمعنا في الاخرة في مقعد صدق عند مليك مقتدر ..
اللهم اميــــــن
اميــــــــن
اميــــــــن
مشكووووووره على البطاقه الحلوه الي زيك يا قمر..
الله يسعدك زي ما أسعدتيني..
بس بشرينا وين وصلتي بالحفظ!؟!<<---مسويه ابله شديده ..
~*~*~
نـــــــــــزوكه الاموره
الي تختفي فجأه وتجي.!!
وينك؟! أفتقدك؟! كل هذا ترجعين ؟!
طيب طلي علينا طله؟!
~*~*~
متشوقه للجنه..!
أفتقدك؟!!!

داعيه
27-02-2004, 08:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
جزاكم الله الف خير تمنيت انى مسجلة من قبل علشان اشارك معاكم
مادرى الحين اقدر اشارك ولا فاتت على
ارجوكم ردوا بسرعة

** الامل **
28-02-2004, 12:46 AM
التسمييييييييع :) :)

94- 102 << مع انه حسب الجدول المفروض الى 109
(( قل ان كانت لكم الدار الاخرة عند الله خالصةً من دون الناس فتمنوا الموت إن كنتم صادقين * ولن يتمنوه ابداً بما قدمت ايديهم والله عليم بالظالمين * ولتجدنهم احرص الناس على حياة ومن الذين اشركوا يود احدهم لو يعمر الف سنة وما هو بمزحزحه من العذاب ان يعمروالله بصير بما يعملون * قل من كان عدوا لجبريل فإنه نزله على قلبك بإذن الله مصدقا لما بين يديه وهدى وبشرى للمؤمنين *من كان عدوا لله وملائكته ورسله وجبريل وميكال فإن الله عدو للكافرين * ولقد انزلنا اليك آيات بينات وما يكفر بها الا الفاسقون *أوكلما عاهدوا عهدا نبذه فريق منهم بل اكثرهم لا يؤمنون * ولما جاءهم رسول من عند الله مصدق لما معهم نبذ فريق من الذين أوتوا الكتاب كتاب الله وراء ظهورهم كأنهم لا يعلمون * واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما انزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من احد حتى يقولا انما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وماهم بضارين به من احد الا بإذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن اشتراه ماله في الاخرة من خلاق ولبئس ما شروا به انفسهم لو كانوا يعلمون ))

بعد اذنك بسوم ..
اختي داعيه
انصحك يا اختي انك تنضمين لنا .. ولا تقولين فاتت عليك ولا شي .. انتِ توكلي على الله وابدئي
والله يعينا واياك ..

um bader
28-02-2004, 01:40 AM
بسومة و أمولة بعد الثلج ما ذاب عنا لما يذوب راح أعمل الإمتحان......هههههههههههه
دمى خفيف مو هيك.......... معلش إستحملونى لما ببرد بسير فيى هيك الله المستعان.

عن جد عن جد راح أعمل الإمتحان بالغد إن شاء الله.
ويا أمل يا حبيبتى إذا بدك تبردى و تقعدى بالبيت معناته راح تنحبسى 6 أشهر على الأقل؟ شتويتنا طويلة بعض الشىء.
وراح قلك إنه كيف عندكن درجات الحرارة بتوصل 40 و 50 بالصيف و مابتذوبوا نفس الشىء بالبرد ما منثلج بنى آدم قوى ما بهزه ريح.

أندلــس
28-02-2004, 04:13 PM
السلام عليكم غالياتي
ثلج
ثــلــج
ثــــلــــج
ثــــلـــــج
ثـــــلـــــــج كأني سمعت ان فيه أحد يقول كلمة ثلج
أمممممممم وجبتي المفضله يوميا لا تضحكون علي ترا والله انها وجبتي المفضله صيفا وشتاء
تقريبا ساكنه عند الثلاجه يدوبك تثلج القوالب حقتي وأرجع يم يم يم وعلى هالحاله
وأهلي يقولون بنعرضك على طبيب نفساني شكلها حاله نفسيه خخخخخخخخخ
ياحظك ياأم بدر بالثلج ههههههه
وبسم الله عليك ياأم بدر وعلى عيالك من البرد وكان الله في عونكم بس تصدقين حمستيني اني اشوف الثلج بحياتي كلها ماشفت الا الثلج اللي كأنه كور (البرد)ومانشوفه الا من وراء الشبابيك يعني ماتتهنين فيه وانتي برا وبعد نادرا مايجينا هذا البرد يعني نموت من البروده ونتجمد وحنا ماشفنا الأرض بيضاء بس الحمد لله على كل شيء
أخبارك ياأموله وحشتيني تصدقين،،،،
وبسومه أخبارك والله اني سبحان الله أشتاق لكم مثل ماأشتاق لخواتي اذا أبعدت عنهم

ويامرحبا فيك أختي داعيه معنا هنا وأهلا وسهلا بك

بسمة فرح
28-02-2004, 05:00 PM
داعيه
حيااااااااك الله اختي معنا...
البنات أنتهوا الحمد لله من الجزء الاول وهم متوقفين هذا الاسبوع لأجرى امتحان..
لك الحريه اما ان تبدئين من البدايه لوحدك ونحن نتابعك..أو تبدين مع البنات الجزء الثاني ثم تحاولين تحفظين الجزء الاول..
استخيري واتكلي على الله ...بانتظارك
~*~*~
أموووووول
تســــــميــــعك ممتاز ماشاء الله..
يله يله يا قمر...بقى لك شوي وتلحقين على البنات ,,,
والله اني متحمسه انك توصلين لهم..
أعرف انه ضغط بس حااااااولي .. ولاتنسين
الدعاء ,, الدعاء...الدعاء..
~*~*~
ام بدر
:D:D
بأنتظــــــارك في الاختبار..
لايفوتك صرت اتكشخ عند اهلي اقول لهم تدرون ان بكندا الناس ما صارت تطلع ..!وامي تقول وش دراك!؟ قلت ام بــــدر الله يخليها ...;)
~*~*~
نزززززززززززززوك
مرررررررره أستانست يوم شفت اسمك.!ليه كذا تقطعين :mad:
ها بشري وش اخبارك؟! والدراسه !.عسى كل شي تمام!.انا الحمد لله تمااااااااام
قمه الفضاوه هالترم مبسوطه *الحمد لله * بس ادرس مادتين وما اروح الاساعه ..
وش بعد..اممممممم
هذي اخبارنا طيبين كلنا ..
ضحكتـــــني تأكلين ثلج :eek: من جد شي غريب..
حتى انا أشتقت لكم كثيييييير.. حتى ذيك الفتره الي مادخلت 4 ايام احس شي غرييب..حتى تفشلت من اهلي.. استغربوا كل هذا مشتاقه للانترنت
اقول وش رايك تجين (ملتقى الاخاء) في موضوع هناك (الخيمه الربيعيه ) أمس افكر فيك اقول ودي تجي هالمووضوع لاني ذكرت موضوع العيد (عيد الفطر)

um bader
28-02-2004, 06:35 PM
يا حلوك يا نزوكة ما طلعت غير لما سمعت الثلج....
تكرم عيونك تعالى عندى و لأحطلك جبل ثلج و أخليك تاكلى لما تشبعى..... بصراحة مناظر بمنتهى الروعة بتخليك غصب تخرجى و تلعبى فيه.
الحمد لله بعمرى ما شفت ثلج غير لما جيت لهون على كندا وأول مرة شفته كان شعور بمنتهى الروعة ينزل خفيف و أحلى شىء لما يضرب بالوجه مثل القطن سبحان الخالق.
و بالنسبة لدرجات الحرارة عادة بتكون 20 أو 30 تحت الصفر بس عن جد ما منشعر إنها هيك لأان الملابس هنا مفصلة لتلائم الجو فمعظم الناس بيلبسوا نصف كم و فوقه الجاكيت ووين ما بيروحوا بيتفصخوا الله لا يوفقن و خصوصا البنات متفصخات صيفا شتاءا فقط.q) q)
ولكن هذه السنة جت قاسية اشوى حتى وصلت 50 تحت الصفر لمدة إسبوعين ثم إرتفعت لتصل كالمعتاد.

تسلملى عينك يا نزوكة صرت تتكشخى عند أهلك بالله تسلمى على والدتك و اتفضلى بزيارة لعندى إنت و إياها ترى صيفنا بمنتهى الروعة. و بيطلعلك ياعمى بيطلعلك صرت مدرسة قد الدنيا و مو أى مدرسة ;) لتحفيظ سورة البقرة شى بيرفع الراس والله.
الله يبعثلك الزوج الصالح اللى يسعدك و نزوكة كمان لاتزعلى. وشوفولى مين بعده عزابى لأبعثله كم دعوة حلوين.:)
فروحة أنا ما انتبهت إنه اليوم السبت و الأولاد عندى بالبيت و ماراح يخلونى أركز بالتسميع فراح أأجل ليوم الإثنين بإذن الله لأانى كل يوم قاعدة عم براجع بس كمان مراجعة زيادة مو خسارة ليوم الإثنين بس.
تحياتى لكن جميعا

شمس
29-02-2004, 12:51 AM
ماشاء الله ما صارت حلقة

اعتقد انها انقلبت لمجلس نسائي

ناقص القهوة والحلى:):):)

بسمة فرح
29-02-2004, 06:45 PM
*^()أستفتـــــاء()^*
مارايك لو أننا نزيد مقدار الحفظ, بحيث أننا ننتهي كل أسبوع من ربع واحد!!لاننا في السابق نجلس أسبوعين في ربع؟!

بالنسبه للتفسير..مارأيك لو نزلنا كل يوم الايتين المقررات حفظها ثم توضع عليها أسئله ومن تجيب عليها تكتب أسئله الايات الجايه (نفس الطريقه التي نتبعها في حلقه ^ال عمران^) يعني عشان نعطي التفسير حقه!!
راااااااااااااااايكم مهم بأنتظاركم...

شمس
01-03-2004, 12:35 PM
مارايك لو أننا نزيد مقدار الحفظ, بحيث أننا ننتهي كل أسبوع من ربع واحد!!لاننا في السابق نجلس أسبوعين في ربع؟!

اعتقد هذا أفضل

لاننا استغرقنا وقت طويل في حفظ الجزء الأول

ــــــــــــ

بالنسبه للتفسير..مارأيك لو نزلنا كل يوم الايتين المقررات حفظها ثم توضع عليها أسئله ومن تجيب عليها تكتب أسئله الايات الجايه (نفس الطريقه التي نتبعها في حلقه ^ال عمران^) يعني عشان نعطي التفسير حقه!!

أنا أويد ذلك :)

أندلــس
01-03-2004, 04:05 PM
وأنا ماعندي مانع أبدا للحفظ والتفسير

ومشكوره يالغاليه ويارب ان شاء الله يسهل علينا كل أمر عسير

** الامل **
01-03-2004, 10:26 PM

بسمة ما عليه عارفة اني تأخرت بالتسميع ..لكن الله يعينني ويعينكم

التسيع من 103 - 114

((ولو انهم آمنوا واتقوا لمثوبة من عند الله خير لو كانوا يعلمون * يا ايها الذين آمنوا لا تقولوا راعنا وقولوا انظرنا واسمعوا وللكافرين عذاب اليم *ما يود الذين كفروا من اهل الكتاب ولا المشركين ان ينزل عليكم من خير من ربكم والله يختص برحمته من يشاء والله ذو الفضل العظيم *ما ننسخ من آية او ننسها نأت بخير منها او مثلها الم تعلم بأن الله على كل شيء قدير * الم تعلم بأن الله له ملك السماوات والارض ومالكم من دون الله من ولي ولا نصير * ام تريدون ان تسألوا رسولكم كما سُـئل موسى من قبل ومن يتبدل الكفر بالايمان فقد ضل سواء السبيل * ود كثير من اهل الكتاب لو يردونكم من بعد ايمانكم كفارا حسدا من عند انفسهم من بعد ما تبين لهم الحق فاعفوا واصفحوا حتى يأتي الله بأمره ان الله على كل شيء قدير * وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة وما تقدموا لانفسكم من خير تجدوه عند الله ان الله بما تعملون بصير * وقالوا لن يدخل الجنة الا من كان هودا او نصارى تلك امانيهم قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين * بلى من اسلم وجهه لله وهو محسن فله اجره عند ربه ولا خوف عليهم ولا يحزنون * وقالت اليهود ليست النصارى على شيء وقالت النصارى ليست اليهود على شيء وهم يتلون الكتاب كذلك قال الذين لا يعلمون مثل قولهم فالله يحكم بينهم يوم القيامة فيما كانوا فيه يختلفون *ومن اظلم ممن منع مساجد الله ان يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها اولئك ما كان لهم ان يدخلوها الا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الاخرة عذاب عظيم ))

بالنسبة للاستفتاء
خلاص موافقة باذن الله
والله يعيننا..
لكن :( انا الى الحين باقي لي آيات ما حفظتها من الجزء الاول ..غير كذا ودي اراجع الايات
اللي في البداية ..اخاف اني نسيتها .. ومادري يمديني اراجع والا لا
الله يعين وييسر..

بالنسبة لفكرة التفسير ..حلوة ما شاء الله ..
----
اخواتي
ام بدر .. الله يعينكم ..الحمدلله اني مش عندكم
نزوك ..الحمدلله اني شفتك اقصد شفت ردك ..الله يوفقك دنيا وآخرة ..
متشوفه للجنه ..وينك ؟! اتمنى تكونين بخير ..
ودموع الاسلام .. اخبارك؟وش سويتي بالاختبار عسى كل شي تمام

بسمة فرح
01-03-2004, 11:42 PM
الحمد لله انه اعجبكم ..
باذن الله السبت نبدأ
---
امووول
أخبارك يالغاليه .!
تسميعـــــك ماشاء الله تبارك الله ممتاز..
بالنسبه للي بقى هو 27 ايه .. والبنت يبون يبدون السبت باذن الله
يعني بقى الثلاثاء والاربعاء والخميس والجمعه
أعرف وراك اشغال بس حااااااولي تكفين ..باذن الله تقدرين
الله يساعدك ..
بالنسبه للمراجعه عادي تقدرين تحفظين وتخلين المراجعه خميس وجمعه وش رايك!؟

دموع الإسلام
01-03-2004, 11:56 PM
الحمد لله رب العالمين امتحنت وكان الإمتحان ممتاز وربطت سورة البقرة كلها وحفظت خمس صفحات من آل عمران ...
وإن شاء الله راح أحاول أسمع معاكم ...بس اصبروا علي شوي ...
وجزاكم كل خير إن شاء الله ...

أيام
02-03-2004, 12:23 AM
لو سمحتوا أبا أشارك وياكم ممكن

أنا حافظة اللي بديتوا تحفظون

ما راح أسمع إلا إذا سمحتولي.................

أدري إني متطفلة

اسمحولي..............

أيام
02-03-2004, 12:27 AM
أسحب كلامي الظاهر إني خربطت

كنت أقصد سورة البقرة
آسفة مرة ثانية

أندلــس
02-03-2004, 02:16 PM
دموع الأسلام
ماشاء الله تبارك الله أخيه
والله يتمم عليك باقي آل عمران
فرحت لك من قلبي ونحن في انتظارك

أيام....
أهلا وسهلا بكِ
ولا آسفه ولا شي حبيبتي
حنا هنا سورة البقره، والا كنتي تقصدين آل عمران
يارب ان تقصدين البقره حتى نفرح بانضمام أخت لنا هنا
تحياتي لك

متشوقه للجنه
02-03-2004, 08:45 PM
شلونكم يالغاليات ؟ كيف احوالكم ؟

والله ماتصورون شكثر مشتاقه لدرجه اني حاسه انه في صله رحم بيني وبينكم واني قاطعه فيها
ولاوصلت فيكم وعلي ذنب بس الله يسامحني ويغفرلي ان شاء الله sid
بس موبيدي مرت على ظروف صعبه شوي مو واجد بس كنت حاسه بضغوطات علي وان حياتي يبيلها برمجه يعني فورمات :p لاني جيت من السفر على بدايه الدوام وانا مدرسة اقتصاد منزلي كان مطلوب على اشياء كثيره فكنت تقريبا كل يوم في سوق الاقمشه والكلف والخياطين <<<< الله يعين 00 وفوق هذا عندي معرض بعد اسبوعين لازم اجهزله وماني عارفه شسوي فيه 00 لا وخربت مره وحده وطلعلي دمّن في عيني حبه شكبرها ذبحتني الله وكيلك لو شايفيني
كان طارديني من المنتدى فماكنت اقدر اركز لاني كنت حاسه بالم داخلها بس الحين الحمدالله صغرت وراح الوجع منها 00 يعني تصوروا حالتي النفسيه كانت جد تعبانه بس تلاحقت نفسي بالفتره الاخيره وسمعتلي كم شريط عن النجاح وادارة الوقت وحضرت كم درس وملتقيات اقامتها جماعات المسجد اللي في منطقتنا ومع الدعاء وذكر الله قدرت اتغلب على نفسي واستعيد شوى من نشاطي بس مو كله يبيلي بعد دزه :rolleyes:
بس اهم شي اني رجعت لحبايبي قافله الخير وكنت خايفه انكم ختمتو البقره وانا مو معاكم
كان بحقد عليكم q) لا لا تصدقون بالعكس كان بفرحلكم اكيد وانا والله فرحت للاخت دموع الاسلام ماشاء الله تبارك الرحمن اللهم ارحمها بالقرآن واجعله لها إماما ونورا وهدىيارب العالمين
ونحن اللاحقون لها ان شاء الله 00

بس انا متأخره عنكم شوي حفظت للآيه 82 فقط وانا مسمعه للآيه43 يعني سمعت النص الاول من الحزب الاول وراح اسمع اليوم ان شاء الله النص الثاني

متشوقه للجنه
02-03-2004, 09:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اتأمرون الناس بالبر وتنسون انفسكم وانتم تتلون الكتاب افلا تعقلون * واستعينوا بالصبر والصلاة وانها لكبيرة الاعلى الخاشعين * الذين يظنون انهم ملاقوا ربهم وانهم اليه راجعون * يابني اسرائيل اذكروا نعمتي التي انعمت عليكم واني فضلتكم على العالمين * واتقوا يوما لا تجزي نفسا عن نفس شيئا ولايقبل منها شفاعة ولايؤخذ منها عدل ولاهم ينصرون * وإذ نجيناكم من آل فرعون يسومونكم سوء العذاب ويذبحون أبناءكم ويستحيون نساءكم وفي ذلكم بلاء من ربكم عظيم * وإذ فرقنا بكم البحر فأنجيناكم وأغرقنا آل فرعون وانتم تنظرون * وإذ واعدنا موسى اربعين ليلة ثم اتخذتم العجل من بعده وانتم ظالمون * ثم عفونا عنكم من بعد ذلك لعلكم تشكرون * وأذ آتينا موسى الكتاب والفرقان لعلكم تهتدون * واذ قال موسى لقومه ياقوم انكم ظلمتم انفسكم باتخاذكم العجل فتوبوا الى بارئكم واقتلوا انفسكم ذلكم خير لكم عند بارئكم فتاب عليكم انه هو التواب الرحيم * واذقلتم ياموسى لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرة فأختكم الصاعقه وانتم تنظرون * ثم بعثناكم من بعد موتكم لعلكم تشكرون * وظللنا عليكم الغمام وأنزلنا عليكم المن والسلور كلوا من طيبات مارزقناكم وماظلمونا ولكن كانوا انفسهم يظلمون (* واذ قلنا لهم ادخلوا هذه القريه فكلو منها حيث شئتم رغدا وادخلوا الباب سجدا وقولوا حطه نغفر لكم خطاياكم وسنزيد المحسنين * فبدل الذين ظلموا قولا غير الذي قيل لهم فأنزلنا على الذين ظلمو رجزا من السماء بما كانوا يفسقون * واذ استسقى موسى لقومه فقلنا اضرب بعصاك الحجر فانفجرت منه اثنتى عشرة عينا قد علم كل اناس مشربهم كلو واشربوا من رزق الله ولاتعثوا في الارض مفسدين * واذ قلتم ياموسى لن نصبر على طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الارض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها قال اتستبدلون الذي هو ادنى بالذي هو خير اهبطوا مصرا فإن لكم ماسألتم وضربت عليهم الذلة والمسكنة وباؤوا بغضب من الله ذلك بأنهك كانوا يفرون بآيات الله ويقتلون النبيين بغير الحق ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون * ان الذين آمنو والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم اآخر وعما صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولاخوف عليهم ولاهم يحزنون *واذ اخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا ماآتيناكم بقوه واذكرو مافيه لعلكم تعقلون * ثم توليتم من بعد ذلك فلولا فضل الله عليكم ورحمته لكنتم من الخاسرين * ولقد علمتم الذين اعتدوا منكم في السبت فقلنا لهم كونو قردة خاسئين * فجعلناها نكالا لما بين يديها وماخلفها وموعظة للمتقين * واذ قال موسى لقومهان الله يأمركم ان تذبحوا بقرة قالوا اتتخذنا هزوا قال اعوذ بالله ان اكون من الجاهلين * قالوا ادعو لنا ربك يبين لنا ماهي قال انه يقول انها بقرة لا فارض ولابكر عوان بين ذلك فافعلو ماتأمرون * قالو ادعو لنا ربك يبين لنا مالونها قال انه يقول انها بقرة صفراء فاقع لونها تسر الناظرين * قالو ادعو لنا ربك يبين لنا ماهي ان البقر تشابه علينا وانا ان شاء الله لمهتدون * قال انه يقول انها بقرة لاذلول تثير الارض ولاتسقي الحرث مسلمة لاشيه فيها قالو الآن جئت بالحق فذبحوها وماكادوا يفعلون * واذ قتلتم نفسا فادارءتم فيها والله مخرج ماكنتم تكتمون * فقلنا اضربوه ببعضها كذلك يحيي الله الموتى ويريكم آياته لعلكم تعقلون * ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهي كالحجارة او اشد قسوه وان من الحجارة لما يفجر منه الانهار وان منها لما يشقق فيخرج منه الماء وان منها لما يهبط من خشية الله ومالله بغافل عما تعملون * افتطمعون ان يؤمنوا لكم وقد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعد ماعقلوه وهم يعلمون * واذا لقوا الذين آمنوا قالو آمنا واذا خلا بعضهم الى بعض قالو اتحدثونهم بما فتح الله عليكم ليحاجوكم به عند ربكم افلا تعقلون * اولا يعلمون ان الله يعلم مايسرون ومايعلنون * ومنهم اميون لايعلمون الكتاب الا امانيّ وان هم الا يظنون * فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ويقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا فويل لهم مما كتبت ايديهم وويل لهم مما يكسبون * وقالوا لن تمسنا النار الا اياما معدوده قل أتّخذتم عند الله عهدا فلن يخلف الله عهده ام تقولون على مالا تعلمون * بلى من كسب سيئه واحاطت به خطيئته فأولئك اصحاب النار هم فيها خالدون * والذين آمنو وعملوا الصالحات أولئك اصحاب الجنه هم فيها خالدون *

بسمة فرح
03-03-2004, 03:05 PM
دموع الاسلام
مبررررررررروك وعقبال ما تحفظين كل القران .
أسال الله ان يبارك لك في حفظك..
مارايك بالانضمام في حلقه ال عمران!
=*=*=
أيام
هلا بك معنا..
بس مافهمت قصدك!!:rolleyes:
هنا انتهينا من الجزء الاول من سوره البقره .. وباذن الله السبت نستكمل الحفظ بدايه من الجزء الثاني
=*=*=
متشوقه للجنه
الحمد لله على سلامتك ...ماتشوفين شر..
حتى حنا فاقدينك ومشتاقين لك..
الله يبارك لك في وقتك ...
بالنسبه للتسميع..صحيح ماشاء الله الا

واذكرو مافيه لعلكم تعقلون
التصحيح (تتقون)

** الامل **
04-03-2004, 12:10 AM
من آية 115- 126

(( ولله المشرق والمغرب فأينما تولوا فثم وجه الله ان الله واسع عليم * وقالوا اتخذ الله ولدا سبحانه
بل له ما في السماوات والارض كل له قانتون * بديع السماوات والارض واذا قضى امرا فإنما يقول له كن فيكون *وقال الذين لا يعلمون لولا يكلمنا الله او تأتينا آية كذلك قال الذين من قبلهم مثل قولهم تشابهت قلوبهم قد بينا الآيات لقوم يوقنون * انا ارسلناك بالحق بشيرا ونذيرا ولا تسئل عن اصحاب الجحيم * ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل ان هدى الله
هو الهدى ولئن اتبعت اهوائهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير * الذين آتيناهم الكتاب يتلونه حق تلاوته اولئك يؤمنون به ومن كفر فاولئك هم الخاسرون * يا بني اسرائيل اذكروا نعمتي التي انعمت عليكم واني فضلتكمعلى العالمين * واتقوا يوما لا تجزي نفس عن نفس شيئا ولا يقبل منها عدل ولا تنفعها شفاعة ولا هم ينصرون * واذ ابتلى ابراهيمَ ربُّهُ بكلمات فأتمهن قال اني جاعلك للناس اماما قال ومن ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين * واذ جعلنا البيت مثابة للناس وامنا واتخذوا من مقام ابراهيم مصلى وعهدنا الى ابراهيم واسماعيل ان طهرا بيتي للطائفين والعاكفين والركع السجود * واذ قال ابراهيم رب اجعل هذا البلد آمنا وارزق اهله من الثمرات من آمن منهم بالله واليوم الآخر قال ومن كفر فأمتعه قليلا ثم اضطره الى عذاب النار وبئس المصير))

بسوم ..الله يجزاك خييير على تشجيعك ..ونصايحك
دموع الاسلام ..مبرووك ..ما شاء الله لا قوة الا بالله .. الله يهنيك ويثبتها في قلبك
متشوقه للجنه ..الحمدلله على سلامتك ..والحمدلله انك رجعتيلنا ..يارب ما نسمع عنك الا كل خير

um bader
05-03-2004, 01:10 AM
أختى شمس كان تعليقك جميل جدا حيث جاء عندما كنت افكر فيك و أقول ماشاء الله عليها شمس تدخل للحفظ فقط لا تضيع وقتها فى شىء غيره فقمت و كتبت فنجان القهوة معك حق ولكن أحب أن نتبادل الأخبار البسيطة بيننا كى لا نمل و نشعر بالجدية طوال الوقت. أحترمك جدا عزيزتى.
::::::::::::::::::::::::::::::::

أمل لو جاء إبن الحلال و بده ياخدك على الإسكيمو راح اتروحى معه. تحياتى لك.

::::::::::::::::::::::::::::

بسمة سيرى على بركة الله والله الموفق. معك كيف ما بدك.

بسمة فرح
05-03-2004, 01:59 AM
امووول .. تسميعك صحيح كله ماشاء الله تبارك الله .. أسال الله ان يوفقك لحفظ كتابه ...
--
ام بدر.. على بركه الله نبدأ السبت ان شاء الله ..
--
كنت ناويه انزل الطريقه وشرح اليوم .. بس اعذروني فيني نووووووم .. بكره ان كان لي عمر ادخل باذن الله ..

** الامل **
05-03-2004, 07:29 PM
هذا تسميع الآيات التي تبقت من الجزء الاول ..
الحمدلله الذي وفقني لحفظها قبل ما تبدءون بالجزء الثاني..
يعني وصلت لكم ..الحمد لله:)

من 127 - 141
(( واذ يرفع ابراهيم القواعد من البيت واسماعيل ربنا تقبل منا انك انت السميع العليم * ربناواجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا امة مسلمة لك وارنا مناسكنا وتب علينا انك انت التواب الرحيم * ربنا وابعث فيهم رسولا منهم يتلو عليهم ءاياتك ويعلمهم الكتاب والحكمة ويزكيهم انك انت العزيز الحكيم * ومن يرغب عن ملة ابراهيم الا من سفه نفسه ولقد اصطفيناه في الدنيا وانه في الآخرة لمن الصالحين *اذ قال له ربه اسلم قال اسلكت لرب العالمين * ووصى بها ابراهيم بنيه ويعقوب يا بني ان الله اصطفى لكم الدين فلا تموتن الا وانتم مسلمون * ام كنتم شهداء اذ حضر يعقوب الموت اذ قال لبنيه ما تعبدون من بعدي قالوا نعبد الهك واله آبائك ابراهيم واسماعيل واسحاق الهً واحداً ونحن له مسلمون * تلك امة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسئلون عما كانوا يعملون * وقالوا كونوا هودا او نصارى تهتدوا قل بل ملة ابراهيم حنيفا وما كان من المشركين *قولوا آمنا بالله وما انزل الينا وما انزل الى ابراهيم واسماعيل واسحاق ويعقوب والاسباط وما اوتي موسى وعيسى وما اوتي النبيون من ربهم لا نفرق بين احد منهم ونحن له مسلمون * فان آمنوا فقد اهتدوا وان تولوا فانما هم في شقاق فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم * صبغة الله ومن احسن من الله صبغة ونحن له عابدون *قل اتحاجوننا في الله وهو ربنا وربكم ولنا اعمالنا ولكم اعمالكم ونحن له مخلصون *ام تقولون ان ابراهيم واسماعيل واسحاق ويعقوب والاسباط كانوا هودا او نصارى قل ءانتم اعلم ام الله ومن اظلم ممن كتم شهادة عنده من الله وما الله بغافل عما تعملون* تلك امة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسئلون عما كانوا يعملون ))

جزاكم الله خير الجزاء اخواتي كلكم والحمدلله الذي جمعني بكن في هذه الحلقة..اسأل الله الا يحرمني من صحبتكن في الجنة ..اللهم آآمين
وجزا الله خير اختي الغالية بسمة على تشجيعها ودعواتها ..لا حرمك الله الاجر..
وبطلي سهر :D
-----
ام بدر .. اسكيمو مرة وحدة ..الله يعينا واياكم:)

بسمة فرح
05-03-2004, 08:31 PM
الحمد لله الحمد لله .. الله يفرحك ياامول زي مافرحتيني..
يعلم الله أني فرحت لك من كل قلبي.. وكنت أدعي لك انك توصلين للبنات .. :)
بالنسبه للتسميع صح كله ماشاء الله تبارك الله ..
شفتي يوم بغيتي قدرتي تحفظين..:)

** الامل **
06-03-2004, 04:44 PM
اي والله الحمدلله .. التوفيق من عند الله
جزاك الله خير يا بسوم ..الله يسعدك في الدنيا والآخرة:)

شمس
06-03-2004, 09:33 PM
أختى شمس كان تعليقك جميل جدا حيث جاء عندما كنت افكر فيك و أقول ماشاء الله عليها شمس تدخل للحفظ فقط لا تضيع وقتها فى شىء غيره فقمت و كتبت فنجان القهوة معك حق ولكن أحب أن نتبادل الأخبار البسيطة بيننا كى لا نمل و نشعر بالجدية طوال الوقت. أحترمك جدا عزيزتى.

:( :( :(

ام بدر لا تزعلي مني

بس علشان أنا الكبيرة لازم أعمل فيها جدية

وانا وان كنت لاادخل الا للتسميع بس اقرأ كل ما تكتبونه وأحس بأننا أكثر من أخوات

وأنا ما التقينا في الدنيا نلتقي بإذن الله في الجنة فنتذاكر هذه الأيام التي جمعتنا على طاعة الله

الامل

الحمدلله على انهائك الجزء الاول وعقبال كل السورة

Om-Adam
07-03-2004, 01:01 PM
انا يا جماعة نفسي احفظ معاكم اعمل ايه
انا حافظة لغاية ربع (اتامرون) اكمل حفظ باقي الجزء وبعدين اسمع معاكم ؟؟؟
جزاكم الله خيرا

متشوقه للجنه
07-03-2004, 08:52 PM
مبروك الف مبروك يا امول على انهائك للجزء الاول >> عقبالي يارب
بس انا زعلانه من بسمه يعني تدعين لأمول وانا مطنشتني 00
الله يسامحك 0000000000000000000

ادعولي اني الحق عليكم واخلص الجزء الاول هاليومين
تكفووووووووووووووووووووون ادعولي

راح اكمل التسميع انا وصلت لآيه 82 واليوم راح اسمع للآيه 91 واعذروني اذا مانطرت للجمعه ان شاء الله تتحسن الظروف واقدر التزم بالجدول

بسم الله الرحمن الرحيم
واذ اخذنا ميثاق بني اسرائيل لا تعبدون الا الله وبالوالدين احسانا وذي القربى واليتامى والمساكين وقولوا للناس حسنا وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة ثم توليتم الا قليلا منكم وانتم معرضون * واذ اخذنا ميثاقكم لا تسفكون دماءكم ولاتخرجون انفسكم من دياركم ثم اقررتم وانتم تشهدون * ثم انتم هؤلاء تقتلون انفسكم وتخرجون فريقا منكم من ديارهم تظاهرون عليهم بالإثم والعدوان وان يأتوكم أسرى تفادوهم وهو محرم عليكم اخراجهم افتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فماجزاء من يفعل ذلك منكم الا خزي في الحياة الدنيا ويوم القيامة تردون الى اشد العذاب وماالله بغافل عما تعملون * أولئك اللذين اشتروا الحياة الدنيا بالآخرة فلا يخفف عنهم العذاب ولاهم ينصرون * ولقد آتينا موسى الكتاب وقفينا من بعده بالرسل وآتينا عيسى ابن مريم البينات وأيدناه بروح القدس أفكلما جاءكم رسول بما لاتهوى أنفسكم استكبرتم ففريقا كذبتم وفريقا تقتلون * وقالو قلوبنا غلف بل لعنهم الله بكفرهم فقليلا مايؤمنون * ولما جاءهم كتاب من عند الله مصدق لما معهم وكانوا من قبل يستفتحون على الذين كفروا فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به فلعنة الله على الكافرين * بئسما اشتروا به انفسهم ان يكفروا بما انزل الله بغيا ان ينزل الله من فضله على من يشاء من عباده فباؤوا بغضب على غضب وللكافرين عذاب مهين * واذا قيل لهم آمنوا بما انزل الله قالوا نؤمن بما انزل علينا ويكفرون بما وراءه وهو الحق مصدقا لما معهم قل فلم تقتلون انبياء الله من قبل ان كنتم مؤمنين *
صدق الله العظيم

um bader
07-03-2004, 10:05 PM
شمس اللهم آمين يارب يجمعنا فى مستقر رحمته.
لا تقنعينى إنك أكبر منى فكرت إنى أنا الوحيدة الأبلة اللى فى الحلقة؟؟؟؟؟؟
أسعدك ربى ووفقك لكل خير.

أم آدم حياك البارى معنا فى الحلقة إلحقى بنا فانت لست ببعيدة عنا فى الحفظ.

متشوقة الله يعينك و تسبقينا كلنا و أولهم أمل يالله شدى همتك واعلنى العزيمة. موفقة عزيزتى.

بسمة فرح
08-03-2004, 12:25 AM
شمس

نلتقي بإذن الله في الجنة فنتذاكر هذه الأيام التي جمعتنا على طاعة الله
اللهم امين امين اميييييييييييييين
=====
ام ادم
حياك الله .. معنا. ان شاء الله تلحقين بنا..ننتظرك
=====
متشوقه للجنه
لالا.. مانقدر على زعلك..بس يمكن لان الامل أشوفها كثير..
ماشاء الله تباااااارك الله تسميعك ممتاز

** الامل **
08-03-2004, 09:29 PM
شموس ..آآمين يارب ..جزاك الله خير:)

ام آدم .. حياك الله اختي ويا هلا فيك
برأيي انك اذا استطعت ان تحفظين باقي الجزء وتسمعينه مرة واحدة فافعلي ..والا فسمّعي
ما تستطيعين يعني كل ما تحفظين كم آية سمعيها ..(مجرد رأي) وفقك الله :)

متشوقه للجنه :):)
الله يبارك بعمرك ووقتك ..
الحمدلله .. ان شاء الله باقي لك كم آية وتوصلين لنا ..انتِ توكلي على الله وادعي ان ربي يعينك
الله يوفقك ويسهلك ويعينك ..

شمس
08-03-2004, 09:30 PM
ام بدر:)
لا تقنعينى إنك أكبر منى فكرت إنى أنا الوحيدة الأبلة اللى فى الحلقة؟؟؟؟؟؟

لا انا اكبر :)

يعني لازم تسمعوا كلامي :D

أسعدك ربى ووفقك لكل خير.
آمين

أندلــس
08-03-2004, 11:56 PM
الامل
ماشاء الله عيك خلصتي الجزء الأول موفقه وعقبال القران كله يارب

شموووسه
اللهم آميـــن الهم آميـــن
وجزاك الله خير

أم آدم
حياكِ الباري معنا وسعدنا جدا بانضمامك للقافله

متشوقه للجنه
ربي ان شاء الله ييسر لك حفظ الجزء وعليك بالدعـــاء ثم الدعـــاء

متشوقه للجنه
09-03-2004, 06:53 PM
ياحلوكم ويازينكم والله ترفعون من معنويات الواحد 00

الله يخليكم لي << انانيه صح

ونصيحه لام آدم لاتفكرين واجد شاركي من غير تفكير 00 وماراح تندمين
كافي الاجر اللي راح تحصلينه ان شاء الله 00
وما من كاتب إلا سيفنى ** ويبقي الدهر ماكتبت يداه
فلا تكتب بكفك غير شئ ** يسرك في القيامة ان تراه
وهالوجيه الطيبه اللي راح تشرفين بمعرفتهم

um bader
09-03-2004, 09:19 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته:
كيف حال البنات فى التسميع اليوم... أعتقد أن اليوم الثلاثاء للتسميع. لما أنا غلطانة.
على كل هذا تسميعى لللآيات من 142 إلى 149 والله ولى التوفيق.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: "سيقول السفهاء من الناس ماولاهم عن قبلتهم التى كانوا عليها قل لله المشرق و المغرب يهدى من يشاء إلى صراط مستقيم* و كذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس و يكون الرسول عليكم شهيدا و ما كانت القبلة التى كنت عليها إلا لنعلم من يتبع الرسول ممن ينقلب على عقبيه و إن كانت لكبيرة إلا على الذين هدى الله و ما كان الله ليضيع أيمانكم إن الله بالناس لرؤوف رحيم* قد نرى تقلب وجهك فى السماء فلنولينك قبلة ترضاها فول وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ما كنت فول وجهك شطره والذين أوتوا الكتاب ليعلمون انه الحق من ربهم و ما الله بغافل عما يعملون* ولئن أتيت الذين أوتوا الكتاب بكل آية ما تبعوا قبلتك و ما أنت بتابع قبلتهم و ما بعضهم بتابع قبلة بعض و لئن إتبعت أهواءهم من بعد ما جاءك من العلم إنك إذا لمن الظالمين* الذين آتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون أبناءهم و إن فريقا منهم ليكتمون الحق و هم يعلمون الحق من ربك فلا تكونن من الممترين* و لكل وجهة هو موليها فاستبقوا الخيرات أينما تكونوا يأتى بكم الله جميعا إن الله على كل شىء قدير* ومن حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام و إنه للحق من ربك وما الله بغافل عما تعملون*".

بسمة فرح
09-03-2004, 11:52 PM
ماشاء الله عليك يا أم بدر سبقتي شموسه هالمره..
الاخطاء

(وحيث ما كنت فول وجهك شطره والذين أوتوا الكتاب)
[COLOR=red]التصحيح( وَحَيْثُ مَا كُنتُمْ فَوَلُّواْ وُجُوِهَكُمْ شَطْرَهُ وَإِنَّ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ )[/QUOTE]
والباااقي صح ماشاء الله تبارك الله....
بسألك ماأعجبتك طريقه التفسير؟!:( والا وينك!؟

شمس
11-03-2004, 12:13 AM
اعتذر عن عدم التسميع وبإذن الله اسمع كامل الربع يوم الجمعة

um bader
11-03-2004, 12:17 AM
بالعكس والله يا بسمة عجبتنى فكرت التفسير كثير بس امكسلة هالكم يوم الله المستعان.

** الامل **
11-03-2004, 04:42 PM
من 142 - 150
" سيقول السفهاء من الناس ما ولاّهم عن قبلتهم التي كانوا عليها قل لله المشرق والمغرب يهدي من يشاء الى صرط مستقيم * وكذلك جعلناكم امة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا وما جعلنا القبلة التي كنت عليها الا لنعلم من يتبع الرسول ممن ينقلب على عقبيه وانها لكبيرة الا على الذين هدى الله وما كان الله ليضيع ايمانكم ان الله بالناس لرؤف رحيم * قد نرى تقلب وجهك في السماء فلنولينّك قبلة ترضاها فولّ وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ما كنتم فولوا وجوهكم شطره وان الذين اوتوا الكتاب ليعلمون انه الحق من ربهم وما الله بغافل عما يعملون * ولئن اتيت الذين اوتوا الكتاب بكل آية ما تبعوا قبلتك وما انت بتابع قبلتهم وما بعضهم بتابع قبلة بعض ولئن اتبعت اهوائهم من بعد ما جاءك من العلم انك اذا لمن الظالمين* الذين آتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون آباءهم وان فريقا منهم ليكتمون الحق وهم يعلمون * الحق من ربك فلا تكوننّ من الممترين * ولكل وجهة هو موليها فاستبقوا الخيرات اينما تكونوا يأت بكم الله جميعا ان الله على كل شسء قدير * ومن حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام وانه للحق من ربك وما الله بغافل عما تعملون * ومن حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ما كنتم فولوا وجوهكم شطره لئلا يكون للناس عليكم حجة الا الذين ظلموا فلا تخشوهم واخشوني ولأتم نعمتي عليكم ولعلكم تهتدون "

** الامل **
12-03-2004, 03:29 PM
بما ان بسمة لا اعلم اين هي ..الله يعينا واياها
فهذا التصحيـــــح:

اختي ام بدر رأيت في تسميعك هذا الخطأ
((و ما كانت القبلة التى كنت عليها إلا لنعلم من يتبع الرسول ))
التصحيح:
((وما جعلنا القبلة التى كنت عليها إلا لنعلم من يتبع الرسول ))
-------------
بالنسبة لتسميعي
((وانها لكبيرة الا على الذين هدى الله ))
التصحيح:
((وان كانت لكبيرة الا على الذين هدى الله ))
------
((ان الله على كل شسء قدير ))
التصحيح:
((ان الله على كل شيء قدير))
وقد يكون هناك اخطاء اخرى لكن لم انتبه لها.
-----------

اما تسميع اليوم فها هو :

من 151 - 157
(( كما ارسلنا فيكم رسولا منكم يتلو عليكم آيتنا ويزكيكم ويعلمكم الكتاب والحكمة ويعلمكم ما لم تكونوا تعلمون * فاذكروني اذكركم واشكروا لي ولا تكفرون * واستعينوا بالصبر والصلاة ان الله مع الصابرين * ولا تقولوا لكن يُقتل في سبيل الله اموات بل احياء ولكن لا تشعرون * ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الاموال والانفس والثمرات وبشر الصابرين * الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون * اولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة واولئك هم المهتدون ))

بسمة فرح
12-03-2004, 03:48 PM
أمووول
سبحان الله .. الحين متواجده انا واياك وكنت بصحح
تبين تدرين ويني؟!
انا معاقبه نفسي ... لاني طول الاسبوع الي فات ماحفظت ولا أيه من سوره *ال عمران* ولا مراجعه البقره.. فقلت الاربعاء والخميس مافي دخله نت الا اذا حفظت...
والحمد لله أمس الظهر مسكت نفسي شوي وحفظت واليوم نفس الشي
الحمد لله...
بالنسبه للتسميعك
( فاذكروني اذكركم واشكروا لي ولا تكفرون * نـــاقــص واستعينوا بالصبر والصلاة ان الله مع الصابرين )
التصحيح:
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَعِينُواْ
===
شموووسه
بانتظار التسميع
===
ام بدر
الي شأغلك عنا هو (قصه أزدهار ) :D
يله بانتظار تسميعك..

um bader
12-03-2004, 04:01 PM
شكيتينى يا بسمة.... والله قصتها رائعة الصراحة و كانت النهاية سعيدة و لله الحمد.
أختى بسومة حبيبة قلبى أنا تونى صاحية من النوم و الساعة هلق 9 صباحا و اتوقع إنه بينا و بينكم 7 أو 8 ساعات فرق بالتوقيت. :)

وهذا تسميعى من الآية 150 إلى 157

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: " و من حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام وأينما كنتم فولوا وجوهكم شطره لئلا يكون للناس عليكم حجة إلا الذين ظلموا فلا تخشوهم و اخشونى و لأتم نعمتى عليكم ولعلكم تهتدون* كما أرسلنا فيكم رسولا منكم يتلو عليكم آياتنا و يزكيكم و يعلمكم الكتاب و الحكمة و يعلمكم ما لم تكونوا تعلمون* فاذكرونى أذكركم و اشكروا لى و لا تكفرون* يا أيها الذين آمنوا إستعينوا بالصبر و الصلوة إن الله مع الصابرين* و لا تقولوا لمن يقتل فى سبيل الله أمواتا بل أحياء و لكن لا تشعرون* و لنبلونكم بشىء من الخوف و الجوع و نقص من الأموال و الأنفس و الثمرات و بشر الصابرين* الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله و إنا إليه راجعون* أولئك عليهم صلوات من ربهم و رحمة و أولئك هم المهتدون*".

بسمة فرح
12-03-2004, 05:25 PM
صباح الخير ام بدر :D حنا عندنا العصر
الله يهديك خربتي علي القصه :mad: انا توني ماقريت النهايه .. علمتني انها سعيده...
المهم بالنسبه لتسميعك..صحيح الا.
(وأينما كنتم فولوا وجوهكم )
(إلا الذين ظلموا )

التصحيح:
(وَحَيْثُ مَا كُنتُمْ )
(إِلاَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنْهُمْ )

ترتيل
12-03-2004, 06:47 PM
التسميع من الآية 92إلى الآية112

و لقد جآءكم موسى بالبينات ثم اتخذتم العجل من بعده و أنتم ظالمون و إذ أخذنا ميثاقكم و رفعنا فوقكم الطور خذوا مآ آتيناكم بقوة و اسمعوا قالوا سمعنا و عصينا وأشربوا في قلوبهم العجل بكفرهم قل بئسما يأمركم به إيمانكم إن كنتم مؤمنين قل إن كانت لكم الدار الآخرة عند الله خالصة من دون الناس فتمنوا الموت إن كنتم صادقين و لن يتمنوه أبدا بما قدمت أيدهم و الله عليم بالظالمين و لتجدنهم أحرص الناس على حياة ومن الذين أ شركوا يود أحدهم لو يعمر ألف سنة و ما هو بمزحزه من العذاب أن يعمر و الله بصير بما يعملون قل من كان عدوا لجبريل فإنه نزله على قلبك بإذن الله مصدقا لما بين يديه و هدى و بشرى للمؤمنين من كان عدوا لله و ملائكته و رسله و جبريل و ميكال فإن الله عدو للكافرين و لقد أنزلناإليك آيات بينات و ما يكفر بها إلا الفاسقون أ وكلما عاهدوا عهدا نبذه فريق منهم بل أكثرهم لا يؤمنون و لما جاءهم رسول من عند الله مصدق لما معهم نبذ فريق من الذين أوتوا الكتاب كتاب الله وراء ظهورهم كأنهم لا يعلمون و اتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان و ما كفر سليمان و لكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر و ما أنزل على الملكين ببابل هاروت و ماروت و ما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء و زوجه و ما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله و يتعلمون مايضرهم و لا ينفعهم و لقد علموا لمن ا شتراه ما له في الآخرة من خلاق و لبئس ماشروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون ولوأنهم آمنوا و اتقوا لمثوبة من عند الله خير لو كانوا يعلمون يا أيها الذين آمنوا لا تقولوا راعنا و قولوا انظرنا و اسمعوا و للكافرين عذاب أليم ما يود الذين كفروا من أهل الكتاب و لا المشركين أن ينزل عليكم من خير من ربكم و الله يختص برحمته من يشاء و الله ذو الفضل العظيم ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها ألم تعلم أن الله على كل شيء قدير ألم تعلم أن الله له ملك السماوات و الارض و ما لكم من دون الله من ولي و لا نصير أم تريدون أن تسألوا رسولكم كما سئل موسى من قبل ومن يتبدل الكفر بالإيمان فقد ضل سواء السبيل ود كثير من أهل الكتاب أن يردونكم من بعدإيمانكم كفارا حسدا من عند أنفسهم من بعد ماتبين لهم أنه الحق فاعفوا واصفحوا حتى يأتي الله بأمره إن الله على كل شيء قدير و أقيموا الصلاة و آتوا الزكاة و ماتقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله و الله بماتعملون بصير و قالوا لن يدخل الجنة إلا من كان هودا أو نصارى تلك أمانيهم قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين بلى من أسلم وجهه لله و هو محسن فله أجره عند ربه و لا خوف عليهم ولا هم يحزنون

ترتيل
12-03-2004, 10:28 PM

أخطاء التسميع من الآية 92إلى الآية112

أيدهم=أيديهم
بمزحزه =بمزحزحه
أن يردونكم=لويردونكم
لهم أنه الحق=لهمالحق
و الله بماتعملون بصير = إن الله بماتعملون بصير

:o

ترتيل
12-03-2004, 11:05 PM
التسميع من الآية113إلى الآية123

و قالت اليهود ليست النصارى على شيء و قالت النصارى ليست اليهودعلى شيءو هم يتلون الكتاب كذلك قال الذين لا يعلمون مثل قولهم فالله يحكم بينهم يوم القيامة فيما كانوا فيه يختلفون و من أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه و سعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي و لهم في الآخرة عذاب عظيم و لله المشرق و المغرب فأينما تولوا فثم وجه الله إن الله واسع عليم و قالوا اتخذ الله ولدا سبحانه بل له ما في السماوات و ما في الارض كل له قانتون بديع السماوات و الارض و إذا قضى أمرا فإنما يقول كن فيكون و قال الذين لا يعلمون لولا يكلمنا الله أو تأتينا آية كذلك قال الذين من قبلهم مثل قولهم تشابهت قلوبهم قد بينا الآيات لقوم يوقنون إنا أرسلناك بالحق بشيرا و نذيرا و لا تسأل عن أصحاب الجحيم و لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى و لئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي و لا نصير الذين آتيناهم الكتاب يتلونه حق تلاوته أولئك يؤمنون ومن يكفر به فأولئك هم الخاسرون يا بني إسرائيل اذكروا نعمتي التي أنعمت عليكم و أني فضلتكم على العالمين و اتقوا يوما لا تجزي نفس عن نفس شيئا و لا يقبل منها عدل و لا تنفعها شفاعة و لا هم ينصرون

بسمة فرح
13-03-2004, 03:10 PM
ماشاء الله على هالهمه يا ترتيل أستمري غاليتي
بالنسبه لتصحيح التسميع الثاني
كله صح ماشاء الله تبارك الله

ترتيل
13-03-2004, 09:42 PM
الحمد لله
أشكرك أختي بسمة فرح على التشجيع

بارك الله فيكW:

ترتيل
13-03-2004, 10:17 PM
التسميع من الآية 124إلى الآية134

و إذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال إني جاعلك للناس إماما قال و من ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين * و إذ جعلنا البيت مثابة للناس و أمنا و اتخذوا من مقام إبراهيم مصلى و عهدنا إلى إبراهيم و إسماعيل أن طهرا بيتي للطائفين والعاكفين و الركع السجود * و إذ قال إبراهيم رب اجعل هذا بلدا آمنا و ارزق أهله من الثمرات من آمن منهم بالله و اليوم الآخر قال و من كفر فأمتعه قليلا ثم أضطره إلى عذاب النار و بئس المصير * و إذ يرفع إبراهيم القواعد من البيت و إسماعيل ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم * ربنا و اجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا أمة مسلمة لك و أرنا مناسكنا و تب علينا إنك أنت التواب الرحيم * ربنا و ابعث فيهم رسولا منهم يتلو عليهم آياتك و يعلمهم الكتاب و الحكمة و يزكيهم إنك أنت العزيز الحكيم *و من يرغب عن ملة إبراهيم إلا من سفه نفسه و لقد اصطفيناه في الدنيا و إنه في الآخرة لمن الصالحين * إذ قال له ربه أسلم قال أسلمت لله رب العالمين * و وصى بها إبراهيم بنيه و يعقوب يا بني إن الله اصطفى لكم الدين فلا تموتن إلا و أنتم مسلمون * أم كنتم شهداء إذ حضر يعقوب الموت إذ قال لبنيه ما تعبدون من بعدي قالوا نعبد إلاهك و إلاه آبائك إبراهيم و إسماعيل و إسحاق إلاها واحدا و نحن له مسلمون * تلك أمة قد خلت لها ما كسبت و لكم ما كسبتم و لا تسئلون عما كانوا يعملون *

ترتيل
14-03-2004, 04:58 AM
أخطاء التسميع من الآية 124إلى الآية134

قال أسلمت لله رب العالمين = قال أسلمت لرب العالمين

:rolleyes:

ترتيل
14-03-2004, 05:24 AM
التسميع من الآية 135إلى الآية 141

و قالوا كونوا هودا أو نصارى تهتدوا قل بل ملة إبراهيم حنيفا و ما كان من المشركين * قولوا آمنا بالله و ما أنزل إلينا و ما أنزل إلى إبراهيم و إسماعيل و إسحاق و يعقوب و الأسباط و ما أوتي موسى و عيسى و ما أوتي النبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم و نحن له مسلمون * فإن آمنوا بمثل ما آمنتم به فقد اهتدوا و إن تولوا فإنما هم في شقاق فسيكفيكهم الله و هو السميع العليم * صبغة الله و من أحسن من الله صبغة و نحن له عابدون * قل أتحاجوننا في الله و هو ربنا و ربكم و لنا أعمالنا و لكم أعمالكم و نحن له مخلصون * أم تقولون إن إبراهيم و إسماعيل و إسحاق و يعقوب و الأسباط كانوا هودا أو نصارى قل أ أنتم أعلم أم الله ومن أظلم ممن كتم شهادة عنده من الله و ما الله بغافل عما تعملون * تلك أمة قد خلت لها ما كسبت و لكم ما كسبتم و لا تسئلون عما كانوا يعملون *

ترتيل
15-03-2004, 06:59 PM

أظن أن لا أخطاء في التسميع من الآية 135إلى الآية 141 :o

التسميع من الآية 142إلى الآية145

سيقول السفهاء من الناس ما ولاهم عن قبلتهم التي كانوا عليها قل لله المشرق و المغرب يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم * و كذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس و يكون الرسول عليكم شهيدا و ما جعلنا القبلة التي كنت عليها إلا لنعلم من يتبع الرسول ممن ينقلب على عقبيه و إن كانت لكبيرة إلا على الذين هدى الله و ما كان الله ليضيع إيمانكم إن الله بالناس لرؤوف رحيم * قد نرى تقلب وجهك في السماء فلنولينك قبلة ترضاها فول وجهك شطر المسجد الحرام و حيث ما كننم فولوا وجوهكم شطره و إن الذين أوتوا الكتاب ليعلمون أنه الحق من ربهم و ما الله بغافل عما يعملون * و لئن أتيت الذين أوتوا الكتاب بكل آية ما تبعوا قبلتك و ما أنت بتابع قبلتهم و ما بعضهم بتابع قبلة بعض و لئن اتبعت أهواءهم من بعد ما جاءك من العلم إنك إذا لمن الظالمين *

um bader
15-03-2004, 07:57 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته إشتقتلكن يابنات.
شو وينك يا شمس والله الحلقة بدونك مش حلوة الله يرجعك لنا بالسلامة.
أتوقع أنى أؤجل التسميع غدا ليوم الجمعة لإنشغالى بهالكم يوم.
أرجو المعذرة.

بسمة فرح
15-03-2004, 11:40 PM
الســــلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيفكم يا بنات؟!؟
والله أشتقت لكم ..هاليومين مدري وش فيني ما دخلت كثير:(
المهم
==
ترتيل .
استمري غاااااااليتي..وصححي لنفسك;) أعذريني مشغوله بالاختبارات..
--
ام بدر
حتى انا مشتااااااقه لك..
ننتظرك بعد فراغك من الشغل:)
شمس ونازك:confused:
ايــــــــــن انتم يا غــــــــاليات...
--
امول
وش اخبارك.!واخبار التسميع.!وحشتينننننننننننن;)

ترتيل
16-03-2004, 04:19 PM

أخطاء التسميع من الآية 142إلى الآية145

حيث ما كننم فولوا = حيث ما كنتم فولوا
W:

ترتيل
16-03-2004, 04:23 PM
التسميع من الآية146إلى الآية153

الذين آتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون أبنآءهم و إن فريقا منهم ليكتمون الحق و هم يعلمون * الحق من ربك فلا تكونن من الممترين * و لكل وجهة هو موليها فاستبقوا الخيرات أينما تكونوا يأت بكم الله جميعا إن الله على كل شيء قدير * و من حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام و إنه للحق من ربك وما الله بغافل عما تعملون * و من حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام و حيث ما كنتم فولوا وجوهكم شره لئلا يكون للناس عليكم حجة إلا الذين ظلموا منهم فلا تخشوهم و اخشون و لأتم نعمتي عليكم و لعلكم تهتدون * كما أرسلنا فيكم رسولا منكم يتلو عليكم آياتنا و يزكيكم و يعلمكم الكتاب و الحكمة ويعلمكم ما لم تكونوا تعلمون* فاذكروني أذكركم و اشكروني و لا تكفرون * يا أيها الذين آمنوا استعينوا بالصبر و الصلاة إن الله مع الصابرين *

شمس
16-03-2004, 07:25 PM
عذراً على تأخري في التسميع

وهذا تسميعي للربع الاول من الجزء الثاني

{ سيقول السفهاء من الناس ما ولاهم عن قبلتهم التي كانوا عليها قل لله المشرق والمغرب يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم * وكذلك جعلناكم امة وسطا لتكون شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيداً وما جعلنا القبلة التي كنت عليها الا لنعلم من يتبع الرسول ممن ينقلب على عقبيه و ان كانت لكبيرة الا على الذين هدى الله وما كان الله ليضيع ايمانكم ان الله بالناس رؤوف رحيم *
قد نرى تقلب وجهك في السماء فلنولينك قبلة ترضها فولي وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ما كنتم فولي وجوهكم شطره و ان الذين اتوا الكتاب ليعلمون انه للحق من ربهم وماالله بغافل عما يعملون * ولين اتيت الذين اوتوا الكتاب بكل آية ما تبعوا قبلتك وما بعضهم بتابع قبلة بعض ولئن اتبعت اهوائهم بعد الذي جاءك من العلم انك اذا لمن الظالمين *
الذين اتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون ابنائهم وان فريقا منهم ليكتمون الحق وهم يعلمون * الحق من ربك فلا تكونن من الممترين * ولكل وجهة هو موليها فاستبقوا الخيرات اين ما تكونوا يأتِ بكم الله جميعاً إن الله على كل شيء قدير *

ومن حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام وانه للحق من ربك وما الله بغافل عما تعملون * ومن حيث خرجت فولي وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ما كنتم فولوا وجوهكم شطره لئلا لا يكون للناس عليكم حجة الا الذين ظلموا منهم فلا تخشوهم وأخشوني ولاتم نعمتي عليكم ولعلكم تهتدون *كما أرسلنا فيكم رسولا منكم يتلوا عليكم اياتنا ويزكيكم ويعلمكم الكتاب والحكمة ويعلمكم مالم تكونوا تعلمون * فاذكروني اذكركم واشكروا لي ولا تكفرون *ياايها الذين امنوا استعينوا بالصبر والصلاة ان الله مع الصابرين *

ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أموات بل احياء ولكن لا تشعرون * ولنبلونكم بشيء من الخوف و الجوع ونقص من الاموال و الأنفس والثمرات وبشر الصابرين *الذين اذا أصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون * اولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة واولئك هم المهتدون }

ترتيل
16-03-2004, 11:46 PM
أخطاء التسميع من الآية146إلى الآية153

أينما تكونوا=أين ما تكونوا
شره =شطره
و اخشون=و اخشوني

ترتيل
17-03-2004, 12:09 AM
التسميع من الآية154إلى الآية163

و لا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أموات بل أحيآء و لكن لا تشعرون * و لنبلونكم بشيء من الخوف و الجوع و نقص من الأموال و الأنفس و الثمرات و بشر الصابرين * الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله و إنا إليه راجعون * أولئك عليهم صلوات من ربهم و رحمة و أولئك هم المهتدون * إن الصفا و المروة من شعائر الله فمن حج البيت أو اعتمر فلا جناح عليه أن يطوف بهما و من تطوع خيرا فإن الله شاكر عليم * إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات و الهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله و يلعنهم اللاعنون * إلا الذين تابوا و أصلحوا و بينوا فأولئك أتوب عليهم و أنا التواب الرحيم * إن الذين كفروا و ماتوا و هم كفار أولئك عليهم لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين * خالدين فيها لا يخفف عنهم العذاب و لا هم ينظرون * و إلاهكم إلاه واحد لآ إلاه إلا هو الرحمان الرحيم *

بسمة فرح
17-03-2004, 05:30 PM
ماشاء الله عليك يا ترتيل...
بنات وينـــــكم؟!!!!!!!!!!!!!

ترتيل
18-03-2004, 07:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)

سأصحح لك أختي شمس

لتكون شهداء = لتكونوا شهداء
رؤوف رحيم = لرؤوف رحيم
ترضها فولي= ترضاها فول
كنتم فولي =كنتم فولوا
للحق= الحق
نسيتي هذه الجملة و ما أنت بتابع قبلتهم
بعد الذي جاءك من العلم =من بعد ما جاءك من العلم
خرجت فولي=خرجت فول

بسمة فرح
19-03-2004, 02:01 AM
عذرا ..لم أنتبه للأسم يا شمس:) داير راسي شوي..
==
بنات والله ضاق صدري عليكم ...
نازك ..ام بدر.. الامل..شمس ..متشوقه للجنه..!
وينكم؟!
حسيت اني ما عرفت أدير الحلقه ..والله جاني أحباط.!
أسال الله ان تكونوا بخير..
==
ترتيل جزاك الله خير

** الامل **
19-03-2004, 03:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
اخباركم بنات ؟؟
اخبارك بسوم ..يا عمري لا يضيق صدرك ولا تزعلين ولا يجيك احباط ولا شي ..بالعكس الله يجزاك خير على كل اللي قدمتيه وتقدمينه في الحلقة
بالنسبة لي كان عندي ظروف والحمدلله على كل حال ..واعذرين اني ما سمعت يوم الثلاثاء و هذا هو تسميع الربع الثاني :

من 158- 176
(( إن الصفا والمروة من شعائر الله فمن حج البيت أو اعتمر فلا جناح عليه ان يطوّف بهما ومن تطوع خيرا فإن الله شاكر عليم * ان الذين يكتمون ما انزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب اولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون * الا الذين تابوا واصلحوا وبينوا فأولئك اتوب عليهم وانا التواب الرحيم * ان الذين كفروا وماتوا وهم كفار اولئك عليهم لعنة الله والملائكة والناس اجمعين * خالدين فيها لايخفف عنهم العذاب ولا هم ينظرون * والهكم اله واحد لا اله الا هو الرحمن الرحيم * ان في خلق السماوات والارض واختلاف الليل والنهار والفلك التي تجري في البحر بما ينفع الناس وما انزل الله من السماء من ماء فأحيا به الارض بعد موتها وبث فيها من كل دابة وتصريف الرياح والسحاب المسخر بين السماء والارض لآيات لقوم يعقلون * ومن الناس من يتخذ من دون الله اندادا يحبونهم كحب الله والذين آمنوا اشد حبا لله ولو يرى الظالمون اذ يرون العذاب ان القوة لله جميعا وان الله شديد العذاب * اذ تبرأ الذين اتُّبِعُوا من الذين اتبَعوا ورأوا العذاب وتقطعت بهم الاسباب * وقال الذين اتبَعوا لو ان لنا كرّة فنتبرأَ منهم كما تبرأوا منّا كذلك يريهم الله اعمالهم حسرات عليهم وما هم بخارجين من النار * يأيها الناس كلوا مما في الارض حلالا طيبا ولا تتبعوا خطوات الشيطان انه لكم عدو مبين * انما يأمركم بالسوء والفحشاء وان تقولوا على الله ما لا تعلمون * واذا قيل لهم اتبعوا ما انزل الله قالوا بل نتبع ما ألفينا عليه آباءنا اولو كان آباءهم لا يعقلون شيئا ولا يهتدون * يأيها الذين آمنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم واشكروا لله ان كنتم اياه تعبدون * انما حرم عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير وما اهلّ به لغير الله ومن اضطر غير باغ ولا عاد فلا اثم عليه ان الله غفور رحيم *ان الذين يكتمون ما انزل الله من الكتاب ويشترون به ثمنا قليلا اولئك ما يأكلون في بطونهم الا النار ولا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب اليم * اولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى والعذاب بالمغفرة فما اصبرهم على النار * ذلك بأن الله نزّل الكتاب بالحق وان الذين اختلفوا في الكتاب لفي شقاق بعيد))

صح ما رحبت بك اختي ترتيل ..
حياك الله ويا هلا بك معنا ..
وما شاء الله عليك وعلى نشاطك ..الله يوفقنا واياك لما يحب ويرضى.

um bader
19-03-2004, 08:00 PM
السلام عليكم يا بنات كيف حالكن.... دخلت أمس و كتبت لكن كلام كله ثلج فى ثلج بس ما بعرف ليش ماوصل..
على العموم يا ست بسمة أنا راح أسمع لحد 170 فقط لأنى والله موقادرة أكثر من هيك... الأولاد عقبال عندكن صارلهم ثمانية أيام عطلة و قاعدين فى وجهى ليلا نهارا فقط.....ز
و المشكلة هنا فى الغربة الرجل طول وقته يدرس و يعمل خارج البيت و نحن محبوسين مع الولاد فادعولنا الله يسعدكن ......
و هذا ناصر ماسك الصحون و الألعاب و بدوا إيانى ألعبه و ما بده إنى أقرأ قرآن و إخوانه راحوا على صلاة الجمعة و قلت أخذها فرصة.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: " إن الصفا و المروة من شعائر الله فمن حج البيت أو إعتمر فلا جناح عليه أن يطوف بهما و من تطوع خيرا فإن الله شاكر عليم* إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات و الهدى من بعد ما بيناه للناس أولئك يلعنهم الله و يلعنهم اللاعنون* إلا الذين تابوا وأصلحوا و بينوا فألئك أتوب عليهم وأنا التواب الرحيم* إن الذين كفروا و ماتوا و هم كفار أولئك عليهم لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين* خالدين فيها لا يخفف عنهم العذاب و لا هم ينظرون* و إلهكم إله واحد لا إله إلا هو الرحمن الرحيم* إن فى خلق السموات و الأرض و اختلاف الليل و النهار و الفلك التى تجرى فى البحر بما ينفع الناس و ما أنزل الله من السماء من ماء فأحيا به الأرض بعد موتها و بث فيها من كل دابة و تصريف الرياح والسحاب المسخر بين السماء و الأرض لآيات لقوم يعقلون* و من الناس من يتخذ من دون الناس أندادا يحبونهم كحب الله و الذين آمنوا أشد حبا لله و لو يرى الذين ظلموا إذ يرون العذاب أن القوة لله جميعا و أن الله شديد العذاب* إذ تبرأ الذين أتبعوا من الذين اتبعوا و رأوا العذاب و تقطعت بهم الأسباب* و قال الذين إتبعوا لو أن لنا كرة فنتبرا منهم كما تبرؤوا منا كذلك يريهم الله أعمالهم حسرات عليهم و ماهم بخارجين من النار* يا أيها الناس كلوا مما فى الأرض حلالا طيبا و لا تتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدو مبين* إنما يأمركم بالسوء و الفحشاء و أن تقولوا على الله مالا تعلمون* و إذا قيل لهم إتبعوا ما أنزل الله قالوا بل نتبع ما ألفينا عليه آباءنا أولو كان آباؤهم لا يعقلون شيئا و لا يهتدون*".

سأحاول أن أكمل فى الأيام القادمة أرجو معذرتى والله إنى مو قادرة أركز من طوشة الولاد و أنا أعترف بأن المدرسة رحمة رحمة يا ناس.

ترتيل
19-03-2004, 08:09 PM
التسميع من الآية164إلى الآية176

إن في خلق السماوات و الارض و اختلاف اليل و النهار و الفلك التي تجري في البحر بما ينفع الناس و ما أنزل من السماء من ماء فأحيا به الأرض بعد موتها و بث فيها من كل دابة و تصريف الرياح و السحاب المسخر بين السماء و الارض لآيات لقوم يعقلون * و من الناس من يتخذ من دون الله أندادا يحبونهم كحب الله و الذين آمنوا أشد حبا لله و لو يرى الذين ظلموا إذ يرون العذاب أن القوة لله جميعا و أن الله شديد العذاب * إذ تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا و رأوا العذاب و تقطعت بهم الأسباب * و قال الذين اتبعوا لو أن لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرأوا منا كذلك يريهم الله أعمالهم حسرات عليهم و ما هم بخارجين من النار * يا أيها الناس كلوا مما في الارض حلالا طيبا و لا تتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدو مبين * إنما يأمركم بالسوء و الفحشاء و أن تقولوا على الله مالا تعلمون * و إذا قيل لهم اتبعوا ما أنزل الله قالوا بل نتبع ماألفينا عليه آباءنا أ و لو كان آباؤهم لا يعقلون شيئا و لا يهتدون * و مثل الذين كفروا كمثل الذي ينعق بما لا يسمع إلا دعاءا و نداءا صم بكم عمي فهم لا يعقلون * يا أيها الذين آمنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم و ا شكروا لله إن كنتم إياه تعبدون * إنما حرم عليكم الميتة و الدم و لحم الخنزير و ما أهل به لغير الله فمن اضطر غير باغ و لا عاد فلا إثم عليه إن الله غفور رحيم * إن الذين يكتمون ما أنزل الله من الكتاب و يشترون به ثمنا قليلا أولئك ما يأكلون في بطونهم إلا النار و لا يكلمهم الله يوم القيامة و لا يزكيهم و لهم عذاب أليم * أولئك الذين ا شتروا الضلالة بالهدى و العذاب بالمغفرة فما أصبرهم على النار * ذلك بأن الله نزل الكتاب بالحق و إن الذين اختلفوا في الكتاب لفي شقاق بعيد *

ترتيل
19-03-2004, 08:15 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :)

اختي ** الامل **
بارك الله فيك
و آمين و لك بالمثل

اختي ام بدر الله يعيينك و يوفقك
أنا ليس لدي أطفالا لذا متفرغة على الآخر:D

الله يخلي لك أولادكم و يحفظهم و يجعلهم من الصالحين المتفوقين

ترتيل
20-03-2004, 05:32 AM

بالنسبة لأخطاءي:
لا توجد أخطاء في التسميع من الآية154إلى الآية163

أخطاء التسميع من الآية164إلى الآية176:
ما أنزل من السماء = ما أنزل الله من السماء

بالنسبة لأخطاء ** الامل ** في تسميع الربع الثاني :
ولو يرى الظالمون = ولو يرى الذين ظلموا
نسيت الآية 171 : و مثل الذين كفروا كمثل الذي ينعق بما لا يسمع إلا دعاءا و نداءا صم بكم عمي فهم لا يعقلون .

بالنسبة لأخطاء um bader في التسميع من الآية158 إلى الآية170:
فألئك أتوب = فأولئك أتوب
من دون الناس = من دون الله

اعذروني أخواتي ان تطفلت عليكن فو الله كان عندي وقت زيادة قلت أصحح للبنات:D

شمس
21-03-2004, 09:48 PM
اعذروني أخواتي ان تطفلت عليكن فو الله كان عندي وقت زيادة قلت أصحح للبنات

بالعكس أمر طيب جداً , وهذا هو المفروض ان كل واحد تصحح للقبلها:)

بالنسبة لتسميعي بإذن الله اسمع خلال اليومين القادمين

um bader
22-03-2004, 01:23 AM
الله يسعدك يا ترتيل خذى راحتك و الفاضى بيصحح للمشغول.....
الله يرزقك الذرية الصالحة يارب. و ماشاء الله على حماسك و نشاطك فى التسميع.
..........................

شموسة عم ننتظرك شو عم تلعبى مع الأولاد فى ركن الطفل :D
..........................

بسومة وينك نحنا منجى إنت بتغيبى و إنت بتجى نحنا منغيب شو القصة؟؟؟؟؟ :cool:

بقية تسميعى فى الطريق بس خلى الأولاد يداوموا بكرة لحتى إفضى أحفظ كويس...
دعواتكن لنا أخواتى الحبيبات.

بسمة فرح
22-03-2004, 04:14 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الحمد لله شفـــــت تسميع
خلاص أجل اذا ابي ترجعون لنشاطكم أغيب كم يوم ;)
كان علي أختبارات بس الحين الحمد لله ..
ترتيل...
شكــــــــــــــرااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااا على التصحيح ....
الله يوووفق ان شاء الله ..
الغاليات شمس.. ام بدر.. امول.. الله يساعدكم وتستمرون في الحفظ..
ونسعد معا في ختم القران ..

أندلــس
23-03-2004, 11:42 AM
آسفه جدا جدا جدا على الغياب
ووالله كنت مشغوله لشوشتي من الأختبارات حتى أهلي ماشوفهم الا نادرا
واعتذر عن عدم التسميع وان شاء الله الحق بكم قريبا
وبسومه ياعمري لايجيك احباط انتي ماقصرتي
وأعترف اني انا اللي مقصره حتى حاولت أحفظ بس ماقدرت أحفظ الا وجهين ماقدرت أركز
أحس اني أحفظ وينفلت مني بسرعه لأن الأختبارات مسببه لي قلق وأرق
بس ماأقول الا الله لايلهينا الا بطاعته.........
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم:
(سيقول السفهاء من الناس ماولاهم عن قبلتهم التي كانوا عليها قل لله المشرق والمغرب يهدي من يشاء الى صراط مستقيم*وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا وما جعلنا القبلة التي كنت عليها الا لنعلم من يتبع الرسول ممن ينقلب على عقبيه وان كانت لكبيره الا على الذين هدى الله وما كان الله ليضيع ايمانكم ان الله بالناس لرؤف رحيم* قد نرى تقلب وجهك في السماء فلنولينك قبلة ترضاها فول وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ماكنتم فولوا وجوهكم شطره وان الذين أوتوا الكتاب ليعلمون انه الحق وما الله بغافل عما يعملون*ولئن أتيت الذين كفروا بكل اية ماتبعوا قبلتك وماأنت بتابع قبلتهم وما بعضهم بتابع قبلة بعض ولئن اتبعت أهوآئهم من بعد ماجاءك من العلم انك اذا لمن الظالمين*الذين اتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون أبناءهم وان فريقا منهم ليكتمون الحق وهم يعلمون*الحق من ربك فلا تكن من الممترين*ولكل وجهة هو موليها فاستبقوا الخيرات أين ما تكونوا يأت بكم الله جميعا أن الله على كل شيء قدير*ومن حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام لئلا يكون للناس عليكم حجة الا الذين ظلموا فلا تخشوهم وأخشوني ولأتم نعمتي عليكم ولعلكم تهتدون*ومن حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ماكنتم فولوا وجوهكم شطره.........................*كما أرسلنا فيكم رسولا منكم يتلوا عليكم أياتنا ويزكيكم ويعلمكم الكتاب والحكمة ويعلمكم مالم تكونوا تعلمون*فاذكروني أذكركم واشكروا لي ولا تكفرون*يآأيها الذين آمنوا استعينوا بالصبر والصلاة ان الله مع الصابرين)

um bader
23-03-2004, 05:47 PM
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته, الله يعطيك العافية يانزوكة و يهون عليك الإمتحانات........
وكما تفضلتى اللهم لا تلهينا إلا بطاعتك.... عجبتنى هالدعوة.

بتعرفوا يابنات أحس شعور غريب بحفظى للقرآن فاليوم الذى لا أحفظ فيه أتضايق و أزعل كثير كما أنى أحس بأنى محاسبة على وقتى غير الأول... فالحمد لله ان يسر لى الحفظ معكن يا أحسن ناس.... والله إنكن أحسن ناس ... وفقكن الله جميعا لكل خير و جزى الله كل من ساهم و شجع هذه القافلة.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: " و مثل الذين كفروا كمثل الذى ينعق بما لا يسمع إلا دعاء و نداء صم بكم عمى فهم لا يعقلون* يا أيها الذين آمنوا كلوا من طيبات مارزقناكم و اشكروا لله إن كنتم إياه تعبدون* إنما حرم عليكم الميتة والدم و لحم الخنزير و ما أهل به لغير الله فمن أضطر غير باغ و لاعاد فلا إثم عليه إن الله غفور رحيم* إن الذين يكتمون ما أنزل الله فى الكتاب ويشتروا به ثمنا قليلا أولئك ما يأكلون فى بطونهم إلا النار ولا ينظرالله إليهم يوم القيامة و لا يزكيهم
ولهم عذاب أليم* أولئك الذين إشتروا الضلالة بالهدى و العذاب بالمغفرة فما أصبرهم على النار* ذلك بأن الله نزل الكتاب بالحق وإن الذين إختلفوا فى الكتاب إنما هم فى شقاق بعيد*".

** الامل **
23-03-2004, 06:39 PM
السلام عليكم
كيفكم اخواتي عساكم بخير
بالنسبة للتسميع صراحة ما حفظت ..كانت امي في المستشفى لكن الحمدلله طلعت
وسبحان الله مر الوقت ولا حفظت ..غير الاختبارات اليوم كان علي امتحان ..والاسبوعين الجايات بعد..طبعا انا عارفة اني مقصرررة وكون عندي امتحانات مو عذر ..لكن الله يعين واحتمال ماادخل هالاسبوعين
فدخلت اعطيكم خبر علشان ما تقلقون علي <<مصدقة نفسها مهمة
تحياتي لكم يا غاليااااات

بسمة فرح
23-03-2004, 07:29 PM
وعليكم السلااااااااااااااااااااام ورحمه الله وبركاته
وأنا اقووول وش النور الزايد الي في المنتدى
طلع كل الحبااااااااااااااايب متواجدين ....;) ياحبي لكم يا بنات...
يعلم الله ان لكم مكانه في قلبي كبيييييره...
=*=*=*
نزوووووكه الاموووره الشطوره:D
الله يوفقك ان شاء الله وينجحك بامتياز ..
قوولي امييييييين..
ونسوي لكِ انتي وامول حفل تخرج كل النت يسمع بها ...
من جد الدراسه تعبتنا ..الله يعيين
بالنسبه للتسميع صح ماشاء الله الا انك نسيتِ الايه

ومن حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام لئلا يكون للناس عليكم حجة الا الذين ظلموا فلا تخشوهم وأخشوني ولأتم نعمتي عليكم ولعلكم تهتدون*هنا خطأ في ترتيب الايات *ومن حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ماكنتم فولوا وجوهكم شطره.........................)
الايه الاولى المفروض الثانيه والثانيه فيها خطأ والتصحيح:
(وَمِنْ حَيْثُ خَرَجْتَ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِنَّهُ لَلْحَقُّ مِن رَّبِّكَ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (149)
الله يبارك لك في وقتك ...
-*-*-*-
أم بدر الغاااااااااااااليه
قولي امييين .. الله يسعدك زي ما اسعدتيني..
سعدت جداااا بــ(كما أنى أحس بأنى محاسبة على وقتى غير الأول)
لاني دائما أحس ان الوقت عندي متلخبط وغير مرتب.. وماأقدر أسوي شي..
فكل ما مر الوقت على الفاضي أقول بعشر دقائق أقدر احفظ كم ايه.!
تصدقين اليوم وانا راجع من الكليه كنت أفكر بنفس الكلام الي كتبتيه..وهو اني هاليومين الي راحوا ماحفظت شي في سوره ال عمران.. قلت تخيلِ لو حياتي كذا؟!! ما أحفظ.!ولا شي.!!
من جد حنا بنعمه .. الحمد لله ياااااااا رب...
أسال الله أن يجعلني أحسن مما يظنون وأن يغفر لي مالايعلمون ...
بالنسبه للتسميع..

ماشاء الله تبارك الله ممتاز+مرتبه الشرف الاولى
;)
-*-*-*-
أمووووووووووووووله العسوووله
أولا: الحمد لله على سلامه الوالده ماتشوف شر ان شاء الله
ثانيا: ليه الاهمااااااااااااال !! وين الحفظ!!!!!
:D (استاذه شديده )
ثالثا:والله مشتااااااااااااااااااااااااااااااااااقه لكِ بالمررررره
الرجاء مراجعه كلام نزوكه بخصوص الدارسه والاختبارات والحفله..
قووولي اميين.. ان شاء الله ربي يوفقك وتتخرجين بالدرجه الي ترفع الراس
عاد تصيرين انتي ونازك فاضيات وتتسابقون بالحفظ ان شاء الله ...
و بصير استغلكم تسوون لي بحووث..
زين انك خبرتينا عن هالاسبوعين .. لاننا بنفقدك أكيد...

ترتيل
23-03-2004, 09:55 PM

الحمد لله إنكم كلكم بخير:)

أختي ** الامل **

كانت امي في المستشفى لكن الحمدلله طلعت

الحمد لله على سلامة الوالدة:)

فدخلت اعطيكم خبر علشان ما تقلقون علي <<مصدقة نفسها مهمة

بالعكس هكذا نطمئن عليك إن غبت:)

ترتيل
23-03-2004, 10:23 PM
التسميع من الآية177إلى الآية181

ليس البر أن تولوا وجوهكم قبل المشرق و المغرب و لكن البر من آمن بالله و اليوم الآخر و الملائكة و الكتاب و النبيين و آتى المال على حبه ذوي القربى و اليتامى و المساكين و ابن السبيل و السآئلين و في الرقاب و أقام الصلاة و آتى الزكاة و الموفون بعهدهم إذا عاهدوا و الصابرين في البأسآء و الضرآء و حين البأس أولئك الذين صدقوا و أولئك هم المتقون * يآ أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى الحر بالحر و العبد بالعبد و الأنثى بالأنثى فمن عفي له من أخيه شيء فاتباع بالمعروف و أدآء إليه بإحسان ذلك تخفيف من ربكم و رحمة فمن اعتدى بعد ذلك فله عذاب أليم * و لكم في القصاص حياة يآ أولي الألباب لعلكم تتقون * كتب عليكم إذا حضر أحدكم الموت إن ترك خيرا الوصية للوالدين و الأقربين بالمعروف حقا على المتقين * فمن بدله بعد ما سمعه فإنما إثمه على الذين يبدلونه إن الله سميع عليم *

شمس
24-03-2004, 08:29 AM
الربع الثاني :

(( ان الصفا والمروة من شعائر الله فمن حج البيت او أعتمر فلا جناح عليه ان يتطوف بينهما ومن تطوع خيراً فان الله شاكر عليم * ان الذين يكتمون ما انزل الله من البينات والهدى من بعد ما بينه للناس في الكتاب اولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون * الا الذين تابوا واصلحوا وبينوا فاولئك أتوب عليه وانا التواب الرحيم * ان الذين كفروا وماتوا وهم كفار عليهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين *خالدين فيها لا يخفف عنهم العذاب ولا هم ينظرون * والهكم اله واحد لا اله الا هو الرحمن الرحيم *ان في خلق السموات والارض واختلاف الليل والنهار والفلك التي تجري في البحر بما ينفع الناس وما انزل الله من السماء من ماء فاحيا به الارض بعد موتها وبث فيها من كل دابة والسحاب المسخر بين السماء والارض لايات لقوم يعلمون * ومن الناس من يتخذ من دون الله انداداً يحبونهم كحب الله والذين آمنوا أشد حباً لله ولو يرى الذين ظلموا اذ يرون العذاب ان القوة لله جميعاً وان الله شديد العذاب * اذ تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا وراوا العذاب وتقطعت بهم الاسباب * وقال الذين اتبعوا لو ان لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرؤا منا كذلك يريهم الله اعمالهم حسرات عليهم وماهم بخارجين من النار * يا ايها الناس كلوا مما في الارض حلالاً طيباً ولا تتبعوا خطوات الشيطان انه لكم عدوا مبين * انما يأمركم بالسوء والفحشاء وان تقولوا على الله مالا تعلمون * واذا قيل لهم اتبعوا ما انزل الله قالوا بل نتبع ما الفينا عليه ابانا اولو كان ابائهم لا يسمعون شيء ولايهتدون * ومثل الذين كفروا كمثل الذي ينعق بما لا يسمع الا نداء صم بكم فهم لا يعقلون * يا ايها الذيم امنوا كلوا من طيبات مارزقناكم واشكروا لله ان كنتم اياه تعبدون * انما حرم عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير وما اهل به لغير الله فمن اضطر غير باغ ولا عاد فلا أثم عليه إن الله غفور رحيم* ان الذين يكتمون ما انزلنا من الكتاب ويشترون به ثمناً قليلا اولئك ما يأكلون في بطونهم الا النار ولا يكلمهم الله يوم القيامة ولايزكيهم ولهم عذاب اليم * اولئك الذين أشتروا الضلالة بالهدى و العذاب بالمغفرة فما أصبرهم على النار* ذلك بإن الله نزل الكتاب بالحق وان الذين اختلفوا في الكتاب لفي شقاق بعيد )

شمس
24-03-2004, 09:00 AM
الربع الثالث :
من الاية177-184
( ليس البر ان تولوا وجوهكم قبل المشرق والمغرب ولكن البر من امن بالله واليوم الاخر والملائكة والكتب والنبيين واتى المال على حبه ذوي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل والسائلين وفي الرقاب واقام الصلاة واتى الزكاة والموفون بعهدهم اذا عاهدوا والصابرين في الباساء والضراء وحين البأس اولئك الذين صدقوا واولئك هم المتقون * يايها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى الحر بالحر والعبد بالعبد والانثى بالانثى فمن عفى له من اخيه شيء فاتباع بالمعروف واداء اليه باحسان ذلك تخفيف من ربكم ورحمة فمن اعتدي فله عذاب اليم* ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب لعلكم تتقون * كتب عليكم اذا حضر احدكم الموت ان ترك خيراً الوصية للوالدين والاقربين بالمعروف حق على المتقين*فمن بدله من بعد ما سمعه فانما اثمه على الذين يبدلونه ان الله سميع عليم * فمن خاف من موصي جنفاً او اثم فأصلح بينهم فلا اثم عليه ان الله غفور رحيم * يايها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون * ايام معدودات فمن كان منكم مريضاً او على سفر فعدة من ايام اخر وعلى الذين يطيقونه فدية اطعام مسكين فمن تطوع خيراً فهو خيراً له وان تصوموا خيراً لكم ان كنتم تعلمون )

شمس
24-03-2004, 09:06 AM
كانت امي في المستشفى لكن الحمدلله طلعت

الحمد لله على سلامتك الوالدة وطهور ان شاء الله

بالنسبة للحفظ مع الاختبار ممتاز جد وعشرة دقائق ماراح تاثر على وقتك بس تنفعك في تصفية ذهنك وتركيزك في امتحانتك :)

الليدي عمشة
24-03-2004, 03:32 PM
بصراحة اهنئ الجميع على التشجيع والحفظ وقبل التسميع احب اسال عن القافلة السبقة هل اتموا حفظ البقرة ؟ اذا كان كذلك فهنيئا لهم ويا اسفاه لانني لم استطع الالتحاق بالركب وان شاء الله لن اتخلف عن هذا الركب باذن واحد احد وابدا الان تسميع الايات :
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم*بسم الله الرحمن الرحيم* الم ذلك الكتاب لاريب فيه هدى للمتقين* الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون* والذين يؤمنون بما انزل اليك وما انزل من قبلك وبالاخرة هم يوقنون* اولئك على هدى من ربهم واولئك هم المفلحون*ان الذين كفروا سواء عليهم ائنذرتهم ام لم تنذرهم لا يؤمنون *ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى ابصارهم غشاوة ولهم عذاب عظيم* ومن الناس من يقول امنا بالله وباليوم الاخر وماهم بمؤمنين* يخادعون الله والذين امنوا وما يخدعون الا انفسهم وما يشعرون)

ترتيل
24-03-2004, 09:35 PM
مرحبا بك الليدي عمشة
سعيدات بانضمامك معنا:) :)

um bader
25-03-2004, 10:38 PM
حياك البارى أختى الليدى عمشة أسأل الله أن يوفقك و تلحقى بنا... فالنية النية مع العزيمة أختى العزيزة....

تسميعى من الآية 177 إلى 186
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: " ليس البر أن تولوا وجوهكم قبل المشرق و المغرب و لكن البر من آمن بالله والملائكة و الكتاب و النبيين وآتى المال على حبه ذوى القربى و اليتامى و المساكين وإبن السبيل و السائلين و فى الرقاب و أقام الصلوة و آتى الزكوة و الموفون بعهدهم إذا عاهدوا و الصابرين فى البأساء و الضراء و حين البأس أولئك الذين صدقوا وأولئك هم المتقون* يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص فى القتلى الحر بالحر و العبد بالعبد و الأنثى بالأنثى فمن عفي له من أخيه شيئا فاتباع بالمعروف و أداء إليه بإحسان ذلك تخفيف من ربكم و رحمة فمن إعتدى بعد ذلك فله عذاب أليم* ولكم فى الحياة قصاص يا أولى الألباب لعلكم تتقون* كتب عليكم إذا حضر أحدكم الموت إن ترك خيرا الوصية للوالدين و ذى القربى بالمعروف حقا على المتقين* فمن بدله من بعدما سمعه فإنما إثمه على الذين يبدلونه إن الله سميع بصير* فمن خاف من موص جنفا أو إثما فأصلح بينهم فلا إثم عليه إن الله غفور رحيم* يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب علي الذين من قبلكم لعلكم تتقون* أياما معدودات فمن كان منكم مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر و على الذين يطيقونه فدية طعام مسكين فمن تطوع خير فهو خيرا له و أن تصوموا خير لكم إن كنتم تعلمون* شهر رمضان الذى أنزل فيه القرآن هدى للناس و بينات من الهدى و الفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه و من كان منكم مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر يريد الله بكم اليسر و لا يريد بكم العسر و لتكملوا العدة و لتكبروا لله على ما هداكم لعلكم تشكرون* و إذا سألك عبادى عنى فإنى قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لى و ليؤمنوا بى لعلهم يرشدون*".

ترتيل
26-03-2004, 05:26 PM

تصحيح للأخت نــــــــازك

ليعلمون انه الحق = ليعلمون انه الحق من ربهم
فلا تكن من = فلا تكونن من
أن الله = إن الله
هنا نسيتي كثير:

ومن حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام لئلا يكون للناس عليكم حجة الا الذين ظلموا فلا تخشوهم وأخشوني ولأتم نعمتي عليكم ولعلكم تهتدون*ومن حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ماكنتم فولوا وجوهكم شطره.........................*
تصحيح:
و من حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام و إنه للحق من ربك وما الله بغافل عما تعملون * و من حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام و حيث ما كنتم فولوا وجوهكم شطره لئلا يكون للناس عليكم حجة إلا الذين ظلموا منهم فلا تخشوهم و و اخشوني و لأتم نعمتي عليكم و لعلكم تهتدون *

ترتيل
26-03-2004, 06:13 PM
تصحيح للأخت um bader

الآية171إلىالآية176
ولا ينظرالله إليهم يوم القيامة= و لا يكلمهم الله يوم القيامة
إنما هم فى= لفي

تصحيح للأخت ترتيل
الآية177إلى الآية181
لا شيء

تصحيح للأخت شمس
الربع الثاني
يكتمون ما انزل الله = يكتمون ما أنزلنا
ما بينه= ما بيناه
وهم كفار عليهم لعنة = و هم كفار أولئك عليهم لعنة
نسيتي : تصريف الرياح
لقوم يعلمون= لقوم يعقلون
عدوا = عدو
ابانا = آباءنا
ابائهم لا يسمعون شيء= آباؤهم لا يعقلون شيئا
لا يسمع الا نداء= لا يسمع إلا دعاءا و نداءا
صم بكم فهم= صم بكم عمي فهم
لذيم= الذين

ترتيل
26-03-2004, 06:15 PM
تصحيح للأخت شمس
تصحيح من الاية177-184
اعتدي فله = اعتدى بعد ذلك فله
حق= حقا
اثم= اثما
ايام = اياما
اطعام = طعام
خيراً له= خير له
خيراً لكم = خير لكم

تصحيح للأخت um bader
من الآية 177 إلى 186
آمن بالله والملائكة = امن بالله واليوم الاخر والملائكة
أخيه شيئا = أخيه شيئ
ذى القربى بالمعروف= والاقربين بالمعروف
من بعدما= بعدما
سميع بصير= سميع عليم
تطوع خير فهو خيرا له= تطوع خيرا فهو خير له
فليصمه و من كان منكم مريضا= فليصمه و من كان مريضا
لعلكم تشكرون= و لعلكم تشكرون

ترتيل
26-03-2004, 06:16 PM
التسميع من الآية182إلى الآية188

فمن خاف من موص جنفا أو إثما فأصلح بينهم فلا إثم عليه إن الله غفور رحيم * يآ أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون * أياما معدودات فمن كان منكم مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر و على الذين يطيقونه فدية طعام مسكين فمن تطوع خيرا فهو خير له و أن تصوموا خير لكم إن كنتم تعلمون * شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس و بينات من الهدى و الفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه و من كان مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر يريد الله بكم اليسر و لا يريد بكم العسر و لتكملوا العدة و لتكبروا الله على ما هداكم و لعلكم تشكرون * و إذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي و ليؤمنوا بي لعلهم يرشدون * أحل لكم ليلة الصيام الرفث إلى نسآئكم هن لباس لكم و أنتم لباس لهن علم الله أنكم كنتم تختانون أنفسكم فتاب عليكم و عفا عنكم فالآن باشروهن و ابتغوا ما كتب الله لكم و كلوا و اشربوا حتى يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر ثم أتموا الصيام إلى اليل و لا تباشروهن و أنتم عاكفون في المساجد تلك حدود الله فلا تقربوها كذلك يبين الله آياته للناس لعلهم يتقون * و لا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل و تدلوا بهآ إلى الحكام لتأكلوا فريقا من أموال الناس بالإثم و أنتم تعلمون *

بسمة فرح
26-03-2004, 09:27 PM
ماشاء الله تبارك الله ...
أسال الله ان يوفقكم لحفظ كتابه الكريم
---
ترتيل..
دخلت بصحح لقيتك مصححه جزاك الله خيرا...
بس في بعض الاخطأ أحسها من السرعه في الكتابه..
بالنسبه لتسميعك الاخير
صح كله ماشاء الله..
أشكرك للمره الثانيه على حماااااااسه وانك رجعتي الحلقه لنشاطها..لاني مقصره مع الدراسه
---
الليدي عمشه
حياااااااااااااااك الله معنا..
أشتقنا لك .. وينك ماتنشافين!

ترتيل
26-03-2004, 10:04 PM
طبعا أختي بعض الاخطأ من السرعه في الكتابه:)

و لكن لأنه كلام الله يجب أن نصحح كل صغيرة و كبيرة:rolleyes:

لاني مقصره مع الدراسه

لا تقولي ذلك أنت لست مقصرة
دائما بصماتك موجودة والحمد لله :)

W:

um bader
30-03-2004, 04:00 PM
أخواتى الحبيبات سلام الله عليكم و رحمته وبركاته....

بنات عندى مشكلة و أحسها إنها مو سهلة و هى أنى أحفظ الآيات المطلوبة و أرددها فى صلاتى و كل شىء تمام و لكن بعد كم يوم لما أحفظ آيات أخرى أنسى التى فى الأول و عند مراجعتى لهم أجد أنى أحفظهم و لكن لا يحضرنى الترتيب فهل هذا طبيعى.....

إقتراح
لم لا نحفظ ربع الجزب و نسمعه ثم الربع الثانى و نسمعه ثم نجمع الربعين و نسمعهن سوى و من ثم نحفظ الربع الثالث و نسمعه مع الأول و الثانى والثالث حتى نتمكن أكثر ..........من عملية الترتيب

نحن الآن حفظنا ثلاث أرباع الحزب و لم نعمل أى إمتحان و كله دخل على كله.... فشو رأيكم يا بنات..........
حتى التقسير ما عدنا إهتمينا فيه مثل الأول....

ترتيل
30-03-2004, 06:34 PM

أختي الحبيبة أم بدر
ربما نحتاج إلى مراجعة كل ماسبق
لأنني هذه الأيام لم أراجع من بداية سورة البقرة:rolleyes:
ننتظر رأي بسومة:)

بالنسبة لمشكلة الترتيب حاولي أن تسمعي آخر آية التي توقفت عندها مع الآيه الجديدة و أن تردديها عدة مرات و هكذا مع كل آية أعيدي التسميع من ما حفظت لتتذكري موقع كل آية

اعذريني لا أدري إنوصلت لك الفكرة أم لا:rolleyes:

بسمة فرح
30-03-2004, 08:43 PM

معكم حق ... لازم نسوي مراجعه...
في أكثر من أقتراح ..
أختاروا وانا مستعده ..

أما أني أسوي لكم أسئله مراجعه مثل السابق.. بس علموني من أي ايه الى اي ايه ما أختبرتوا.!!!؟ لاني ما عرفت وين وصلتوا ...عذراً ..
أستغلوني .. لاني بعد أسبوعين بيصير علي أختبار:)

الاقتراح الثاني

التسميع.. يعني كل بنت تدخل وتسمع 5 ايات والي بعدها نفس الشي وهكذا...بحيث انه في اليومين نكون قد راجعنا ربع واحد(هذي نتبعها الان في مراجعه البقره وجدت فيها فااائده عظيمه)

الاقتراح الثالث
طريقه أقترحتها أم العبادله جزاها الله خير.. وهي أنه خلال يومين نراجع ربع ونسمعه مرتين .. مثلا: ترتيل تسمع اول خمس ايات من الربع وام بدر تكمل و..الخ بحيث انه في اليوم يسمع كل الربع ثم اليوم التالي نسمع نفس الربع طبعا بيكون كل بنت تسمع أيات غير الي أمس سمعتها

هذا مالدي.......واذا عندكم أي اقتراح قولوا لي...وأنا مستعده..

أتوقع الي يراجعون هم ترتيل وأم بدر وشمس(برسل رساله لشمس عشان تشاركنا في رايها بحيث أنه من يوم السبت تبدأ المراجعه )
لان .. نازك وامل غائبات للدراسه أظن
متشوقه للجنه .. ما أشوفها.!
والباقي! ما أشوفهم

ترتيل
30-03-2004, 10:35 PM
جزاك الله خيرا أختي بسومة
اقتراحاتك كلها عملية ماشاء الله
الإقتراح الذي يساعد البنات أنا موافقة عليه
ننتظر ردهن:)

شمس
31-03-2004, 07:30 AM
كيف حالكن اخواتي الحبيبات:)

انا كنت افكر في الموضوع بس قلت نخلص الحزب كله اول من اجل ان نربط جميع اجزائه معاً وبعد ذلك نراجع من اول السورة الى حد ما وقفنا .

التسميع.. يعني كل بنت تدخل وتسمع 5 ايات والي بعدها نفس الشي وهكذا...بحيث انه في اليومين نكون قد راجعنا ربع واحد(هذي نتبعها الان في مراجعه البقره وجدت فيها فااائده عظيمه)

هذا الاقتراح جداً رائع

um bader
31-03-2004, 09:19 PM
ترتيل جزاك الله الفردوس الأعلى على نشاطك الطيب ونصحك وإهتمامك......

:::::::::::::::::::::::::

عجبتنى فكرتك إنه كل يوم نسمع ربع حزب وكل بنت تسمع 5 آيات حتى ننتهى منه.... أتفق معك شمس بالرأى.......

الله يوفقك و ينجحك يابسمة,,,,,, الأولى يارب على طول..... و بعدين نفرحلك بعريس حلو زيك يارب......:)

** الامل **
31-03-2004, 10:13 PM
الســـلام عليكم ورحمة الله وبركاته
<< دخلت ما قدرت تصبر اسبوعين :rolleyes:
المهم وش اخباركم ؟وش مسويين ؟
اشتــقتـلكم جدا..
بس هالامتحانات :( الله يعين ..امتحنّا هالاسبوع وفيه الاسبوع الجاي واللي بعده معامل هو كذا من نبدا امتحانات نبتل شي يلحق شي
-------
بسمة وشمس ..الله يسلمكم ..وكلامك صحيح يا شمس الله يجزاك خير

الرجاء مراجعه كلام نزوكه بخصوص الدارسه والاختبارات والحفله..
قووولي اميين.. ان شاء الله ربي يوفقك وتتخرجين بالدرجه الي ترفع الراس
عاد تصيرين انتي ونازك فاضيات وتتسابقون بالحفظ ان شاء الله ...
و بصير استغلكم تسوون لي بحووث..
آآآمين ..آآآمين ..آآآمين الله يوفقنا كلنا في الدنيا والاخرة ..ونازك يحليلها تصدقين على بالي انها اصغر مني الله يوفقنا ويوفقها
بسوم وش قلتِ حفلة!!صدق!! ..يا عيني وناااااسة احد بيحتفل فيني بس هاه ابيها على مستوى < تشرررط
الله يجزاك خير وان شاء الله انجح وابشري بالخييير ..تامرين امر
بس ليه انتو عندكم بحوث!! يعني اذا كليتكم فيها تطبيق خلاص يكفي ..والظاهر اني سمعت ان عندكم بس تطبقون يعني ما تسوون بحث للتخرج مدري صدق؟؟ وصح مبروووك يالحركااات
خلوا كلياتكم جامعات ..يالله عقبال كليتنا ان شاء الله ..كود يخلونها جامعة قبل لا اتخرج
-------------
نجي للاهم
التسمـــيع .. كنت مسمعه الى 176
وهذا تسميع الربـــع الثالث .. من 177 - 188
الحمدلله كثير من الآيات في هالربع احس مارة علينا يعني حافظينها الحمدلله..وفيها عن رمضان ..الله يبلغنا اياه

(( ليس البر ان تولوا وجوهكم قِبل المشرق والمغرب ولكن البر من آمن بالله واليوم الآخر والملائكة والكتاب والنبيين وآتى المال على حبه ذوي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل والسائلين وفي الرقاب واقام الصلاة وآتى الزكاة والموفون بعهدهم اذا عاهدوا والصابرين في البأساء والضراء وحين البأس اولئك الذين صدقوا واولئك هم المتقون * ياأيها الذين آمنوا كُتب عليكم القصاص في القتلى الحر بالحر والعبد بالعبد والانثى بالانثى فمن عفي له من اخيه شيء فاتباع بالمعروف واداء اليه باحسان ذلك تخفيف من ربكم ورحمة فمن اعتدى بعد ذلك فله عذاب اليم * ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب لعلكم تتقون * كُتب عليكم اذا حضر احدكم الموت ان ترك خيرا الوصية للوالدين والاقربين بالمعروف حقا على المتقين * فمن بدّله بعد ما سمعه فإنما اثمه على الذين يبدلونه ان الله سميع عليم * فمن خاف من موص جنفا او اثما فاصلح بينهم فلا اثم عليه ان الله غفور رحيم * يا ايها الذين آمنوا كُتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون * اياما معدودات فمن كان منكم مريضا او على سفر فعدة من ايام اخر وعلى الذين يطيقونه فدية طعام مسكين ومن تطوع خيرا فهو خير له وان تصوموا خير لكم ان كنتم تعلمون * شهر رمضان الذي انزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه ومن كان مريضا او على سفر فعدة من ايام اخر يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون * واذا سألك عبادي عني فإني قريــــب اجيــــب دعوة الداع اذا دعان فليستجيــبوا لي وليؤمنـوا بي لعلهم يرشدون * احل لكم ليلة الصيام الرفث الى نسائكم هن لباس لكم وانتم لباس لهن قد علم الله انكم كنتم تختانون انفسكم فتاب عليكم وعفا عنكم فالآن باشروهن وابتغوا ما كتب الله لكم وكلوا واشربوا حتى يتبين لكم الخيط الابيض من الخيط الاسود من الفجر ثم اتموا الصيام الى الليل ولا تباشروهن وانتم عاكفون في المساجد تلك حدود الله فلا تقربوها كذلك يبين الله آياته للناس لعلهم يتقون * ولا تأكلوا اموالكم بينكم بالباطل وتدلوا بها الى الحكام لتأكلوا فريقا من اموال الناس بالاثم وانتم تعلمون ))

بالنسبة للمراجعة فعلا مهمة .. ومدري اذا جيت اسمع الايات كلها ورا بعض اقدر اربط بينها والا لا ..بس ان شاء الله افضى علشان اقدر اجمع بين الحفظ والمراجعة

بسمة فرح
01-04-2004, 04:42 PM
الحمد لله الكل أتفق على المراجعه...
وكلكم أعجبتكم نفس الفكره .. الحمد لله
بس بشوف وين وصلتوا!

ترتيل:188

أم بدر:186

شمس :184

الامل:188

نازك: 152

طيب نمشي على أقتراح شمس وفي هذا الاسبوع (الجاي) نحفظ ربع (ويسئلونك عن الاهله...)
عشان يصير كل الحزب داخل في المراجعه مثل كلام شمووسه
بحيث أنه في نهايه الاسبوع القادم بإذن الله يكون الجميع حفظ إلى الايه 202(اتفقنا;) )
=*=*=
أم بدر.. مشكووووره على الدعوات :)
أموول..حتى أنا والله مشتااااااقه لك الحمد لله طليتي طلعه.. لاتبخلين علينا بالدخلاااات
بالنسبه للبحوث.. الي عندنا بحث عادي.. يعني سوي بحث وتأخذين مثلا 5 درجات مو مستوى بحوثكم.. الله يبارك لك .شفتي صرت طالبه جامعه محد قدي .. قوووولي امييييييين أن شاء الله ماتلحقين على كليتك اذا تغيرت الى جامعه ..لانها ماراح تتغير الا بعد.....من الزمن وانتي مابقى لك شي وتفتكين ان شاء الله ..بعدين وش فائده تغير الاسم!
عجبتني كود...أظن مايقولونها الا اهل ديرتي الاصليه ;)
بإذن الله أن الله أعطاني عمر ودريت عن تخرجك أنت ونزوك أبشروا بالحلفه ..
نصيحه .. شوفي وانتِ تدرسين أكيد بيجي الوقت الي مليييييييتي فيه من الكتاب خلي المصحف جمبك وكل ما مليتي أفتحي وأحفظي كم أيه ..والله هذي الطريقه جداااااا مفيده
نجي للتسمـــــيع..
صح كله ماشاء الله (إن شاء الله تصحيحي زين لاني مرره عجله وانا اصحح)
بالتوووووفيق...

بسمة فرح
01-04-2004, 04:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اليوم لقيت عندي وقت فاضي شوي قلت لازم أنزل لكم خطه الايام القادمة بإذن الله ...
أترككم مع الخطه..
أولا
في الاسبوع القادم سيتم بإذن الله حفظ ربع(ويسئلونك عن الاهله...)
بحيث أنه في نهايه الاسبوع يكون الجيمع قد حفظ وسمع هذا الربع أي الى الايه 202 (كم ذكرت سابقاً)

ثانياً
نأتي للمراجعه التي ستكون في أسبوعين..وقد وضعتها في هذا الجدول

الطـــريقة
كم ذكرنا وهو أن في كل يوم تدخل كل أخت وتسمع خمس أيات تقريبا من الربع المقرر لذلك اليوم ونستمر هكذا بشرط أنه في كل يوم يكون قد سمع ربع كامل حتى لو أحد الاخوات لم تدخل تحاول أختها أن تغطي النقص.. سيكون التسميع في هذا الموضوع ..
وبخصوص أخر خميس وجمعه ..سيكون هناك أختبار بسيط جداً
أي سوف أضع لكل أخت تسميع 10 أيات تقريبا من أرباع مختلفه ليثبت الحفظ..

ثالثاً
بعد المراجعه وتثبيت الحفظ ...نرجع لحفظ الايات الجديده..وسوف يكون الحفظ في شهرين .. أي بعد الشهرين يكون الجميع بإذن الله قد أنهى حفظ سوره البقره.. أترككم مع الجدول..وقد وضحت بدايه كل ربع وليس رقم الايه..

بعد ذلك يكون الجميع قد أنهى الحفظ..وندخل في المراجعه لحفظ كل السوره بإذن الله
أتمنى كل شي واضح.. وأن الخطه قد أعجبتكم !!
بإنتظار ملاحظاتكم..ربما لديكم ما تضيفونه.!!
محبــــتـــــــــكم في الله ...

ترتيل
01-04-2004, 06:43 PM
ماشاء الله
كفيت و وفيت
كل شيء واضح
و اتفقنا ;)
بارك الله فيك يا أحلى بسمة:)

شمس
01-04-2004, 09:03 PM
بسمة طيب نحن بنهاية هذا الاسبوع ننهي الربع الخير من الحزب الثالث

يعني الاسبوع القادم يكون للمراجعة

واتمنى لو كانت المراجعة منفصلة في موضوع مستقل

وجزاكِ الله خيراً

بسمة فرح
02-04-2004, 02:59 AM
ترتيل
وفيك غاليتي:)
---
شمس
ما أظن يمديكم تحفظون ربع في يوم!
الان داخلين على الجمعه
وأم بدر ما شفتها!
بخصوص الموضوع المستقل للمراجعه
وش رايك تنزلينه على الاسبوع الجاي باسمك!!
يعني نزليه وقت التسميع..وخلي موضوعه يبان أنه مراجعه القافله
معليش جلست اتشرط ..بس أمون;)

um bader
02-04-2004, 03:57 PM
ماشاء الله روعة يا بسمة الله يسهل عليك و علينا إتمام و حفظ و فهم السورة.

شمس
02-04-2004, 06:42 PM
ما أظن يمديكم تحفظون ربع في يوم!

المفروض انا نحفظ من اول الاسبوع واليوم التسميع:)

معليش جلست اتشرط ..بس أمون

انتِ تأمرين:)

شمس
02-04-2004, 06:43 PM
ام بدر
ماشاء الله روعة يا بسمة الله يسهل عليك و علينا إتمام و حفظ و فهم السورة.

اللهم آمين

um bader
04-04-2004, 05:19 AM
شموسة بوركت غالينى.... والله نحنا صايرين كسلانين بالحفظ.... يالله خلينا انشهل و انكمل الحزب الأخير ونبدأ المراجعة...

عندى سؤال .... لما نبدأ نسمع حسب الخطة المرسومة.. هل نتوقف عن المراجعة من القرآن حنى ننته من كل النسميع... أم أننا نستطيع المراجعة خلال فترة النسميع.

شمس
04-04-2004, 08:00 AM
الربع الثالث من الآية 185 - 188

{ شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه ومن كان مريضاً أو على سفر فعدة من أيام آخر يريد الله بكم اليسر ولا يريد العسر ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم و لعلكم تشكرون * وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعِ إذا دعانِ فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون * أحل لكم ليلة الصيام الرفث إلى نسائكم هن لباس لكم وأنتم لباس لهن علم الله انكم كنتم تختانون أنفسكم فتاب عليكم وعفا عنكم فالآن باشروهن وابتغوا ما كتب الله لكم وكلوا واشربوا حتى يتبين لكم الخيط الابيض من الخيط الأسود من الفجر وأتموا الصيام الى الليل ولا تباشروهن وأنتم عاكفون في المساجد تلك حدود الله فلا تقربوها كذلك يبين الله آياته للناس لعلهم يتقون* ولا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل وتدلوا بها إلى الحكام لتأكلوا فريقاً من اموال الناسبالثم وأنتم تعلمون }

um bader
05-04-2004, 08:03 PM
بقية الآيتين 187 188.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: "أحل لكم ليلة الصيام الرفث إلى نسائكم هن لباس لكم وأنتم لباس لهن علم الله أنكم كنتم تختانون أنفسكم فتاب عليكم وعفا عنكم فالآن باشروهن وابتغوا ما كتب الله لكم وكلوا و اشربوا حتى يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر ثم أتموا الصيام من الليل ولاتباشروهن و أنتم عاكفون فى المساجد تلك حدود الله فلا تقربوها كذلك يبين الله آيتنه للناس لعلهم يتقون* ولا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل و تدلوا بها إلى الجكام لتأكلوا فريقا من أموال الناس بالإثم و أنتم تعلمون*".

بسمة فرح
05-04-2004, 08:26 PM
شموووووسه
تسميعك ممتاز ماشاء الله تبارك الله ..
أخجلتيني..يلــه أجل بإنتظار الموضوع على السبت بإذن الله..
----
ام بدر
تسميعــــك ممتاز ماشاء الله تبارك الله
الحمد لله أن الجدول وكل شي عجبك ..
بالنسبه لسؤالك برأيي انه كل يوم تراجعين ربع .. ويكون التسميع فيه
وإذا تبين أنتي لنفسك انك تراجعين حزب واحد (اربع ارباع) وبكل يوم تسمعين بعض ايات من الربع المخصص..هذا يساعدك على أنك تربطين الارباع ببعض
وبإذن الله عند الانتهاء من هذه المراجعه يكون يومي الخميس والجمعه أختبار تسميع لبعض الايات ...
إتمنى أني وضحت المطلوب..!
أذا فيه أي اقتراح أو رايي شاركينا ..لانه أنتم الي بتراجعون ولست أنا..:)
فخبروني بالي يناسبكم [/QUOTE]

ترتيل
06-04-2004, 07:09 PM
التسميع من الآية189إلى الآية196

يسألونك عن الأهلة قل هي مواقيت للناس و الحج
و ليس البر بأن تأتوا البيوت من ظهورها و لكن البر من اتقى و أتوا البيوت
من أبوابها و اتقوا الله لعلكم تفلحون * و قاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم
و لاتعتدوا إن الله لا يحب المعتدين * و اقتلوهم حيث ثقفتموهم و أخرجوهم
من حيث أخرجوكم و الفتنة أشد من القتل * و لا تقاتلوهم عند المسجد الحرام
حتى يقاتلوكم فيه فإن قاتلوكم فاقتلوهم كذلك جزاء الكافرين فإن انتهوا فإن الله
غفور رحيم* و قاتلوهم حتى لا تكون فتنة و يكون الدين لله فإن انتهوا فلا عدوان
إلا على الظالمين * الشهر الحرام بالشهر الحرام و الحرمات قصاص فمن اعتدى
عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم و اتقوا الله و اعلموا أن الله مع المتقين *
و أنفقوا في سبيل الله و لا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة و أحسنوا إن الله يحب المحسنين *
و أتموا الحج و العمرة لله فإن أحصرتم فما استيسر من الهدي و لا تحلقوا رؤوسكم
حتى يبلغ الهدي محله فمن كان منكم مريضا أو به أذى من رأسه ففدية من صيام
أو صدقة أو نسك فإذا أمنتم فمن تمتع بالعمرة إلى الحج فما استيسر من الهدي فمن لم يجد
فصيام ثلاثة أيام في الحج و سبعة إذا رجعتم تلك عشرة كاملة ذلك لمن لم يكن أهله
حاضري المسجد الحرام و اتقوا الله و اعلموا أن الله شديد العقاب *

بسمة فرح
07-04-2004, 05:56 PM
تصحيح لترتيل
ماشاء الله تبارك الله
كلـــه صح ..
بإنتظار تسميع البقيه..

** الامل **
07-04-2004, 11:33 PM
السلام عليكم
ما شاء الله الخطة جميلة جدا والجداول ايضا(ماشاء الله شكلها حلو وألوانها بعد..:) )
جزاك الله خير يا بسمة ما شاء الله يا راعية الملاحظات والتدقيق عالكلمات ما شاء الله ;) ;)
والحمدلله نعمة من ربي اني ان شاء الله اقدر انضم معكم في المراجعة لان صراحة ودي اراجع خاصة اني ما راجعت بعد ما انتهيت من الجزء الاول ..
يعني تبقّى تسميع الربع الرابع ثم نبدأ السبت ان شاء الله بالمراجعة ..واللي فهمته ان كل يوم نراجع ربع بحيث اللي تدخل تسمع خمس آيات واللي تدخل بعدها تكمل من عند اللي وقفت عنده اللي قبلها وهكذا صح ؟
وان شاء الله اني انضبط واعوض تقصير الايام اللي مضت ..والحمدلله اليوم امتحنت المادة العامة آخر شي ..هو صحيح باقي امتحانات المعامل بس ان شاء الله انه اهون من النظري
وابشـرك بسووم الحمدلله ..الحمدلله ..الحمدلله
اخيييرا اليـوم سلّـمت البـحث ..الحمدلله علشان ارتاااااح ..لو تشوفيني ما ابي يجيه شي ولا يتوسخ ومستاااانسة اوريه صديقاتي اجل لو اني صانعة طيارة وش اسوي :p ..

بسمة فرح
08-04-2004, 12:10 AM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته...
حياااااااااك الله أموووول..:)
أي كلام الغااالين أفصفصه فصفصه (يؤؤ يالله كتبتها)
الحمد لله انك سلمتِ البحث وإن شاء الله تأخذين فيه الدرجه الكامله..
تخيلي صانعه طيااااره.. كان حركات تصيرين مشهوره :D وتطلعين بالتلفزيون ونقوول هذي الي معنا بالحلقه بس لا أوصيك الحجاب الحجاب :D
الله يبشـــرك بالخير.. بتدخلين بالمراجعه ..
بالنسبه لـ

واللي فهمته ان كل يوم نراجع ربع بحيث اللي تدخل تسمع خمس آيات واللي تدخل بعدها تكمل من عند اللي وقفت عنده اللي قبلها وهكذا صح ؟
هـــي بالضبط الفكره المتفق عليها.

بإنتظار تسميع ربع (ويسئلونك عن الاهله..) إلى الايه 202 وبعدها سينزل بإذن الله موضوع المراجعه للغاليه شمس

شمس
08-04-2004, 09:52 PM

{ يسئلونك عن الأهلة قل هي مواقيت للناس والحج وليس البر بأن تأتوا البيوت من ظهورها ولكن البر من أتقى وآتوا البيوت من أبوابها وأتقوا الله لعلكم تفلحون * وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين * وأقتلوهم حيث ثقفتموها وأخرجوهم من حيث أخرجوكم والفتنة أشد من القتل ولا تقاتلوهم عند المسجد الحرام حتى يقاتلوكم فيه فإن قاتلوكم فأقتلوهم كذلك جزاء الكافرين * فإن انتهوا فإن الله غفور رحيم * و قاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله فإن انتهوا فلا عدوان الا على الظالمين * الشهر الحرام بالشهر الحرام والحرمات قصاص فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم واتقوا الله واعلموا ان الله مع المتقين* وانفقوا في سبيل الله ولا تلقوا بإيديكم إلى التهلكة واحسنوا إن الله يحب المحسنين }

شمس
09-04-2004, 12:14 AM

{ واتموا الحج والعمرة لله فإن احصرتم فما استيسر من الهدى ولا تحلقوا رؤوسكم حتى يبلغ الهدى محله فمن كان منكم مريضاً أوبه أذى من راسه ففدية من صيام أوصدقة أو نسك فإذا آمنتم فمن تمتع بالعمرة إلى الحج فما استيسر من الهدى فمن لم يجد فصيام ثلاثة أيام في الحج وسبعة إذا رجعتم تلك عشرة كاملة ذلك لمن لم يكن أهله حاضري المسجد الحرام واتقوا الله واعلموا ان الله شديد العذاب * الحج أشهر معلومات فمن فرض فيهن الحج فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج وما تفعلوا من خيراً يعلمه الله وتزود فإن خير الزاد التقوى فاتقونِ يا اولي الالباب * ليس عليكم جناح ان تبتغوا فضلاً من ربكم فإذا افضتم من عرفات فاذكروا الله عند المشعر الحرام واذكروه كما هداكم وان كنتم من قبل لمن الضالين * ثم افيضوا من حيث افاض الناس واستغفروا الله ان الله غفور رحيم * فإذا قضيتم مناسككم فإذكروا الله كذكركم آبائك او أشد ذكراً فمن الناس من يقول ربنا آتنا في الدنيا وماله في الاخرة من خلاق * ومنهم من يقول ربنا آتينا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار * أولئك لهم نصيب مما كسبوا والله سريع الحساب }

شمس
09-04-2004, 12:18 AM
أنا كذا أنهيت الجزء الرابع يعني إلى آية 202

همتكم ونخلص تسميع قبل يوم السبت من أجل نركز على المراجعة:)

بسمة طبعاً حتراجعي معنا :)

بسمة فرح
09-04-2004, 02:43 AM
تصحيح لتسميع شمس
وجدت هذا الخطأ ربما هو خطأ مطبعي:rolleyes:

استيسر من الهدى
الصحيح/ (الهدي)

واعلموا ان الله شديد العذاب
التصحيح/(شَدِيدُ الْعِقَابِ )

ماشاء الله .. كذا تكونين أول وحده أنتهيت
ماشاء الله عليك دائــــماً سباقه..:)
بالنسبه لي بإذن الله أراجع معكم ..
أسال الله أن يبارك لنا في أوقاتنا..

بإنتظــــــــار
أم بدر.. ترتيل.. الامل..
نازك ليتها تأتي..:)

ترتيل
09-04-2004, 03:34 AM
أنتم دخل عليكم يوم اجمعة ما شاء الله
نحن مازال عندنا الخميس:D
سبحان الله و لله في خلقه شؤون

بسمة فرح
09-04-2004, 03:51 AM
ياحليــــلك يا ترتيل
شفت أسمك أخر رد في نزهه المتقين
قلت أكيـــد سمعت.. دخلت أصحح لك ..:D
حنا الحين عندنا 4 الا عشر الفجر
يعني داخلين على الجمعه..
بعدين شووووفي حنا وين وانتِ وين .. يعني أخر الدنيا ;)
يله الله يووفقك

um bader
09-04-2004, 07:49 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركانه:
كيفين يا بنات إن شاء الله تمام... أنا راح أسمع لغاية 196 وذلك لأننى لم أكمل حفظ باقى الآيات... يارب أقدر أكملهم اليوم وأخلصهم... والله صايرة كسلانة وخصوصا اليومين الماضيين.... وذلك لأننى كنت قلقة بموضوع تخرج أبو بدر وأمس كان آخر إمتحان و بتعرفوا الإستنفار كيف عند سنة التخرج.

وإمبارح كنت ناوة أسمع و لكن إلتهيت وع الأولاد بعمل كروت زيناها وبرقناها و علقناها فوق مكتبه وكانت فرخة الاولاد لا توصف... سبحان الله.

عقبالك يا بسمة و يا نازك و لكل طالب و طالبة يارب....:)

طبعا أنا حابة أحكى أكثر بس ما بيلقبلى لانى مقصرة بالحفظ لما أسمع و أراجع راح أكتب لكن وقائ حفلتى مع أطفالى لأبوهم ستكون الإسبوع القادم إن شاء الله. ;)

بسئلونك عن الأهلة قل هى مواقيت للناس والحج وليس البر بأن تأتوا البيوت من ظهورها و لكن البر من اتقى و أتوا البيوت من أبوابها واتقوا الله لعلكم تفلحون*
وقاتلوا فى سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لايحب المعتدين*
واقتلوهم حيث ثقفتموهم واخرجوهم من حيث أخرجوكم والفتنة أشد من القتل ولا تقاتلوهم عند المسجد الحرام حتى يقاتلوكم فيه فإن قاتلوكم فاقتلوهم كذلك جزاء الكافرين*
فإن انتهوا فإن الله غفور رحيم*
وقاتلوهم حنى لا تكون فتنة و يكون الدين لله فإن انتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين*
الشهر الحرام بالشهر الحرام والحرمات قصاص فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليهم بمثل ما اعتدى عليكم واتقوا الله واعلموا أن الله مع المتقين*
وأنفقوا فى سبيل الله ولاتلقوا بأيديكم إلى التهلكة و أحسنوا إن الله يحب المحسنين*
وأتموا الحج و العمرة لله فإن أحصرتم فما إستيسر من الهدى ولا تحلقوا رؤوسكم حتى يبلغ الهدى محله ومن كان منكم مريضا أو به أذى من رأسه ففدية من صيام أو صدقة أو نسك فإذا أمنتم فأتموا العمرة إلى الحج فما إستيسر من الهدى فمن لم يستطع فصيام ثلاثة أيام فى الحج وسبعة إذا رجعتم تلك عشرة كاملة ذلك لمن كان أهله غير حاضرى المسجد الحرام واتقوا الله واعلموا أن الله شديد العقاب*

Dear basmah I don't know what's happened with Arabic windows.I can't write in Arabic wallah I don't know why?

I will wait my husband to come to ask him because i was not finish my tasheeh.

ترتيل
09-04-2004, 09:16 PM
التسميع من الآية197إلى الآية202

الحج أشهر معلومات فمن فرض فيهن الحج فلا رفث و لا فسوق و لا جدال في الحج
و ما تفعلوا من خير يعلمه الله و تزودوا فإن خير الزاد التقوى و اتقون يا أولي الألباب *
ليس عليكم جناح أن تبتغوا فضلا من ربكم فإذا أفضتم من عرفات فاذكروا الله عند المشعر الحرام و اذكروه كما هداكم و إن كنتم من قبله لمن الضالين * ثم أفيضوا من حيث أفاض
الناس و استغفروا الله إن الله غفور رحيم * فإذا قضيتم مناسككم فاذكروا الله كذكركم آباءكم
أو أشد ذكرا فمن الناس من يقول ربنا آتنا في الدنيا و ما له في الآخرة من خلاق * و منهم
من يقول ربنا آتنا في الدنيا حسنة و في الآخرة حسنة و قنا عذاب النار * أولئك لهم نصيب
مما كسبوا و الله سريع الحساب *

um bader
09-04-2004, 11:14 PM
بسمة ظبط العربى راجعة أظبط أخطائى الإملائية و أكمل تسميع

um bader
10-04-2004, 02:42 AM
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم:

" و أتموا الحج و العمرة لله فإن أحصرتم فما استيسر من الهدى ولا تحلقوا رؤوسكم حتى يبلغ الهدى محله

فمن كان منكم مريضا أو به أذى من رأسه ففدية من صيام أو صدقة أو نسك فإذا أمنتم فمن تمتع بالعمرة إلى الحج فما استيسر من الهدى فمن لم يجد فصيام ثلاثة أيام فى الحج وسبعة إذا رجعتم تلك عشرة كاملة ذلك لمن لم يكن أهله حاضرى المسجد الحرام واتقوا الله واعلموا أن الله شديد العقاب*

الحج أشهر معلومات فمن فرض فيهن الحج فلا رفث ولا فسوق ولا جدال فى الحج وما تفعلوا من خير يعلمه الله و تزودوا فإن خير الزاد التفوى واتقون يا أولى الألباب*

ليس عليكم جناح أن تبتغوا فضلا من ربكم فإذا أفضتم من عرفات فاذكروا الله عند المشعر الحرام واذكروه
أن هداكم فلولا فضله عليكم لكنتم من الضالين*

ثم أفيضوا من حيث أفاض الناس واستغفروا الله إن الله غفور رحيم*

فإذا قضيتم مناسككم فاذكروا الله كذكركم آباءكم أو أشد ذكرا فمن الناس من يقول ربنا آتنا فى الدنيا وما له فى الآخرة من خلاق*

و منهم من يقول ربنا آتنا فى الدنيا حسنة وفى الآخرة حسنة و قنا عذاب النار*

أولئك لهم نصيب مما كسبوا والله سريع الحساب.*

بسمة فرح
10-04-2004, 02:53 PM
أم بدر
الله لايشغلك الا بالطاعه.. ومبروك تخرج أبو بدر وعقبالنا..
والحمد لله على سلامه الجهاز..
يله بشوف تسميعك ...

عليكم فاعتدوا عليهم بمثل
التصحيح(عليه)

في التسميع الاول يوجد أخطاء في أيه (وأتموا الحج والعمره...) بس التسيمع الثاني بدون أخطاء , الا هذا الخطأ مدري يمكن خطأ مطبعي

فما استيسر من الهدى
لتصحيح(الهدي)
والباقي صح ماشاء الله تبارك الله..
=====
ترتيل
تسميعك ممتاز ماشاء الله تبارك الله..
=====
بقى تسميع الامل ... وننتظر شمس لتفتح موضوع المراجعه:)
بالتوفيق

** الامل **
10-04-2004, 03:24 PM
يا حليلك بسوم انتِ وفصفصتك :D
مبرووك عالمطر ما شاء الله الله يهنيكم ويجعله سقيا رحمة لا سقيا عذاب ..كان عندنا ضيوف من الرياض يقولون مطر ولمّا مشوا امس الجمعة نفس الشي لاقاهم على الطريق مطر قوي قوي مررررة ..الله يحفظ المسلمين

--------------------

التسميع من 189 - 197
(( يسألونك عن الاهلة قل هي مواقيت للناس والحج وليس البر بأن تأتوا البيوت من ظهورها ولكن البر من اتقى وأتوا البيوت من ابوابها واتقوا الله لعلكم تفلحون * وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين * واقتلوهم حيث ثقفتموهم واخرجوهم من حيث اخرجوكم والفتنة اشد من القتل ولا تقاتلوهم عند المسجد الحرام حتى يقاتلوكم فيه وان قاتلوكم فاقتلوهم كذلك جزاء الكافرين * وان انتهوا فإن الله غفور رحيم * وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله فإن انتهوا فلا عدوان الا على الظالمين * الشهر الحرام بالشهر الحرام والحرمات قصاص فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم واتقوا الله واعلموا ان الله مع المتقين * وانفقوا في سبيل الله ولا تلقوا بأيديكم الى التهلكة واحسنوا ان الله يحب المحسنين * واتموا الحج والعمرة لله فإن احصرتم فما استيسر من الهدي ولا تحلقوا رؤوسكم حتى يبلغ الهدي محله فمن كان منكم مريضا او به اذى من رأسه ففدية من صيام او صدقة او نسك فإذا امنتم فمن تمتع بالعمرة الى الحج فما استيسر من الهدي فمن لم يجد فصيام ثلاثة ايام في الحج وسبعة اذا رجعتم تلك عشرة كاملة ذلك لمن لم يكن اهله حاضري المسجد الحرام واتقوا الله واعلموا ان الله شديد العقاب * الحج اشهر معلومات فمن فرض فيهنّ الحج فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج وما تفعلوا من خير يعلمه الله وتوزدوا فإن خير الزاد التقوى واتقون يا اولي الالباب))

باقي 5 آيات ما بعد حفظتها ان شاء الله ربي يسهل واحفظها

بس ســؤال لشمس :
وين موضوعك حق المراجعة ما شفته؟؟ .. مستعجلة عالمراجعة مع اني لسه ما خلصت تسميع

بسمة فرح
10-04-2004, 03:44 PM
أمووول
متصله معي!!!
كان خبرتيني أقوم بالضيافه أرسل لك القهوه و...الخ
غريبه وش مدخلك هالحزه . ! ماتنامين الظهر!!؟!(لايفوووووتك اللقافه)
أنا ماعندي محاضرات اليوم .. عشان كذا .. الا على فكره في ناس تسأل عنك;)

هلا والله بسومة 00 فين اختفيتي ما عدت أشوفك لا إنتي ولا أمولة
هذا من روائع.. وحتى نيومون تسأل عنك.. ياحركات
بالنسبه للمطر .. والله جانا شي يخووف.. من جد عجاج وبرق ورعد,, لدرجه أنه بعض أشجار الجيران طاحت؟! شي مخيف.. خميس وجمعه.. بعدين بنفس الوقت كله العصر..
الله يعيين ..
بالنسبه لموضوع شمس مدري ليه ما نزلته؟! عسى المانع خير ان شاء الله
:( ... بصبر إلى المغرب أو العشاء إذا ما نزلت نزلت أنا .. رغم أني ودي يصير منها..
----
التصحيح

وان انتهوا فإن
(فإن)

وتوزدوا فإن خير الزاد التقوى
شكله خطأ مطبعي (وتزودوا)

** الامل **
10-04-2004, 05:27 PM
بســوم هلا هلا وغلا صدقين ترى توي انتبه لردك ..لاني رحت ثمن الحين رجعت
ومشكوورة ما قصرتي..بس قهوتي مهب الحين عالمغرب احلى
بالنسبة للنومة احيانا انام مو دايم وغالبا لو بنام انام العصر مو بالظهر مع انه هالترم الحمدلله وناسة ولا يوم عندنا الطلعة ثنتين.. واليوم ما نمت مستانسة بكره ما علي امتحان علشان كذا ان شاء الله اليوم ببسط بالمنتدى:D

--------
سبحاااان الله كل ذا جاكم الله يحفظنا بحفظه ..وصادقه الاشجار اللي طاحت اليوم وحدة من البنات بالكلية قالتلي عن وحدة بالرياض الظاهر يعرفونها تقول كانت طالعة مع مدري زوجها او اخوها المهم نزل هو عند السوبرماركت وهي بقت بالسيارة وسبحان الله طاحت الشجرة عالسيارة وهي داخلها ..وتوفت الله يرحمها ويصبر اهلها :( سبحان الله منيتها

---------
وش تقولين روائع!! يحليله تعرفني..غريبة!! موب هي اللي تحت اسمها مكتوب مبدعة الصوتيات ..حبوبة وخفيفة دم ما شاء الله بس ما ظنيت انها تعرفني ..احلى طلعت مشهورة هذا وانا توي ما طلعت بالتلفزيون:D
والقموره نيومون الله يعلم اني فاقدتها وش اخبارها وش به مختفية؟!
وين شفتيهم فيه ..قصدي وين قريتي كلامهم

شموووووس اتمنى تكونين بخير ...

بسمة فرح
10-04-2004, 09:01 PM
أمووول من جد خطر علي تدخلين كثير ;) لاني ما أقاوم لازم أسولف وأقلب الحلقه سواليف..
بس الحمد لله السواليف ما تجي الا بعد عمل التسميع والتصحيح وكل شي :D
ياحليلك من جد راااااااحمتك كل ما دخلت وانتي بالمنتدى .. بالنسبه لي طبيعي الوضع أدخل أطل طلعه شوي وأطلع وهكذا في ايام الفضوات...
بس شكلها ماراح تطول لان الاسبوع الجاي علي أختبارين
--
بالنسبه للجو.. سمعت عن الحرمه الي ماتت يقولون طاحت عليها لوحه أحد الاسواق التجاريه (او بالاصح سوبر ماركت)
الله يصبر أهلها..
--
أجل مستغربه من روائع أنها تسألك عنك!؟
تصدقين حتى انا ؟! أستغربت أنها تسألني عنك؟!
يعني ما توقعتها تدري أني أعرفك<<===هو في أحد مايدري أني اقلب الموضوع سواليف,, أكيد شي ملفت..
والا يمكن السبب شهرتك ;)
روائع سألت عنك في موضوع لها في (صوتيات) موضوع فلاش عن (هل ياترى حان الوداع.!) ونيومون خربان جهازها الحين .. وماشفت كلامها بل سمعت صوتها أمس:cool:

** الامل **
10-04-2004, 09:30 PM
بالنسبة للسواليف الحال من بعضووو;)
بس بسوووم ..تدرين وش اكثر شي شدني بكلامك
"وماشفت كلامها بل سمعت صوتها أمس"
شلون يعني؟!! << تستغبي
بس من جد والا تمزحين!!
يالله عقبالي ان شاء الله اسمع اصواتكم..

الاسبوع الجاي علي أختبارين
الله يووفقك ويعينك ويسهلك ويوفقني وياك ..انا عليّ اختبار ان شاء الله يوم الثلاثاء يعني ناخذ راحة يومين ثم نعووود :(

ياحليلك من جد راااااااحمتك كل ما دخلت وانتي بالمنتدى
شفتي ..بس خلاص احس تعبت ان شاء الله برسل هالرد واطلع ...
في امان الله

** الامل **
11-04-2004, 08:52 PM
198 - 202

(( ليس عليكم جناح ان تبتغوا فضلا من ربكم فإذا افضتم من عرفات فاذكروا الله عند المشعر الحرام واذكروه كما هداكم وان كنتم من قبله لمن الضالين * ثم افيضوا من حيث افاض الناس واستغفروا الله ان الله غفور رحيم * فاذا قضيتم مناسككم فاذكروا الله كذكركم آباءكم او اشد ذكرا فمن الناس من يقول ربنا آتنا في الدنيا وما له في الآخرة من خلاق * ومنهم من يقول ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار * اولئك لهم نصيب مما كسبوا والله سريع الحساب ))

بسمة فرح
11-04-2004, 11:46 PM
الامل

الله يووفقك ويعينك ويسهلك ويوفقني وياك ..انا عليّ اختبار ان شاء الله يوم الثلاثاء يعني ناخذ راحة يومين ثم نعووود
اميـــــــن...اميــــــــن...اميــــن
تخيلي تأجلوا الاختبارين :( وانا متحمسه أبي الفكه ..بس يله الحمد لله على كل حال
خليني أستانس قبل ماتجي النهائيه ..
عاد أدخلي سمعي شوي بس عشر دقائق من وقتك إن شاء الله ماراح تضر .. بدل ما تجلسين تتقهوين المغرب ;)
بالنسبه للتسميع صح كله ماشاء الله..

** الامل **
12-04-2004, 03:04 PM
لا تزعلين ..كل تأخيرة وفيها خيرة بإذن الله ..
الله يوفق الجميع ..

بسمة فرح
12-04-2004, 04:47 PM
امييييين

** الامل **
05-05-2004, 11:58 PM
تسميع بعض الآيات من الربع ( واذكروا الله ....)

من آية 203 -208

(( واذكروا الله في ايام معدودات فمن تعجل في يومين فلا اثم عليه ومن تأخر فلا اثم عليه لمن اتقى واتقوا الله واعلموا انكم اليه تحشرون * ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما قلبه وهو ألد الخصام * واذا تولى سعى في الارض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد * واذا قيل له اتق الله اخذته العزة بالاثم فحسبه جهنم ولبئس المهاد * ومن الناس من يشري نفسه ابتغاء مرضات الله والله رؤوف بالعباد* يا ايها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة ولا تتبعوا خطوات الشيطان انه لكم عدو مبين ))

بسمة فرح
06-05-2004, 05:08 AM
أمول
تسميعك صح ماشاء الله...
أخاف بعد هالمره ما انتبهت لكل شي؟!:D
===
إلـــى الجميــع
الطريق قارب على الانتهاء...
فلنرفع الهمم..
ولتكن كل منا دافع للآخرى..
فالتنافس في هذا محمود..
ربما تأخرنا كثيراً..ولكن لابأس...مدام ماأردناه سوف يتحقق بإذن الله
إخياتي إحب ان أذكركم بــ

يا اترجه الدنيا!!
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (مثل المؤمن الذي يقرأ القران مثل الاترجه ريحها طيب وطعمها طيب....... )
~*~*~*~*~*
اتدرين اين رتبتك!!
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (مثل الذي يقرأ القران وهو حافظ له مع السفره الكرام البرره)
~*~*~*~*~*
ان اخلصت الان ...نجوت من عذاب النيران!!
عن ابي امامه انه كان يقول ( اقرءوا القران ولايغزنكم هذه المصاحف المعلقه فان الله لن يعذب قلب وعى القران )
~*~*~*~*~*
هنيئا لك بشفاعه كتاب الله فيك...
قال صلى الله عليه وسلم (يجيء القران يوم القيامه فيقول :يارب حله فيلبس تاج الكرامه ثم يقول يارب زده فيلبس حله الكرامه ثم يقول يارب ارض عنه فيرضى عنه ,فيقال له اقراء وارتق وتزداد بكل ايه حسنه )

بنـــات راجعـــوا هــــــذا الموووضوع ...بس هذي الصفحه (http://www.lakii.com/vb/showthread.php?s=&threadid=62626&perpage=15&highlight=çلè‏ٌé&pagenumber=14)
مدري ليه ودي تشوفون هذي الصفحه..
ربماً لاني أراى فيها تشجيع لكم..أو لان فيه شعوري تلك اللحظه
وأحب ان تحسوا مثل ما أحسست به من سعاده (الحمد لله )!
لاأعلم ..ولكن انظروها
---
الجدول

أي بإذن الله ..سوف تكون الختمه في يوم 14 جماد الاولى 1425
الموافق 2 JULY
بعد تــراني تسهلت معكم وزدتكم يومين ;) يعني المفروض يكون 12 وليس 14
بإذن الله ذاك اليوم نبارك لبعض...
تحمست بصـــراحه تجي الختمــه :D

ترتيل
06-05-2004, 07:43 PM
ماشاءالله
بسومة اول مرة اشوف تلك الصفحة المباركة
صفحة الختام الله يثبت حفظكم و تكملوا حفظ كتاب الله
بالفعل احسس بشعور غريب و انا اقرا هذا الدعاء انهمرت دموعيsid

الحمد لله حمداً يليق بجلاله
الحمد لله فى الأول وفى الأخر
الحمد لله الذى بنعمته تتم الصالحات
الحمد لله والشكر لله
ولا إله إلا الله
اللهم ثبت فى صدورنا البقرة
وإجعلها يارب حجه لنا لا علينا
وأكتب لنا تلاوتها فى الجنة كما كتبت لنا تلاوتها فى الدنيا
وأجعلنا من حفظة كتابك الى يوم نلقاك يا رب العالمين
وصلى الله على سيدنا ونبينا محمداً وعلى أله وصحبة وسلم

ماشاءالله تبارك الرحمان

ترتيل
06-05-2004, 07:48 PM
التسميع من الآية 203 إلى الآية 210

و اذكروا الله في أيام معدودات فمن تعجل في يومين فلا إثم عليه
و من تأخر فلا إثم عليه لمن اتقى و اتقوا الله و اعلموا أنكم إليه تحشرون *
ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا و يشهدالله على ما في قلبه
وهو ألد الخصام * وإذا تولى سعى في الارض ليفسد فيها و يهلك الحرث
و النسل و الله لا يحب الفساد * و إذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالاثم
فحسبه جهنم و لبئس المهاد * و من الناس من يشري نفسه ابتغاء مرضاة الله
و الله رؤوف بالعباد * يا أيها الذين أمنوا ادخلوا في السلم كافة
و لا تتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدو مبين * فإن زللتم من بعد ما جاءتكم
البينات فاعلمواأن الله عزيز حكيم *هل ينظرون إلا أن يأتيهم الله
في ظلل من الغمام و الملائكة و قضي الامر و إلى الله ترجع الامور *

ترتيل
25-05-2004, 04:36 AM
كيف حالكن اخواتي العزيزات
أتمنى الاطمئنان عليكن بأسرع وقت أنتظركن:) :)

ألف ألف مبرووك و يا رب احفظ منتدانا الغالي

بسمة فرح
25-05-2004, 11:45 AM
اخباااااااركم يابنات؟!
مشتااااقه لكم...
انا الحمد لله بخير ...واليوم كان اخر يوم اختبار لي...
العصر لي رجعه باذن الله عشان اتكلم عن الحلقه الحين فيني نوم;)

um bader
26-05-2004, 03:02 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته نحن هنا مشتاقين لكن وللمنتدانا الحبيب وحمدا لله على العودة.

** الامل **
26-05-2004, 05:08 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...
الحمدلله الذي جمعنا من جديد ..الحمدلله ..

اشتققققققت لكم

ترتيل وام بدر وبسوم وشمس وكللل اخواتي الغاليات
اخباركم؟؟ عساكم بخير
بسوم بشري شلون امتحاناتك ؟؟

انا بخير ولله الحمد والمنة ..واليوم الاربعاء 7 ربيع الثاني انتهيت من امتحان آخر مادة..
سبحان الله بعد ما طلعت من الامتحان شعوووور غريب ..لحظات لو بوصفها يبغالي وقت ..مزيج من فرح ..حزن ..وداع ..سنوات مرت بهالسرعة ...سبحان الله ..

اسأل الله سبحانه ان يرزقنا نجاحا في الدنيا .. يتبعه فلاحا في الآخرة...وان يجمعني بأحبتي في جناته ..اللهم آآآمين

** الامل **
26-05-2004, 05:35 PM
(فرح ..... ننتظر ختمتك يا غالية لتكمل فرحتنا )
(الف مبروووووووووك عليك الختمة حبيبتي أم العبادلة , والله فرحتلك كثيرا , وعقبال ما نختم آل عمران ايضا , لتصبح لدينا غمامتين ..)
(بسمة فرح وفرحتنا لم تكتمل بعد , ونحن في إنتظارك يا غالية ..)
(صح ام العبادله ما باركت لك لاني ضاق صدري واتهمت نفسي بالكسل كيف الناس تختم وانا تووووني... يلله مبررررررررررررروك ياغاليه .. وترى ما راح نتوقف فقط على البقره بل سوف نستمر باذن الله ..)
(وسنبارك لك بمشيئة الرحمن غداً ...
وستتذكرى أن ختمتك للبقرة كانت " يوم جمعة " إن شاء الله ...من أفضل أيام الأسبوع )
( لاادري لماذا قربت ان تنزل دموووووعي
يا بنات انا من جد فرحانه ولا اقدر اوصف فرحي..
معقول ختمت البقره..! اسال الله ان تكون حجه لنا لا علينا...
الحمد لله..
يا بنات الكلام مهب مرتب اعذروني والله من الفرحه مدري وش اقول ولا وش اكتب ..
لانه شعوررررررررررر جداا غريب....
واشكركم غالياتي .. ام العبادله..متفائله ..الدرر ..فكنتم نعم الصحبه الصالحه..
اي والله ... فانتم من شجعني..
واسال الله ان يجمعنا معا في الفرررررردوس الاعلى,,
بدأت ابكي حقيقه لذلك سوف اتوقف عن الكتابه..

sid
سبحاااان الله
ما تدرين كم اثّرت فيني كلماتكم
دمّعت عيوني وانا اقراها
ما شاء الله عليكم ..ماشاء الله لا قوة الا بالله ..
الله يهنيكم ويثبت ما حفظتوه في قلوبكم ..
ويجعلنا جميعا من حفظة كتابه العاملين بما جاء به ..
فوالله ما اجمله من تنافس ..وما اروعه من تسابق ..
والحمدلله الذي منّ علي بالتسجيل في هذه الحلقة واسأله سبحانه ان يجزي من كنّ سبب في ذلك خير الجزاء ..فلا زلت اتذكر ..ذلك الموضوع الذي التحقت من خلاله بالحلقة موضوع اختي متشوقة للجنة الله يجزيها خير الجزاء ويوفقها ويرجعها سالمة..ولاااا انسى اني دخلت لهذا الموضوع من خلال توقيعك انت يا بسمة اسأل ربي الا يحرمك اجر ذلك فالدال على الخير كفاعله
والله لا يحرمني منك اخت حبيبة وصديقة غالية لها من المعزّة في القلب ما الله به عليم ..

واسأله سبحانه ان يبلغنا ذلك اليوم الذي نفرح فيه جميعا بختمنا للسورة.. اللهم آآمين

فهيّـــا اخواتي فلنتوكل على الله ونخلص النية ونرفع الهمة ونتنافس ونحاول ان نختم في نفــس اليوم الذي حددته بسمة ..صحيح اننا تأخرنا بسبب ما اصاب المنتدى (اضافة الى الاختبارات)..لكن هذا شي قدّره الله وبالتوكل على الله والارادة والعزيمة الصادقة
سنستطيع باذن الله ان نختم في ذلك اليوم ..

بسمة فرح
27-05-2004, 03:35 AM
الحمد لله أطمئنيت عليكم ...بس بقى شموووسه....
برتب الامور...
بنات تدرون ان الختمه المفروض الاربعاء الجاي:(
بس قدر الله وماشاء فعل..
بسألكم ..حفظتوا شي بعد التسميع ؟! اتمنى كل وحده تحدد هي عند اي إيه؟!

ترتيل
مرحبا:)
التسميع من الآية 203 إلى الآية 210
صح كله ماشاء الله ...بقى لك في هذا الربع تسميع الى الايه 218
بالانتظــــــــار

um bader
هلا والله بام بدر....
الحمد لله طمنتينا عليك..بس نطمئن على التسميع ;)
أخر إيه سمعتيها هي 202(أولئك لهم نصيب مما كسبوا والله سريع الحساب)
يعني ربع (واذكروا الله......) ما سمعته..
بالانتظـــــــــار

أمووول
هلا والله بك...
أنا الحمد لله بخير..واختبارات تمااااااام الحمد لله خلصت الثلاثاء...راااحه
تصدقين حسيت أني حبيت الكليه شوي يوم قريت كلماتك!!
تتوقعين بنفقد الكليه .!
والله اني استانسسسسست يوم دريت انك خلصتي..عشان نكرفك بالحفظ...

اسأل الله سبحانه ان يرزقنا نجاحا في الدنيا .. يتبعه فلاحا في الآخرة...وان يجمعني بأحبتي في جناته ..اللهم آآآمين
امييييييييييييين اميييييييييييين امييييييييييين

والله لا يحرمني منك اخت حبيبة وصديقة غالية لها من المعزّة في القلب ما الله به عليم ..واسأله سبحانه ان يبلغنا ذلك اليوم الذي نفرح فيه جميعا بختمنا للسورة.. اللهم آآمين
امييييييييييييين اميييييييييييين امييييييييييين
حتى انتي والله غااااااااااليه علي مررره ...ماتتصورين قد إيش;)
أموول..اليوم الي محددته انا هو الاربعاء الجاي!؟ ما أظن يمدي بس شوفي الخطه الجديده بالرد الثاني...
بالنسبه للتسميع انتي الوحيده الي سمعتي هالربع ...بس ما انتهى

بسمة فرح
27-05-2004, 04:07 AM
بنات هذي هي الخطه الجديده...بكتبها بدون جدول..معليش إعذروني
والتواريخ بحطها بالميلاددي عشان ام بدر وترتيل:)
إن شاء الله تعجبكم..رغم أن فيها شوي ضغط...بس تذكروا الختمه..
وأننا الايام الي فاتت ما سمعنا..!!

الخطه الجديده
من الخميس 27 مايو إلى الاحد 30
نكون بإذن الله قد أنتهينا من تسميع ومناقشه تفسير ربع [وَاذْكُرُواْ اللّهَ فِي أَيَّامٍ مَّعْدُودَاتٍ ....]

من الاثنين 31مايو الى الجمعه 5 جون
يخصص هذا الاسبوع لربع [ يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ ....] تسميع ومناقشه تفسير

من السبت 6 الى الاربعاء 9
يخصص هذا الاسبوع لربع [ وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ ....] تسميع ومناقشه تفسير

من الخميس 10 الى الاثنين 14
يخصص هذا الاسبوع لربع [ أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُواْ مِن دِيَارِهِمْ وَهُمْ أُلُوفٌ ....] تسميع ومناقشه تفسير

هنا نكون بإذن الله قد أنتهينا من الجزء الثاني من المصحف...وسيكون هناك أمتحان مراجعه الارباع الاربعه التي تم حفظها وسيكون مده الامتحان من يوم الثلاثاء الى يوم الجمعه بإذن الله

** الامل **
27-05-2004, 03:35 PM
بسوم .. الله يجزاك خير :) والحمدلله ان طمنتيني على امتحاناتك .. الله يوفقنا واياك ..
وتعرفين اللي تنفقد جلسة البنات والمواقف اللي كنّا نسويها والتطنيش والهبايب اللي بالمعمل ..
ياااا الله ايام ..والا امس وانا اطلع الحوسة واغراض المعمل من الصندوق علشان خلاص بنسلّم مفتاحه.. ياااا الله شعور :( احس صار بيننا عشرة ..كنّا نجتمع عنده وغالبا جلستنا عنده ..على قولة صديقتي تقول هالدرج يعز عليّ..طبعا هي صديقتي (المقربة) تخيلي انا معها من 2 ابتدائي ماشاء الله..وربي كتب سبحان الله ودخلنا نفس القسم ..والله اعلم اقدر اشوفها مرة ثانية والا لا:(
احس عندي كلام كثير ..وموقف صارلي ايام الامتحانات لاااا احسد عليه وجعلك ما تجربينه ..
بس لو بجلس اكتب يوووو متى بقضي ..ان شاء الله ان حصلت فرصة.. موضوع سواليف يعني ابشري بالخير :D

بالنسبة للتسميـــــع كنتِ كاتبة ..

بإذن الله ..سوف تكون الختمه في يوم 14 جماد الاولى 1425
علشان كذا انا كتبت اننا ان شاء الله نقدر نختم باليوم اللي حددتيه على اساس انه باقي عليه اكثر من شهر..

لكن بعدين كتبتِ

أموول..اليوم الي محددته انا هو الاربعاء الجاي!؟ ما أظن يمدي بس شوفي الخطه الجديده بالرد الثاني...
الظاهر كان قصدك ربيع الثاني بس كتبتِ جماد الاولى؟؟

** الامل **
28-05-2004, 01:18 AM
تسميع من 209 - 213

(( فإن زللتم من بعد ما جاءتكم البينات فاعلموا ان الله عزيز حكيم * هل ينظرون الا ان يأتيهم الله في ظلل من الغمام والملائكة وقضي الامر ولله ترجع الامور * سل بني اسرائيل كم آتيناهم من آية بينة ومن يبدل نعمة الله من بعد ما جاءته فإن الله شديد العقاب * زُيّن للذين كفروا الحياة الدنيا ويسخرون من الذين آمنوا والذين اتقوا فوقهم يوم القيامة والله يرزق من يشاء بغير حساب * كان الناس امة واحدة فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين وانزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه وما اختلف فيه الا الذين اوتوه من بعد ما جاءتهم البينات بغيا بينهم فهدى الله الذين آمنوا لما اختلفوا فيه من الحق بإذنه والله يهدي من يشاء الى صراط مستقيم ))

ترتيل
28-05-2004, 02:26 AM
جزاك الله خيرا بسومة :)

ام بدر كيف حالك و بدر بخيربعد العملية? :)

امووول سعيدة بتواجدك يا هلا :)

بقى غير شمس في أخبار عنها:rolleyes:

ترتيل
28-05-2004, 02:33 AM
التسميع من الآية 211 إلى الآية 218

سل بني اسرائيل كم آتيناهم من آية بينة و من يبدل نعمة الله
من بعد ما جاءته فإن الله شديد العقاب * زين للذين كفروا الحياة الدنيا
و يسخرون من الذين آمنوا و الذين اتقوا فوقهم يوم القيامة
و الله يرزق من يشاء بغير حساب * كان الناس امة واحدة فبعث الله النبيين
مبشرين ومنذرين و أنزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه
و ما اختلف فيه إلا الذين اوتوه من بعد ما جاءتهم البينات بغيا بينهم فهدى الله
الذين آمنوا لما اختلفوا فيه من الحق بإذنه و الله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم *
أم حسبتم ان تدخلوا الجنة و لما يأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأساء و الضراء
و زلزلوا حتى يقول الرسول و الذين أمنوا معه متى نصر الله أ لا إن نصر الله قريب *
يسألونك ماذا ينفقون قل ما أنفقتم فللوالدين و الاقربين و اليتامى و المساكين و ابن السبيل
و ما تفعلوا من خير فإن الله به عليم * كتب عليكم القتال و هو كره لكم
و عسى أن تكرهوا شيئا و هو خير لكم و عسى أن تحبوا شيئا و هو شر لكم
و الله يعلم و أنتم لا تعلمون * يسئلونك عن الشهر الحرام قتال فيه قل قتال فيه كبير
و صد عن سبيل الله و كفر به و المسجد الحرام و إخراج أهله منه أكبر عند الله
و الفتنة أكبر من القتل و لا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا
و من يرتدد منكم عن دينه فيمت و هو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة
و أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون *

ترتيل
28-05-2004, 02:40 AM
نسيت الاية218

إن الذين آمنوا و و هاجروا و جاهدوافي سبيل الله
أولئك يرجون رحمة الله و الله غفور رحيم *

الاخطاء:
و هاجروا = و الذين هاجروا

um bader
28-05-2004, 04:18 PM
الله يسلمك ويسعد يا بسمة... الحمد لله بدر غزال وكان ينط إشوى بعد العملية صار ما يقعد من النط.

ماشاء الله عليك يا ترتيل كلك حماس ونشاط الله يتمم عليك ويثبت حفظك فى القرأن كاملا.

هل نبدأ بالتسميع الآن أم ننتظر إعلام جميع البنات لنمشى سويا....

بسمة فرح
28-05-2004, 09:30 PM
بنات انا فاقده شمس ونازك ومتشوقه للجنه..
أسال الله ان يوفقهم .. ويسعدنا برويتهم..

الامل
يــــؤؤ ياشين الوداع حتى لو كان وداع درجsid
بالنسبه للتسميع صح كله ماشاء الله
بانتظارك تكملين باقي الربع الى الايه 218 لاننا يوم الانثين نبدأ بجديد باذن الله
====
ترتيل
تسميعك صحيح ماشاء الله تبارك الله ...
إنتهيتي من هذا الربع...
بإذن الله الانثنين نبدأ بالايات الجديده
====
ام بدر
سمعي يالغاليه...بانتظار تسميعيك من 203 الى الايه 218
لاننا يوم الاثنين باذن الله نبدأ بالربع الجديد

** الامل **
29-05-2004, 04:56 PM
التسميع من 214 - 218

(((( ام حسبتم ان تدخلوا الجنة ولمّا يأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأساء والضراء وزلزلوا حتى يقول الرسول والذين آمنوا معه متى نصر الله الا ان نصر الله قريب * يسئلونك ماذا ينفقون قل ما انفقتم من خير فللوالدين والاقربين واليتامى والمساكين وابن السبيل وما تفعلوا من خير فإن الله به عليم * كُتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى ان تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون * يسئلونك عن الشهر الحرام قتال فيه قل قتال فيه كبير وصد عن سبيل الله وكفر به والمسجد الحرام واخراج اهله منه اكبر عند الله والفتنة اكبر من القتل ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردّوكم عن دينكم ان استطاعوا ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فاولئك حبطت اعمالهم في الدنيا والآخرة واولئك اصحاب النار هم فيها خالدون * ان الذين آمنوا والذين هاجروا وجاهدوا في سبيل الله اولئك يرجون رحمة الله والله غفور رحيم ))

** الامل **
29-05-2004, 05:21 PM
تسميع من 219 - 221

(( يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما اثم كبير ومنافع للناس واثمهما اكبر من نفعهما ويسألونك ماذا ينفقون قل العفو كذلك يبين الله لكم الآيات لعلكم تتفكرون * في الدنيا والآخرة ويسألونك عن اليتامى قل اصلاح لهم خير وان تخالطوهم فإخوانكم والله يعلم المفسد من المصلح ولو شاء الله لاعنتكم ان الله عزيز حكيم * ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو اعجبتكم ولا تُنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو اعجبكم اولئك يدعون الى النار والله يدعو الى الجنة والمغفرة بإذنه ويبين آياته للناس لعلهم يتذكرون ))

بسمة فرح
29-05-2004, 06:31 PM
الامل

(((( ام حسبتم ان تدخلوا الجنة ولمّا يأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأساء والضراء وزلزلوا حتى يقول الرسول والذين آمنوا معه متى نصر الله الا ان نصر الله قريب * يسئلونك ماذا ينفقون قل ما انفقتم من خير فللوالدين والاقربين واليتامى والمساكين وابن السبيل وما تفعلوا من خير فإن الله به عليم * كُتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى ان تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون * يسئلونك عن الشهر الحرام قتال فيه قل قتال فيه كبير وصد عن سبيل الله وكفر به والمسجد الحرام واخراج اهله منه اكبر عند الله والفتنة اكبر من القتل ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردّوكم عن دينكم ان استطاعوا ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فاولئك حبطت اعمالهم في الدنيا والآخرة واولئك اصحاب النار هم فيها خالدون * ان الذين آمنوا والذين هاجروا وجاهدوا في سبيل الله اولئك يرجون رحمة الله والله غفور رحيم ))

صـــــــح كله ماشاء الله تبارك الله ..
بهذا تكونين انتهيتي من هذا الربع ...
التسميع الثاني لي رجعه لتصحيحه باذن الله

بسمة فرح
31-05-2004, 12:18 AM
غداً باذن الله نبدأ في الربع الجديد...

ام بدر اين التسمع..!!:rolleyes:

um bader
31-05-2004, 09:01 PM
:) بسمة والله ضحكتينى لما شفت أم بدر التسميع وين?????
لأنى صايرة كسلانة رقم واحد ورقم إثنين الأولاد مآنسينى من يوم الجمعة فوالله مو قادرة أركز لا بالتسميع ولا بالمراجعة.
رقم ثلاثة الجهاز عندى صاير بطىء جدا جدا ويمكن صايبه فايروس فما عم بقعد عالنت كثير منشان هيك...
بعرف هذا كله مو عذر بس والله كسلانة كسلانة كسلانة هذه الصفة المناسبة أن تقال لى فى هذا المقام.
( ولعلمك مو بس بالحفظ صايرة هيك بكل شىء ما بعرف ليش حاسة بتعب وإرهاق وملل ومخى ما عم بيجمع لشىء أبدا أبدا.
على العموم تسميعى من آية 203 إلى 210. والباقى غدا بإذن الله. وأعتذر غاليتى والله متضايقة كثير من نفسى بسبب هذا التأخير بس الله المعين وعليه الثكلان.

واذكروا الله فى أيام معدودات فمن تعجل فى يومين فلا إثم عليه و من تأخر فلا إثم عليه لمن اتقى واتقوا الله واعلموا أنكم إليه تحشرون*
ومن الناس من يعجبك قوله فى الحياة الدنيا و يشهد الله على مافى قلبه وهو ألد الخصام*
وإذا تولى سعى فى الأرض ليفسد فيها و يهلك الحرث و النسل والله لا يحب الفساد*
وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالإثم فحسبه جهنم و لبئس المهاد*
ومن الناس من يشرى نفسه إبتغاء مرضاة الله والله رؤوف بالعباد*
يا أيها الذين آمنوا أدخلوا فى السلم كافة ولا تتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدو مبين*
فإن زللتم من بعد ما جاءتكم البينات فاعلوا أن الله عزيز حكيم*
هل ينظرون إلا أن يأتيهم الله فى ظلل من الغمام والملائكة و قضى الأمر وإلى الله ترجع الأمور*

بسمة فرح
31-05-2004, 11:47 PM
امووول

تسميع من 219 - 221
(( يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما اثم كبير ومنافع للناس واثمهما اكبر من نفعهما ويسألونك ماذا ينفقون قل العفو كذلك يبين الله لكم الآيات لعلكم تتفكرون * في الدنيا والآخرة ويسألونك عن اليتامى قل اصلاح لهم خير وان تخالطوهم فإخوانكم والله يعلم المفسد من المصلح ولو شاء الله لاعنتكم ان الله عزيز حكيم * ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو اعجبتكم ولا تُنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو اعجبكم اولئك يدعون الى النار والله يدعو الى الجنة والمغفرة بإذنه ويبين آياته للناس لعلهم يتذكرون ))

صــــح كله ماشاء الله ..
بانتظار البقيه

بسمة فرح
01-06-2004, 12:21 AM
ام بدر
معليش لازم أكون مثل الاستاذه .. شديده شوي;)
والله يعينك على اولادك وان شاء الله ربي يصلهم ويهديهم ويوفقهم..
وان شاء الله جهازك يصلح ...لانه تعب الواحد يشتغل على جهاز بطي

واذكروا الله فى أيام معدودات فمن تعجل فى يومين فلا إثم عليه و من تأخر فلا إثم عليه لمن اتقى واتقوا الله واعلموا أنكم إليه تحشرون*
ومن الناس من يعجبك قوله فى الحياة الدنيا و يشهد الله على مافى قلبه وهو ألد الخصام*
وإذا تولى سعى فى الأرض ليفسد فيها و يهلك الحرث و النسل والله لا يحب الفساد*
وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالإثم فحسبه جهنم و لبئس المهاد*
ومن الناس من يشرى نفسه إبتغاء مرضاة الله والله رؤوف بالعباد*
يا أيها الذين آمنوا أدخلوا فى السلم كافة ولا تتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدو مبين*
فإن زللتم من بعد ما جاءتكم البينات فاعلوا أن الله عزيز حكيم*
هل ينظرون إلا أن يأتيهم الله فى ظلل من الغمام والملائكة و قضى الأمر وإلى الله ترجع الأمور*

كـــــــــله صح ماشاء الله تبارك الله
يـــله المفروض ترتفع معنوياتك وتتحمسين للبقيه

** الامل **
02-06-2004, 12:26 AM
بسمة جزاك الله خير على متابعتك وتشجيعك الله يحفظك ويبارك فيك..
ام بدر الله يعينك ويحفظ عيالك ويصلحهم ويجعلهم قرة عين لك ولوالدهم يارب ..
فعلا الواحد احيانا تجيه حالات كسل اعوذ بالله من الشيطان ..لكن شوفي الحمدلله وين وصلنا وشوفي كم باقي..ربي وفقنا نحفظ اكثر من 200 آية ما شاء الله ..
فلنتوكل على الله يا اخواتي ونشد حيلنا ونتنافس و نفرح سوا بختم السورة ..
كم اتمنى ان تعود الغالية شمس ..اللي كانت ما شاء الله من اوائل اللي يسمعون ..
والغاليات نازك ومتشوقة للجنة ..
كم اتمنى ان تعود الحلقة نشيطة كما كانت ..
اسأل الله ان يحفظ كل اخت غائبة ويرجعها سالمة ..وان يعين كل من لديها ظروف على ظروفها ..
وجزاكم الله خير الجزاء يا بسمة وام بدر وترتيل .. الله يحفظكم لا تختفون انتم بعد ..

بسمة فرح
02-06-2004, 12:46 AM
وفيك غاليتي امووول
انا ما اسوووي شي..كـــله عشـــانكــم يالغوالي..
والاجر من الله ...

اسأل الله ان يحفظ كل اخت غائبة ويرجعها سالمة ..وان يعين كل من لديها ظروف على ظروفها ..
وجزاكم الله خير الجزاء يا بسمة وام بدر وترتيل .. الله يحفظكم لا تختفون انتم بعد ..

اللهم امين امين امين
باذن الله ماراح نختفي;) الا على قلووبكم الا اذا بدت الدراسه ..
بسألك سجلتي في حفظ القران في شهرين؟!

** الامل **
02-06-2004, 12:50 AM
تسميع من 222 - 225

(( ويسئلونك عن المحيض قل هو اذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فاذا تطهرن فأتوهن من حيث امركم الله ان الله يحب التوابين ويحب المتطهرين * نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم انّى شئتم وقدموا لأنفسكم واتقوا الله واعلموا انكم ملاقوه وبشر المؤمنين * ولا تجعلوا الله عرضة لأيمانكم ان تبروا وتتقوا وتصلحوا بين الناس والله سميع عليم * لا يؤاخذكم الله باللغو في ايمانكم ولكن يؤاخذكم بما كسبت قلوبكم والله غفور حليم ))

** الامل **
02-06-2004, 01:19 AM
بسوم ..هلا والله وغلا ..لا ان شاء الله ما تختفين ابد حتى وقت الدراسة ..
بالنسبة لي ان شاء الله خلاص لا مذاكرة بعد اليوم ..هذا طبعا ان ربي وفقني ونجحت ..
الله يستر بستره :( قولي آآمين
صديقتي قالتلي احتمال انها بكرا الاربعاء
وبالموقع مكتوب النتائج قريبا مع اني ما اظن ينزلون اسماء سنة رابعة إلا بعد فترة ..
دعواتك يا بسمة ..مب صارلي موقف مع احد المواد ..ان شاء الله ربي يوفقني وانجح واقولك اياه علشان تاخذين منه درس

بالنسبة للدورة ..سبحااااان الله تصدقين كنت بسألك ..توارد خواطر;)
سجلت بياناتي في الموقع ..ثم بعد فترة امي جابت اعلان عن دورة حفظ مكثفة ..وسبحاااان ربي بدار تحفيظ مهيب بعيدة عنا ..والحمدلله رحت وسجلت فيها ..لان القريب ما ينعاف واللي انتي قلت عنها طلعت بدار تحفيظ بعيدة عنا نوعا ما ..ويعني فيه اختلافات بين الدورتين مثلا الوقت من 7:30 الصبح الى 12:30 الظهر يعني مهب من 9 الى العصر غير كذا مهب حفظ للقرآن كامل ..لا تختارين اجزاء 5 اجزاء أو 15 أو مراجعة ..حسب اللي تبين ..وكان فيه مقابلة شخصية ..والى الحين مدري قُبلت أم لا ..يعلنون المقبولات ان شاء الله يوم الاربعاء 28 ربيع الثاني ..وعلى الله ان شاء الله اكون منهم ..
طيب وانتي بشري عسى قبلوك؟؟

شمس
02-06-2004, 02:12 AM

أخواتي الحبيبات : كيف حالكن أتمنى لكن دوام الصحة والعافية

وحشتوني كثير ...........

بس ان شاء الله حتلاقوني متواجدة بس تبدأ الاجازة:)

بالنسبة للحفظ انا خلصت الجزء الثاني

ولكن بسبب الامتحانات ما كنت اقدر ادخل واسمع لكن ان شاء الله في اقرب فرصة أسمع

*أم صهيب *
02-06-2004, 07:57 PM
انا عضوه جديدة واحب أن انظم إلى قافلة الخيرهذه
قد حفظت اليوم من 1_30 من سورة البقرة وريد ان اسمعها . وجزاكم الله خير
اعوذو بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
الم * ذالك الكتبُ لاريب فيه هدى للمتقين * الذين يؤمنون بالغيبِ ويقيمون الصلاة وممارزقنهم ينفقون * والذين يؤمنون بما إنزل إليك وما انزل من قبلك وبالاخرة هم يوقنونُ * أولئك على هدىً من ربهم واولئك هم المفلحون * إن الذين كفرو سوء عليهم ءأنذرتهم أم لم تنذرهم لايؤمنون * ختم اله على قلوبهم وعلى ابصارهم غشوة ولهم عذابٌ عظيم * ومن الناس من يقولوا أمنا بالله
وباليوم الاخرى وماهم بمؤمنين يخدعون الله والذين امنوُ ومايخدعون إلى انفسهم وميشعرون *
في قلوبهم مرضٌ فزادهم الله مرضُ لهم عذابٌ اليم ٌ بماكانو يكذبونُ *وإذا قيل لهم لاتفسدو في الارضي قالوا إنما نحنوا مصلحون الآ انهم هم المفسدون ولكن لايشعرون * وإذا قيل لهم أمنوا كما امن الناس قالو انؤمن كما امن السفهاء آلاانهم هم السفهاء ولكن لايعلمون * وإذالقيوُالذين أمنوا قال امنا وإذا خلو إلى شياطينهم قالوإنا معكم إنما نحنُ مستهزؤن الله يستهزء بهم ويمدهم في طغيانها يعمهون *
أولئك الذين أشترو الظلالة بالهدى فماربحت تجارتهم وماكان مهتدين * مثلهم كمثل الذي استوقد ناراً فلم أضئت ماحوله ذهب الله بنورهم وتركهم في ظلمتٍ لايبصرون صمُ بكمىُ عميُ فهم لايرجعون * أو كصيبُ من السماء فيه ضلمتُ ورعداً وبرقً يحعلون أصابعم في أذانهم من الصواعق حذر الموت والله محيط بالكافرين * يكاد البرقُ يخطف ابصارهم كلما أظاء لهم مشوفيه وإذا اظلم عليهم قموا ولو شاء الله لذهب بسمعم وابصارهم وتركهم في ظلمتٍ لايبصرون إن الله على كل شيئ قدير *

بسمة فرح
02-06-2004, 08:40 PM
اموول
هلا بك...هابشري طلعت النتيجه اليوم؟!
وانا معك بالعاده نتائج رابع اخر شي
ماشاء الله عليك سجلتي..باذن الله تكونين اول المقبولات
بس بشرينا
انا :( سجلت بس ما طلع قبولي وما اظن انقبل لانه يبون تقدير وانا هذي السنه باقيه للاعاده
بس اليوم رحت لاداره المساجد وسجلت قالوا اكتفينا وحطوني انتظار :rolleyes: قولي امين
يااااااااااااااااارب يقبلووووني
بالنسبه للتسميع:

(( ويسئلونك عن المحيض قل هو اذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فاذا تطهرن فأتوهن من حيث امركم الله ان الله يحب التوابين ويحب المتطهرين * نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم انّى شئتم وقدموا لأنفسكم واتقوا الله واعلموا انكم ملاقوه وبشر المؤمنين * ولا تجعلوا الله عرضة لأيمانكم ان تبروا وتتقوا وتصلحوا بين الناس والله سميع عليم * لا يؤاخذكم الله باللغو في ايمانكم ولكن يؤاخذكم بما كسبت قلوبكم والله غفور حليم ))

صـــح كلـــه ماشاء الله تبارك الله...استمري
=======
شموووووسه
حياااااااك الله ...حتى انا والله مشتاقه لك
وفاقدتك مررره..
الله يوفق اولادك بالامتحانات..
ننتظرك بعد الامتحانات :)
=======
صريحه
حياااااااااااااااك الله ...زاد النور الي عندنا
والله اول ماشفت اخر رد في نزهه المتقين (صريحه) قلت في قلبي عساها وحده جديده انضمت لهذا الركب المباركه
ماشاء الله تبارك الله حفظتي وسمعتي
يله خليني اصحح التسميع

الم * ذالك الكتبُ لاريب فيه هدى للمتقين * الذين يؤمنون بالغيبِ ويقيمون الصلاة وممارزقنهم ينفقون * والذين يؤمنون بما إنزل إليك وما انزل من قبلك وبالاخرة هم يوقنونُ * أولئك على هدىً من ربهم واولئك هم المفلحون * إن الذين كفرو سوء عليهم ءأنذرتهم أم لم تنذرهم لايؤمنون * ختم اله على قلوبهم وعلى ابصارهم غشوة ولهم عذابٌ عظيم * ومن الناس من يقولوا أمنا بالله وباليوم الاخرى وماهم بمؤمنين يخدعون الله والذين امنوُ ومايخدعون إلى انفسهم وميشعرون * في قلوبهم مرضٌ فزادهم الله مرضُ لهم عذابٌ اليم ٌ بماكانو يكذبونُ *وإذا قيل لهم لاتفسدو في الارضي قالوا إنما نحنوا مصلحون الآ انهم هم المفسدون ولكن لايشعرون * وإذا قيل لهم أمنوا كما امن الناس قالو انؤمن كما امن السفهاء آلاانهم هم السفهاء ولكن لايعلمون * وإذالقيوُالذين أمنوا قال امنا وإذا خلو إلى شياطينهم قالوإنا معكم إنما نحنُ مستهزؤن الله يستهزء بهم ويمدهم في طغيانها يعمهون * أولئك الذين أشترو الظلالة بالهدى فماربحت تجارتهم وماكان مهتدين * مثلهم كمثل الذي استوقد ناراً فلم أضئت ماحوله ذهب الله بنورهم وتركهم في ظلمتٍ لايبصرون صمُ بكمىُ عميُ فهم لايرجعون * أو كصيبُ من السماء فيه ضلمتُ ورعداً وبرقً يحعلون أصابعم في أذانهم من الصواعق حذر الموت والله محيط بالكافرين * يكاد البرقُ يخطف ابصارهم كلما أظاء لهم مشوفيه وإذا اظلم عليهم قموا ولو شاء الله لذهب بسمعم وابصارهم زياده/وتركهم في ظلمتٍ لايبصرون إن الله على كل شيئ قدير *

التصحيح
(وَمَا كَانُواْ )

مـــــــــــاشاء الله تبارك الرحمن كله صح الا كلمه
ولكن في كثير اخطاء في الاملاء بس قلت يمكن عشان اول مره تسمعين
ان شاء الله المرات الجايه حتى الاخطاء الاملائيه ما تكون موجوده
أقول وش رايك اني اسوي حلقه صيفيه مكثفه بحيث يتم ختم البقره في 95 يوم لان البنات باذن الله قربوا يختمون
شوفي مثلا هذا الجدول..
هنــــــــــا الجدول (http://gesah.net/quran/p26.htm)
نمشي مو عليه بالضبط ..بس نفس فكرته بحيث اننا خلال 30 يوم نختم 112 ايه ؟!
اذا موافقه اصبري عليه هالخميس والجمعه اسوي اعلانات ودعايات..
ونبدأ من السبت القادم..اذا ودك تحفظين كذا لحالك وانا اكون اتابعك على راحتك
بانتظاااااااااااااااااااااارك
محبتك في الله

um bader
02-06-2004, 09:56 PM
أهلا فيك أختى صريحة بارك الله فيك وفى إنضمامك معنا فى هذه القافلة. :-D

الله يسعدك ويبارك فيك بسمة و الله بنبسط بكلامك كثير وعك حق يا إختى لازم تعملى علينا أستاذة... نحنا هيك وعم نضيع وقت و الله المستعان.
بس أقلك شغلة حلوة راح أسجل غدا فى المركز الإسلامى لحفظ القرآن مع أولادى و يارب يسهل علي وأثبت حفظى فى هذه السورة و بلكى خلصتها قبلكن....( كثير فالحة مو هيك)

سل بنى إسرائيل كم أتيناهم من آية بينة ومن يبدل نعمة الله من بعد ما جاءته فإن الله شديد العقاب*
زين للذين كفروا الحيوة الدنيا ويسخرون من الذين آمنوا والذين اتقوا فوقهم يوم القيامة والله يرزق من يشاء بغير حساب*

كان الناس أمة واحدة فبعث الله النبيين مبشرين و منذرين وأنزل معهم الكتب بالحق ليحكم بينهم فيما اختلفوا فيه وما اختلف فيه إلا الذين أوتوه من بعد ما جاءتهم البينات فهدى الذين آمنوا لما اختلفوا فيه بغيا بينهم والله يهدى من يشاء إلى صراط مستقيم*

أم حسبتم أن تدخلوا الجنة و لما يأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأساء و الضراء وزلزلوا حتى يقول الرسول و الذين آمنوا معه متى نصر الله ألا إن نصر الله قريب*

يسئلونك ماذا ينفقون قل ماأنفقتم من خير فللوالدين و الأقربين و اليتامى و المساكين و ابن السبيل وما تفعلوا من خير فإن الله به عليم*

الباقى عالطريق.

** الامل **
03-06-2004, 03:32 PM
هلا بسوم ..لا ما طلعت :(..اصلا غريب تطلع بدري كذا ..بعدين شلون تصير كليتنا !!
بالنسبة للدورة ..لا لاتقولين كذا ..ان شاء الله انك بتنقبلين ..
الله يهديهم مدري ليه يربطون القبول بالتقدير !!
بس عليك بالدعاء ..
ودعواتي لك بظهر الغيب ان شاء الله ..

-----------
شموس:) الحمدلله على سلامتك ..والحمدلله ان شفنا اسمك :)
الله يوفق عيالك وجميع المسلمين ..
بس هااا لا تتأخرين علينا..

--------------
يااااااا هلا ومرحبااااااا بك اختي صريحة ..:)
زين سويتي انك التحقتِ بهذه الحلقة المباركة ..خطوة لن تندمي عليها ابدا بإذن الله ..
شدي حيلك والله يوفقنا واياك لحفظ كتابه ..
وبسمة ما شاء الله عليها ما قصرت ..كلامها مرررة يشجع الله يجزاها خير..

والله الله بالاعلانات يا بسوم ..تذكرين كيف سجلت بالحلقة;)
--------------------
تسميع من 226 - 230

((للذين يؤلون من نسائهم تربص اربعة اشهر فإن فاءوا فأن الله غفور رحيم * وإن عزموا الطلاق فإن الله سميع عليم * والمطلقات يتربصن بأنفسهن ثلاثة قروء ولا يحل لهن ان يكتمن ما خلق الله في ارحامهن ان كن يؤمن بالله واليوم الآخر وبعولتهن احق بردهن في ذلك ان ارادوا اصلاحا ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف وللرجال عليهن درجة والله عزيز حكيم * الطلاق مرتان فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان ولا يحل لكم ان تأخذوا مما آتيتموهن شيئا الا ان يخافا الا يقيما حدود الله فإن خفتم الا يقيما حدود الله فلا جناح عليهما فيما افتدت به تلك حدود الله فلا تعتدوها ومن يتعد حدود الله فأولئك هم الظالمون * فإن طلقها فلا تحل له من بعد حتى تنكح زوجا غيره فإن طلقها فلا جناح عليهما ان يتراجعا ان ظنا ان يقيما حدود الله وتلك حدود الله يبينها للناس لعلهم يعلمون ))

*أم صهيب *
03-06-2004, 08:04 PM
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
خواتي
بسمة فرح
um bader

الامل
مشكورات على الترحيب وجزكم الله خير
اختي بسمة انا معاك في اقتراحك وونبدأ من السبت ونكون مع مجموعه يكون افضل
وجزاك الله عنا خير الجزاء
محبتك في الله صريحه

ترتيل
03-06-2004, 09:18 PM

مرحبا بالاخت الجديدة صريحة
مبارك عليك الانضمام للحلقة المباركة:)

شموسة سعدت برؤيتك من جديد:)

بسومة انتظر الاعلانات لكي اتعلم منك
كما تعلمت الكثير منك و الحمد لله;)

ترتيل
03-06-2004, 09:30 PM
التسميع من الآية 219 إلى الآية 224

يسئلونك عن الخمر و الميسر قل فيهما إثم كبير
و منافع للناس و إثمهما أكبر من نفعهما و يسئلونك ماذا ينفقون قل العفو
كذلك يبين الله لكم الآيات لعلكم تتفكرون * في الدنيا و الآخرة
و يسئلونك عن اليتامى قل إصلاح لهم خير و إن تخالطوهم في الدين فإخوانكم
و الله يعلم المصلح من المفسد و لو شاء الله لأعنتكم و الله عزيز حكيم *
و لا تنكحوا المشركات حتى يؤمن و لأمة مؤمنة خير من مشركة و لو أعجبتكم
و لا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا و لعبد مؤمن خير من مشرك و لو أعجبكم
أولئك يدعون إلى النار و الله يدعو إلى الجنة و المغفرة و يبين للناس
آياته لعلهم يتذكرون * و يسئلونك عن المحيض قل هو أذى
فاعتزلوا النساء في المحيض و لا تقربوهن حتى يطهرن
فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله إن الله يحب التوابين و يحب المتطهرين *
نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم و قدموا لأنفسكم إن الله بما تعملون بصير *
و لا تجعلوا الله عرضة لأيمانكم أن تبروا و تقسطوا بين الناس و الله سميع عليم *

الاخطاء
إن تخالطوهم في الدين فإخوانكم = إن تخالطوهم فإخوانكم
و الله يعلم المصلح من المفسد = و الله يعلم المفسد من المصلح
و الله عزيز حكيم= إن الله عزيز حكيم
و المغفرة و يبين للناس آياته= و المغفرة بإذنه و يبين آياته للناس
و قدموا لأنفسكم إن الله بما تعملون بصير = و قدموا لأنفسكم و اتقوا الله و اعلموا
أنكم ملاقوه و بشر المؤمنين
و تقسطوا بين الناس = و تصلحوا بين الناس

آسفة جدا لكثرة الاخطاء :rolleyes:

شمس
03-06-2004, 10:08 PM
تسميعي من الاية 203 -211

{ واذكروا الله في ايام معدودات فمن تعجل في يومين فلا أثم عليه ومن تأخر فلا أثم عليه لمن أتقى واتقوا الله وأعلموا أنكم إليه تحشرون * ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام * وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد * وإذا قيل له أتقي الله أخذته العزة بالأثم فحسبه جهنم ولبئس المهاد * ومن الناس من يشري نفسه ابتغاء مرضات الله والله رؤوف بالعباد * يا ايها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كآفة ولا تتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدو مبين * فإن زللتم من بعد ما جائتكم البينات فأعلموا ان الله عزيز حكيم* فهل ينظرون الا أن يأتي الله في ظلل من الغمام والملائكة وقضي الامروإلى الله ترجع الأمور* سل بني اسرائيل كم اتيناهم من آية بينة ومن يبدل نعمة الله من بعد ما جاءته فان الله شديد العقاب }

بسمة فرح
04-06-2004, 02:42 AM
أم بدر
الاستاذه وصلت ..;) وبتصحح التسميع

سل بنى إسرائيل كم أتيناهم من آية بينة ومن يبدل نعمة الله من بعد ما جاءته فإن الله شديد العقاب*زين للذين كفروا الحيوة الدنيا ويسخرون من الذين آمنوا والذين اتقوا فوقهم يوم القيامة والله يرزق من يشاء بغير حساب*كان الناس أمة واحدة فبعث الله النبيين مبشرين و منذرين وأنزل معهم الكتب بالحق ليحكم بينهم فيما اختلفوا فيه وما اختلف فيه إلا الذين أوتوه من بعد ما جاءتهم البينات فهدى الذين آمنوا لما اختلفوا فيه بغيا بينهم والله يهدى من يشاء إلى صراط مستقيم*أم حسبتم أن تدخلوا الجنة و لما يأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأساء و الضراء وزلزلوا حتى يقول الرسول و الذين آمنوا معه متى نصر الله ألا إن نصر الله قريب*يسئلونك ماذا ينفقون قل ماأنفقتم من خير فللوالدين و الأقربين و اليتامى و المساكين و ابن السبيل وما تفعلوا من خير فإن الله به عليم*

التصحيح:
[ بَيْنَ النَّاسِ]
[ بَغْيًا بَيْنَهُمْ فَهَدَى اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ لِمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ ]

بقى لك 3 ايات في هذا الربع والربع الي بعده يله الهمه ,,
ان شاء الله ربي يوفقك اني واولادك في التحفيظ..
بانتظار الي بالطريق:)
=====
أموول
أبشـــرك سجلت في اداره المساجد قريبه لبيتنا وعندهم نفس الحلقه .. واول شي ما قبلوني كانوا مكتفين بس توسطت لي وحده الله يجزاها خير وسجلتني بس السبت لازم اراجعهم عشان الاسم و...الخ..
الاعلانات ايه وانتي ما راح تقصرين باذن الله ...يعني همتكم معي

((للذين يؤلون من نسائهم تربص اربعة اشهر فإن فاءوا فأن الله غفور رحيم * وإن عزموا الطلاق فإن الله سميع عليم * والمطلقات يتربصن بأنفسهن ثلاثة قروء ولا يحل لهن ان يكتمن ما خلق الله في ارحامهن ان كن يؤمن بالله واليوم الآخر وبعولتهن احق بردهن في ذلك ان ارادوا اصلاحا ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف وللرجال عليهن درجة والله عزيز حكيم * الطلاق مرتان فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان ولا يحل لكم ان تأخذوا مما آتيتموهن شيئا الا ان يخافا الا يقيما حدود الله فإن خفتم الا يقيما حدود الله فلا جناح عليهما فيما افتدت به تلك حدود الله فلا تعتدوها ومن يتعد حدود الله فأولئك هم الظالمون * فإن طلقها فلا تحل له من بعد حتى تنكح زوجا غيره فإن طلقها فلا جناح عليهما ان يتراجعا ان ظنا ان يقيما حدود الله وتلك حدود الله يبينها للناس لعلهم يعلمون ))
تسميعك صح كله ماشاء الله
بقى لك ايتين بهذا الربع

بسمة فرح
04-06-2004, 03:00 AM
صريحه
الحمد لله ان الاقتراح عجبك
طيب ننتظر موافقه الاشراف...وباذن الله نبدأ السبت القادم (مو بعد بكره )
يعني 12 جون الموافق 1-5-1425 هـ
على بال ما اجهز الجدول والاعلانات عشان البنات يجون
وتكون اختبارات المدارس عندنا (بالسعوديه ) خلصت ... يعني الناس فاضيه

شفتي الخير الي جاء يوم سجلتي..بنفتح حلقه كامله ;)
====
ترتيل
تتعلمين مني ؟؟!!!
يله ابي همتك معي..! يعني تعلنون عن الحلقه ..أمون صح;)
متحمسه كنت بصحح لك..
جزاك الله خير على التصحيح
====
شمووسه

واذكروا الله في ايام معدودات فمن تعجل في يومين فلا أثم عليه ومن تأخر فلا أثم عليه لمن أتقى واتقوا الله وأعلموا أنكم إليه تحشرون * ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام * وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد * وإذا قيل له أتقي الله أخذته العزة بالأثم فحسبه جهنم ولبئس المهاد * ومن الناس من يشري نفسه ابتغاء مرضات الله والله رؤوف بالعباد * يا ايها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كآفة ولا تتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدو مبين * فإن زللتم من بعد ما جائتكم البينات فأعلموا ان الله عزيز حكيم* فهل ينظرون الا أن يأتي الله في ظلل من الغمام والملائكة وقضي الامروإلى الله ترجع الأمور* سل بني اسرائيل كم اتيناهم من آية بينة ومن يبدل نعمة الله من بعد ما جاءته فان الله شديد العقاب

التســــــميع ممتاز كالعاده ماشاء الله تبارك الله..
يله الهمه عشان تلحقين بالبنات..واذا انتِ حافظه كل الجزء الثاني يعني سابقتهم:)

بسمة فرح
04-06-2004, 07:01 PM
اليوم المفروض نكون قد انتهينا من تسميع

من الاثنين 31مايو الى الجمعه 5 جون
يخصص هذا الاسبوع لربع [ يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ ....] تسميع ومناقشه تفسير

بنات شوفوا توقيعي..يله عاد ابيكم تعلنون عن الحلقه ...احتسبوا الاجر

** الامل **
05-06-2004, 12:27 AM
الحمدلله ..الله يبـــشرك بالخير ..تستاهلين يابسوم فرحححت لك ..
الله يوفقنا واياك لما فيه الخير..

بالنسبة لتسميعي السابق اكتشفت ان في هذا الخطأ ..
((..وتلك حدود الله يبينها للناس لعلهم يعلمون )) التصحيح ((..وتلك حدود الله يبينها لقوم يعلمون))

تسميع الآيتين 231- 232

(( واذا طلقتم النساء فبلغن اجلهن فأمسكوهن بمعروف أو سرحوهن بمعروف ولا تمسكوهن ضرارا لتعتدوا **هنا يوجد نقص** ولا تتخذوا آيات الله هزوا واذكروا نعمة الله عليكم وما انزل عليكم من الكتاب والحكمة يعظكم به واتقوا الله واعلموا ان الله بكل شيء عليم * واذا طلقتم النساء فبلغن اجلهن فلا تعضلوهن ان ينكحن ازواجهن اذا تراضوا بينهم بالمعروف ذلكم يوعظ به من كان منكم يؤمن بالله واليوم الآخر ذلكم ازكى لكم واطهر والله يعلم وانتم لا تعلمون ))

التصحيح :
النقص في الآية الاولى (( ..ومن يفعل ذلك فقد ظلم نفسه ..))
ذلكم يوعظ به - التصحيح (( ..ذلك يوعظ به.. ))

بالنسبة للاعلان عن الحلقة ..ولا يهمك ..حطيته بالتوقيع

شمس
05-06-2004, 01:01 AM
تسميعي من الاية 212 - 219

زين للذين كفروا الحياة الدنيا ويسخرون من الذين آمنوا والذين اتقوا فوقهم يوم القيامة والله يرزق من يشاء بغير حساب * كان الناس امة واحدة فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين وانزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه وما اختلف فيه الا الذين اتوه من بعد ما جاءتهم البينات بغياً بينهم فهدى الله الذين آمنوا لما اختلفوا فيه من الحق بإذنه والله يهدي من يشاء الى صراط مستقيم *ام حسبتم ان تدخلوا الجنة ولما يأتيكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأساء والضراء وزلزلوا حتى يقول الرسول والذين آمنوا معه متى نصر الله الا ان نصر الله قريب * يسئلونك ماذا ينفقوا قل ما انفقتم من خير فللوالدين والاقربين واليتامى والمساكين وابن السبيل وما تفعلوا من خير فان الله به عليم * كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى ان تكرهوا شيئاً وهو خيراً لكم وعسى ان تحبوا شيئاً وهو شر لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون * يسئلونك عن الشهر الحرام قتال فيه قل قتال فيه كبير وصد عن سبيل الله وكفر به و المسجد الحرام واخراج اهله منه اكبرعند الله والفتنة اكبر من القتل ولا يزالون يقاتلوكم حتى يردوكم عن دينكم ان استطاعوا ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فاولئك حبطت اعمالهم في الدنيا والاخرة واولئك اصحاب النار هم فيها خالدون * ان الذين آمنوا والذين هاجروا وجاهدوا في سبيل الله اولئك يرجون رحمت الله والله غفور رحيم * يسئلونك عن الخمر والميسر قل فيهم اثم كبير ومنافع للناس واثمهما اكبر من نفعهما ويسئلونك ماذا ينفقون قل العفو كذلك يبين الله لكم الايات لعلكم تتفكرون }

بسمة فرح
05-06-2004, 02:33 AM
أموول
مشكوره على الدعوات والتوقيع والتصحيح:)
==
شمووسه

تسميعي من الاية 212 - 219
زين للذين كفروا الحياة الدنيا ويسخرون من الذين آمنوا والذين اتقوا فوقهم يوم القيامة والله يرزق من يشاء بغير حساب * كان الناس امة واحدة فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين وانزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه وما اختلف فيه الا الذين اتوه من بعد ما جاءتهم البينات بغياً بينهم فهدى الله الذين آمنوا لما اختلفوا فيه من الحق بإذنه والله يهدي من يشاء الى صراط مستقيم *ام حسبتم ان تدخلوا الجنة ولما يأتيكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأساء والضراء وزلزلوا حتى يقول الرسول والذين آمنوا معه متى نصر الله الا ان نصر الله قريب *
يسئلونك ماذا ينفقوا قل ما انفقتم من خير فللوالدين والاقربين واليتامى والمساكين وابن السبيل وما تفعلوا من خير فان الله به عليم *كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى ان تكرهوا شيئاً وهو خيراً لكم وعسى ان تحبوا شيئاً وهو شر لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون * يسئلونك عن الشهر الحرام قتال فيه قل قتال فيه كبير وصد عن سبيل الله وكفر به و المسجد الحرام واخراج اهله منه اكبرعند الله والفتنة اكبر من القتل ولا يزالون يقاتلوكم حتى يردوكم عن دينكم ان استطاعوا ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فاولئك حبطت اعمالهم في الدنيا والاخرة واولئك اصحاب النار هم فيها خالدون *ان الذين آمنوا والذين هاجروا وجاهدوا في سبيل الله اولئك يرجون رحمت الله والله غفور رحيم * يسئلونك عن الخمر والميسر قل فيهم اثم كبير ومنافع للناس واثمهما اكبر من نفعهما ويسئلونك ماذا ينفقون قل العفو كذلك يبين الله لكم الايات لعلكم تتفكرون }
تسميعك صح كلــــــه ماشاء الله تبارك الله

بسمة فرح
06-06-2004, 04:01 PM
بنـــات وينـــكم..!
لاتحسبون اني انشغلت مع الحلقه الجديده ونسيتكم..!!
:S:
أنتظــر التسميع
حيث المقرر

من السبت 6 الى الاربعاء 9
يخصص هذا الاسبوع لربع [ وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ ....] تسميع ومناقشه تفسير

ترتيل/ أخر شي سمعتيه (التسميع من الآية 219 إلى الآية 224) يعني بقى لك وجه وايتين عشان توصلين الربع المخصص لهذه الايام...يله الهمـــه..
شمس/ حافظه أكثر ماشاء الله تبارك الله من الي نبيه..بس التسميع قلتِ بعد الامتحانات بالانتظار
الامل/انتهيتي من الربع السابق,,,بقى الربع المقرر لهذه الايام
ام بدر/أخر شي سمعتيه الايه 224 وبقى لك ربع..ثم ربع (والوالدات..) وهو الربع المقرر لهذه الايام..بس مو مشكله يعني المهم انك تحفظين لو تأخرتي شوي عن البنات..مثلي في حلقه ال عمران دائما متأخره..

um bader
06-06-2004, 06:03 PM
عسولة يا بسمة مثلك متأخرة.... جزاك الله خير على رفع معنوياتى والله.
ماشاء الله عليك همة و نشاط فى حفظ و تحفيظ القرآن العظيم.
أنا يا ستى وقفت من عند آية 215 وهلق راح أسمع من آية 216 إلى 219

كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم و عسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم و أنتم لا تعلمون*

يسئلونك عن الشهر الحرام قتال فيه قل قتال فيه كبير وصد عن سبيل الله وكفر به و المسجد الحرام وإخراج أهله منه أكبر عند الله و الفتنة أكبر من القتل ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت و هو كافر فأولئك حبطت أعمالهم فى الدنيا والآخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون*

والذين آمنوا وهاجروا و جاهودا فى سبيل الله أولئك يرجون رجمت الله والله غفور رحيم*

يسئلونك عن الخمر و الميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس و إثمهما أكبر من نفعهما ويسئلونك ماذا ينفقون قل العفو كذلك يبين الله لكم الآيات لعلكم تتفكرون*

ترتيل
07-06-2004, 01:13 AM
آسفة جدا للتأخييير
=============================

التسميع من الآية 225 إلى الآية 230

لا يؤاخذكم الله باللغو في أيمانكم و لكن يؤاخذكم
بما كسبت قلوبكم و الله غفور حليم * للذين يؤلون من نسائهم تربص
أربعة أشهر فإن فاءوا فإن الله غفور رحيم * و إن عزموا الطلاق
فإن الله سميع عليم * و المطلقات يتربصن بأنفسهن ثلاثة قروء
و لا يحل لهن أن يكتمن ما خلق الله في أرحامهن إن كن يؤمن بالله
و اليوم الآخر و بعولتهن أحق بردهن في ذلك إن أرادوا إصلاحا
و لهن مثل الذي عليهن بالمعروف و للرجال عليهن درجةو الله عزيز حكيم *
الطلاق مرتان فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان و لا يحل لكم ان تأخذوا
مما آتيتموهن شيئا إلا ان يخافا ألا يقيما حدود الله فإن خفتم ألا يقيما حدود الله
فلا جناح عليهما فيما افتدت به تلك حدود الله فلا تعتدوها و من يتعد حدود الله
فأولئك هم الظالمون * فإن طلقها فلا تحل له من بعد حتى تنكح زوجا غيره
فإن طلقها فلا جناح عليهما أن يتراجعا إن ظنا أن يقيما حدود الله و تلك حدود الله
يبينها لقوم يعلمون *

بسمة فرح
07-06-2004, 10:30 AM
أم بدر

وهلق راح أسمع من آية 216 إلى 219

كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم و عسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم و أنتم لا تعلمون*
يسئلونك عن الشهر الحرام قتال فيه قل قتال فيه كبير وصد عن سبيل الله وكفر به و المسجد الحرام وإخراج أهله منه أكبر عند الله و الفتنة أكبر من القتل ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت و هو كافر فأولئك حبطت أعمالهم فى الدنيا والآخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون*
والذين آمنوا وهاجروا و جاهودا فى سبيل الله أولئك يرجون رجمت الله والله غفور رحيم*يسئلونك عن الخمر و الميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس و إثمهما أكبر من نفعهما ويسئلونك ماذا ينفقون قل العفو كذلك يبين الله لكم الآيات لعلكم تتفكرون*
التصحيح
[إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَاجَرُواْ]

والباقي ماشاء الله تبارك الله صح...
==========
ترتيل...
عادي التأخير بس قلت لكم بسوي عليكم أستاذه..
وأستغربت التأخير مو من عوايدك..

التسميع من الآية 225 إلى الآية 230

لا يؤاخذكم الله باللغو في أيمانكم و لكن يؤاخذكم بما كسبت قلوبكم و الله غفور حليم * للذين يؤلون من نسائهم تربص أربعة أشهر فإن فاءوا فإن الله غفور رحيم * و إن عزموا الطلاق فإن الله سميع عليم * و المطلقات يتربصن بأنفسهن ثلاثة قروء و لا يحل لهن أن يكتمن ما خلق الله في أرحامهن إن كن يؤمن بالله و اليوم الآخر وبعولتهن أحق بردهن في ذلك إن أرادوا إصلاحا و لهن مثل الذي عليهن بالمعروف و للرجال عليهن درجةو الله عزيز حكيم *الطلاق مرتان فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان و لا يحل لكم ان تأخذوا مما آتيتموهن شيئا إلا ان يخافا ألا يقيما حدود الله فإن خفتم ألا يقيما حدود الله فلا جناح عليهما فيما افتدت به تلك حدود الله فلا تعتدوها و من يتعد حدود الله فأولئك هم الظالمون * فإن طلقها فلا تحل له من بعد حتى تنكح زوجا غيره
فإن طلقها فلا جناح عليهما أن يتراجعا إن ظنا أن يقيما حدود الله و تلك حدود الله يبينها لقوم يعلمون *
صـــح كـــله ماشاء الله تبارك الله ...

** الامل **
07-06-2004, 12:03 PM
بنااااات ابشركم
نـــجـــحتsid
سبحااااان الله
يااااااااااااااااربي لك الحمد والشكر
ياربي لك الحمد والشكر
اليوم اخذت النتيجة
وماني بصابره للعصر قلت ابشركم

شمس
07-06-2004, 02:16 PM
بنااااات ابشركم
نـــجـــحت

الف مبروك بس ليه sid

يعني دموع الفرح

ربي يديم عليكِ النجاح دنيا وآخرة

شمس
07-06-2004, 03:27 PM
تسميعي من الاية 220- 227

{ في الدنيا والآخرة ويسئلونك عن اليتامى قل إصلاح لهم خير وإن تخالطوهم فإخوانكم والله يعلم المفسد من المصلح ولو شاء الله لأعنتكم إن الله عزيز حكيم *ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم أولئك يدعون إلى النار والله يدعوا الى الجنة واامغفرة بإذنه ويبين آياته للناس لعلهم يتذكرون *ويسئلونك عن المحيض قل هو أذى فأعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله ان الله يحب التوابين ويحب المتطهرين * نسائكم حرث لكم فاتوا حرثكم انى شئتم وقدموا لأنفسكم واتقوا الله واعلموا انكم ملاقوه وبشر المؤمنين * ولا تجعلو ا الله عرضة لايمانكم ان تبروا وتتقوا وتصلحوا بين الناس والله سميع عليم * لا يؤاخذكم الله باللغو في ايمانكم ولكن يواخذكم بما كسبت قلوبكم والله غفور حليم * للذين يؤلون من نسائهم تربص أربعة أشهر فإن فاءوا فإن الله غفور رحيم * وإن عزموا الطلاق فان الله سميع عليم}

ترتيل
07-06-2004, 06:47 PM
ألف مبرووووك أمولة و عقبال بسومة و جميع اخواتنا في لك

ترتيل
07-06-2004, 06:53 PM
بالفعل بسومة التأخير مو من عوايدي :D
لكن كلما حفظت أستظهر على نفسي أجدني كثيرة الاخطاء
فلم أرد ان أسمع هنا حتى أثبت حفظي
لان التسميع هنا بمثابة الامتحان بالنسبة لي...
=====================

التسميع من الآية 231 إلى الآية 232

و إذا طلقتم النساء فبلغن أجلهن فأمسكوهن بمعروف
أو سرحوهن بمعروف و لا تمسكوهن ضرارا لتعتدوا
و من يفعل ذلك فقد ظلم نفسه و لا تتخذوا آيات الله هزوا
و اذكروا نعمة الله عليكم وما أنزل عليكم من الكتاب و الحكمة يعظكم به
واتقوا الله و اعلموا أن الله بكل شيء عليم *
و إذا طلقتم النساء فبلغن أجلهن فلا تعضلوهن أن ينكحن أزواجهن
إذا تراضوا بينهم بالمعروف ذلك يوعظ به من كان منكم
يؤمن بالله و اليوم الآخر ذلكم أزكى لكم و أطهر و الله يعلم و أنتم لا تعلمون *

بسمة فرح
07-06-2004, 06:58 PM
مبروووووووووووك أمووول
والله استاااااااانست لك مررره..
حركات الحين ما صرتي طالبه..من قدك..:)
اليوم عندي فرحتين..فرحه بك..والثانيه لاني الحمد لله ختمت ال عمران تو..:rolleyes:
أسال الله ان يجعلها حجه لي...
أموول تعالي هنا
http://www.lakii.com/vb/showthread.php?s=&postid=770068#post770068
في وحده عسل ;) مسووويه موضوع رااااائع لازم تزورينه

أنا بكره نتيجتي الله يستر.!
=====
شمس
لي رجعه للتصحيح باذن الله[/SIZE]

شمس
08-06-2004, 12:45 AM
التسميع من الآية 228 - 230
{ والمطلقات يتربصن بإنفسهن ثلاثة قروء ولا يحل لهن ان يكتمن ما خلق الله في أرحامهن إن كن يؤمن بالله واليوم الآخر وبعولتهن أحق بردهن في ذلك ان أرادوا اصلاح ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف وللرجال عليهن درجة والله عزيز حكيم * الطلاق مرتان فإمساك بمعروف أو تسريحن بإحسان ولا يحل لكم ان تأخذوا مما اتيتموهن شيئاً إلا يخافا الا يقيما حدود الله فإن خفتم الا يقيما حدود الله فلا جناح عليكم فيما افتدت به تلك حدود الله فلا تعتدوها ومن يتعد حدود الله فأولئك هم الظالمون *فإن طلقها فلا تحل له من بعد حتى تنكح زوج غيره فإن طلقها فلا جناح عليهما ان يترجعا إن ظنا ان يقيما حدود الله وتلك حدود الله يبينها لقوم يعلمون }

بسمة فرح
08-06-2004, 12:47 AM
شمس

تسميعي من الاية 220- 227
{ في الدنيا والآخرة ويسئلونك عن اليتامى قل إصلاح لهم خير وإن تخالطوهم فإخوانكم والله يعلم المفسد من المصلح ولو شاء الله لأعنتكم إن الله عزيز حكيم *ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم أولئك يدعون إلى النار والله يدعوا الى الجنة واامغفرة بإذنه ويبين آياته للناس لعلهم يتذكرون *ويسئلونك عن المحيض قل هو أذى فأعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله ان الله يحب التوابين ويحب المتطهرين * نسائكم حرث لكم فاتوا حرثكم انى شئتم وقدموا لأنفسكم واتقوا الله واعلموا انكم ملاقوه وبشر المؤمنين *ولا تجعلو ا الله عرضة لايمانكم ان تبروا وتتقوا وتصلحوا بين الناس والله سميع عليم * لا يؤاخذكم الله باللغو في ايمانكم ولكن يواخذكم بما كسبت قلوبكم والله غفور حليم * للذين يؤلون من نسائهم تربص أربعة أشهر فإن فاءوا فإن الله غفور رحيم * وإن عزموا الطلاق فان الله سميع عليم}

تسمـــيـــعــك ممتاز ماشاء الله تبارك الله
بقى لك 4 أيات وتوصلين الى الربع المقرر لهذه الايام ...
--------
ترتيل...
ماشاء الله عليك..

التسميع من الآية 231 إلى الآية 232

و إذا طلقتم النساء فبلغن أجلهن فأمسكوهن بمعروف
أو سرحوهن بمعروف و لا تمسكوهن ضرارا لتعتدوا
و من يفعل ذلك فقد ظلم نفسه و لا تتخذوا آيات الله هزوا
و اذكروا نعمة الله عليكم وما أنزل عليكم من الكتاب و الحكمة يعظكم به
واتقوا الله و اعلموا أن الله بكل شيء عليم *
و إذا طلقتم النساء فبلغن أجلهن فلا تعضلوهن أن ينكحن أزواجهن
إذا تراضوا بينهم بالمعروف ذلك يوعظ به من كان منكم
يؤمن بالله و اليوم الآخر ذلكم أزكى لكم و أطهر و الله يعلم و أنتم لا تعلمون *

صـــح كله ماشاء الله تبارك الله
الان وصلتي الى الربع المقرر لهذه الايام.. بالانتظار

شمس
08-06-2004, 12:51 AM
..والثانيه لاني الحمد لله ختمت ال عمران

الحمدلله , وبارك الله لكِ وبلغكِ حفظ كتابه الكريم

في وحده عسل مسووويه موضوع رااااائع لازم تزورينه

هذا من ذوقك العسل يا عسل:)

أنا بكره نتيجتي الله يستر.!

ان شاء الله تكون نتيجة موفقة تسعدكِ وتسعدنا :)

بسمة فرح
08-06-2004, 12:53 AM
شمس

التسميع من الآية 228 - 230
{ والمطلقات يتربصن بإنفسهن ثلاثة قروء ولا يحل لهن ان يكتمن ما خلق الله في أرحامهن إن كن يؤمن بالله واليوم الآخر وبعولتهن أحق بردهن في ذلك ان أرادوا اصلاح ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف وللرجال عليهن درجة والله عزيز حكيم * الطلاق مرتان فإمساك بمعروف أو تسريحن بإحسان ولا يحل لكم ان تأخذوا مما اتيتموهن شيئاً إلا يخافا الا يقيما حدود الله فإن خفتم الا يقيما حدود الله فلا جناح عليكم فيما افتدت به تلك حدود الله فلا تعتدوها ومن يتعد حدود الله فأولئك هم الظالمون *فإن طلقها فلا تحل له من بعد حتى تنكح زوج غيره فإن طلقها فلا جناح عليهما ان يترجعا إن ظنا ان يقيما حدود الله وتلك حدود الله يبينها لقوم يعلمون }
التصحيح
[ إِصْلاَحًا ]
[عَلَيْهِمَا ]

شمس
08-06-2004, 01:05 AM
{ وإذا طلقتم النساء فبلغن أجلهن فامسكوهن بعروف او سرحون بمعروف ولا تمسكوهن ضراراً لتعتدوا ومن يفعل ذلك فقد ظلم نفسه ولا تتخذوا ايات الله هزوا واذكروا نعمت الله عليكم وما انزل عليكم من الكتاب والحكمة يعظكم به واتقوا الله واعلمون ان الله بكل شيء عليم * واذ طلقتم النساء فبلغن اجلهن فلا تعظلوهن ان ينكحن ازواجهن اذا تراضوا بينهم بالمعروف ذالك يوعظ به من كان يؤمن بالله واليوم الاخر ذالكم ازكى لكم واطهر والله يعلم وانتم لا تعلمون}

** الامل **
08-06-2004, 01:37 AM
شمووووس ..آآآآمين يارب الله يبارك فيك ويجزاااااك خير يالغالية..وعقبال ما تشوفين عيالك كلهم ناجحين ومتوفقين بعد ..

رتّوووول..الله يبارك فيك ..اي والله عقبال بسوم يارب وكل خواتناااا الثانيات..مشكووورة على البطاقة الراااائعة ما شاء الله ..تسلمين ما قصرتي

بسـوووم ..الله يبارك بعمرك ..اي والله الحمدلله افتكييييت من الدراسة ..عقباااااااالك يارب ..الله يوفقك ويسعدك دنيا وآخرة..
مااااااا شاء الله لاقوة الابالله ..ختمت آل عمران ..خبر روووعة..الف الف مبرووووك ..الله يهنيييييك ويثبتها بقلبك ..وعقبال ما تختمين القرآن كلللله يااارب ..

وجزاااكم الله خيييير يالغالياااات ..نعم الصحبة..الله لا يحرمني منكم
محبتكم في الله...

بروح اشوف الموضووووع ..

ترتيل
08-06-2004, 08:02 PM
:) مبرووك بسومة ختم آل عمران
اسال الله لك التوفيق دنيا و أخرة
======================

التسميع من الآية 233 إلى الآية 235

و الوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين
لمن أراد ان يتم الرضاعة و على المولود له رزقهن و كسوتهن بالمعروف
لا تكلف نفس إلا وسعها لا تضار والدة بولدها و لا مولود له بولده
و على الوارث مثل ذلك فإن أرادا انفصالا عن تراض منهما و تشاور
فلا جناح عليهما و إن أردتم أن تسترضعوا أولادكم فلا جناح عليكم
إذا سلمتم ما آتيتم بالمعروف و اتقوا الله و اعلموا أن الله بما تعملون بصير *
و الذين يتوفون و يذرون أزواجا يتربصن بأنفسهن أربعة أشهر و عشرا
فإذا بلغن أجلهن فلا جناح عليكم فيما فعلن في أنفسهن بالمعروف
و الله بما تعملون خبير * و لا جناح عليكم فيما عرضتم به من خطبة النساء
او اكننتم في أنفسكن علم الله انكم ستذكرونهن فلا تواعدهن سرا إلا ان تقولوا
قولا معروفا و لا تعزموا عقدة النكاح حتى يبلغ الكتاب أجله
و اعلموا ان الله يعلم ما في انفسكم فاحذروه إن الله غفور حليم *

** الامل **
08-06-2004, 08:58 PM
تسميع الآيتين 233 - 234

(( والوالدات يرضعن اولادهن حولين كاملين لمن اراد ان يتم الرضاعة وعلى المولود له رزقهن وكسوتهن بالمعروف لا تكلف نفس الا وسعها لا تضار والدة بولدها ولا مولود له بولده وعلى الوارث مثل ذلك فإن ارادا فصالا عن تراض منهما وتشاور فلا جناح عليهما وان اردتم ان تسترضعوا اولادكم فلا جناح عليكم اذا سلمتم ما آتيتم بالمعروف واتقوا الله واعلموا ان الله بما تعملون بصير * والذين يتوفون منكم ويذرون ازواجا يتربصن بأنفسهن اربعة اشهر وعشرا فإذا بلغن اجلهن فلا جناح عليكم فيما فعلن في انفسهن بالمعروف والله بما تعملون خبير))

=================
بعد اذن بسمة ..اسمحوا لي شمس وترتيل ابصحح لكم دام ما عندي شي الحين..

شمس

{ وإذا طلقتم النساء فبلغن أجلهن فامسكوهن بعروف او سرحون بمعروف ولا تمسكوهن ضراراً لتعتدوا ومن يفعل ذلك فقد ظلم نفسه ولا تتخذوا ايات الله هزوا واذكروا نعمت الله عليكم وما انزل عليكم من الكتاب والحكمة يعظكم به واتقوا الله واعلمون ان الله بكل شيء عليم * واذ طلقتم النساء فبلغن اجلهن فلا تعظلوهن ان ينكحن ازواجهن اذا تراضوا بينهم بالمعروف ذالك يوعظ به من كان يؤمن بالله واليوم الاخر ذالكم ازكى لكم واطهر والله يعلم وانتم لا تعلمون}
يوجد اخطاء يمكن من السرعة ماانتبهت لها..
سرحون ..التصحيح (( سرحوهن))
اعلمون..التصحيح (( اعلموا))
تعظلوهن..التصحيح (( تعضلوهن))
من كان يؤمن بالله واليوم الاخر ..التصحيح (( من كان منكم يؤمن بالله واليوم الاخر))
والباقي صح ما شاء الله ..

ترتيل

و الوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين
لمن أراد ان يتم الرضاعة و على المولود له رزقهن و كسوتهن بالمعروف
لا تكلف نفس إلا وسعها لا تضار والدة بولدها و لا مولود له بولده
و على الوارث مثل ذلك فإن أرادا انفصالا عن تراض منهما و تشاور
فلا جناح عليهما و إن أردتم أن تسترضعوا أولادكم فلا جناح عليكم
إذا سلمتم ما آتيتم بالمعروف و اتقوا الله و اعلموا أن الله بما تعملون بصير *
و الذين يتوفون و يذرون أزواجا يتربصن بأنفسهن أربعة أشهر و عشرا
فإذا بلغن أجلهن فلا جناح عليكم فيما فعلن في أنفسهن بالمعروف
و الله بما تعملون خبير * و لا جناح عليكم فيما عرضتم به من خطبة النساء
او اكننتم في أنفسكن علم الله انكم ستذكرونهن فلا تواعدهن سرا إلا ان تقولوا
قولا معروفا و لا تعزموا عقدة النكاح حتى يبلغ الكتاب أجله
و اعلموا ان الله يعلم ما في انفسكم فاحذروه إن الله غفور حليم *

انفصالا .. التصحيح (( فصالا ))
والذين يتوفون و يذرون أزواجا .. التصحيح (( والذين يتوفون منكم و يذرون أزواجا ))
فلا تواعدهن .. التصحيح (( ولكن لا تواعدوهن ))

والباقي صح ما شاء الله ..

بسمة فرح
08-06-2004, 09:12 PM
اموول...ترتيل
الله يبارك فيكم..عقبال مايسعدنا ربي بختم القران...
امول

تسميع الآيتين 233 - 234
(( والوالدات يرضعن اولادهن حولين كاملين لمن اراد ان يتم الرضاعة وعلى المولود له رزقهن وكسوتهن بالمعروف لا تكلف نفس الا وسعها لا تضار والدة بولدها ولا مولود له بولده وعلى الوارث مثل ذلك فإن ارادا فصالا عن تراض منهما وتشاور فلا جناح عليهما وان اردتم ان تسترضعوا اولادكم فلا جناح عليكم اذا سلمتم ما آتيتم بالمعروف واتقوا الله واعلموا ان الله بما تعملون بصير * والذين يتوفون منكم ويذرون ازواجا يتربصن بأنفسهن اربعة اشهر وعشرا فإذا بلغن اجلهن فلا جناح عليكم فيما فعلن في انفسهن بالمعروف والله بما تعملون خبير))
تسميعك صح كله ماشاء الله تبارك الله
ومشكوووره على التصحيح..

** الامل **
08-06-2004, 09:16 PM
بسووم ..انت على اتصال الحين صح؟؟
بشري كيف النتيجة؟؟؟؟؟

مدري وصلك الرد على الرسالة؟؟

بسمة فرح
09-06-2004, 01:19 AM
النتائج.!!!:rolleyes:
الثلاثاء الجاي.. والله لو انهم يرصعونها بالذهب...:D
لا والادهى والامر..اننا بالعاصمه وما تطلع بالنت..
بسألك .. النتائج الي بالنت بس للي ماحملوا ولا ماده؟! لاني كذا لاحظت على اسامي صديقاتي
وغير كذا البنت اذا كانت برابع وحملت مواد تمتحنهم بالصيف والا متى!
بالنسبه للرساله خبرتني انه يبي لك وقت..!
مدري ارسلتيها مره ثانيه او لا.! لانها مأظن تدخل النت الا بكره..
الله يعافيك ..

** الامل **
09-06-2004, 01:41 AM
الله يقطع ابليسك :D:D:D
اي والله ما صارت ..وشو ثانوية عامة..
قصدك الموقع اللي فيه نتايجنا؟؟
ايه يكتبون اسماء اللي ما حملوا ولا مادة ..يعني زي الجرايد ..(ان ما كنت غلطانه)
تعالي لك صديقات بكليتنا ؟؟ ليه ما قلتيلي علشان اروح اشوفهم ؟؟

وموعد امتحان المحمولة والتكميلي للفصلين لجميييييع الفرق بالصيف بتاريخ 6 رجب ..الظاهر قرار جديد بالنسبة لنا يعني للعلوم اما الآداب مطبقينه من العام..

الرسالة جلست امس اكتب لين ما تعبت .. وخليت الرد على جزئين وكمّلته اليوم ..وارررررسلته..
واذا تبين المهم اللي عن الحلقة الصيفية ادخلي للرد الثاني على طوول..

بسمة فرح
09-06-2004, 03:01 AM
يعني توقعي صحيح...
طيب انتي عساك ما حملتي شي ؟!
احس اشين شي الحمل في رابع..!؟
حتى حنا طبقوا ان الامتحان في شهر 7 ..اول مره تكون بالصيف
بالنسبه لصديقاتي مو بكليتك بس بكليه في منطقتكم...تذكري وين كنت انا ..!؟؟!

====
نجي لحركات الاستـــاذات
ترى بكره الاربعاء اخر وقت لربع (والوالدات....)
انتظـــركم غالياتي

** الامل **
09-06-2004, 05:39 PM
التسميع
من 235 - 242

(( ولا جناح عليكم فيما عرضتم به من خطبة النساء أو أكننتم في انفسكم علم الله انكم ستذكرونهن ولكن لا تواعدوهن سرا إلا أن تقولوا قولا معروفا ولا تعزموا عقدة النكاح حتى يبلغ الكتاب اجله واعلموا ان الله يعلم ما في انفسكم فاحذروه واعلموا ان الله غفورحليم * لا جناح عليكم ان طلقتم النساء ما لم تمسوهن او تفرضوا لهن فريضة ومتعوهن على الموسع قدره وعلى المقتر قدره متاعا بالمعروف حقا على المحسنين * وان طلقتموهن من قبل ان تمسوهن وقد فرضتم لهن فريضة فنصف ما فرضتم إلا ان يعفون او يعفوا الذي بيده عقدة النكاح وان تعفوا اقرب للتقوى *هنا يوجد نقص* والله بما تعملون بصير *حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين * فإن خفتم فرجالا او ركبانا فإذا امنتم فاذكروا الله كما علمكم ما لم تكونوا تعلمون * والذين يتوفون منكم ويذرون ازواجا وصية لازواجهم متاعا الى الحول غير اخراج
فاذا خرجن فلا جناح عليكم فيما فعلن في انفسهن من معروف والله عزيز حكيم * وللمطلقات متاع بالمعروف حقا على المتقين * كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تعقلون ))

التصحيح :
النقص ..(( ولا تنسوا الفضل بينكم ))
والله .. التصحيح (( ان الله ))
فاذا .. التصحيح (( فإن))

========================
بسووم .. لا ..الحمد لله نعمة من ربي ما حملت شي ..هو صارلي موقف وخفت احمل تخيلي على آخر سنة لكن ربي سبحانه عداه على خير ..
قرار ان الامتحان بالصيف احس ازين كذا ..بدل لا تستنى الوحدة للسنة الجاية ..لا ويكون وقته مو حلو بعد ..قبل النهاية بكم يوم ..
بالنسبة لك..اذكر انك قلتي انك كنتي بمنطقتنا ..وانك درستي سنة بس مهب في كليتي و ما قلتي بأي كلية ..لكن في بالي كلية الظاهر هي اللي درستي به..

um bader
09-06-2004, 07:13 PM
ألف ألف مبروك يا الأمل على التخرج..... يالله عليك بالحلوان ;)
وبعد الحلوان بدنا انفاول عليك بعريس إبن حلال. يارب.

==============

بسمة ماشاء الله عليك خلصت آل عمران. بارك الله فيك وفى حفظك و همتك يالغالية.
وعقبال الشهادة الكبرى يوم نحمل كتابنا بيمينا يارب العالمين.

إسمعى بسومة الهيئة المركز مارح ينفعنى أولاد وإزعاج ومو خرجى راح ظل عالكومبيوتر أحسن. بس لازم أخلص قبل المدارس ما تعطل والله كسلانة لازم شد حيلى. مو هيك.
المشكلة إنى صارلى يومين أدوام بالمدرسة دوام كامل وبكرة عندى دوام واليوم قضيته كله برة. كيف بدى ركز.....
وحدة مشغولة كثير و مصدقة حالها.:cool:

فى الدنيا و الآخرة ويسئلونك عن اليتامى قل إصلاح لهم خير وإن تخالطوهم فإخوانكم فى الدين والله يعلم المفسد من المصلح ولو شاء الله لأعنتكم إن الله عزيز حكيم*

ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن و لأمة مؤمنة خير من مشركة و لو أعجبتكم ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا و لعبد مؤمن خير من مشرك و لوأعجبكم أولئك يدعون إلى النار و الله يدعو إلى الجنة والمغفرة بإذنه ويبين آياته للناس لعلهم يتذكرون*

ويسئلونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء فى المحيض حتى يطهرن فإن تطهرن فاتوهن من حيث أمركم الله إنه يحب التوابين و يحب المتطهرين*

نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم وقدموا لأنفسكم و اتقوا الله و اعلموا أنكم ملاقوه و بشر المؤمينين*

ولا تجعلوا الله عرضة لأيمانكم أن تبروا وتتقوا وتصلحوا بين الناس والله سميع عليم*"

ترتيل
09-06-2004, 07:35 PM
ام بدر الله يعينك انا اعرف مدى المعاناة الله يجعلهافي ميزان حسناتك
كيف حالك و كيف الجو عندك هنا حااار 35 درجة اليوم و الحمد لله
==================

التسميع من الآية 236 إلى الآية242

لا جناح عليكم إن طلقتم النساء من قبل أن تمسوهن
او تفرضوا لهن فريضة و متعوهن على الموسع قدره و على المقتر قدره
متاعا بالمعروف حقا على المحسنين * و إن طلقتموهن و لم تمسوهن
و قد فرضتم لهن فريضة فنصف ما فرضتم إلا ان يعفون او يعفوالذي
بيده عقدة النكاح و أن تعفوا أقرب للتقوى و لا تنسوا الفضل بينكم
و الله بما تعملون بصير * حافظوا على الصلوات و الصلاة الوسطى
و قوموا لله قانتين * فإن خفتم فرجالا او ركبانا فإذا أمنتم فاذكروا الله
كما علمكم ما لم تكونوا تعلمون * و الذين يتوفون منكم و يذرون أزواجا
وصية لازواجهم متاعا إلى الحول غير إخراج فإن خرجن فلا جناح عليكم
فيما فعلن في أنفسهن من معروف و الله عزيز حكيم * و للمطلقات متاع
بالمعروف حقا على المتقين * كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تعقلون *

الاخطاء:
إن طلقتم النساء من قبل أن تمسوهن = إن طلقتم النساء ما لم تمسوهن
و إن طلقتموهن و لم تمسوهن = و إن طلقتموهن من قبل أن تمسوهن
و الله بما تعملون بصير =إن الله بما تعملون بصير

um bader
09-06-2004, 09:01 PM
الله يجزيك الخير ياترتيل و يسعدك يارب.
والله عندكن حر كثير نحنا اليوم 25 ودايخين من الشوب الشمس حارقة يا لطيف.

لا يؤاخذكم الله فى اللغو فى أيمانكم ولكن يؤاخذكم فيما كسبت قلوبكم والله غفور حليم*

الذين يؤلون من نسائهم تربص أربعة أشهر فإن فاءوا فإن الله غفور رحيم*

فإن عزموا الطلاق فإن الله سميع عليم*

والمطلقات يتربصن بأنفسهن ثلاثة قروء ولا يحل لهن أن يكتمن ما خلق الله فى أرحامهن وبعولتهن أحق بردهن فى ذلك إن أرادوا إصلاحا ولهن مثل الذى عليهن بالمعروف وللرجال عليهن درجة تلك حدود الله فلا تعتدوها ومن يتعد حدود الله فأولئك هم الظالمون*

الطلاق مرتان فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان ولا يحل لكم أن تأخذوا مما آتيتموهن شيئا إلا أن يخافا ألا يقيما حدود الله فإن خفتم ألا يقيما حدود الله فلا جناح عليكم فيما افتدت به ???????? *

فإن طلقها فلا تحل له من بعد حتى تنكح زوجا غيره فإن طلقها فلا جناح عليهما أن يتراجعا إن ظنا أن يقيما حدود الله وتلك حدود الله يبينها لقوم يعقلون*

شمس
09-06-2004, 09:11 PM
أم بدر

نحنا اليوم 25 ودايخين من الشوب الشمس حارقة يا لطيف.

25 وشوب طيب 48 ايش يكون :(

ترى 25 الجو جداً رائع:)

الحمدلله على سلامتك , افتقدك وكنت داخلة أسئل عنك :)

بسمة فرح
10-06-2004, 04:53 AM
أمووول
ماشاء الله تبارك الله ...انتهيتي من الربع المقرر
بالنسبه للرساله اســـفه تعبتـــك معي...بس أمون;) وجزاك الله خير مقدماً
للحين ما وصلت..لان حلقه الوصل مشغوله هاليومين...:D [الله يجزاها خير تعبتها معي]
كنت بكليه الجبيل...
--------
أم بدر
الله يبارك فيك..عقبال ما يسعدنا ربي بختم كتابه الكريم
خبر حلو انك راح تظلين معنا :)
والله يبارك لك في وقتك

فى الدنيا و الآخرة ويسئلونك عن اليتامى قل إصلاح لهم خير وإن تخالطوهم فإخوانكم فى الدين"زيادة" والله يعلم المفسد من المصلح ولو شاء الله لأعنتكم إن الله عزيز حكيم*ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن و لأمة مؤمنة خير من مشركة و لو أعجبتكم ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا و لعبد مؤمن خير من مشرك و لوأعجبكم أولئك يدعون إلى النار و الله يدعو إلى الجنة والمغفرة بإذنه ويبين آياته للناس لعلهم يتذكرون*ويسئلونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء فى المحيض "ناقص"وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حتى يطهرن فإن تطهرن فاتوهن من حيث أمركم الله إنه"الصحيح: ان الله يحب التوابين و يحب المتطهرين*نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم وقدموا لأنفسكم و اتقوا الله و اعلموا أنكم ملاقوه و بشر المؤمينين*ولا تجعلوا الله عرضة لأيمانكم أن تبروا وتتقوا وتصلحوا بين الناس والله سميع عليم*"
والتسميع الثاني:

لا يؤاخذكم الله فى اللغو فى أيمانكم ولكن يؤاخذكم فيما كسبت قلوبكم والله غفور حليم*الذين يؤلون من نسائهم تربص أربعة أشهر فإن فاءوا فإن الله غفور رحيم*فـ "زياده " إن عزموا الطلاق فإن الله سميع عليم*والمطلقات يتربصن بأنفسهن ثلاثة قروء ولا يحل لهن أن يكتمن ما خلق الله فى أرحامهن"ناقص" إِن كُنَّ يُؤْمِنَّ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وبعولتهن أحق بردهن فى ذلك إن أرادوا إصلاحا ولهن مثل الذى عليهن بالمعروف وللرجال عليهن درجة تلك حدود الله فلا تعتدوها ومن يتعد حدود الله فأولئك هم الظالمون"التصحيح/وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكُيمٌ *لطلاق مرتان فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان ولا يحل لكم أن تأخذوا مما آتيتموهن شيئا إلا أن يخافا ألا يقيما حدود الله فإن خفتم ألا يقيما حدود الله فلا جناح عليكم فيما افتدت به ????????ناقص/تِلْكَ حُدُودُ اللّهِ فَلاَ تَعْتَدُوهَا وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللّهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ *فإن طلقها فلا تحل له من بعد حتى تنكح زوجا غيره فإن طلقها فلا جناح عليهما أن يتراجعا إن ظنا أن يقيما حدود الله وتلك حدود الله يبينها لقوميعقلون"التصحيح/ يعلمون*
تـــابعي غاااااااااليتي...عشان ترفعين همتك شوفي الكثير الي حفظتيه وقارنيه بالبااقي..
25 حــر..!! شكلكم ما جربتوا جو الرياض
:rolleyes:
----
ترتيلوووو
ماشاء الله تبارك الرحمن
انتهيتي من هذا الربع ..
----
شمس
وين التسميع يالغاليه ؟!
<<---حركات الشده
:cool:
----
مقرر هذه الايام
من الخميس 10 الى الاثنين 14
يخصص هذا الاسبوع لربع [ أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُواْ مِن دِيَارِهِمْ وَهُمْ أُلُوفٌ ....] تسميع ومناقشه تفسير...ثم ننتهي من الجزء الثاني من المصحف

** الامل **
10-06-2004, 07:05 PM
تفضـــلوا يالحبيبات ..
هذا الحلوان منشان عيون الغالية ام بدر ..
شو بدك كمان ..آمري ..تدللي
(اعرف اتكلم زيكم صح :D )

مهيب كيكة وحدة ولا ثنتين ..علشان تكفينا كلنا وزيادة..عسها تعجبكن ..
يمكن شكلها مش ولابد ..بس هي تقريبا احسن شي حصلته..

بالنسبة للعريس http://www.asmilies.com/smiliespic/msn/110.gif << يقالك مستحية ..
ان شاء الله ابيكم اووول الحاضرات بس خليه يشرّف العريس المجهول ..
يا سلاااام علشان اوري اهلي ..شوفوا هذولي اخواتي اللي كانوا معي بالحلقة..

ّ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

استاذتنا الحبوبة بسوووم <<< أخاف تقلعني انا وحلاي ..امولوووه :mad: ترى مصختيها ..نسيتي ان ذي حلقة؟!

لا والله ما نسيت ..
بس مدري وش جايني اليوم ..عادي تجين حالات ..

اقول بسووم ..ماابطل سوالف ..(تخاف يئنبها ضميرها) :D
يحليلك كنتي بكلية جبيل ..ماشاء الله علي..مع ان كان في بالي كلية ثانية بعد ..وانتي تمونين تمونين تمونين ..وبعدين من قال انك تعبتيني وحتى لو ..تعبك رااااحة ..واللي تعبني هو السوالف الله المستعان قولي آآمين ان شاء الله اصير ممن يختصر ويتكلم بالمفيد فقط..وحلقة الوصل عسى ما شر مو كنها ابطت .. صدق الله يجزاها خير ويعينها على البلشة..

بسمة فرح
11-06-2004, 01:10 AM
اموول مقدر اطول بس بقول لك
تكفين اذا كنتي حافظه الرساله الي ارسلتيها لحلقه الوصل:) [ لانها خبرتني انها ما تقدر تدخل النت]
ارسليها للسلفيه عشان اشوفها..واذا ماكنتي حافظتها ماصار الا الخير

شمس
11-06-2004, 01:53 AM
من الاية233 - 239
{والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد الرضاعة وعلى المولود له رزقهن وكسوتهن بالمعروف لا تكلف نفساً الا وسعها لا تضار والدة بولدها ولا مولودله بولده وعلى الوارث مثل ذلك فان أرادا فصالا عن تراض منهما وتشاور فلا جناح عليهما وان أردتم ان تسترضعوا أولادكم فلا جناح عليكم إذا سلمتم ما أتيتم بالمعروف واتقوا الله واعلموا ان الله بما تعملون بصير* والذين يتوفون منكم ويذرون أزواج يتربصن بإنفسهم أربعة أشهر وعشر ولا جناح عليكم فيما فعلن في أنفسهن بالمعروف والله بما تعملون خبير * ولا جناح عليكم فيما عرضتم به من خطبة النساء أو اكننتم في أنفسكم علم الله انكم ستذكرونهن ولكن لا تواعدوهن سراً الا ان تقولوا قولا معروفاً ولا تعزموا عقدة النكاح حتى يبلغ الكتاب أجله واعلموا ان الله يعلم مافي انفسكم فاحذروه واعلموا ان الله غفور حليم *لا جناح عليكم ان طلقتم النساء ما لم تمسوهن أو تفرضوا لهن فريضة و متعوهن على الموسع قدره وعلى المقتر قدره متعاً بالمعروف حقاً على المحسنين* وان طلقتموهن من قبل ان تمسوهن وقد فرضتم لهن فريضة فنصف ما فرضتم الا ان يعفون او يعفوا الذي بيده عقدة النكاح وان تعفو هو أقرب للتقوى ولا تنسوا الفضل بينكم ان الله بما تعملون بصير* حافظوا على الصلاة والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين * فإن خفتم فرجالا أو ركبانا فإذ امنتم فذكروا الله كما علمكم ما لم تكونو تعلمون }

um bader
11-06-2004, 04:26 PM
أعوذ بالله م نالشيطان الرجيم

الطلاق مرتان فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان ولا يحل لكم أن تأخذوا مما آتيتموهن شيئا إلا أن يخافا ألا يقيما حدود الله فإن خفتم إلا يقيما حدود الله فلا جناح عليهما فيما افتدت به تلك حدود الله فلا تعتدوها و من يتعد حدود الله فأولئك هم الظالمون*

فإن طلقها فلا تحل له من بعد حتى تنكح زوجا غيره فأن طلقها فلا جناح عليهما أن يتراجعا إن ظنا ان يقيما حدود الله وتلك حدود الله يبينها لقوم يعلمون*

وإن طلقتم النساء فبلغن أجلهن فلا تمسكوهن ضرارا لتعتدوا ومن يفعل ذلك فقد ظلم نفسه ولا تتخذوا آيات الله هزوا واذكروا نعمت الله عليكم و ما أنزل عليكم من الكتاب والحكمة يعظكم به واتقوا الله واعلموا أن الله بكل شىء عليم*

وإن طلقتم النساء فبلغن أجلهن فلا تعضلوهن أن ينكحن أزواجهن إذا تراضوا بينهم بالمعروف ذلك يوعظ به من كان منكم يؤمن بالله واليوم الآخر ذلكم أزكى لكم وأطهر والله يعلم وأنتم لا تعلمون*

والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة و على المولود له رزقهن و كسوتهن بالمعروف لا تكلف نفس إلا وسعها لا تضار والدة بولدها و لا مولود له بولده وعلى الوارث مثل ذلك وإن أرادوا فصالا عن تراض منهما و تشاور فلا جناح عليهما وإن أردتم أن تسترضعوا أولادكم فلا جناح عليكما إذا سلمتم ما آتيتم بالمعروف واتقوا الله واعلموا أن الله بكل شىء بصير*

والذين يتوفون منكم ويذرون أزواجا يتربصن بأنفسهن أربعة أشهر و عشرا فإذا بلغن أجلهن فلا جناح عليكم فيما فعلن فى أنفسهن بالمعروف والله بما تعملون خبير*

أمول كل شىء من أيدك حلو الكيكة و صاحبة الكيكة بيجننوا.
وأما الفرحة الكبرى فنحنا جاهزين و محسوبتك حافظة كم هنهونى بتجنن مابعرف إذا فهمتى عليى وعالهناهين.... ياللى منختما بالآخر بليليليليليليييييييييييش :) :D

بسومة و ين بدى لاقى أحسن منكم والله ماعاد يعجبنى العجب......الحمد لله عالنت وفى بيتى و بين أحبابى وين بدى روح وتعب حالى. الحمد لله الله وفقنى فيكم وماعاد غير.:S: أما عن حر الرياض فمافى أحلى منه ومن حر الكويت طول عمرى عايشة بالكويت ومولودة فيها... ولكن يا إختى لما تقعدى بهالبلد وأكثر من نصف السنة برد و ثلج ما بتعودى بتتحملى الشوب و بتسير ال25 درجة و الثلاثين شوب....
حتى بنفس اليوم اللى كتبت فيه لترتيل عن الجو عنا ارتفعت الحرارة ل31 وفعلا إنذبحنا و خصوصا إنه مافى مكيفات و لاغيره و الشمس هون حارقة و ضارة بشكل كبير....
الحمد لله على كل حال.

ماشاء الله شمس رجعت و كالعادة تراقب بصمت وثقل بتسمع وبتمشى.... وأنا بجرجر وبسمع نصفه خطأ وعاملة حالى فهمانة و ماشاء الله عليى :(
تحياتى لكل بنات الحلقة وكم أنا سعيدة بهذا النشاط و الحماس وفق الله الجميع لكل خير ودعواتكن لنا فى ظهر الغيب يا بنات.......
قايمة أدعيلكن هلق ترى اليوم جمعة و الدعاء مستجاب.

بسمة فرح
11-06-2004, 05:13 PM
أمووول
شو! عم تحكي سوري!؟
لك بيعجــبــني هالحكي..
بتشوفيني بالبيت عم إحكي سوري وإخي الصغير بدو يآلدني ..فتخلي كيف بيطلع الحكي
منو وهو عم يحكي (قصيمي )
حركات ...اجل نفصل فساتين عرس(لايفوتك العجله هههه)
بالنسبه للرساله مشكووره امول استفدت عدلت الجدول واخذت ملاحظاتك في عين الاعتبار وتقريباً هي نفسها ملاحظات متفائله..وخلاص راح تصححين معي باذن الله الامتحانات
والتسميع الي ماصححته البنت للي قبلها ..شوفي طريقتي بالحلقه ..وبكتب اسم المساعده :D
[[[واللي تعبني هو السوالف الله المستعان قولي آآمين ان شاء الله اصير ممن يختصر ويتكلم بالمفيد فقط]]] أظن لي ولك ما راح تتحقق :rolleyes:
تصدقين تحمست للسواليف...اول ما تجي حلقه الوصل بقول لها ترسل الرساله مره ثانيه
وهي طيبه بخير بس ماعندها نت هاليومين
أمووولq) q) ويـــــــن التســـميـــع..!؟؟!
-----
شمس

من الاية233 - 239
{والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد الرضاعة وعلى المولود له رزقهن وكسوتهن بالمعروف لا تكلف نفساً الا وسعها لا تضار والدة بولدها ولا مولودله بولده وعلى الوارث مثل ذلك فان أرادا فصالا عن تراض منهما وتشاور فلا جناح عليهما وان أردتم ان تسترضعوا أولادكم فلا جناح عليكم إذا سلمتم ما أتيتم بالمعروف واتقوا الله واعلموا ان الله بما تعملون بصير* والذين يتوفون منكم ويذرون أزواج يتربصن بإنفسهم أربعة أشهر وعشر"ناقص" فَإِذَا بَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ (و) فـ لا جناح عليكم فيما فعلن في أنفسهن بالمعروف والله بما تعملون خبير * ولا جناح عليكم فيما عرضتم به من خطبة النساء أو اكننتم في أنفسكم علم الله انكم ستذكرونهن ولكن لا تواعدوهن سراً الا ان تقولوا قولا معروفاً ولا تعزموا عقدة النكاح حتى يبلغ الكتاب أجله واعلموا ان الله يعلم مافي انفسكم فاحذروه واعلموا ان الله غفور حليم *لا جناح عليكم ان طلقتم النساء ما لم تمسوهن أو تفرضوا لهن فريضة و متعوهن على الموسع قدره وعلى المقتر قدره متعاً بالمعروف حقاً على المحسنين* وان طلقتموهن من قبل ان تمسوهن وقد فرضتم لهن فريضة فنصف ما فرضتم الا ان يعفون او يعفوا الذي بيده عقدة النكاح وان تعفو هو أقرب للتقوى ولا تنسوا الفضل بينكم ان الله بما تعملون بصير* حافظوا على الصلاة والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين * فإن خفتم فرجالا أو ركبانا فإذ امنتم فذكروا الله كما علمكم ما لم تكونو تعلمون }
بقى لك 3 أيات على الربع المقرر لهذه الايام
ماشاء الله تبارك الله
----
ام بدر
حتى حنا مانقدر نكون بدونك..
همتـــك بالدعوووات
اجل مجربه حرنا..بس صعبه حر بدون مكيفات الله يعييين؟!

أعوذ بالله م نالشيطان الرجيم
الطلاق مرتان فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان ولا يحل لكم أن تأخذوا مما آتيتموهن شيئا إلا أن يخافا ألا يقيما حدود الله فإن خفتم إلا يقيما حدود الله فلا جناح عليهما فيما افتدت به تلك حدود الله فلا تعتدوها و من يتعد حدود الله فأولئك هم الظالمون*فإن طلقها فلا تحل له من بعد حتى تنكح زوجا غيره فأن طلقها فلا جناح عليهما أن يتراجعا إن ظنا ان يقيما حدود الله وتلك حدود الله يبينها لقوم يعلمون*وإن "الصحيح/ واذاطلقتم النساء فبلغن أجلهن فلا تمسكوهن ضرارا لتعتدوا ومن يفعل ذلك فقد ظلم نفسه ولا تتخذوا آيات الله هزوا واذكروا نعمت الله عليكم و ما أنزل عليكم من الكتاب والحكمة يعظكم به واتقوا الله واعلموا أن الله بكل شىء عليم*وإن"التصحيح/واذا طلقتم النساء فبلغن أجلهن فلا تعضلوهن أن ينكحن أزواجهن إذا تراضوا بينهم بالمعروف ذلك يوعظ به من كان منكم يؤمن بالله واليوم الآخر ذلكم أزكى لكم وأطهر والله يعلم وأنتم لا تعلمون*والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة و على المولود له رزقهن و كسوتهن بالمعروف لا تكلف نفس إلا وسعها لا تضار والدة بولدها و لا مولود له بولده وعلى الوارث مثل ذلك وإن أرادوا فصالا عن تراض منهما و تشاور فلا جناح عليهما وإن أردتم أن تسترضعوا أولادكم فلا جناح عليكما إذا سلمتم ما آتيتم بالمعروف واتقوا الله واعلموا أن الله بكل شىء بصير*والذين يتوفون منكم ويذرون أزواجا يتربصن بأنفسهن أربعة أشهر و عشرا فإذا بلغن أجلهن فلا جناح عليكم فيما فعلن فى أنفسهن بالمعروف والله بما تعملون خبير*

ماشاء الله تبارك الله.. صح كله تقريباً
يله الهممممممممممممممممه

ترتيل
12-06-2004, 02:40 AM
امووولة جزاك الله خيرا على الحلو اللذيذ شهيتيييني:p :D
:eek: كنت أظن انك متزوجة فقد اخلطت بينك و بين صدى الامل:rolleyes:
=============================

التسميع من الآية 243 إلى الآية248

أ لم تر إلى الذين خرجوا من ديارهم وهم ألوف حذر الموت
إذ قال الله موتوا ثم أحياهم إن الله لذو فضل فضل على الناس
و لكن أكثر الناس لا يشكرون * و قاتلوا في سبيل الله
و اعلموا أن الله سميع عليم * من ذاالذي يقرض الله قرضا حسنا
فيضاعفه له أضعافا كثيرة و الله يقبض و يبسط و إليه ترجعون *
أ لم تر إلى الملإ من بني إسرائيل إذ قالوا لنبي لهم ابعث لنا ملكا
نقاتل في سبيل الله قال هل عسيتم إن كتب عليكم القتال ألا تقاتلوا
قالوا و ما لنا ألا نقاتل و قد أخرجنا من ديارنا و أولادنا فلما كتب عليهم القتال
تولوا إلا قليل منهم و الله عليم بالظالمين * و قال لهم نبيهم إن الله قد بعث لكم
طالوت ملكا قالوا أنى يكون له الملك علينا و نحن أحق بالملك منه و لم يؤت
سعة من المال قال إن الله اصطفاه عليكم و زاده بسطة في العلم و الجسم
و الله يؤت ملكه من يشاء و الله واسع عليم * و قال لهم نبيهم إن آية ملكه
أن يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم و بقية مما ترك آل موسى و آل هارون
تحمله الملائكة إن في ذلك لآية لكم إن كنتم مؤمنين *

** الامل **
12-06-2004, 06:17 PM
ام بدر :D..ذوقك الحلو تسلمين يارب ..بس تعالي ما فهمت ..شو يعني هنهونى ؟؟
لا يكون أصدك زغروطة:D بس انتو عندكن بتئولوا أويييييييها مش هيك؟؟
والله يعينكم عالجو وعالغررربة ويرجعكم سالمين..

بسوم ..شو هالمواهب بتعرفي تتكلمي سوري؟؟الله يخليلي اياكِ ويحفظ اخوكِ الصغنون بتخيل شكلو وهو عم يحكي ..
بسوم شو بدتس << سوري قصيمي:D
بس انا فعلا استااااانس على كلام الاطفال وتحريفهم بالكلام ..تشوفين اجلس اضحححك على كلام عيال اخوي وخواتي وتحريفهم ..مثلا وعلى سبيل المثال لا الحصر : ولد اختي ..من كلماته التحفة ..
يفطّح ..يعني يفحّط :D ..رضائيات ..يعني رياضيات :D ..وغيره وغيره ..
والا اديب يعني حليب..

<<< قلب الموضوع كلام اطفال ..

الحمد لله وصلتك الرسالة ..رحت لموضوع الحلقة ..ما شاء الله استاااانست بالبنات اللي مسمعين ..

بالنسبة للتسميع ..ان شاء الله بسمع بس ما بعد حفظت كل الربع ..غير كذا الكمبيوتر صاير تجيه حالات يعلق ويصير بطيييييييييييء .. يعني تقدرين تاخذيلك غفوة ثم ترجعين علشان تحصلين الصفحة انفتحت

واياك ترتيل ..الله يهديك على بالك انا متزوجة !! طيب ولا مرة جبت لكم طاري رجل ولا عيال شلون متزوجة!! بس غاثتكم بالحكي عن الكلية والامتحانات بس الحمدلله قضيت ..

اعتذر للمرة الـ 100 على السواليف اللي مالها داعي

شمس
12-06-2004, 07:22 PM
تسميع من الآية 240 -248 { والذين يتوفون منكم ويذرون أزواجاً وصية لازواجهم متاعا إلى الحول غير إخراج فإن خرجن فلا جناح عليكم فيما فعلن في أنفسهم من معروف والله عزيز حكيم*وللمطلقات متاعاً بالمعروف حقاً على المتقين * كذلك يبين الله لكم اياته لعلكم تعقلون * الم ترى الى الذين خرجوا من ديارهم وهم ألوف حذر الموت فقال لهم الله موتوا ثم احياهم ان الله لذو فضل على الناس ولكن أكثر الناس لا يشكرون * وقاتلوا في سبيل الله واعلموا ان الله سميع عليم * من ذا الذي يقرض الله قرضاً حسناً فيضاعفه الله له والله يقبظ ويبسط وإليه ترجعون * الم تر الى الملا من بني اسرائيل من بعد موسى إذ قالوا لنبى لهم أبعث لنا ملكاً نقاتل في سبيل الله قال هل عسيتم ان كتب عليكم القتال إلا تقاتل قالوا وما لنا إلا نقاتل في سبيل الله وقد أخرجنا من ديارنا وابنائنا فلما كتب عليه القتال تولوا الا قليلاً منهم والله عليم بالظالمين * وقال لهم نبيهم ان الله قد بعث لكم طالوت ملكاً قالوا انى يكون له الملك ونحن أحق بالملك منه ولم يؤت سعة من المال قال ان الله اصطفاه عليكم وزاده بسطة في العلم والجسم والله يؤتي ملكه من يشاء والله واسع عليم * وقال لهم نبيهم ان آية ملكه ان يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم و بقية مما ترك آل موسى وآل هارون تحمله الملائكة ان في ذلك لاية لكم ان كنتم مؤمنين }

شمس
13-06-2004, 12:47 AM
من الآية 249 - 252 { فلما فصل طالوت بالجنود قال ان الله مبتليكم بنهر فمن شرب منه فليس مني ومن لم يطعمه فانه مني الا من اغترف غرفة بيده فشربوا منه الا قليلاً منهم فلما جاوزه هو والذين آمنوا معه قالوا لا طاقة لنا اليوم بجالوت وجنوده قال الذين يضنون انهم ملاقوا ربهم كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله والله مع الصابرين * ولما برزوا لجالوت وجنوده قالوا ربنا أفرغ علينا صبراً وثبت أقدامنا وأنصرنا على القوم الكافرين * فهزموهم بإذن الله وقتل داوود جالوت وآتاه الله الملك والحكمة وعلمه مما يشاء ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض ولكن الله ذو فضل على العالمين * تلك آيات الله نتلوها عليك بالحق وإنك لمن المرسلين }

بسمة فرح
13-06-2004, 01:12 AM
ترتيل الشطوووره (بغاير اموول;) )

التسميع من الآية 243 إلى الآية248
أ لم تر إلى الذين خرجوا من ديارهم وهم ألوف حذر الموت إذ قال"التصحيح/فقال لهم الله موتوا ثم أحياهم إن الله لذو فضل فضل على الناس و لكن أكثر الناس لا يشكرون * و قاتلوا في سبيل الله و اعلموا أن الله سميع عليم * من ذاالذي يقرض الله قرضا حسنافيضاعفه له أضعافا كثيرة و الله يقبض و يبسط و إليه ترجعون * أ لم تر إلى الملإ من بني إسرائيل"ناقص" مِن بَعْدِ مُوسَى إذ قالوا لنبي لهم ابعث لنا ملكا نقاتل في سبيل الله قال هل عسيتم إن كتب عليكم القتال ألا تقاتلوا قالوا و ما لنا ألا نقاتل "ناقص"فِي سَبِيلِ اللّهِ و قد أخرجنا من ديارنا و أولادنا"التصحيح/أَبْنَآئِنَا" فلما كتب عليهم القتال تولوا إلا قليل منهم و الله عليم بالظالمين * و قال لهم نبيهم إن الله قد بعث لكم طالوت ملكا قالوا أنى يكون له الملك علينا و نحن أحق بالملك منه و لم يؤت سعة من المال قال إن الله اصطفاه عليكم و زاده بسطة في العلم و الجسم و الله يؤت ملكه من يشاء و الله واسع عليم * و قال لهم نبيهم إن آية ملكه أن يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم و بقية مما ترك آل موسى و آل هارون تحمله الملائكة إن في ذلك لآية لكم إن كنتم مؤمنين *
بقى لك 4 ايات على نهايه الجزء الثاني مااااشاء الله

شمس
13-06-2004, 01:35 AM
ماشاء الله شمس رجعت و كالعادة تراقب بصمت وثقل بتسمع وبتمشى....

:) :) :)

بسمة فرح
13-06-2004, 02:03 AM
أمووول
طبعاً كلام الصغار لازززم تحريف...كل شي الا الرياضياتq) المفروض ما يتغيير
اي حتى انا مررره استانست يوم شفت التسميع وسعووو صدري...عقبال مانفرح بختمكم وختمهم..
مايشوف شر حبيبنا الكمبيوتر ;) دلعيه ونضفيه وصينيه(سوي له صيانه يعني:) ) لانه هو الي رابطنا بك

اعتذر للمرة الـ 100 على السواليف اللي مالها داعي
شوفي انتي طحتي ببنت تحب السوووالف...فعادي خذي راحتك
إي صح نسيت أقوول
:mad: ويــــــــن التسميييــــع!!

أعرف ما انتهيتي..بس لازم عشان ما اكون استاذه سواليف..
-------
شمس

تسميع من الآية 240 -248 { والذين يتوفون منكم ويذرون أزواجاً وصية لازواجهم متاعا إلى الحول غير إخراج فإن خرجن فلا جناح عليكم فيما فعلن في أنفسهم"التصحيح/ أَنفُسِهِنَّ من معروف والله عزيز حكيم*وللمطلقات متاعاً بالمعروف حقاً على المتقين * كذلك يبين الله لكم اياته لعلكم تعقلون * الم ترى الى الذين خرجوا من ديارهم وهم ألوف حذر الموت فقال لهم الله موتوا ثم احياهم ان الله لذو فضل على الناس ولكن أكثر الناس لا يشكرون * وقاتلوا في سبيل الله واعلموا ان الله سميع عليم * من ذا الذي يقرض الله قرضاً حسناً فيضاعفه الله له"التصحيح/لَهُ أَضْعَافًا كَثِيرَةً والله يقبظ ويبسط وإليه ترجعون * الم تر الى الملا من بني اسرائيل من بعد موسى إذ قالوا لنبى لهم أبعث لنا ملكاً نقاتل في سبيل الله قال هل عسيتم ان كتب عليكم القتال إلا تقاتل"التصحيح/تقاتلوا قالوا وما لنا إلا نقاتل في سبيل الله وقد أخرجنا من ديارنا وابنائنا فلما كتب عليه القتال تولوا الا قليلاً منهم والله عليم بالظالمين * وقال لهم نبيهم ان الله قد بعث لكم طالوت ملكاً قالوا انى يكون له الملك ونحن أحق بالملك منه ولم يؤت سعة من المال قال ان الله اصطفاه عليكم وزاده بسطة في العلم والجسم والله يؤتي ملكه من يشاء والله واسع عليم * وقال لهم نبيهم ان آية ملكه ان يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم و بقية مما ترك آل موسى وآل هارون تحمله الملائكة ان في ذلك لاية لكم ان كنتم مؤمنين }

بسمة فرح
13-06-2004, 02:08 AM
تـــــابع تصحيح لشمووسه

من الآية 249 - 252 { فلما فصل طالوت بالجنود قال ان الله مبتليكم بنهر فمن شرب منه فليس مني ومن لم يطعمه فانه مني الا من اغترف غرفة بيده فشربوا منه الا قليلاً منهم فلما جاوزه هو والذين آمنوا معه قالوا لا طاقة لنا اليوم بجالوت وجنوده قال الذين يضنون انهم ملاقوا ربهم كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله والله مع الصابرين * ولما برزوا لجالوت وجنوده قالوا ربنا أفرغ علينا صبراً وثبت أقدامنا وأنصرنا على القوم الكافرين * فهزموهم بإذن الله وقتل داوود جالوت وآتاه الله الملك والحكمة وعلمه مما يشاء ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض ولكن الله ذو فضل على العالمين * تلك آيات الله نتلوها عليك بالحق وإنك لمن المرسلين }

مـــــاشاء الله تبارك الله...
هنــــا انتهيتي من الجزء الثاني من المصحف...
مبروووك...:)
أستعدي للامتحان...
الحمد لله انك انتهيتِ بدري لاني ناسيه انه في امتحان الثلاثاء الجاي
ماجهزت شي:)

شمس
13-06-2004, 02:15 AM
:) :) :)
الامتحان في كل الجزئين وإلا بس في الحزب الرابع

بسمة فرح
13-06-2004, 02:44 AM
شمس

الامتحان في كل الجزئين وإلا بس في الحزب الرابع
وش رايكم إنتم ..أنا ماتفرق معي!
كنت ناويه بس بالحزب الاخير لاننا ماسوينا عليه امتحان...
بس الرأي لكم...
إنتــظركم,..

شمس
13-06-2004, 07:08 AM
انا أفضل يكون الاختبار بس في الجزء الثاني لان الجزء الاول اخذ حقه بزيادة في المراجعة والاختبار

بسمة فرح
13-06-2004, 03:52 PM
وانا معك..انتظر راي البنات

** الامل **
14-06-2004, 05:27 PM
التسميع من 243 - 252

(( الم تر الى الذين خرجوا من ديارهم وهم الوف حذر الموت فقال لهم الله موتوا ثم احياهم ان الله لذو فضل على الناس ولكن اكثر الناس لا يشكرون * وقاتلوا في سبيل الله واعلموا ان الله سميع عليم * من ذا الذي يُقرض الله قرضا حسنا فيضاعفه له اضعافا كثيرة والله يقبض ويبسط واليه ترجعون * الم تر الى الملأ من بني اسرائيل من بعد موسى اذ قالوا لنبي لهم ابعث لنا ملكا نقاتل في سبيل الله قال هل عسيتم ان كُتب عليكم القتال الا تقاتلوا قالوا ومالنا الا نقاتل وقد اُخرجنا من ديارنا وابنائنا فلما كتب عليهم القتال تولوا الا قليلا منهم والله عليم بالظالمين * وقال لهم نبيهم ان الله قد بعث لكم طالوت ملكا قالوا انّى يكون له الملك علينا ونحن احق بالملك منه ولم يؤت سعة من المال قال ان الله اصطفاه عليكم وزاده بسطة في العلم والجسم والله يؤتي ملكه من يشاء والله واسع عليم * وقال لهم نبيهم إن آية ملكه ان يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم وبقية مما ترك آل موسى وآل هارون تحمله الملائكة ان في ذلك لآية لكم ان كنتم مؤمنين * فلما فصل طالوت بالجنود قال ان الله مبتليكم بنهر فمن شرب منه فليس مني ومن لم يطعمه فإنه مني الا من اغترف غرفة بيده فشربوا الا قليلا منهم فلما جاوزه هو والذين آمنوا معه قالوا لا طاقة لنا اليوم بجالوت وجنوده قال الذين يظنون انهم ملاقوا الله كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله ....* ولما برزوا لجالوت وجنوده قالوا ربنا افرغ علينا صبرا وثبت اقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين * فهزموهم بإذن الله وقتل داوود جالوت وآتاه الله الملك والحكمة وعلمه مما يشاء ***ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الارض ولكن الله ذو فضل على العالمين * تلك آيات الله نتلوها عليك بالحق وانك لمن المرسلين ))

التصحيح : (( كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله والله مع الصابرين ))
*** هذه العلامة اقصد اني نسيت تكملة الآية لكن عندما نظرت فقط الى بداية التكملة الحمد لله تذكرت الباقي ..

المراجعة ..ودي في الحزب الاخير ..وودي ايضا اننا ما نطول بالمراجعة يعني يوم او يومين فقط ..لكي نكمل الحفظ ونختم السورة بإذن الله ثم نراجع على مهلنا ..(مستعجلة الاخت)
مجرد رأي ..واذا كان اللي يريح البنات شي آخر خلاص على راحتهم ..