PDA

View Full Version : كيلا يصيبني انهيار عصبي :)

أفنـ أم عمر ـان
02-09-2001, 02:43 PM
اقترب موعد الولاده , وانا في الغربة :( لوحدي مع زوجي
تساءلت في نفسي : كيف سيكون وضعي النفسي بعد آلام الولاده وأنا وحدي في الغربة لا أهل ولا أصدقاء , جسمي منهك ....
وطفلي الأول بين ذراعي يحتاج مني إلى عناية 24 ساعة متواصلة !!! وبيتي بحاجة إلى ترتيب وتنظيم , وفوق كل هذا هناك وجبات الطعام التي يجب ان أعدها لزوجي ولنفسي لأستعيد صحتي ولاتمكن إن شاء الله من تغذية ابني !!!!! كيف سيكون وضعي تحت كل هذه الضغوط !!!

فتبادرت إلى ذهني فكرة ......

كلما طبخت طبخة أعددتها بكمية مضاعفة , ووضعت نصفها في الفريزر ,
احضرت كمية كبيرة من قطع الدجاج وشويتها ولففت كل منها بورق القصدير وجمدتها أيضا ...
جهزت عددا من أرغفة البيتزا وجمدتها ....

وبهذا أعتقد باني سأجد طعاما كافيا لمدة جيده بعد الولاده لا اضطر فيها للوقوف ساعات في المطبخ لإعداد الطعام , إلا لإعداد أشياء بسيطة مثل الزر او الشوربة ......

ما رايكن ؟؟؟؟؟ هل يوجد افكار اخرى مساعده ...................

الحنان
02-09-2001, 06:42 PM
الله يقومك بالسلامة إن شاء الله يا قطر الندى ..
وأفكارك حلوة ورائعة
وممكن أيضاً إنك تكثري من المحاشي و الفطاير وتضعيها في الفريزر
أيضاً عندك الخضار قطعيها قطع صغيرة وجمديها إلى أن تحتاجيها في الإيدامات..
هذا إللي عندي الآن والله يعينك ويسهل عليك إن شاء الله ..

أفنـ أم عمر ـان
02-09-2001, 07:50 PM
تسلمي يا الحنان
الله يخليكِ ومشكورة على أفكارك , وإن شاء الله أطبقها ............

أسيرة الغربة
02-09-2001, 08:41 PM
والله حزنتيني لكن ان شاء الله تقومين بالسلامة .

وربي ماراح يضيعك لكن السؤال هل في مدينتك عرب ؟
إذا كان الجواب نعم فأقترح انكم تتفقوا بحيث تضعون جدول طبخ لمن تمر به ظروف كمرض أو ولادة ...
وإذا كان الجواب لا فالله يعينك والحمد لله الأول أهون من الثاني والثالث لأنك ماتقدرين تقومين فيهم .

وهذه بعض الأفكار ان شاء الله تفيدك :

* قومي بسلق الخضار ومن ثم خلطها في الخلاط ووضع كل كمية في كيس بعد تبريده وتجميده لحين الحاجة .

* قومي بطبخ كمية من اللحم المفروم وغلفي كل كمية على حده وجمديها .

* قومي بعمل دجاج لحشو السندويشات وتجميده .

* قومي بعمل كمية من الفلافل دون قليها وتجميدها .

*وعلى العموم أغلب الأكلات ممكن انك تجمديها لكن تكون محكمة الاغلاق .

أفنـ أم عمر ـان
03-09-2001, 07:17 AM
الله يسلم عمرك عزيزتي أسيرة الغربة ................
الحقيقة أنا جديدة في هذه المدينة لذلك لا أعرف الكثير من العرب .............
إن شاء الله ربنا يهوّنها ..........

بارك الله فيك على اقتراحاتك وإن شاء الله سأنفذها جميعا وبالذات فكرة اللحم المفروم ..لقد نسيتها بالرغم من أهميتها لعمل بعض المأكولات والمعجنات السريعة .....

أم مهدي
03-09-2001, 09:01 AM
أهلاً يا قطر الندى وينك من زمان فكرتك سافرت، و الله قشعر بدني لما قرأت موضوعك الله يقومك بالسلامه و توكلي على الله.

التاج
03-09-2001, 09:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخت قطر الندى دعواتي لك..
والله حزنت عليك كثير ولكن الله يهون عليك يارب
عزيزتي حاولي بقد الامكان ان يكون لك ولو جارة وحدة عربيه وتعرفي عليها من آلان او ياليت زوجك يتعرف على واحد عربي ويعرفك بزوجته لانه مهم جدا لك في هذا الوقت وخاصه وانتي حامل ومقبله على ولادة،، والايام الاولى او الاسبوع الاول بالذات لازم يكون اكلك حااااار وذا قيمه غذائيه حتى تستفيدى منه ويستعيد جسمك قوّته ... حاولي ومن الان والله يوفقك يارب ويسهل عليك .... وطمئنينا عليك يالغاليه.
دعواتي لك
اختك التاج

أفنـ أم عمر ـان
03-09-2001, 12:48 PM
أخواتي الحبيبات أم مهدي والتاج ..... بارك الله فيكن , والله يسلمكن جميعا ....
لم يكن قصدي أن أثير حزنكن جميعا :) ...والله انا متوكله على الله ولست بذلك القلق :) فكثيرا ما أتذكر الصدّيقة مريم رضي الله عنها وكيف ولدت تحت النخلة لوحدها , هذا يهوّن أمر الولاده في عيوني بشكل رهيب ............ أسأله عز وجل أن يعيننا جميعا .....

والله يا التاج أن اعرف أن الطعام يجب ان يكون حار والتركيز على الشوربات والأغذية المفيده , وجدت أن هناك من سيفيدني أكثر من الجارات .....إنه زوجي , علمته قبل يومين كيف يعد مرق اللحم ;) , كان سعيدا بالنتائج وكأنه أعد شيء خطير جدا :D

التاج
03-09-2001, 06:32 PM
اتمنى لك كل الخير يااخت قطر الندى ،، وزوجك بارك الله فيه ما قام إلا بالواجب اتجاهك :)
فجزاة الله كل خير.
آه لو كنت قريبه منك كان اكلتك اكلات شعبيه ثقيله:) وحااارة:D
عموما الله يقومك بالسلامه ويقويك يارب.

تحياتي لك:)

عمانية
03-09-2001, 11:02 PM
ماادري ابارك لك واللا ...
ياالله نقول مبروك وان شاء الله يكون قدم المولود سعد وهنا عليكم..قولي امين
وان شاء الله تهون الصعاب بس حاولي كل ليله تضبطي امورك لليوم اللي بعده وان شاء الله امورك بتتعدل تمام.. ومادام ايمانك بالله قوي فبإذن الله كل شئ يهون
الله يعطيك الف صحه ويمرر عليك الولاده بسهوله ويسر ويخليلك ابو عيالك ويعطيه الف صحه ..عشان يساعدك عدل;) واموركم تمشي تمام قادر ياكريم
تحيـــــــــــــــــاتي

أفنـ أم عمر ـان
03-09-2001, 11:11 PM
ياااااااااااااااااااااااا ريتك يا التاج قريبة مني ..كان ما رحمتك :) وتدللت عليك آخر دلال :D

اختي عمانية أشكرك على مشاعرك الطيبة ودعواتك الصادقة ...... وإن شاء الله ما انسى أبدا نصيحتك .................. تسلمي يا رب .

انفال
04-09-2001, 09:59 PM
:) اختي العزيزه قطر الندى انشاء الله يا رب تقومين بالسلامه والله يهون عليك ,ولا
تحاتين كثير والأمور كلها راح تتيسر واهم شئ ان يكون زوجك بجانبك وراح يساعدك باذن الله
وبعدين كلها اسبوعين بالكثير وتحسين نفسك نشطتي بس ها بدون تعب وارهاق زايد ...
او تقولين هذا يبغى ترتيب او تنظيف او...او... كله لاحقه عليه..انشاء الله..اهم شئ الراحه ..
والله قلبي معك ..وحاسه فيك لأنني بعد في شهري الأخير..ولكن الحمد لله عند اهلي وصدقيني راح تكونين في بالي ..وانشاء الله يارب يارب تقومين بالف صحه وعافيه ويجي البيبي بالف صحه وعافيه...مثل ما قلت لك الراحه الراحه.....

وتقبلي تحياتي
اختك انفال
سبحانك اللهم وبحمدك استغفرك اللهم واتوب اليك

أفنـ أم عمر ـان
04-09-2001, 10:15 PM
بارك الله فيك عزيزتي أنفال ........
الصدق حسيت إنك فعلا معي وتسانديني بما انك أيضا في الشهر الأخير ... لست لوحدي إذا :) , ربي يخليلك الأهل , وبما انك وسطهم نصف المشكلة انتهت الحمد لله ......

والله نقطة الراحة هذي الكل يتكلم عنها لكن ما ادري كيف صبري على ترتيب البيت والتنظيف !!!! سأحاول التطنيش قدر الإمكان إن شاء الله تعالى :)
وإن شاء الله زوجي ما يقصّر أبدا , أنا بس أطلب منه وهو ينفذ ربنا يبارك فيه ويجزيه عني كل خير ......

انفال
06-09-2001, 09:41 AM
:) :) اللهم امين..
وموفقه انشاء الله.

اختك انفال

المهـــا
06-09-2001, 11:38 AM
حياك الله أختي قطر الندى ..الله يقومك بالسلامه يالغالية..

# لاتنسي تكثري من أكل الرطب إذا موجود عندك ..
# يمكنك أختي تقومي بطبخ البليله وتفريزها وكذلك الفول والذي تحتاجيه لوجبة الفطور أو العشاء ..
# حاولي أختي تحضير كل ما يلزم طفلك من ملابس ورضعات وأيضاً كل ما يلزمك ووضعها في شنطة حتى لا تتفاجئي في وقت الولاده..
ولا تنسي طبعا اليانسون والحلبة والكراوية والشمر..المهم تنضفيها وتغسليها وتتركيها تجف تماما ثم ضعيها في علب لتكون جاهزه وقت الحاجة ..
الله ييسر امورك أختي واحنا معاك يالغالية..

أفنـ أم عمر ـان
06-09-2001, 01:08 PM
أختي الحبيبة المهـــا بارك الله فيك وجزاك عني كل خير .....
فعلا أنا أكثر من أكل الرطب من قبل فترة تقريبا فهي مغذية ومفيده وعند الولاده لها فائده عظيمة ....

أما حقيبة الطفل فلقد جهزتها منذ عدة اسابيع ووضعتها في الصالة :) لتكون جاهزة للحمل أثناء الخروج من البيت :)

جزاك الله ألف خير

الحنان
06-09-2001, 11:24 PM
أخواتي قطر الندى وأنفال ..
بما إنكم في الشهر الأخير وإن شاء الله تقوموا بالسلامة فلا تقاطعونا وياليت تعلمونا بعد الوضع علشان نقوم بالواجب ..:) :)

تحياتي لكن ..ولا تنسونا :) ..

راسيل
07-09-2001, 03:30 AM
الاخت.......قطر الندى
الله يقومك بالسلامه وشدي حيلك ...
اهم شي كثري من اكل الفواكه والخضار الطازج وبعض المشروبات الحاره كما ذكرت الاخت المها والحلاوه الطحينيه ..كل هاالاشياءتساعد على ادرار اللبن....والاهم الراحه...الراحه...الراحه
ما اوصيك....اكثري من الدعاء وذكر الله انه يفرج كربتك ويهونها عليك ...
قلــــــــوبنا معاك .....

التاج
07-09-2001, 04:03 AM
شكرا لك يالمها :) كلام جميل جزاك الله خير :)
الله يسهل عليك يا قطر الندى .... ولاتنسي خبرينا اذا قمتي بالسلامه
تحياتي :)

أفنـ أم عمر ـان
07-09-2001, 11:29 AM
أخواتي العزيزات ,الحنان , راسيل والتاج ...... بارك الله فيكن وإن شاء الله سأبلغكن بولادتي , بل إن استطعت سأخبركن قبل خروجي إلى المستشفى لاكسب دعائكن ;)
اختي راسيل إن شاء الله سأهتم فعلا بغذائي وأسأل الله عز وجل ان يرزق طفلي لبنا طيبا سائغا , وفعلا كثيرا ما سمعت عن حلاوة الطحينية وأنها مفيده جدا للمرضع وأنها تساعد على إدرار الحليب, لذلك جهزت نفسي ووضعت في البيت كمية كبيرة من الآن :) ...دعواتك .