PDA

View Full Version : كل من زارت لبنان تدخل ......

أم يارا
04-07-2004, 10:53 PM
ودي أسألكم عن التسوق من لبنان:

ما أفضل ما يمكن شراؤه منها لا يمكن الحصول عليه في السعودية أو أحصل عليه بجودة أقل أو سعر أعلى؟؟؟؟؟

أين يمكن أن أشتري الملابس الجاهزة الفاخرة بأسعار معقولة.......؟؟؟

أبغاكم تشدون حيلكم معي الله يخليكم جاي على بالي أطلع لها إذا سمح الله الأمر .........

أم يارا
08-07-2004, 05:24 PM
مو معقول ؟؟؟؟؟؟؟

وين اللبنانيات؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وين اللي سبق و راحوا لها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

sunskies
12-07-2004, 11:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحقيقة انا مش لبنانية ولا زرت لبنان اختى ام يارا
بس حبيت ارد عليكى واقولك انه يمكن تلاقيهم فى نافذة اجتماعية اكثر
فضعى سؤالك هناك
اتمنى تلاقى اجابة لانى تواقة لزيارة بلادنا العربية كلها ولا رغبةلى فى زيارة بلاد الغرب

زهر النسرين
20-07-2004, 07:07 PM
اختي ام يارا انا زرت لبنان سنة 2002 بس صراحة ما عملت تسوق كبير
كان اكثره سياحة
لكن ودونا لحي ببيروت و فيه ما يسمى ' برج حمود'
انا ما شفت فيه ملابس فاخرة ( سهرة) و لكن اشترينا ملابس عادية و عالموضة باسعار جد معقولة
ان شاء الله يعطوك الاخوات اكثر تفاصيل .....

الامل الجميل
20-07-2004, 08:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخت الكريمه والله الاسواق بلبنان كتيره وتجمع الاسعار المعقوله والغاليه يعني في بيروت منطقة مارالياس وهذه عباره عن شارع مليئ بالمحلات التي تتفاوت فيهم الاسعار والمودلات
في كمان الحمراء ما كتير تخافي :D لان معروفعن الحمراء الاسعار الغاليه بس لاتخافي في محلات باسعار معقوله

ومثل ما ذكرت الاخت في برج حمود
وفيه كمان منطقة فرن الشباك
وان شاء الله تلاقي طلبك واي سؤال انا بالخدمه W:

ياسمينة ..
11-05-2005, 12:34 AM
السلام عليكم،

أختي أم يارا لبنان فيه كل شيء من ناحية الملابس خاصة..

ما أفضل ما يمكن شراؤه منها لا يمكن الحصول عليه في السعودية أو أحصل عليه بجودة أقل أو سعر أعلى؟؟؟؟؟
للأسف أنا لا أعرف ما الموجود في السعودية و الأسعار هناك، و لكن أرى أهل الخليج بشكل عام يتسوقون بكميات هائلة من لبنان :)

تجدين في بيروت الصناعة الوطنية و الأجنبية، و الأسواق متفاوتة من حيث البضاعة و الأسعار..

برج حمود و البربير.. ملابس عادية و أسعار معقولة جدا..

مار إلياس و الحمرا.. متوسطة في كل شيء.. الملابس و الأسعار,, و بدأت تنتشر فيها ملابس للمحجبات..

فردان و الداون تاون (سوليدير).. إحم إحم :) الأسعار مرتفعة بس الملابس بتستاهل ;)

طبعا هناك أسواق كثيرة.. هذه أسواق المناطق ذات الغالبية المسلمة في بيروت..

سكر بنات
12-05-2005, 01:05 AM
عزيزتي أم يارا أنا زرت لبنان أكثر من مرة وأمي لبنانية ، والله نصيحة اخت البضاعة اللبنانية رديئة وخرابيط والبضاعة الجيدة عالية الجودة في أسواق الخليج ، لأن الشعب اللبناني شعب معدم فقير لا يقوى على شراء الملابس باهضة الثمن علشان كذا الملابس عندهم أقل من عادية وتعتمد على الكاجوال ، ولا تتأملين بملابس فخمة وراقية ترى صورة الإعلام اللبناني تخدع ، وأغلب المذيعات إذا موكلهم يشترون ملابسهم من برة .

الامل الجميل
12-05-2005, 05:14 PM
السلام عليكم
حبيبتي سكربنات اعتقد انك من خلال ردك ما زرت لبنان جيدا
اولا بضاعتهخرابيطالله يسامحك في كل بلد فيه الغالي وفيه الرخيص وكذلك النوعيه الجيده وعالية الجوده والرديئه
من قال لك ان الشعب اللبناني معدم وفقير حبيبتي اذا كانوا هكذا فهذه نعمه من الله حتى لا يكونوا من اصحاب النفوس المريضه
التي لا تقدر الناس الا بالمال والمظاهر الكاذبه

nomoha
12-05-2005, 06:40 PM
Salaam Um Yara what sis Rawan said covers the famous places in Lebanon. Most of the nice things that you see on the women are cheap because they do not care to buy something expensive if they can find something nice and cheap. Any way there is a place called LES AMIS Boutiqe in Verdan street next to Godyz market. They have nice stuff but they are little expensive. good luck : .

سكر بنات
14-05-2005, 02:24 PM
أختي الأمل الجميل .... أولاً عندما قلت أن الشعب اللبناني معدم وفقير فأنا لا أقصد الإساءة أبداً ولكن أقصد أن هذا الواقع ثم إنني أخبرتكن أن أمي لبنانية وانا لن أسيء إلى أهلي هناك ولكنني أتكلم عن الحقائق ، وأي شخص من أي طبقة يزور لبنان يكتشف من الزيارة الأولى مستوى الحياة المادية المتدني لأن الشعب اللبناني يعاني ويحارب من أجل أساسيات الحياة مثل الهاتف والكهرباء والماء خصوصاً في المناطق الجبلية ، والمعروف بل البديهي أن الأسواق الخليجية لا يضاهيها أسواق في العالم العربي من حيث الجودة لأن مستوى دخل الفرد الخليجي يفوق بأضعاف مستوى الدخل لأي عربي ، وأنا هنا لا أتكلم بأي عنصرية ولكنني أتكلم بالعقل والواقع والحقائق التي لا تغيب عن أي شخص مهما كان مستوى وعيه ، ولقد زرت الكويت قبل لبنان والفرق شااااااااسع من حيث مستوى البضاعة وجودتها ، يا بنات والله أغلب بضاعة لبنان أقل من عادية وعموماً الناس أذواق ، وأن حبيت أفيدكم ولا أقصد أن أسيء لأي بلد عربي أو لأي شعب عربي ، لأني تمشيت في الحمرا ، ورحت بربور لأن خالي يملك هناك محل حلويات وكنت أذهب لزيارته ومن ثم أتسوق ، ورحت السيلودير والله ما في شيء لفت نظري وعندما قلت أن الإعلام اللبناني يخدع فأنا أعني هذه الكلمة تماماً ، زوروا لبنان وستجدون أن كل الترف الذي ترونه على الفضائيات اللبنانية وكل هذه الهاله الكبيرة من الصخب والبذخ والترف لا تمت إلى الواقع بصلة لأني أكرر أن الشعب اللبناني معدم بمعنى الكلمة ويخشى حتى الذهاب للمستشفيات لأنها على حد تعبيرهم ( خراب بيوت ) ولكن حقيقة هو شعب صلب وعارف يعيش ويستمتع رغم إمكانياته البسيطة ، وإنشاء الله تروحون تزورون لبنان وتذكرون كلامي وألف شكر وعذرا على الإطالة .

أم رنا
25-05-2005, 02:08 AM
السلام عليكم
مرحبا اخت سكر بنات
ياريت لو تسمحلي بس الفت انتباهك بالنسبة لرايك عن الشعب اللبناني بانه معدم وفقير وان البضاعة اللبانية رديئة وخرابيط . اول شي ياريت ياحياتي تسالي امك عن الشعب اللبناني من زمان والى الان هو (شو )
واساليها كيف نظرة العالم للشعب اللبناني . ومع احترامي للمراة الخلجية ...
لوسالتيها تحبي تلبسي متل مين . راح تقولك متل المراة اللبنانية وتتمكيجي متل مين راح يكون نفس الرد .
معناها انه الشياكة كله في الشعب اللباني .
وماتقدري تحكمي على شعب كامل اذا شفتي شي ماعجبك في البنان . واذا كمان متل ماقلتي انه صورة الاعلام اللبناني تخدع وانه اغلب المذيعات لبسهم من برة الظاهر ياحياتي انك مابتشوفي عروض الازياء والظاهر انك مارحتي افخم المحلات للملابس . واذا كان الاعلام اللبناني يخدع فنشكرهم جزيل الشكر لانهم علمونا كيف نعرف نلبس ونتمكيج ونصبغ شعرنا بااحلى الالوان واحنا بنعيش خارج مجتمعن .
حاولي مرة تانية بس تنزلي لبنان زورى لبنان كله وشوفي شعبه كيف وبهدين احكمي على بلد ينضرب لها الف حساب من العالم .
ومع احترامي للي راح يقراء كلامي

أم رنا
25-05-2005, 02:14 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخت الامل الجميل جزاك الله خيرا على ردك والف شكر لانه فعلا كل بلد فيها الغني والفقير وياما في بلاد اكثرها اغنياء بس شوفي شعبها كيف شوفي شبابها وين صاروا .
والله هو الغني ونحن له عابدين وفقراء

meznah2004
25-05-2005, 10:19 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أول مشاركه لي وحابه ارد انا زرت لبنان مرات عديده وسافرت دول اخري الشعب اللبنانين شعب ذواق واتكييت ومن اجمل رحلاتي كانت الي لبنان بالنسبه الي الفقر في كل بلدان العالم وليس عيب وكلنا اخوه

بالنسبه لتسوق الحمرا توجد بها ماركات عالميه فرنسيه وايطاليه اوربيه بشكل عام اسعاره غاليه

جونيه توجد بها العديد من المحلات اراقيه والاسعار غاليه

برج حمود سوق فيه محلات كثيره البضاعه تركيه والصينيه اسعاره عاديه

لبنان باريس الشرق ومن اول اشعوب العربيه بالنسبه للفتيات علي الموضه من السبعيينات لكن الحرب والستايل اللبناني مميز

anna
31-01-2006, 12:44 PM
انا رايحة للبنان مدة اربع ايام للمرة الاولى بماذا تنصحوني
و كيف البروده
اي فندق احسن للعائلات اربع بنات و امهم هوليدي ان او مونرو او راديسون او فينيسيا
و فيه عندكم سائق نستطيع الاعتماد عليه
و كم اتوقع انه يكلفني
و كم تكلفة سائق المطار
افضل المطاعم
افضل الاسواق الجديدة بالاسعار المناسبة و ليس الغالية
و صالونات التجميل
و كل ما تجود به انفسكم و دمتم سالمين غانمين

المستعينه بالله
08-02-2006, 08:27 AM
أفضل فندق لكن الهوليدي ان ديون
المشتريات ال A.B.C ومول الأشرفيه
السوبر ماركت جودي ( تمشين شوي وانتي طالعه من الفندق على اليسار )
السائق أبو بهاء وموبايله 855050
المطاعم في كل مكان وخصوصا الفاست فود ( الفندق تحته مول وفي أكثر من مطعم )
في صالون لمزين مشهور في الفندق وعندهم اماكن خاصة للسيدات

بشكل عام الدفع بالدولار

وأحلى ما في لبنان ناسها