انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 25

الموضوع: أرجو منكن بارك الله فيكن المشاركة في هذه المسألة الخاصة ..

الردود
    1,274
    شخصيا اشوف الحل كالتالى :-

بالنسبه للزوج:

على الزوجه انها تعزز ثقه زوجها بنفسه
    بحيث انه ما يآخذ بشور اخته
    بطرق غير جارحه
    ويجب ان تكون هناك جلسه مصارحه
    لان السالفه وصلت للطلاق
    فاما الحياه تمشي مضبوط
    واما كل يدور على حياه جديده
    ومن البدايه ولا بعدين

جلسه المصارحه
    يعنى تطلبي منه اشياء مثل
    (( لازم تكون لك شخصيتك المستقله والشور شورك مو شور احد غيرك ))
    لازم تكونى حذره بانتقاء الالفاظ
    (( امورنا الشخصيه ما تخبر بها اهلك وخصوصا اختك لان هذا بيقلل من احترامها
    لك ويمكن تنشر الكلام اللى تقوله لها لللغير ))
    ((والله انا زعلانه اكثر شي عليك . الناس تقول انك طرطور بايد اختك وهو تتحكم فيك
    عشان كذا انا زعلانه طبعا انا اعرف انك رجال وسيد نفسك لكن ,, عشان كذا لازم
    نبعد اختك عن حياتنا ))
    وبالمصارحه والكلام الموزون تحققى مرادك

بالنسبه للزوجه
    لازم ترجعى تودى اهل الزوج بس سطحيا سلام وما تفتحى لهم مجال
    يآخذوا عليكي خلى بينك وبينهم حاجز ورهبه واحترام

بالنسبه للاخت
    ما اظن انها سعيده لان قيامها بتعمير حياه الاخرين تدل على نقص بحياتها كبير
    وما تغرك الظواهر فعامليها ببرود وما يتعدى السلام ,,

والمشكله ترى مشكله الزوج
    حليها من اساسها
    من الزوج

الردود
    2,728
    أختي اصعب شي ان الرجل لاشخصية له كلمة بتاخدو وكلمة بتجيبو اجلسي مع زوجك جلسة أنس وجيبي امثلة على مشكلتك من غير ما يشعر ان المشكلة تخصك وان شاء الله تلاقون حل ؟

الردود
    24
    اختي الحبيبة ماودي اطول عليك بس بقولك كلمتين:
    1- اكسبي زوجك باثبات عكس مايقال له ليس بلكلام بل بالفعل واكسبي اخته بمحاولة معرفة شخصيتها فلكل انسان مفتاح ولو عرفتي مفتاح شخصيتها اكيد بتعرفين كيف تكسبينها
    2- عليك بالدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء
    اللهم يسر امراخيتي واكشف ضرها و اكفها شر من فيه شر بما شئت وانت السميع العليم
    آآآآآآآآآآآآآآآآمين

مطلوب فيلا دور وثلاثة شقق في مكة بسعر معقول لحد يطنشني الليعرف يدلني يارب الاقي بيت يارب للتواصل شوفوا ملفي
    الردود
    5,907
    أعوذ بالله من وضع كهذا
    طيب ليه ما تخلي أحد من أهلك يتدخل في شؤون زوجك ؟؟ يعني داوها بالتي هي داء
    حتى يحس زوجك ما معنى التدخل في أمولر الأخرين
    خلي أخوك مثلا يقول لزوجك مشي أختي المكان الفلاني ....ووديها المطعم الفلاني ....وخلي أختك تقول لأمه او أخته خليه ( يعني زوجك ) يشتري لها الفستان الفلاني ويوديها الدورة الفلانية
    يعني عشان يشوفوا ويحسوا قد ايه التدخل في شؤون الناس قلة ذوق
    استمري على هذا الوضع لمدة شهر الى ان يحسوا مظبوط
    مش عشان احب اخويا اقوم اتدخل في مرته وحياته الخاصة... المحبة بينهم وبين بعضهم فقط انتي لك زوجك.
    صحيح المراة ملك لزوجها بس هذا بينها وبين زوجها فقط مش بينك وبينهم يعني مالهم حق يعتبروك جارية لأخوهم .
    عليك بالدعاء اللهم اني استجيرك من فلانة وعلانة فكن لي جارا منها
    اللهم اهدها ويسخر لها اللي يتدخل في شؤونها في كل صغيرة وكبيرة حتى تتعلم
    اتصلي بام الزوج كل مرة تتدخل فيها وقولي لها ان الأخت الكريمة قالت كذا وكذا او كلمي امك تكلمها .
    استغفر الله ان كنت مخطئة بس قلبي معاك
    والله يوفقك في هذا الأمتحان وحاولي انو محد يمسك عليك غلطة وطنشي اي اوامر منهم يعني لا تنفذيها .

الردود
    7
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,
    ,,لاحظت من كلامك اخيتى ان اخت زوجك لاتتبع هذا الأسلوب معك وحدك وأعتقد أنك أجبت على نفسك فكل واحده كما تقولين أوقفتها عند حدها بدون تدخل من الزوج فلابد أولا:
    أن تكون لك شخصيه قويه ليس أمامها فقط ولكن امام الجميع مادمت على حق ولا تغضبين الله فى شئ وبأسلوب رقيق ومهذب حتى لايؤخذ عليك خطأ
    ثانيا :حاولى اصلاح العلاقات بينك وبين الجميع وسوف يحس زوجك بهذه التضحيه ويحفظها لك (ولكن بطريقه لاتهينك)
    ثالثا :حاولى التقرب من هذه الأخت وحادثيها تليفونيا ان استطعت فهذا يقرب الأفكار ويجعلها تعرفك بطريقه افضل
    اخيرا :حاولى الصفح والغفران فانت فى النهايه من سيتعذب وحده وزوجك مهما كان متفهما ولكنه لايستطيع ان يخسر اخته وأنت لاترضين ان يحدث هذا بين ابنائك وحاولى ان توضحى لزوجك شعورك ولكن لاتخسرى زوجك وحياتك من اجل الاخرين
    وفقك الله الى الخير وابعد عنك كل شر
    اميـــــــــــــن

الردود
    12,333
    أخواتي الفضلات الكريمات ..
    نور
    صدى
    غريبة الروح
    بنت بلدها
    الكروان غنى
    مشاعل الخير
    الخنساء
    كراميل
    ورقة ليمونة
    متفائلة
    سيدة
    شاي

بــارك الله فيكن وجزاكن الله خير الجزاء ..
    وصاحبة المشكلة قرأت ردودكن ووعدتني بأنها ستحاول الاستفادة من ردودكن بقدر الإمكان ...

-- من أراد أن ينقل أياً من موضوعاتي فله ذلك بدون سؤالي أو إستئذاني وبدون حتى الإشارة إلى المصدر --
    سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ..

اخواتى الكريمات ,
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,
    ,,لاحظت من كلامك اخيتى ان اخت زوجك لاتتبع هذا الأسلوب معك وحدك وأعتقد أنك أجبت على نفسك فكل واحده كما تقولين أوقفتها عند حدها بدون تدخل من الزوج فلابد أولا:
    أن تكون لك شخصيه قويه ليس أمامها فقط ولكن امام الجميع مادمت على حق ولا تغضبين الله فى شئ وبأسلوب رقيق ومهذب حتى لايؤخذ عليك خطأ
    ثانيا :حاولى اصلاح العلاقات بينك وبين الجميع وسوف يحس زوجك بهذه التضحيه ويحفظها لك (ولكن بطريقه لاتهينك)
    ثالثا :حاولى التقرب من هذه الأخت وحادثيها تليفونيا ان استطعت فهذا يقرب الأفكار ويجعلها تعرفك بطريقه افضل
    اخيرا :حاولى الصفح والغفران فانت فى النهايه من سيتعذب وحده وزوجك مهما كان متفهما ولكنه لايستطيع ان يخسر اخته وأنت لاترضين ان يحدث هذا بين ابنائك وحاولى ان توضحى لزوجك شعورك ولكن لاتخسرى زوجك وحياتك من اجل الاخرين
    وفقك الله الى الخير وابعد عنك كل شر
    اميـــــــــــــن

عجبني ردك اختي شاي وبقية الاخوات

آه يالسلفية ضربتيني على الوتر الحساس

أنا عندي مشكلة قريبة جدا من كذا

وهي ان وحدة من خوات زوجي قريبة من صفات اخت زوج هذي والمشكلة انها اكثر وحدة مثقفة في العايلة و الكل يحبها ويحترمها ، وانا اول ماتزوجت كانت علاقتي قوية فيها لدرجة اني كنت اقولها كثير عن حياتي وحياة اخوها

وهي كانت تقول لي كثير عنها وعن زوجها

لكن بعد فترة وبدون اسباب ، صارت تستنتج الاشياء اللي كنت اقولها لها وتحورها لصفات وتوسمني فيها بجنب اهلها وبنات عمانها ، وهي اشياء والله مهيب فيني بس استنتاجات منها ، صحيح اني دايما كنت اطنشها و دايما احسن معاها النية واقول اي هي تبي تنصحني لانها اكبر مني وتفهم في الحياة اكثر ،وخصوصا انها تقول لي بصورة مزح وتضحك علي بها

لكن للصبر حدود ، حتى زوجي اذا رحت مكان ولا شي تقول بطريقة ذكية جدا ما أدري كيف الحريم يسوون كذا ولا كيف يتركون عيالهم ويروحون حلقات مع اني اخليهم عند اهلي مش على راسها .. وهلم جرا ، وزوجي ما يتأثر بها لكن احس مع الوقت والتكرار يحسه من داخل ويأثر فيه بدون ما يقول

كل تصرف اتصرفها او رمشة العين اللي اسويها بتنتقدني عليها وبتعلق ، مو بس معي انا حتى مع اهلها بس انا بزيادة وبدون اسباب ، يعني لو اقول شريت كذا ، قالت ايي عاد انتي مع السوق ماادري شلون تروحين ، وعندك اعيالك ، ولا كيف تستخدمين انترنت وانتي ماعندك خدامة الوحدة كذا وماتصير كذا ، ولا تضيع وقتها ولا ولا ، ما كأن الواحد حر في حياته، حتى ان البعاد اللي يشوفونها تسوي لي كذا وتحرجني يم الناس يقولون كيف انتي متحملة وساكتة ولا توقفينها عند حدها

الشكوى لله

بس لأني مشتاقة لكم حبيت اشارككم في هالموضوع وحبيت تشورون علي شسوي معاها

على فكرة انا ما ارضى عليها يعني لو احد يقولي فلانة سوت كذا ما ارضى وادافع عنها لأنها كانت احب وحدة لي وكنت اعتبرها قدوة لي لأنها عاقلة وذكية لكن بعد فترة انكشف لي القناع وصرت احس ان بداخلها قلب يحب يطلع عيوب الناس واخطاءهم ويحكم على الناس ويفسرهم ويفسر اللي بداخلهم وكأنه عايش معاهم واكثر ، لين عرفت ان اللي تسويه خطا وما لها حق تنتقد الناس وتغتابهم حتى لو على سبيل التحذير منهم فرسولنا صلى الله علية وسلم امرنا بالحكم على الناس بالظاهر و توكيل سرائرهم الى الله

صدقوني اني احيانا ما انام الليل والسبب انتقاداتها و سخريتها علي

هي تسوي اشياء احيانا فعلا تستحق الضحك عليها ويحس الواحد انه غباء لكني اسكت ولا اعلق واحيانا اعلق بمزحة خفيفة من باب الدعابة وانا اقول في نفسي لو انا اللي مسوية هالحركة كان كل ساع قالتها لي وتضحكت علي بها

الله يهديها ويؤلف بيني وبينها ان شاء الله فأنا علاقتي باهل زوجي ولله الحمد طيبة وكانت اقوى بكثير من الان بس احس بسبب دقتها و تدخلاتها ، خفيت كثير عنهم ساعات اقول يمكن عين من صديقاتي او الناس لانهم يشوفون كيف كانت علاقتي مرة قوية مع اهل زوجي

الردود
    1,934
    الله يكون في عونها
    والله الكل ما قصر بنصحهها
    واضيف ان تتحلى بالصبر
    والله مشكله الزوج الي كلمه تاخده وكلمه تجيبه

الردود
    2,531

ثـانـيـا المـفـروض يكـون للزوج شخـصــيـة قــويـة وهـو يعــرف أكثــر مـن غـيـره زوجــتــه ويعــرف الـصـح مــن الغـلـط ولا ينســاق وراء الـكــلام ، ويخـلـي الـنـاس تـوديـه شـرق ومــرة تــوديـه غــرب .

وعـلـيه أن يجلــس مــع أخـتــه ويـفـهـمـهـا بـأن هــذه حـيـاتــه الـخـاصــة ، ولا يجــوز أن تتـدخــل الا بالــحـسـنـى وطبـعــآ يكلمـهـا بكــل هــدؤ واحـتـرام .

والـزوجــة أحـسـنـت صـنـعـآ عـنـدمـا جـعـلـت الـعـلاقـة بينـهـا وبيـنـهـم تقتـصـرعـلـى الـسـلام ولكـن لا تقـطـع صـلات الـرحـم ز

وتـحـيــاتــي للجمــيــع بالـحـيـاة السـعـيـدة ان شــاء الله .

مواضيع مشابهه

1. سؤال بارك الله فيكن
    بواسطة چيهان أبو الغيط في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 6
    اخر موضوع: 04-01-2010, 05:05 PM
  2. طلب بارك الله فيكن
    بواسطة Umm Aischa في ركن التصاميم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 18-05-2008, 02:26 PM
  3. مشكلة أختي في الله أرجو المساعدة بارك الله فيكن
    بواسطة الأرض المحتله في نافذة إجتماعية
    الردود: 13
    اخر موضوع: 18-03-2007, 08:26 AM
  4. سؤال لخبيرات تجميل لكِ - أرجو المساعدة بارك الله فيكن
    بواسطة ريحانة الوجدان في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 5
    اخر موضوع: 06-07-2005, 10:08 PM
  5. أرجو المساعدة بارك الله فيكن ..
    بواسطة متفائلة في زمن اليأس في الملتقى الحواري
    الردود: 10
    اخر موضوع: 11-10-2003, 02:20 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ