انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 8 من 8

الموضوع: أخواتي المساعدة لمن لديها خبرة .

الردود
    2,403

أخواتي المساعدة لمن لديها خبرة .

أخواتي من منكن تعرف طريقة لتجفيف النباتات غير وضعها في الشمس ...........وجزاكن الله خيرا .

الردود
    3,562
    انظري في بعض المواضيع هنا ...

http://www.lakii.com/vb/search.php?a...der=descending
    آخر (مواضيعي)

عندما تجرأ قلمي ...ونفث حبره في وجهي...
    http://www.lakii.com/vb/showthread.p...69#post1984269

الردود
    36,171
    يعني ما عجبك ردي يا زينب اهئ اهئ...
    رح أعيده
    سخني الفرن على حرارة 200، ضعي النباتات واتركيها حتى تجف.

الردود
    1,939
    ما شاء الله على البنات.........ما قصروا معك يا زينب....
    عني انا اعرف كيف اجفف الزهور.......اعتقد انها تقليديه ومعروفه....اضع الورد اللي اريد تجفيفه بين صفحات كتاب ثقيل واتركها حتى تجف,,,,,,,,

الردود
    1,939
    تجفيف الزهور باستخدام الهواء
    يعتبر تجفيف الزهور باستخدام الهواء الجاف من أسهل الطرق و أكثرها انتشارا. يمكن تجفيف مجموعة كبيرة من الزهور وأوراق النباتات بهذه الطريقة. من عيوب هذه الطريقة هو فقدان الزهور لحجمها الطبيعي و تغيير لونها إلى الداكن. المكان المثالي لتجفيف الزهور يجب أن يكون باردا و جافا و به تهوية جيدة و مظلم مع أن هذا لا يمنع تجفيف الزهور بظروف أقل من ذلك ولكن للحصول على نتائج جيدة يفضل توفير كافة الظروف.
    يفضل أن يتم تجفيف الزهور و هي على وشك أن تتفتح. يتم تجفيف الزهور بثلاث طرق
    التجفيف بتعليق الزهور
    تعليق الزهور لتجفيفها هي أكثر الطرق انتشارا. يجب إزالة الأوراق السفلى من ساق الزهرة و مسح الساق لإزالة الماء الزائد و بعدها نربط مجموعة من الزهور مع بعضها بواسطة خيط أو مطاط عادي و نشكل حزمة منها بحيث تكون الزهور متباعدة عن بعضها و تكون السيقان متقاربة. بعدها يتم تعليق الزهور على سلك أو حبل بالمقلوب أي الزهور تكون على أسفل والساق للأعلى و ذلك في غرفة تتوفر فيها الظروف المذكورة أعلاه
    التجفيف داخل وعاء أو فازة
    بعض أنواع الزهور كالجبسوفيليا و الدلفينيومواللافندر يمكن تجفيفها بوضعها داخل فازة جافة و بدون أي مجهود يذكر سوى توفير الظروف المذكورة أعلاه.
    التجفيف السطحي
    بعض النباتات والزهور كالبامبو وأوراق الجراس و اللافندر يتم تجفيفها بوضعها على سطح أفقي مغطى بورق الجرائد و وضع الزهور فوقها وأيضا توفير نفس الظروف المذكورة أعلاه.
    تجفيف الزهور باستخدام الجليسرين
    تجفيف الزهور بواسطة الجلسرين
    تستخدم هذه الطريقة لاستبدال الماء الموجود داخل الزهرة أو النبتة بالجليسرين للمحافظة على تركيبتها لمدة طويلة. مع أن عدد الزهور التي يمكن تجفيفها بهذه الطريقة محدود جدا فمن الأفضل تجفيف أوراق النباتات بهذه الطريقة وذلك لأن الأوراق تبقى مرنة بعد التجفيف مما يعطيها منظرا وكأنها طبيعية. ومن مساوئ هذه الطريقة أنها تغير لون الأوراق من الأخضر إلى البني الداكن أو الكاكي.
    الزهور التي يمكن تجفيفها بهذه الطريقة هي
    الهيدرانيا و المولوسيلا
    الأوراق التي يمكن تجفيفها بهذه الطريقة هي
    الأسبيد سترا و اليوكاليبتوس والماغنوليا
    طريقة تجفيف الزهور
    يجب إزالة الأوراق من ساق الزهرة تماما و بعدها يتم قطع أسفل الساق بمسافة5 سم تقريبا(شكل رقم 1). يجب تحضير محلول من الجليسرين بإضافة 40% جليسرين إلى 60% ماء ووضعهما في إناء يشبه شكل الفازة العادية.
    بعد تنظيف الزهور توضع في محلول الجليسرين لمدة 6- 10 أيام في مكان بارد و مظلم(شكل رقم 2). يجب إزالة الزهور من المحلول إذا بدأت تظهر حبيبات الجليسرين في الأجزاء العليا.
    طريقة تجفيف الأوراق
    يتم تحضير محلول الجليسرين بإضافة 50% جليسرين و 50% ماء في وعاء واسع و توضع في الأوراق بدون السيقان. تترك لمدة 6 أيام في مكان بارد و مظلم(شكل رقم 1) و عندما يصبح لونها داكنا نقوم بغسلها بماء وصابون و توضع على ورق جرائد لتجف (شكل رقم 2)

منقول من موقع زهور وموقعهم هو....

http://www.zohor.com/generic.jhtml?pid=74

الردود
    2,478
    طريقة سريعة لتجفيف الزهور والنباتات رشيها بالhair spray طبعآ أفضل الأنواع ثم علقيها بالمقلوب ..يعني رأس الزهورلأسفل..وأتركيها في مكان جاف معتدل الحرارة الي بارد نسبيآ وأتركيها كم يوم الي أن تجف تمامآ.

الردود
    1,100
    zainab2000 البنات ما قصرو انا صراحه ما عندي فكرة عن تجفيف الزهور
    انا اعرف في التنسيق فقط

الردود
    2,403
    الشلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكركم من كل قلبي على ردردكم ويعلم الله كم انا بحاجة اليها ...

أخواتي النباتات الي قصدتها هي مثل نبات السيلاري ...البقدونس وقشور بعض النباتات للوصفات التجميلية يعني اريد طريقة بدون إضافة مواد كيميائية عليها.....

-اختي قطر الندى لم استطع الدخول الى الموضوع لأنه يطلع عبارة لم تقومي بالتسجيل مع إني يكون في اعلى الصفحة اني من المتواجدون الان واكون اضيف ردود ولا اعرف السبب .....ممكن تنسخيلي ما في الوصلة وجزاك ربي كل خير .

-إيمان علي وبعدين معك مش انتي حكيتي اروح احط الموضوع هون ممكن الاقي اجوبة كمان وانا جيت ووضعته هنا..وين المشكلة .

-انفال ياأختي والله يعجز لساني عن شكرك .وجزاك ربي الف خير .

_أم شهد اهلا بك ولكني اريد تجفيف نباتات لوضعها مع الشوربات والاكل .وانتي هيك رايحة تسممينا .ويا ريت لو عندك طريقة لأنك في منطقة مثلي .

-أختي LAMA2000 جزاك الله خيرا بالفعل الاخوت بارك الله بهم لم يقصروا وهذا ما عرفوا به .والله يخلينا لبعض ..

مواضيع مشابهه

1. االى من لديها خبرة
    بواسطة fresa في نافذة إجتماعية
    الردود: 10
    اخر موضوع: 05-12-2008, 04:19 PM
  2. لكل أم لديها خبرة
    بواسطة زينة35 في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 04-07-2008, 05:07 PM
  3. أرجو المساعدة ممن لديها خبرة بالموضوع
    بواسطة noor_alhuda في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 02-06-2008, 05:25 PM
  4. طلب من لديها خبرة فى الخياطة؟
    بواسطة meshmsha في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 14
    اخر موضوع: 28-02-2007, 11:11 PM
  5. ارجو المساعدة لمن لديها خبرة في الكمبيوتر المحمول..
    بواسطة وهج الظلام في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 4
    اخر موضوع: 14-12-2005, 07:49 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ